شراء سيارة في امريكا (افكار نجمعها في موضوع واحد)


المحرر موضوع: شراء سيارة في امريكا (افكار نجمعها في موضوع واحد)  (زيارة 1194 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Nintendo Nerd

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 174
    • مشاهدة الملف الشخصي
مرحبا بأعضاء الكروب المحترمين و اهلا وسهلا بكم في داخل و خارج امريكا .
اعتقد ان الموضوع قد تم طرحه مسبقا و لكن ليس بشكل وافي . و سأحاول ان ابسط الامر اكثر لما امتلكه من معلومات قد تفيدكم و ايضا من لديه مقترح او اضافة فليشاركنا بها هنا.

الكل يعلم ان امريكا هي بلد صناعي تتوفر فيه خدمات كثيرة و لا سيما في مجال النقل كالقطار و الطائرات الداخلية و التاكسي (لا تجده متاح الا عن طريق الاتصال به عن طريق الاستدعاء ببرامج التلفون) و حتى لو رأيته في الشارع فهو لا يقف لك الا في بعض المدن الكبرى كنيويورك و لاس فيغاس.

اما الباصات فهي بحث اخر . ففي المدن الكبرى تتوفر الباصات لمدة 24 ساعة و 7 ايام في الاسبوع اما المدن الصغيرة ففي اغلب الاحيان يكون اخر باص لنقل الركاب يكون متوفر ما بين الساعة التاسعة و العاشرة مساءأ . و في بعض المدن الجديدة و الريفية قد لا تجده يمر اطلاقا .

في جميع الاحوال يجب ان يكون عندك سيارة او سيارتين ! البعض قد يستغرب و لكن في الحقيقية انت تحتاج الى سيارتين فيمكنك الحصول على سيارة بمستوى جيد بسعر يتراوح ما بين 2000 دولار الى 5000 دولار . و اذا يتوفر لديك امكانية فيمكنك ان تشتري موديل اكثر حداثة بسعر اعلى .

السيارة مهمة جدا جدا في امريكا فأن كنت تستخدم الباص فالباص يأتي بمواعيد محددة و يجب عليك ان تذهب الى محطة الباص سيرا على الاقدام و ان فاتك الباص فيجب عليك الانتظار لمدة ما بين 15 الى 30 دقيقة حتى الباص الثاني (ماذا لو كنت تستخدم اكثر من باص للوصول الى عملك او رجوعك للبيت او الذهاب الى اماكن اخرى). فالمشوار الذي يأخذك الى عملك و لنفرض انك صعدت الباص بدون اي تأخير سيكون اطول من اقتنائك سيارتك الخاصة .

الاسواق لا توجد في المناطق السكنية اطلاقا و عند ذهابك للتسوق سوف تتعلم ان تتسوق لمدة تكفيك لأسبوع كامل ! السبب لأن المسافة بعيدة حتى لو كانت بسيارتك الخاصة. البعض سيقول لماذا احتاج الى سيارتين فواحدة تكفي . الجواب في امريكا من الصعب الاعتماد على سيارة واحدة و ذلك عن تجربة شخصية و ايضا موضوع الوقت و الالتزام مهم جدا هنا . فلو كان لديك خلل في المحرك او حادث يمنعك من قيادة سيارتك فستحتاج الى تاكسي للذهاب الى عملك و هذه سيكلفك المال و الوقت . ايضا بعض الالتزامات الاخرى كموعد طبيب او اخذ الاطفال الى المدارس فلا يمكنك فعل كل هذا وحدك بدون الحاجة الى مساعد كأحد افراد عائلتك. على كل حال سأعطيك نبذة بسيطة عن ما اعرفه من معلومات قد تفيدك .

لشراء سيارة في كاليفورنيا فهناك موقع على الانترنيت اسمه كريكليست و عن طريقه قمت بشراء سيارتين منه. في هذه الموقع يتوفر سيارات و بيوت للبيع او الايجار و اشياء اخرى منها مواد منزلية كأثاث جديد او مستعمل الخ ..... فيقوم صاحب السيارة بنشر صور سيارته و الكتابة عن حال السيارة (ليس كلهم صادقيين فعليك الحذر) و لكن لنقل ان العرض جيد بالنسبة لك و تم الاتفاق بينك و بين صاحب السيارة عن طريق الاتصال به بالايميل او التلفون. هنا يجب ان تتأكد من انه صاحب السيارة و ذلك بسؤاله عن رخصة القيادة و مطابقة معلوماته و معلومات تسجيل السيارة و مطابقة ورقة تسجيل السيارة و رقم الالواح و الداشبورد(رقم الدشبول) حتى لا تقع بمشاكل لاحقا.

