قناة عشتار الفضائية بين المد والجزر، صاعد نازل ، هناك مد بدون جزر مشاركة بين الدكتورة منى ياقو والاستاد سمير شبلا حول تصريحات لعميدة كلية التربية الرياضية


المحرر موضوع: قناة عشتار الفضائية بين المد والجزر، صاعد نازل ، هناك مد بدون جزر مشاركة بين الدكتورة منى ياقو والاستاد سمير شبلا حول تصريحات لعميدة كلية التربية الرياضية  (زيارة 443 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2484
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 قناة عشتار الفضائية بين  المد والجزر ، صاعد نازل ، وهناك مد بدون الجزر مشاركة بين الدكتورة منى ياقو والاستاد سمير شبلا حول تصريحات لعميدة كلية التربية الرياضية
!!! قناة عشار ، المد الصاعد اولاً ، الجزر النازل ثانياً، خبطة بين الفقرتين من عنوان الاول في المقالة ،، في الكلمتين الاولى ،،،
المد والجزر ، كلنا نعلم انها ظاهرة طبيعية من مرحلتين تحدث لمياه المحيطات والبحار ،مرحلة المد يحدث فيها ارتفاع وقتي تدريجي في منسوب مياه سطح المحيط او البحر ، ومرحلة الجزر يحدث فيها انخفاض تدريجي في منسوب مياه سطح البحر ، ،،،،،،،،،،
سوف لا أتطرق الى سياسة القناة من باب عدم التدخل في شؤون القناة ومن جهة فأن القناة معروفة الاتجاه ،
وانا ماشي واطالع على موقع القناة في النيت ولاني مسحتها من جهازي الستلايت والذي كان يبث القناة على أربعة او خمسة اقمار اصطناعية واليوم يقوم قمر واحد بنقلها وهو النيل سات الارخص أجراً ،،،،
بما ان القناة تدعي على انها تمثل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري فمن حقنا ان نقف عندها أحيانناً ،
!!! خبر في قناة عشتار ( وزيرة الإعمار والاسكان د، أن نافع تزور البطريركية الكلدانية) ،، في حين ان السفير البابوي في بغداد يقيم الصلاة في كنيسة مريم العذراء في مقر الحركة الديمقراطية الاشورية ، والوزيرة زارت مقر الحركة بغداد ،ولا وجود للخبر الثاني ،،
!!! ممكن عندهم خبر منشور بعنوان ،، (خلال 40 سنة ، الخبراء يتوقعون نفاذ الشوكولاتة ، ، ) اهم من خبر الفلم رحلة الخلود الذي يجسد حياة شهدائنا ،، خبر الشوكولاتة منشور ولا يوجد خبر عن الفلم في موقعهم ،،
 !!! عند الاطلاع على تاريخ الواحد من نيسان ، 2017-04-01، هناك خبر يقول
اهالي قرية دهي بمحافظة دهوك يحتفلون باعياد اكيتو،،، ، اي هاي شلون شفتوها بالدوربين ؟ وشلون شفتو احتفال في قرية ولم تشاهدون مسيرة فاقت خمسة عشر الف في محافظة دهوك ؟
في حين ان عدة فضائيات عربية ومنها كردية كانت قد اشارت الى مسيرة اكيتو في نوهدرا دهوك ،
!! ولكن والحق يقال ان في ذالك التاريخ كان هناك للقناة خبر ،، الفيفا يكشف تفاصيل مهمة عن بطولة كاس العالم 2016 ،،،،،ممكن القائمين على القناة كانوا ملتهين بخبر الفيفا في ذاك اليوم ،،
قناة عشتار،،، الجزر نازل ،، الخبطة الثانية،،
ولو ان الخبطة الثانية أعطت مدلولة اخرى بالصدفة ، وان الجزر والخيار والخضراوات والفواكه لم تنزل اسعارها بعد في الاقليم واستيرادها متواصل على حساب الانتاج المحلي ،،
!!! بتاريخ 2017-03-27 خبر منقول من زوعا اورغ ، حول الموتمر الثامن للحركة ،، فهل هذا الخبر المنقول اهم من احتفالية اكيتو الكبيرة والتي قادتها الحركة ام ان خبر مسيرة اكيتو الجماهيرية الكبيرة خلف قادة زوعا تربك القناة ؟
هذة اول حالة المد والجزر عند القناة ، المد عندما نقلوا خبر مؤتمر للحركة ، والجزر عدم المبالاة لمسيرة جماهيرية كبيرة والتي أفشلت مراهنات البعض ،،،
!!! وان كانت الحجة عند القناة ان بسبب وجود نازحين وضروفهم على أساس اهم من نقل احتفالات راس السنة
الكلدو اشور السريان فنقول للقناة  كفيتم ووفيتم في نقل ومشاركتكم احتفال بعيد نوروز ،
!!! كما كان مراسل القناة عندما شارك مؤتمر الصحفي للمخرج فلم رحلة الخلود حول الفلم ،وقد تسائل المراسل من المخرج عن النازحين وكأنما المراسل كان يخاطب مبعوث الصليب الاحمر وليس مخرج ، ، مراسل القناة ذكر بان النازحين لهم الأولية اكثر من الفلم ، وكان رد للمخرج فرانك كلبرت ، اذا تسألني اذا كان بالإمكان ان نصنع فيلم عن تهجيرهم من داعيش هذا ممكن لان لدينا سيناريو جاهز لفيلم سينمائي كبير اسمه سبعة ايام حول نينوى ، ولكن ان تسألني عن مساعدات فلا اعتقد ان هناك في حقيبتي شي للمساعدة وانا شخصياً ارى مساعدتهم من واجب الحكومة حصراً لانهم مواطنين عراقيين ،،،،،،،
هنا نود ان نذكر مراسل قناة عشتار بما ذكرناه سابقاً حول حاجة النازحين الى مكانة الوزير جونسون سياويش بدلاً من استقالاته ،،، اللبيب من الإشارة يفهم ،،
مداخلة مراسل قناة عشتار كان المد الصاعد وعدم بث لقاء لقناة عشتار مع المخرج فرانك كلبرت هي الجزر نازل ( كان هناك لقاء لقناة عشتار مع المخرج فرانك ولم تقوم القناة ببثها )
ولكن أكثر ما دعاني انشر هذة السطور والمقالة هي المد والجزر لدى قناة عشتار حول موقفها من عملية الاستفتاء لاستقلال الشعب الكردي ، اقترح ان تكون شعار القناة ، شعبنا الكلداني السرياني الاشوري برؤية البارتي ،
!! المد الصاعد كان عند القناة من دعايات وتشجيع شعبنا على مشاركة الاستفتاء والدعوة الى الاستقلال ، وكم من ندوات اقامها السيد مستشار شعبنا المعين في برلمان الاقليم العقيم حول الترويج للاستفتاء ،
!! وهنا ياتي السوأل ، اين هو الجزر نازل عند القناة بعد فشل عملية الاستفتاء والذي جرى ما جرى بعدها ،
( خبر في قناة NRT الكردية وباللغة العربية،. ابن شقيق جلال طالباني ،، أميركا لم تدر ظهرها لاربيل لكنها ايدت وحدة العراق ،وأشار ان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني اجتمع نهاية الشهر في اربيل مع قاسم سليماني قائد فيلق قدس الإيراني واستغرق الاجتماع ثماني ساعات حيث اعترف بارزاني بأن قرار الاستفتاء كان قرارا خاطئاً ،،،، )
رابط الخبر ،،،، http://www.nrttv.com/AR/Details.aspx?Jimare=67224
،،،،،،،،،،
كما اكد تحالف الديمقراطية والعدالة بزعامة السيد برهم صالح السياسي الكردي المعروف ،على وجود اكثر من نصف مليون اسم مزور في سجل ناخبي الاقليم بينهم من مواليد 1870 وأكثر من 120 الف اسم تقل أعمارهم عن 18 سنة و65 الف اسم لمتوفين ، وهكذا
رابط الخبر ،،  http://elaph.com/Web/News/2018/1/1184011.html
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
سؤالنا كم من هولاء الاسماء شاركت الاستفتاء الفاشل ؟ اسالوا سروة عبد الواحد رئيسة قائمةالتغير في برلمان العراق ، ونحن لا نطالب قناة عشتار بان تحذو حذو السياسية الكردية سروة عبد الواحد ولكن فقط الانتباه لما يقولونه الكورد ، ومنها تصريح للسيدة سروة عبد الواحد عندما قالت ، ما كو أقذر من الحزب الديمقراطي الكردستاني ،
