المحرر موضوع: إلى الحكومة العراقية وحكومة الإقليم الموقرتين ..مُطالبة بإلغاء المناهج الدراسية السريانية الحالية لأنها مُسيسة وتُروج للفكر الآشوري الحديث  (زيارة 6605 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
إلى الحكومة العراقية وحكومة الإقليم الموقرتين ..مُطالبة بإلغاء المناهج الدراسية السريانية الحالية لأنها مُسيسة وتُروج للفكر الآشوري الحديث



وسام موميكا
حرصاً مني على أمانة الآباء والأجداد أناشد الحكومتين الموقرتين في كوردستان والمركز بالحفاظ على الإرث اللغوي والثقافي والحضاري لشعبنا السرياني الآرامي والذي هو كنز ثمين ليس لنا نحن السريان الإراميون فَحسب بل لكافة أطياف الشعب العراقي وخاصة العرب لأن تاريخ شعبنا موغل في التاريخ العربي والإسلامي ، فلولا علماء وملافنة السريان لما وصل العرب الى غاياتهم .

مُناشدتي هذهِ هي لإنقاذ لغة شعب يُعاني منذ زَمن طويل من سلب ومصادرة حقوقهِ القومية المشروعة ، فمِن جهة الدستور العراقي المُجحف ألغانا ومن جهة أخرى دعاة الآشورية الجُدُد يزيفون ويسلبون حقوقنا بِطرق ملتوية بحجة أننا شعب واحد ، وبالطبع هذهِ كذبة كبيرة صدقوها أصحابها وروجوا لها لغاية مُغرضة ومَشبوهة الهدف منها صَهر الأكثرية الذين يَتمثلون بالسريان الآراميون وذلك في بوتقة الآشورية الحديثة والزائفة .

وبما أن الدستور العراقي أجحف بِحق السريان في العراق ولكنه إعترف بلغتنا التاريخية الأصيلة وأقرها إلى جانب اللغات الأخرى كالعربية والكوردية والتركمانية وهذا إنجاز ونصر عظيم لنا نفتخر بِهِ لأن اللغة هوية شعب وأحد مقوماتها الأساسية قومياً.
وإنطلاقاً من هذهِ النقطة المُهمة نُطالب ونناشد حكومة الإقليم وحكومة بغداد للوقوف بوجه المزورين الذين يطالون ويَمسون بِلغة شعبنا السرياني من خلال تزوير وتحريف وتَسييس المناهج الدراسية السريانية التي تُدرس في المدارس والجامعات وخاصة في قسم اللغة السريانية ونلخص هذهِ المطاليب بِعدة نُقاط وكما يلي ؛

١- نطالب وزارة التربية ووزارة الثقافة في الإقليم والمركز لتَشكيل لجنة مهنية مُتخصصة لمراجعة وتدقيق المناهج التربوية والدراسية السريانية وإتلاف هذهِ المَناهج ورفع الصور التي تشير لحضارة الآشوريين القدماء المنقرضون منذ عام ٦١٢ ق.م لأن القائمون على تاليف وطبع هذهِ الكتب هم أشخاص يَنتمون لمؤسسات وحركات وأحزاب آشورية معادية للسريان الإراميون وحضارتهم العريقة وليسوا مهنيون ومعظمهم يَنتمون إلى الحركة ألديمقراطية الآشورية التي تُسوق في كل مناسبة للقانون الذي أقرهُ برلمان إقليم كوردستان والذي اقر عملية التعليم السرياني وفقا لقانون وزارة التربية المرقم (4) لعام 1992  والبدء بتاسيس المدارس السريانية الرسمية لمراحلها الابتدائية وبعد سقوط النظام عام ٢٠٠٣ إنتهز السيد يونادم كنا وحركتهُ المَشبوهة هذهِ الفرصة بإلغاء إسم السريان من الدستور العراقي بِحجة أن السريان ليس لهم ذِكر في دستور كوردستان سوى ذِكر للغة فقط وبحجة أن السريان والسريانية لغة وثقافة ، وهذا ماأقنعَ بهِ القائمون على كتابة الدستور العراقي في بغداد ، منتهزاً الفرصة لِعدم وجود ممثلين حقيقيين لنا ضِمن هذهِ اللجنة وهذا أمر مرفوض .

٢- نُطالب الحكومتين بإجراء تعديلات على المناصب وهيكليات المؤسسات و المديريات والمديريات العامة الخاصة بالسريان والتابعة لوزارة التربية ووزارة الثقافة لأنهم ليسوا مُمثليين حقيقيين للسريان الآراميون بل يَتبعون حركاتهم وأحزابهم السياسية الآشورية ومنها منصبي المديريات والمديريات العامة هي مُحتكرة للحركة الديمقراطية الآشورية في الإقليم والمَركز وهذهِ المناصب يُديرها أشخاص محسوبين على الكلدان والسريان وفي الحقيقة هؤلاء منتمون لأحزاب سياسية وقومية آشورية وهنا لايمثلوننا بتاتاً .

٣-في ظل التحزب والطائفية والمحاصصة التي إجتاحت العراق من شماله إلى جنوبه فقد كان لشعبنا المسكين حصة من هذا المَرض وبدليل أن التعينات والدرجات الوظيفية كانت بِيد الحركة الديمقراطية الآشورية وعن طريق السيد يونادم كنا ووزرائه ومدرائه الموزعين في مفاصل حكومة الإقليم وحكومة بغداد ، مما جَعل للحركة والسيد كنا بإنتهاز الفرصة ومَنح هذهِ الدرجات لأقربائه والمنتمين لحركتهِ المشبوهة ، لذا نطالب الحكومتين الموقرتين بتوفير درجات وظيفية لأبناء شعبنا السريان الآراميون لا عن طريق الأحزاب الآشورية بَل عن طريق مؤسسات كنسية وأحزاب سريانية حقيقية تَهتم بالشأن القومي ومصالح شعبنا .


٤-في زمن النظام السابق (نظام صدام وبَعثهِ) كان إسم السريان محترماً ومُقدساً ومُصاناً من التزوير رُغم دكتاتورية وبَطش هذا النظام ، لكن للأسف كُنا نأمل و نتمنى أن يكون شعبنا وإرثهُ بأفضل حال بَعد زوال هذا النظام ومجيء حكومات تَدَعي وتَتغنى بالحرية والديمقراطية وبِقوانين وقرارات مُنصفة لجميع مكونات وأَطياف الشعب العراقي !


٥- نطالبكم ونناشدكم لا بل ونرجوكم أن تَتفهموا مطالبنا هذهِ لكي تحافظوا على بقاء هذا المكون الأصيل في أرض آبائهِ وأجدادهِ لأن ماطال شعبنا وما لاقاه من معاناة وقتل وخطف وإضطهاد قد أدى إلى هجرتهِ وبِنسب كبيرة جداً وبسبب التنظيمات الإرهابية التي إستولت على مدننا وبلداتنا وقُرانا في سهل الموصل ، ألا يستحق شعبنا إلتفاتة كريمة مِنكم بَعد الذي طاله !
نتمنى أن تلقى مناشدتنا هذهِ آذاناً صاغية من كلتا الحكومتين لإنصاف السريان الإراميون في العراق

وشكراً


أرفق لكم أدناه بَعضاً من التحريف والتزوير الذي يَطال لغة وإرث السريان الآراميون في العراق


صورتين من غلاف كُتب ومنشورات آشورية والتحريف واضح جداً لإسم السريان باللغة السريانية







صورة من غلاف كتاب القراءة السريانية للصف الأول الإبتدائي تَم طبعهُ في زمن النظام السابق ولايوجد تحريف وتزوير في العنوان واللغة ، إذن العنوان مكتوب بصورة صحيحة كتابة ولفظ




>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 277
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
نكتة مثيرة للضحك والسخرية حقا من موفق نيسكو ووسام موميكا وشلتهم التعبانة.
انا بدوري كاشوري اطالب الحكومة العراقية وحكومة الاقليم ان يقوموا بالغاء كلمة سريان المحرفة والمشوهة وارجاعها الى اصلها اي اسيريان(اشوري او اشورية) وهي التسمية الصحيحة ونحن كاشوريين لدينا كل الاثباتات على ذلك وبذلك تكون مناهج الدراسة الاشورية هي التسمية الصحيحة والمضبوطة فعلا لهذه المناهج وليس التسمية المشوهة والمحرفة(سريان) التي مازالت لحد الان متبعة ولايطالب احد مع الاسف باعادتها الى اصلها.