الصورة الاخرى للشراء هي عن طريق الذهاب الى وكالة السيارات و لكن اذا كنت مستعدا لدفع مبلغ اكثر فاذهب و اشتري سيارة جديدة او مستعملة بأمان تام حيث يمكنك ايضا شراء سيارة جديدة او مستعملة ايضا بالقسط اذا توفرت فيك الشروط الوافية لمعرفة دخلك الشهري و الكردت كارد (عدد نقاط الكردت ان كانت جيدة او لا و هذه موضوع اخر سنتحدث فيه لاحقا).

ثالثا و اخيرا و لست بمعرفة تامة بموضوع شراء سيارات من الاوكشن . فيمكنك شراء سيارة من الاوكشن(يكون في الاغلب اونلاين يعني هناك عدة مواقع خاصة للشراء) ارخص و احدث و لكن هناك عدة مشاكل و هي السيارات تكون قد تعرضت لحادث غرق السيارة في الفيضانات او تعرضها لحادث كبير او حادث بسيط (اكيد انك ستختار سيارة ذو حادث بسيط) و ايضا انه لا يمكنك شرائها الا اذا كان لديك رخصة تاجر و شروطها ليست سهلة لأن لو كانت سهلة لذهب الاغلبية للشراء من الاوكشن.

كيف اشتري من الاوكشن ؟
الجواب يمكنك الشراء من الاوكشن عن طريق معرفتك بشخص تثق به و الاتفاق معه و هو سيأخذ منك نسبة بسيطة منك . و لكن من اين تأتي بأشخاص يمنكهم فعل هذا لك ؟ الجواب لا اعلم و لا اعرف اذا كان هناك اوكشن يمكنك الشراء منه مباشرة دون التعامل مع وسيط .

الاوكشن مهم جدا فيمنك ان تحصل على اروع السيارات كمرسيدس او لكزز بأقل الاسعار فقد رأيت سيارات لا تتجاوز 10000 دولار و بموديلات حديثة جدا .

ماذا بعد شرائي للسيارة ؟ يستوجب عليك فحص السيارة كل سنتين او اكثر حسب موديل السيارة لمعرفة مستويات انبعاث ثاني اوكسيد الكاربون من سيارتك و ستكلفك من 40 الى 60 دولار حسب نوع سيارتك . اضف الى ذلك التأمين الشهري الذي سيكلفك شهريا من 40 الى 100 دولار تقريبا حسب نوع التأمين و السيارة و ايضا تجديد التسجيل لسيارتك سنويا سيكلفك ما بين 120 الى 150 دولار او اكثر حسب نوع سيارتك اضف الضريبة و هي دفع مرة واحدة فقط بعد الشراء الى دائرة المرور الامريكية (DMV).
ما عدا الصيانة فالاجور هنا مكلفة مقارنة بالعراق كأسعار و لكن كل المواد اصلية و فيها ضمان و حتى الميكانيكي يعطيك ضمان على صيانته. على كل حال اذا كنت تجيد الصيانة و لو بشكل بسيط ستوفر مبلغ جيد من المال و ايضا ستكون لديك فائدة اخرى و هي الحفاظ على سيارتك انت بنفسك افضل من غيرك .

و الى هنا انهي الموضوع و اذا كان هناك اي سؤال او أضافة فتفضل به و اكتب في خانة التعليقات .



من اهم مواضيعي رحلتي من بغداد الى امريكا بالفــــديــو .اضغط على الرابط ادناه :
https://www.youtube.com/watch?v=kvGpVlO06zM



غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12687
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=93kl71vq8kr6mpe582fpige8p2&/board,53.0.html


موضوع رائع ومعلومات قيمة
جزاك  الله اجرا عن كل كلمة كتبتها اخونا الكريم ... بوركت .
تحياتي .



http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com