(  سروة عبد الواحد ماكو أقذر من الحزب الديمقراطي الكردستاني )
 ( https://youtu.be/0fTGXcwMmyM )
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ماذا نريد ان نصل اليه في تحليلاتنا ، هي ان اعلام العراق يراقب كل الأمور في البلد وخاصة انه اصبح نوعا ما اعلام الحر ، وبتوفر التسهيلات من اجهزة التكنلوجيا لنقل اخبار بالصورة والصوت ، فكيف سينظر الى اعلام تقول انها تمثل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري كقناة عشتار قبل وأثناء الاستفتاء ؟
يعني ببساطة فان البارتي وحكومة الاقليم قد تنصلوا من عملية الاستفتاء كلياً ، فماذا تستطيع قناة عشتار ان تبرر موقفها الداعم للاستقلال ؟
أكيد ليس المطلوب من قناة عشتار تحديد موقفها من عملية فشل الاستفتاء الذي رجوا له وبشراسة ولكن يهمنا ان يتعلمون القائمين على القناة بان الاعلام مهنة تكون احترافية اذا راجعوا الإعلامين اخطائهم ويتعلموا منها ،،
هذة الحالة أشبها بحالة لمواقف الشيخ ريان اللاكلداني ، فالشيخ كان مع ساسة الكرد عندما كانت علاقات طيبة لساسة الكرد مع الجهات الشيعية ، والشيخ وضعى نفسه عدو للكرد وساستهم بعد التخبط وتراجع العلاقات الكردية الشيعية ،، طيب السوال ،، ماذا سيكون موقف الشيخ ريان والله يطول في عمره بعد ان يتم الاتفاق والصلح بين الشيعة والكرد وساستهم ؟
يبدو ان ظاهرة المد والجزر شملت أخرين ،،،
والعراق البلد الذي فيه غير معروف متى يكون المد والجزر ، والحكام هم من يمدون ويجرون ان صح التعبير وحسب مزاجهم ،
ومثال على ذلك هي هذة السطور الذي ارسلتها الى عدة محطات فضائية ولم استلم منهم اية رد ،
تقول السطور ،
 الى متى يستمر عدم الاحترام وتقليل الشأن بحق رجالات الدين المسيحين على ارض الواقع ،
ليس بزيارات المسؤولين لرجالات الدين المسيحين في ايام الأعياد توفي بالغرض ،
عندا المسيحين العراقين اكبر مرجعية لأكبر كنيسة وهي الكنيسة الكلدانية والمسؤول عنها هو سيادة البطريرك لويس ساكو ، بطريرك كلدان العراق والعالم ،،
سيادة البطريرك كان قد تنصل وتبرأ على ان السيد ريان الكلداني يمثل المسيحيين وبالاخص الكلدان ،، وحتى التبرء طال النائب حوزيف صليو ،،
سماحة السيد السيستاني اكبر مرجعية شيعية عندما اصدر الفتوى حول الجهاد الكفائي وقد نفذت الفتوى ودعمت من قبل الحكومة ، لانه اكبر مرجعية ،
غبطة. السيد لويس ساكو ولاكثر من مرة أكد على أن ريان الكلداني لا يمثل المسيحين ، ،،وكون هذا الشخص هو زعيم لفيلق من الحشد الشعبي باسم بابليون ويدعي هذا الزعيم انه يمثل المسيحيين ، ولكن الحكومة لم تأخذ بكلام اعلى مرجعية مسيحية دينية ،،وثم يسألونك لماذا يهاجر مسيحيين العراق ،،،
رابط لإحدى مواقع الذي نشرا الخبر ،،
الكنيسة الكلدانية العراقية تتبرأ من قائد ميليشيا مسيحية هدد بـ«الثأر من أحفاد يزيد»

http://www.alquds.co.uk/?p=675810
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
اما الحقل الثاني من عنوان المقالة ولاختصار سوف اوضح الأمور مختصراً ،
!!! المد عند الدكتورة  منى ياقو حول ردها الذي نشر على موقع الفيسبوك Nahrain Post رد على ماتطرقت اليه السيدة عميدة كلية التربية الرياضية  وعضو سابق لمجلس بابل  السيدة امل علي سلومي  حول وصفها بان المسيحين كفار واحتفالهم برأس السنة بمزامير الشيطان ،
