امريكا تخصص 75 مليون دولار جديدة لإغاثة النازحين بسهل نينوى وسنجار


المحرر موضوع: امريكا تخصص 75 مليون دولار جديدة لإغاثة النازحين بسهل نينوى وسنجار  (زيارة 1410 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32977
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم/وكالات/

اعلن السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان، اليوم الاربعاء، عن تخصيص بلاده لـ75 مليون دولار جديدة لإغاثة النازحين عن مناطق سهل نينوى وقضاء سنجار، مبيناً أن دور الولايات المتحدة سيكون قيادياً في مؤتمر إعمار المناطق المحررة بالكويت.

وقال سيليمان في تصريحات صحفية تابعها موقع "عنكاوا كوم" أطلقنا منحة 75 مليون دولار فعلياً وهنالك منحة أخرى بنفس المبلغ"، مبيناً أن "هذه الأموال خصصت لدعم العراق في حل ملف النازحين في سهل نينوى وسنجار وغرب نينوى واعادة الاستقرار لتلك المناطق".

وعن مؤتمر اعمار المناطق المحررة، أشار سيليمان إلى أن "المؤتمر سيعقد في الشهر المقبل لدعم العراق من قبل المانحين في الكويت"، مشيرا الى انه "سيكون لواشنطن دوراً مهماً وقيادياً في المؤتمر".

وأضاف سيليمان، أن "الولايات المتحدة ستعمل مع الحكومة العراقية على توسيع العلاقة ليس فقط في المجال الأمني والعسكري بل لمجالات أخرى ضمن الاتفاقية الستراتيجية التي وقعت مع العراق عام 2008".

وكان السفير الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان، أعلن أمس الثلاثاء، أن الحكومة الأمريكية ستقدم 75 مليون دولار من التمويل الاضافي للمساعدة في تحقيق الاستقرار في العراق بعد تحريره بالكامل من "داعش"، مؤكدا أن برنامج تحقيق الاستقرار سيتواصل بعد تعزيزه بهذا التمويل الجديد.

كما أعرب السفير عن قلق الولايات المتحدة الأمريكية، الاربعاء، من عملية الانشقاقات داخل الأحزاب الكردية، مشيرة الى ان ذلك يصعب النقاش بين بغداد وأربيل.

وقال إن "الولايات المتحدة الأمريكية تؤكد على أهمية وجود كردستان ضمن عراق موحد، ولدينا في الفترة المقبلة لقاءات مع السياسيين العراقيين لحل الخلافات وسنعمل على تشجيع الحوارات والنقاشات بين بغداد وأربيل"، مبيناً أن بلاده "تشجع بغداد على دفع الرواتب وحل مشاكل المنافذ الحدودية والتنسيق الأمني مع إقليم كردستان".

وأكد المسؤول الأمريكي أن بلاده "لديها إيمان بان حكومتي بغداد واربيل ترغبان بحل مشاكل كركوك وهناك خطوات فعليه بهذا الصدد".

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية