المحرر موضوع: تاسيس أول حزب سياسي شبكي في سهل نينوى  (زيارة 1475 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تاسيس أول حزب سياسي شبكي في سهل نينوى



نينوى، 6 كانون الثاني 2018، تاسيس حزب شبكي، تصوير مهند السنجاري


عنكاوا دوت كوم/كركوك الان/مهند السنجاري

على قاعة مديرية التربية في قضاء الشيخان (شمال غرب مدينة الموصل) عقد صباح اليوم السبت، المؤتمر التأسيسي الاول لحزب (تيار احرار الشبك) بحضور 344 مندوب من مختلف القرى الشبكية في مناطق سهل نينوى.

وفي تصريح من المندوب فخري انور لـ(كركوك ناو): “حصل الحزب على اجازة مزاولة العمل السياسي والمرقم 152، وعقد المؤتمر التأسيسي الاول لتيار احرار الشبك بمشاركة 344 مندوب يمثلون ابناء المكون الشبكي في جميع مناطق سهل نينوى، وقد جرى انتخاب 9 اعضاء من المندوبين و2 احتياط لمكتب قيادة تيار احرار الشبك ضمن النظام الداخلي وسيتم انتخاب سكرتيرا للتيار من ضمن اعضاء المكتب”.

واضاف قريبا ستم فتح اول مقر للتيار في مركز ناحية بعشيقة، وسيشارك التيار كقائمة في انتخابات مجالس المحافظات والبرلمان العراقي.

جدير بالذكر يبلغ عدد نفوس ابناء المكون الشبكي ما يقارب 350 الف نسمة ضمن 56 قرية موزعة على قضاء تلكيف وقضاء الموصل وقضاء الحمدانية، وقد سيطر تنظيم الدولة “داعش” على جميع مناطقهم مطلع 2014 قبل ان يتم تحريرها من قبل القوات المستركة من الجيش العراقي و البيشمركه منتصف تشرين الثاني 2016 ،ويتميزون بلغتهم الخاصة القريبة من الكوردية ومنقسمين بين المكون الشيعي والمكون السني.

ومن المقرر اقامة انتخابات لاختيار اعضاء جدد لمجلس النواب العراقي في الشهر الخامس من العام الحالي.

نينوى، 6 كانون الثاني 2018، لافطة في حفل تاسيس حزب شبكي، تصوير مهند السنجاري
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية