أما ان تطالبني بأن اقول أنا آشوري وفق المعلومات والمعطيات المقدمة فلا مانع بشرط أن تؤكد لي بأن هذه المعطيات هي الوحيدة ولا معطيات اخرى تناقضها او ترفضها وبأن لا يوجد شخص آخر يمتلك معطيات مغايرة في حينها سأقول لك آني آشوري وبكل رحابة صدر وممنونية أما إذا لم تستطع أن تؤكد لي ذلك فمعنى هذا إنني على حق في كل ما كتبته وعليك الموافقة عليه ! اتفقنا !!
في ان هناك عدة اشخاص يمتلكون معطيات مختلفة فهي لا تقول اي شئ,
فهي لا تقول هل كلهم مؤمنين بالمعطيات التي يكتبونها ام لا.في الفيزياء, قضية "الذرة" كتب عنها اليونانين القدماء قبل ميلاد المسيح وهي بقيت لقرون طويلة وحتى بعدها في اوربا بدون قيمة وهذا لان
لا احد امن بها. ولان
لا احد امن بها فان لا احد كان مستعد بان يضع فرضيات
ليضحي بكل وقته وبكل حياته من اجل نشرها ومن ثم جعلها مقبولة ومن اجل الدفاع عنها والحصول على الاعتراف بها... القبول بالذرة حدث مؤخرا جدا.
وفي الصين كان هناك من كتب عن عدة ما تسميها انت من معيطات حول العلم, وظهورها في الصين هو اقدم من ظهورها في اليونان واوربا. الا انها لم تتطور في الصين وتم نسيانها واختفت, وهذا لان
لا احد امن بها, ولان
لا احد امن بها فلم يكن هناك احد مستعد بان يقضي حياته كلها
ويضحي بكل وقته من اجلها.
اذن هناك فرق يمتد بين السماء والارض بين القول ان هناك شخص يمتلك معطيات وكتب مقالات ولا يؤمن بها لكونه غير مستعد بان يقدم تضحيات من اجلها وبين شخص يؤمن بالمعطيات التي يكتبها ومستعد بان يقدم تضحيات من اجلها. اذ الكتابة يستطيع ان يفعلها اي شخص, ولكن ان يؤمن بها شخص ويكون مستعدا بان يقدم تضحيات فهذه تطلب ايمان قوي وكبير. وهكذا ايمان لا يمتلكه كل شخص يكتب هنا.
التضحيات التي قدمها الاشوريين خلال هذه الفترة الطويلة لا ينفيها احد, وهم بالاساس من نشروا الوعي القومي وبدونهم لما كان هناك شئ اسمه قوميين كلدان وقوميين سريان.
اما بين ما يسمون انفسهم بالقوميين السريان والكلدان فلا احد منهم من هو مستعد بان يقدم اية تضحية من اجل ما يكتبه. فهل تعتقد بان كل الذين شاركوا في المؤتمرات الكلدانية بان يكون هناك شخص واحد بينهم من هو مستعد للتوجه الى العراق وتاسيس حزب قومي كلداني ؟ كلا بالتاكيد, بل هم كانوا يسخرون من المقررات التي كتبوها في مؤتمرهم وهذا لانهم لم يؤمنوا بها. وحتى ما يخص اللغة الام فان توجه شخص لغرض تعليم الاخرين طوعا او اعداد مناهج تطوعا او توجه اخرين لغرض تعلمها هي ايضا تطلب ان تضع وقت لها وهم حتى هذا الشئ غير مستعدين بفعله.
الان البرهان الذي يمثل حقيقة مطلقة بالاعتماد على المنطق العقلي الصحيح السليم:ومن هنا فهم عندما لا يكونون مستعدين لتقديم اية تضحيات, فهذا عبارة عن دليل قاطع وعبارة عن حقيقية مطلقة لا تقبل اي شك بانهم بانفسهم غير مؤمنين بالمعطيات التي يكتبونها. ولانهم غير مؤمنين بهذه المعطيات فلماذا على غيرهم ان يؤمن بها؟ اذ لا احد سيؤمن بها ايضا عندما يكون من يكتبها غير مؤمن بها ايضا. وعندما لا يكون هناك ايمان بمعطيات معينة فهي اذن لا تستحق بان نسميها معطيات وبالتالي هي لا تصلح ان ناخذها كمقارنة مع اية معطيات اخرى.
وهنا نكون قد حددنا بدقة بانه ليس هناك وجود لما انت تسميه بوجود عدة معطيات مختلفة. اذ لا وجود لهكذا معطيات كثيرة.وانا شخصيا لم اكتب في اي مكان عن اي شئ تاريخي بهل تلك او كذا معطيات تاريخيا هي صحيحة ام لا. ما كنت اكتبه هو انه لا وجود اطلاقا لاي قوميين كلدان او قوميين سريان من يؤمن بما يكتبونه هم بانفسهم. والسبب شرحته بدقة متناهية اعلاه. وبالرغم من انني لا اتدخل اطلاقا بكتابة اي شئ تاريخي عن التسميات فان مداخلاتي ومقالاتي هي اكثر من تغيضهم لكونهم لا يستيطعون حتى من كتابة حرف واحد لانتقادها.
تحياتي