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 661
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سؤال الذي يتهرب منه صاحب هذة الخزعبلات ،
اين كان مفهومك عندما كان اسمك الحركي سرجون ؟
اين كان مفهومك عندما كنت احد اعضاء الحركة الديمقراطية الاشورية ؟
اين كان مفهومك عندما كنت تجلس في مكتب وأمامك العلم الاشوري ؟
أنفي هذة النقاط وسوف انشر اثباتي على ما ذكرته،،،،

غير متصل ashuraya khera

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 35
    • مشاهدة الملف الشخصي
قطاع الطرق لن يحكموا العالم..يا سريان الآراميين!READ IN ENGLISH,RUSSIAN
17 يناير 2018 MICHAEL GIWARGIS   أضف تعليق

اوشانا يوخنا
قطاع الطرق لن يحكموا العالم … يا سريان الآراميين !!!!

قبل سنوات قليلة كتبت مقال وصفت حالنا في ذلك الوقت كاشورين منقسمين بمذاهبنا المختلفة مع احداث مسلسل ميكسيكي ، واليوم عدت لتشابه وتشابك المواضيع لأصف حال قومنا المنقسم بتسمياتنا المتعددة ، عن احداث مسلسل تركي ، وهل حصلنا عن نتيجة لمقالي الاول نحصد ثماره لمقالي هذا ، لكن لنسان تمنيات واحلام لأبد منه ايصالها بعد ايضاحها .
كنت استمع الي مسلسل تركي اسمه قطاع الطرق لن يحكموا العالم .
في خضون ما وأنا استمع الي الحلقة الثالثة منه المدبلجة ، سمع أو تطرق على سمعي كلام لاحد الاشخاص ( الرئيس ) هذا الكلآم يقوله لاصدق صديقه ( الخائن ) عن اخبار خياته له ، اعلم بان الخيانة قد حدثت ( ليس المهم التكلم عن التفاصيل وعن الخيانة ) ولكن الكلام هو ، الرئيس يقول للخائن هذه الاسئلة ليفهم منه هل هو فعلا خائن في القضية .
يقول :- {{{{ أذا كنت اسد تأكل فريستك ، وأن كنت ذئب تأكل حصتك ، وأن كنت ثعلب تأكل ما يزيد ، وأن كنت حشرة تأكل كل شيئ ،
وقال عن نفسه عندما سؤل من قبل اقواهم من انت ؟ فاجابه الرئيس :- أنا انسان تأكل نفسه }}}} .
وكان خاتم التوجيه لرد الفعل لما تم المباشرة بتنفيذ العقاب ، ليقول الرئيس لخائن بعد أن لبس الخائن تنورة نسائية من قبل اقواهم وضحك عليه من حوله ، والخائن يرغب الانتقام تقريبا ، تلقاه الرئيس ونصحه بالاتي :-
{{ تقتل عدوك وتدفنه … او ، كي ، بس ما تمثل بجثته }} .
وتحليلي على ما كتبته اعلاه . في البدء اسئل السرياني هذا السؤال ، نحن الاشوريين ضمن الحدث اعلاه نحن ضمن النفر نكون اسد ( لانهم حكموا العالم ( اقصد به العالم القديم ) وأكلنا فريستنا وسقطت امبراطوريتنا ، وثم الكلدان هم نفره ذئب وحكم لفترة قصيرة كجزء من هذا العالم القديم ، وأكل الذئب حصته وسقطت دولته .
اما الاراميون نفره هو ثعلب وأكل ما زاد عنا ( لانهم قطاع الطرق ولم يحكم أي جزء معنوي من العالم القديم غير مدنهم وهي الزائدة عنا .
أما انتم من تقولون لأنفسكم بالسريان واخر تسميتنا ظهرت على حدود هذا العالم القديم منه بجزئه الاصغر ، فأنتم حشرة أكلتم كل شيئ ما تبقى لنا ، واعتقد للآن ما تشبعون .
في ظروفنا الانسانية ونحن كاشوريين من العالم القديم أكلنا فريستنا وشبعنا أي انتهت سلطتنا ، وبعدها دخلنا المسيحية الحقة واستسلمنا للرب بمشيئته كما نحن اليوم ،، أي إن سالت أو توجه لي بالسؤال كاشوري … من انتم اليوم لاقول لكم ، أنا الانسان ويأكل نفسه .
الكلدي اخذ حصته الذئبية من هذا العالم ولبس تنورته الفاني وانقض امره من هذا العالم بمصداقية تاريخهم .
والآرامي الذي لن يحكام العالم وما كان له الحكم عليها قديما ، وهم ضمن مدنهم كثعلب تأكل ما يزيد من الاخرين ( قطاع الطرق ) ، ايضا انتهى ثعلبتهم وانصاد من قبل الاسلام العرب والي الابد العابدي ، ونعود ونقول لهم الي حيث !!!! هذا كلام صادر مني لأ لأني ما احب السرياني والآرامي ، بل قلتها واقولها واصر عليها نحن جميعا اشوريين ، والخارج عن القانون الالهي نقول له الي حيث فقط ، ومن لأ يصدق كلآمي عليه الاستشهاد بما يقدمه لنا للقناعة وضمن قناعته ، على أن تكون هذه القناعة بفكرهم بعيد عن رجال الدين والكتب المقدسة ، فقط لاننا من هذا التاريخ ومنه نستنتج مفاهيمنا لنصل الي الحقيقة المطلوبة ، ولكن الاسرائيلي مجددا عادهم بتسميتهم الآرامية الوثنية المتحولة الي المسيحية كمجموعة عامة الي الوجود لخدمة الجيش الاسرائيلي ، لربما باعتقادهم كقطاع الطرق يحكمون العالم لان في زمنهم فشلوا .
واليوم يا سريان يا حشرة وتأكل كل شيئ … ما ستبقون لنا لنأكل لآن الجوع قتلنا ، وقوة حقدكم العارمة مزقنا الي اشلال متناثرة ، لان كلام كتابكم المخدوعين بارامية الصهيونية ضدنا في كل حواراتنا ونقاشنا وما في الامر من حيلة الأ استفزازكم واحتقاركم واستهزاءكم وهجوم صاروخي بقنابل مسمومة وما حصيلة خسارتنا لآ شيئ يذكر ، أما نصركم هو هربوكم الغزلاني كبدو وقطاع الطرق امام حقنا ومصداقية تاريخنا .
هل فقدتم عقولكم لآنه بهذه الوسائل الرادعة تعيدون حقكم وامجاكم الزائلة والمتهترة ، وانتم يوما ما كان لكم حق للتشهير بنا ، لانكم من اسم اشور الاغريق سموكم سريان ، واياكم كيف الانفصال عنا ؟ هل الاسد الذي أكل فريسته القديمة بالاقتدار وكانت بتوجه الرب له وطلب اليهود بفتح خزائنهم امامنا لقضاء على الآراميون ، لينهوا دورهم كقطاع الطرق وبدو من الوجود الي اليوم ، هؤلاء الاسرائيليين يعودون اسم الأرامين المنقرضين ضانيين منهم انتم اراميون لغة وقوم ، في هذه الحالة لستم من المسيحين وانما انتم تحولتم الي اليهود قاتلي الرب بيدهم وبمشاركه الرومان ، هذا ما اود ايصاله لكن في هذه الفترة الحرجة .
بغير مقدرة فقط بالضجيج والقال والقيل تظهرون صحوتكم المتدنية جدا لتعطوا لنا كل اسم من القديم كاصل لنا ، ضانين بأننا لا نعرف اصلنا الالهي ، ومن ثم تعطوننا كل معنى مزيف ومحرف لا واقعي بيننا ، كما يقول لنا المثل الشعبي ( تحاولون أن تقشمروا نفسكم بنفسكم ) ، ويظهر لنا بأن كاتبه ومن غير علم به ، وانما يملئ له كهشوة بجوف فارغ وليس له علاقة به ، كلام كله زورا وبختانا وزيفا كأنما رفعتم علمكم الاشوري الاصيل فوق رؤوسكم بافكاركم العفنة ، وتعتقدون بخذلاننا ونسلم الرايا وما نملكه لنفر ضال ، ونحن أن قرأنا لكم لكن ننفجر ضحكا وقهقرة بصوت عالي لنفهم منكم الفشل الذريع وبالفكر الفاسد المسمم بافكار اسيادكم الميامين والمأخوذ من اعداءنا والمسلط على رقابكم لايصاله لنا ، هل تعتقدون نعنى بالذي تكتبونه ضدنا ؟ لأ والف لأ وما من بعدها من الاعداء ، ونحن نعرف حقارتكم الدنيئة ، كون اسمنا يمثلا تاريخيا بكل الجلالة والمقدرة ولآ عارض ضده الا من اعداءنا وما كثرتم لكن صمودنا هو ايماننا في المسيحية والي الرب صلاتنا وتذرعنا دوما لينجينا من الاشرار ومن آبناء جلدنا ، وتلقبوننا بختانا كل ما ليس لنا به صلة فقط لتاكلوا كل شيئ يا حشرة .
وخير دليل وجهته لكم هو :- قلنا لكم مرارا وتكرارا كل مصادركم ووثائقكم الكنسية ما عدا الايمانية منها والصادرة من جميع كنائسنا ما دامت لها طابع الأيمان المسيحي الموحد بقومياتنا وتسمياتنا ، ولأ يتجردون من العقاب الايماني لهم ، نوصي لكم نقعوا كلها واشربوا من ماءها لعدم الفائدة منها بالمرة ولكثرتها هي تزيدنا من المشاكل والصراع .