شخصياً شاركت الحوار مشيداً برد الدكتورة وطالبتها ان تكتب ايظاً وترد على الاكاذيب التي اطلقتها النائبة
وحيدة ياقو عندما ادعت وصرحت بان الحشد الشعبي يمنع أقامة الاحتفالات بعيد سيد المسيح واحتفالات راس السنة الميلادية في سهل نينوى ،،، وهذة التصريحات اخطر من تصريحات السيدة أمل علي ، والسبب معروف ،
فمن المفروض من الدكتورة منى ياقو وما لديها من معرفة  بالقانون الدولي ان تتأكد اولاً من الأمور وان المواقع الوهمية ليست مصادر رسمية للاعتماد عليها،، وخاصة ان المعنية قد نفت انها صاحبة الكلام السخيف الموجه للمسيحيين ، ( نفي من السيدة امل علي موجود في أسفل المقالة )
!!! المد عند الاستاد سمير شبلا هو كان قد نشر في موقع عنكاوة كوم خبر هو ان الاستاد سمير يقيم دعوى قضائية رسمية ضد د، امل علي سلوم ،،،طبعاً في نفس الموضوع ،،
فكان على الاستاد سمير شبلا وهو حقوقي كما ينشر ان يتأكد من اي خبر ثم يقوم الدعاوي ،
بما ان المد يحتاج الى الجزر ، فعلى الدكتورة منى والاستاد سمير الانتباه على ان المذكورة باالتصريحات السخيفة قد نفت ان تكون قد صرحت بذلك وقد أوضحت موقفها بعكس ذلك من خلال موقعها الرسمي ومن خلال إرسالها لتصريحاتهما المنفية الى عدة نواب ومن ساسة العراق ،
ونرجو من الدكتورة منى والاستاد سمير عدم التسرع او التحقيق في الاخبار قبل نقلها ، وليتسنى لنا معرفة مواقف الإيجابية والسلبية عند كل الذين يتحدثون عن بقايا الامبراطورية البابلية الاشورية قومياً ودينياً ،،
رابط خبر النفي للسيدة امل علي سلومي نشرناه مصورة في أسفل المقالة ،



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2484
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 بابا نوئيل يوزع هدايا على الأطفال في كرمليس ،.
https://www.facebook.com/NahrainPost/videos/1212344588909438/
 مؤمنون يمجدون إسم الرب على أنقاض كنيسة الطاهرة الكبرى في بغديدا ،، الجمعة 29 كانون الاول 2017
https://www.facebook.com/NahrainPost/videos/1212107858933111/
 مسيحيو سهل نينوى يقيمون قداس الغيد في كنيسة الطاهرة بمشاركة المحافظ ،،، قناة الحرة عراق ،،،،،
https://youtu.be/UEZvKSoH7-Q
 قناةالموصلية ترصد اجواء الاحتفالات برأس السنة الميلادية وميلاد السيد المسيح ،
https://youtu.be/y9znQlIM6mY
 نكتفي بهذا القدر من عنوانين إقامة احتفالات اعياد الميلاد في سهل نينوى وهذة تكذيب لما صرحت به النائبة
وحيدة ياقو حول ان الحشد الشعبي منع إقامة الاحتفالات في سهل نينوى ،
ليس الدفاع عن الحشد الشعبي ولا الجيش الشعبي ولا المجلس الشعبي ولا المطعم الشعبي ،، ولكن يجب أظهار الحقيقة فلا ابو العگال  ولا ابو الشروال سيعطي حقوقنا وهذا ان بقى هناك شعبنا ،،
مع هذا فهناك عدة قنوات ومواقع نشرت افلام وصور بإقامة شجرة الميلاد في الموصل والنجف وكربلاء وأكبرها كانت في بغداد ،
نصب اول شجرة الميلاد في الموصل بعد تحريرها من داعيش
https://youtu.be/QTYtixPW_mg
 ولم نرى شجرة الميلاد في دهوك واربيل وفي السليمانية كان هناك هذا التقرير ،،
إجواء الملل والقلق تحرم المسيحين النازحين في السليمانية من الاحتفال باعياد الميلاد ،
https://youtu.be/Uu6JHwJooPY
 هذة البراهين الا يلزم الرد على السيدة وحيدة ياقو وان يفهمها انها ليست الوحيدة التي تعيش الاقليم ؟
السوأل ، هل قامت فضائية عشتار بنشر ولو صور لاحتفالات شعبنا باعياد الميلاد في سهل نينوى ؟


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2484
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخونا عدنان
الظاهر جنابك تريد ان تكون اخبار القناة على مزاج زوعوي..مثل ذهب الرفيق النائب صباحا وعاد ادراجه مساءا بين مد وجزر وهكذا انطلق عدنان 1 مادا وعاد عدنان 2 جزرا..مثل قناة اشور التعبانة.. ولانعرف ان كانت مستمرة بالبث الى يومنا هذا بالرغم من عدم الاكتراث من احد بوجودها.تحيتي



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2484
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخوي عبد تسعدني دائماً عندما تتداخل معنا وتكتب عن زوعا وتثبت مشكوراً من هم ضد زوعا ، فأنت الذي مثلك الأعلى حسنة ملص أكيد ستكون ضد زوعا ،
مقولة معروفة تقول ،،
أحببت زوعا لان اغلب الفاسدين ضدها
لا ارد عليك لان مداخلتك طالعة في التسلل


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2484
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاعلام الذي لا ينشر نجاحات لابناء شعبه إنما هو إعلام تبعية للغريب ، ،
قناة عشتار الفضائية لا تنشر ولكنها تنشر اخبار اخرى
هل حقاً ينطبق المثل القائل الطيور على اشكالها تقع ، لا نتمنى ذلك في بعض الأحيان ،،
وفِي خبر على موقع قناة عشتار الفضائية
ابناء النهرين يُستقبل جوزيف صليو ،
هل يعني ان ابناء النهرين موافقين على دخول جماعة الوركاء خلسة مستغلين كوتة المكون المسيحي في الانتخابات ، الجماعة شيوعيون وبعد فشل الحزب الشيوعي في مبارزة الاخرين مع الأسف الشديد  في الانتخابات دخلوا مستغلين النقطة الضعيفة ،
فقط للتوضيح للاخوة في حزب ابناء النهرين ان النائب جوزيف صليو كان قد كتب لنا عبارات سوقية  لا تستعمل الا في الشارع ،
فهل هذا لمستوى بداتم به ؟  نرجوا الانتباه ،
رابطين ننشرها هنا ،
الرابط الاول ، نشر قناة عشتار خبر استقبال ابناء النهرين لكتلة الوركاء والنائب جوزيف صليوا
http://www.ishtartv.com/viewarticle,78974.html
 الرابط الثاني هي عينتين من صور ما ذكره لنا النائب جوزيف صليو في احدى ردوده ،
لا نتأسف ولا ننحرج لنشر ماذكره النائب جوزيف بحقنا ،
ما دام هي كشف حقيقة ،،



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2484
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المد والجزر أخذ يتوسع بين احزاب وساسة شعبنا من أجل تحالفات مع بعضهم البعض ،
لا بأس من المحاولة ، نتمنى ان يكون هناك تحالفات مع تشاؤمي بذلك ،
اجتماع بطلب من الحزب الوطني الاشوري وفِي مقر أبناء النهرين بمشاركة زوعا ، ثلاثة جهات تجتمع ولكن لم يصدر لحد الان اي نتائج ، لا نريد ان نسبق الحدث ولا نريد ان نتأمل خيراً كثيراً لكي لا نحزن ان لم يتم التحالف هذا ،
ولو ان الذي يريد ان يتحالف فأكيد يكون اولاً على قدر المسؤولية.وثانياً ان يضع مصالح الأمة فوق كل أعتبار ، وثالثاً يكون التحالف صافي من القلب ومقتنعين به قبل حتى الاجتماع ،
هناك اجتماع أخر بين ابناء النهرين والوركاء ،
واجتماعات اخرى لاحزاب شعبنا ،. فهل يستطيع أحزابنا الشماليين ان يتحالفون مع بعضهم البعض ؟
لننتظر ونرى ،،