سلاطين التيمية ضعيفو الرأي وذوو طمع.


المحرر موضوع: سلاطين التيمية ضعيفو الرأي وذوو طمع.  (زيارة 389 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل احمد محمد العربي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 156
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سلاطين التيمية ضعيفو الرأي وذوو طمع.
قلم : صادق حسن
إن الإسلام الذي جاء به النبي وآله وصحبه هو الغاية لعبادة الله سبحانه ومساعدة البشرية جمعاء ، فمن يقرأ سيرة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم ) تجد انه كان قائدًا محنكًا يسعى دائمًا لأجل حقوق الناس ويترك نفسه وملذاتها لان شؤون العباد والبلاد أهم وأولى من النفس وهواها وهذا ما تجد عليه القادة وممن استلم زمام الأمور من آل بيت الرسول والصحابة الأجلاء لكن نجد التيمية وسلاطينهم تركوا هذا المنهج واستعملوا السلطة والقيادة لأجل مطامعهم ومغرياتهم وتركوا البلاد والعباد .
فقد كشف الأستاذ المحقق السيد الصرخي كيف كانوا هؤلاء القادة كل همهم هو ملأ كروشهم بأموال المسلمين ولا يوجد لديهم أي رأي لصالح البلدان المسلمة حيث قال: .
.المورد11: مآثر الإنافة في معالم الخلافة: أحمد القلقشندي: [السابع والثلاثون مِن خلفاء بني العباس بالعراق]: [المستعصم بالله]: قال (القلقشندي): {{1ـ كان ضعيف الرأي والبصر بتدبير الأمور ذا طَمَع. 2ـ بُويعَ له بالخلافة عَقْبَ موت أبيه المستنصر سنة أربعين وستمائة باتفاق مِن أهل الدولة، [[تنبيه: لم تكن بيعتُه ضمن السياقات المعروفة والمعتادة والطبيعيّة في الخلافة العباسيّة وغير العباسيّة ولهذا قال : {باتفاق مِن أهل الدولة}!!! ومِن الواضح أنَّ ابن العلقمي لا دور له في هذه المؤامرة لتنصيب المستعصم!!!]]..8..النقطة الرابعة: هولاكو وجنكيزخان والمغول والتتار...انتهى كلام الأستاذ المحقق.
هذا هو منهج التيمية وأئمتهم فنرى اليوم أتباعهم الدواعش اتخذوا هذا المنهج والفكر المنحرف دينا لهم ولتبرير أفعالهم القبيحة باسم الدين والدفاع عن الإسلام لكن بالحقيقة أنهم يدافعون عن أئمتهم الذين أباحوا لهم قتل المسلمين وتكفيرهم وسلب ونهب ممتلكاتهم فخير شاهد ما فعلوه في سوريا والعراق من تخريب للمدن وسرقة كل ما يملكون فهم يسعون لدنياهم ومغرياتهم الدنيوية ولأجل تحريف بعض الجهلة عن دينهم ومعتقداتهم التي سار عليها جميع المسلمين.
مقتبس من المحاضرة {43} من #بحث : " وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري"#بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني
19 شعبان 1438هـ 16 - 5 - 2017م
http://cutt.us/vOnor
===================
المحاضرة الثالثة والاربعون "وقفات مع....توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=5e1_5R8lajU