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4725
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                        ܞ   
ܩܐ ܡܘܡܝܟܐ ܘܗܝ ܕܤܬܐ ܡܐܝܟ ܕܝܐ ܀ ܐܘܦ ܐܚܢܢ ܐܫܘܪܝܐ ܒܛܠܒܐܝܘܚ ܡܢ ܡܫܬܐܠܢܐ ܕܡܕܪܫܝܬܐ ܕܠܫܢܐ ܕܝܡܐ ܐܫܘܪܝܐ ܩܕܝܫܐ ܕܟܐ ܦܝܫܐܠܗ ܦܬܝܚܐ ܓܘ ܓܪܒܝܐ ܕܐܬܪܐ ܒܝܕ ܦܩܘܕܘܬܐ ܕܙܘܥܐ ܕܝܡܘܩܪܛܝܐ ܐܫܘܪܝܐ ܦܐܫ ܫܩܝܠܐ ܗܘ ܫܡܐ ܐ̄ܣܘܪܝܝܐ ܫܡܐ ܕܡܗܟܝܬܐ ܤܘܪܬܼ ܡܢ ܡܕܪܫܝܬܐ ܕܠܫܢܐ ܕܝܡܐ ܐܫܘܪܝܐ ܩܕܝܫܐ ܐܚܟܝ ܡܦܠܚܝ ܫܡܐ ܐܫܘܪܝܐ ܕܟܐ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܦܝܫܐ ܗܘܐ ܚܡܝܐ ܘܢܛܝܪܐ ܓܘ ܥܕܬܐ ܝܡܝܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܤܗ̄ܡܐ ܪܒܐ ܕܪܒܝܹܐ ܘܪܒܝܬܐ ܘܡܠܦܢܐ ܓܘ ܕܐܢܝ ܡܕܪܫܝܬܐ ܕܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܐܝܠܗ ܚܙܡܢܝ ܘܐ̄ܢܫܘܬܝ ܡܩܪܘܝܐ ܘܡܠܘܦܐ ܓܘ ܕܐܢܝ ܡܕܪܫܝܬܐ ܠܐܗܐ ܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܩܕܝܫܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܢ ܠܐ ܗܡܢܝܬܘܢ ܥܠܝ ܡܒܩܪܝܬܘܢ ܪܒܝ ܢܙܐܪ ܗܢܢܐ ܡܕܒܪܢܐ ܕܟܠܝܗܝ ܡܕܪܫܝܬܐ ܕܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܓܘ ܓܪܒܝܐ ܕܟܐ ܣܗܡܐ ܙܘܕܐ ܕܐܝܠܗ ܢܹܪܘܵܝܹܐ ܡܠܦܢܐ ܐܡܝܢ ܀ Qasho Ibrahim Nerwa 

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4725
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܓܘܘܒ ܕܗܘ ܡܠܘܐܘܟ ܐܚܪܢܐ ܕܦܫܠܗ ܫܝܦܐ ܡܢ ܦܐܬܐ ܕܥܢܟܒܐ ܕܟܐ ܐܢܬ ܘܚܒܪܘܟ ܡܣܠܘܝܐܝܬܘܢ ܘܡܗܪܘܡܐ ܘܒܕܪܝܐ ܥܘܠܐ  ܠܥܕܬܬܐ ܕܝܢ ܡܕܢܚܝܬܐ ܩܕܝܫܐ ܀ جواب دهاو ملوعوخ خرينا دبشلي شيبا من باتا دعنكاوا دكي آت وخوروخ مسلويي ومحرومي وبدرايا لوما لعيدتاتي ديان مدنخياتي قديشي