المحرر موضوع: الارهاب وطرق معالجته في الاتحاد الاوربي  (زيارة 3408 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سعد يقين ايليا الاسود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 .
(بقلم الصحفي سعد يقين ايليا الاسود)

الارهاب وطرق معالجته في الاتحاد الاوربي

هنالك نوعان من الارهاب الموجود داخل الاتحاد الاوربي  وسوف نتناول كلا الارهابين وسبل ايقافهما :-

اولا-
الارهاب القادم الى اوربا  :-
يتم ايقاف هذا الارهاب حسب راي الشخصي بالطرق التالية:-
1-  غلق منافذ الهجرة داخل دول الاتحاد الاوربي وفتح منافذ منظمة في سفارات دول الاتحاد الاوربي في بلدان العالم  ويتم التحقق من المعلومات المقدمة من الاشخاص الراغبيين باللجوء الى اوربا ان كان لجوء سياسي او لجوء انساني ويجب ان تكون الدول التي يتم فيها التقديم من البلدان الغير مصنفة ضمن البلدان الداعمة للا رهاب لكي لايتسنى لهذه الدول التاثير والاستفادة من الراغبيين للقدوم كلاجئيين .. كما يجب على حكومات دول الاتحاد الاوربي  توفير السكن والعمل قبل الموافقة على جلب المقبوليين كلاجئيين . لان قدوم اللاجيء وليس لديه عمل وسكن سوف يجعله لقمة سهلة لتجنيده من قبل الارهاب الداخلي وخاصة اغلب القادمين يعانون من امراض نفسية نتيجة الحروب في بلدانهم وماشابه ذلك  .
2-  لدول الاتحاد الاوربي  منافذ برية وبحرية وجوية  يجب تدقيق جميع اوراق القادمين من قبل الاجهزة الامنية لتلك الدول التي يجب ان ترافق الطائرات القادمة للتاكد من سلامة اوراق القادمين عن الطريق الجوي وكذلك نفس الشي للطريق  البحري و البري .
3-  يجب ان يكون هنالك  سيطرة على الانترنيت وغلق كل الصفحات التي تدعم الارهاب لكي لاتعطي المجال للتواصل مع الارهابيين الخارجيين وتاثيرهم على المتواجدين داخل دول الاتحاد الاوربي وهذا فعلا ماحصل للشخص الارهابي الذي قاد الشاحنة  وقلم بالعملية الارهابية في السويد .
 ثانيا:-
الارهاب داخل دول الاتحاد الاوربي وطرق معالجته :-
 1- زج القادمين الجدد في مدارس خاصة تدرسهم القانون لكل بلد يرغبون العيش فيه وكيفية التعامل معه وخاصة بان الغالبية جاءوا من بلدان انعدم فيها القانون او كاد يكون معدوم  ويختلف قوانينهم عن قوانين تلك البلدان  .
2- تلغى فقرة اعطاء عنوان سكن للقادمين الجدد واعني بهذا النظام السائد في السويد  ويجب على الدولة توزيع اللاجئين على البلديات حسب احتياجات البلدية وعدم اعطاء فرصة للتمركز والتجمع لفئات متعصبة في منطقة واحدة وتكون بمثابة دولة مستقلة بكل شي وكذلك اعطاء الفرصة للقادمين للاندماج مع مجتمع تلك البلدان  لكي يتعلموا اللغة وطبيعة العمل وكيفين التعامل مع الايجابيات والسلبيات في داخل تلك الدول  ولايسمح بتغير البلدية المنسب اليها الشخص الا  بعد حصوله على الجنسية من ذلك البلد وفي هذه الفترة ياتي دور الدولة في تثقيف الاشخاص وتدريبهم وزجهم ضمن مجتمعها وتكيف عقولهم مع البلد الذي يعيشون به  من جميع النواحي ثقافية علمية اجتماعية وقانونيه .
3- منع المدارس الخاصة الدينية وغير الدينية لجميع الاديان كون هل بلدان. بلدان  قانونها علماني يهتم بالامور الثقافيىة والانسانية وهذا هو اهم اسباب قبول المهاجرين . ويجب ان يكون هنالك قانون موحد يسري على الجميع ولايجوز فصل الذكور عن الاناث كما يحصل في المدارس الدينية الخاصة. لان هذا  يعطي منذ البداية فسحة للتميز الجنسي في عقول الطلبة ويجعل التعايش بين الذكور والاناث في المستقبل  له اثار سلبية .
