المحرر موضوع: مسيحيوا الشرق الى أين؟!!  (زيارة 962 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماجد ايليا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 487
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مسيحيوا الشرق الى أين؟!!
« في: 13:49 06/01/2018 »
مسيحيوا الشرق الى أين؟!!

الصحفي ماجد ايليا \ المانيا
منذ بداية القرن العشرين وبدا ناقوس الخطر يدق في مساحات شاسعة في الشرق الأوسط بتقلص المسيحيين بمختلف طوائفهم و أنتمائاتهم الكنسية بسبب عدة عوامل توصف بالاضطهاد الديني والعرقي وعلى مسمع ومرئى المجتمع الدولي المفترض انه متحضر، مئات الالاف من المسيحيين يقتلوا ويهجروا ويتعرضون الى ابشع اضطهاد وبدم بارد، فمن السبب يا ترى و لماذا؟!! هل فقط لأنهم مؤمنون بربهم المسيح و انهم مسيحيين؟!! هل لهذا السبب؟!!
رأينا ومنذ مطلع القرن العشرين كيف تعرض مسيحيين الشرق في العراق وتركيا وسوريا ومصر الى التهجير القسري اما لانتمائهم الديني او العرقي والمذابح بحق هذه الفئة التي كانت ذات يوم تعتبر بالكبيرة من حيث العدد، اما اليوم وبعد مرور قرن اخر مليء بالاضطهاد من قتل وتهجير والتي كان من شانها اتجاه انظار المسيحيين الى ما خلف حدود اوطانهم التي اعتبرهم غرباء و مشردين، مجبرين وليسوا مخيرين على ترك مالهم و ارضهم واللجوء الى دول اعتبروها ملجئ امن غير ابهين للعواقب التي لحقت بهم لاحقا من نسيان ابنائهم للغتهم الام ولبعض عاداتهم وتقاليدهم.
نعم احبتي هذا هو حالنا لدى تفجير كنائسنا وضرب ديننا و ايماننا و محاولة طمس حضارتنا، وبمختلف الوسائل وبشتى الطرق، فما الغاية من كل هذا؟!! اما من ورائها؟ فذلك موضوعا اخر.
المسيحيين في الشرق الاوسط ليسوا دخلاء على هذه البقع الجغرافية وان تاريخهم وحضارتهم وتراثهم يشهد على ذلك فما الذي يجعلنا غرباء في أوطاننا؟!!
واليوم ونحن في الالفية الثالثة نرى كنائسنا مهددة بالانقراض مستبدلة بالجوامع ونواقيسها منزلة كما في تركيا القسطنطينية والآلاف العوائل المسيحية مهجرة الى اوروبا و امريكا واستراليا كما الحال في عراق بلاد الرافدين و سوريا بلاد الشام، ومسيحيين مضطهدين داخل كنائسهم و اثناء صلاتهم كمصر، فهل هو خريف القضاء على المسيحيين في الشرق الأوسط؟!!
ختاما: ان المتضررين من المسيحيين هم الذين دائما يحاولون العودة لأرضهم وقراهم وتاريخهم فكلما طردوا وهجروا وعادوا ليبدءون من الصفر يتم اعادة السيناريو بحقهم فالى اين انتم سائرين يا مسيحيي الشرق والرب يعينكم؟!! 
و اخيراً وليس أخراً: كل عام وانتم تعايدون خارج اوطانكم .............