4- يجب على جميع المواطنين في هذه البلدان ان تكون ملامح وجوههم واضحة المعالم للجميع لان الوجوه المغطاه بشكل كلي لايسمح للمرء من التاكد من شخصية الانسان الذي امامك وقد يكون هل شخص مجرم او قاتل يتخفى وراء نقاب اوغطاء للوجه (وهنا انا لااعني الحجاب انا حددت بان الوجه مغطى كليا ) يجب ان يعلم الجميع بان الغطاء لايعني الشرف بل في بعض الاحيان يكون شي سلبي وان في دولة مثل دول الاتحاد الاوربي الانسانية والتعامل مع البشر بشكل ايجابي هي اساس التعامل والذي يجد نفسه لايستطيع التكيف مع هل شي باستطاعته اختيار بلدان اخرى تتناسب مع مايحتاجه لان ليس من حق شخص ان يغير قوانيين دولة ويغير من طبيعة شعب كامل عاش لقرون على الانفتاح ويؤثر على بقية المهاجرين ويجعل اهل البلد ياخذون تفكير سلبي عن كل المهاجرين  .
5- لايجوز ان توضع اي علامات على الماكولات تدل على تميز ديني مثل كلمة حلال فنحن في بلد متحضر الحلال والحرام يعني تميز بين البشر على اساس اخلاقي وديني وهذا لايجوز اصلا . ليس من حق اي شخص ان يعتبر الذين ياكلون لحوم او اي غذاء لايوجد عليه كلمه حلال هم كفرة والعكس صحيح وقد يكون مامكتوب هو شي غير صحيح وليس مذبوح حسب شريعتهم بل مجرد طريق لتصريف بضائعهم ليس اكثر . من ياتي لبلد يجب ان يكيف نفسه على عادات ذالك البلد والحرام والحلال ليس في الاكل والشرب بل هنالك امور اهم تحدد هذا الشي والذي يبحث عن الحلال والحرام في الماكل والمشرب يتوجب عليه البقاء في بلد يتناسب مع معتقداته وعاداته وتقاليد ويترك هذه البلدان تعيش حياتها .
6- تطبيق القانون على الجميع بدون استثناء ويجب على العنصرين من ابناء دول الاتحاد الاوربي و المتشددين ان يغيروا من نظرتهم العنصرية لان ذلك يؤدي الى تصرف سلبي بالمقابل من قبل المهاجرين والقادمين الجدد و يجب ان يتعايش الجميع بشكل ايجابي لان الهدف الاساسي للجميع المحبة والسلام والعمل من اجل بلدانهم وكذلك احتياج بلدانهم لهولاء المهاجرين كايدي عاملة او خبرات علمية او مستثمرين او ماشابه ذلك اذا المنفعة سوف تكون للجميع .
7- مراقبة كل المنافذ الدينية من جوامع وكنائس وحسينيات والكنيست وغيرها للاديان الاخرى وعدم التساهل مع اي رجل دين يدعوا الى الارهاب او التميز العنصري.... ورجل الدين التي تثبت ادانته يجب سحب جنسيته او اقامته وطرده خارج الاتحاد الاوربي مدى الحياة بعد محاكمته قانونيا على جرمه وتنفيذ الحكم به .
8- من المعلوم لدى الجميع بان كل المهاجرين القادمين لدول الاتحاد الاوربي  وقعوا على صحة المعلومات التي اعطوها وان اي معلومه خاطئة تجعلهم يحرمون من الاقامة او الجنسية وهذا يعني بان الذين جاءوا هربا من دولهم لاسباب سياسية او انسانية واتضح بان تصرفهم لايدل على صحة سبب قدومهم يجب ان تسحب جنسياتهم او اقاماتهم لانهم اخلوا بالفقرة التي وقعوا عليها عند قدومهم وهذا يعني بانهم لايحاسبون كمواطنيين سويدين ويجب محاكمتهم حسب قوانين بلدانهم القادمين منها. وينفيذ حكمهم في بلدان الاتحاد الاوربي . لكي لانعطي مجال لبلدانهم ان يفرجوا عنهم ويسقطون عنهم الحكم  ومن ثم ترحيلهم ومنعهم من دخول الاتحاد الاوربي مدى الحياة وايضا يجب على بقية الدول الكبرى اتخاذ نفس القرار عند ثبوت صحة الجرم المنسب للشخص ومنعه من دخول بلدانها وهذا ما يجعل كل من يفكر بالقيام بعمل ارهابي او جريمة قتل . يقوم بالتفكير العميق قبل الاقدام على مثل هذه الاعمال الاجرامية. ويجعلهم يدركون بانهم في بلدان تحترمهم وتحترم من يحترم قوانينها ويتعايش بشكل جيد معها .
مع فائق شكري وتقديري .
 

الصحفي  سعد يقين ايليا الاسود
عضو الاتحاد الاوربي للصحافة
عضو اتحاد الادباء العالمي
 

غير متصل Zaye Evelyn

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 63
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سلام المسيح وكل عام وحضرتك بألف خير أخي كاتب المقالة ...أقول أنك نسيت النقطة المهمة والأهم  لما أقترحته  في مقالتك الأ وهي :
على دول الاتحاد الاوربي الأتفاق والتنسيق مع دول المنشأ التي قدموا منها الكثير من هؤلأء  اللأجئين ليتم تخطيط الطريقة لعودتهم وأرجاعهم ثانية للدول التي قدموا منها ,وطبعا أقصد اللأجئين الذين لأ توجد مشاكل او انتهت القلأقل والحروب في دولهم والاماكن التي قدموا منها  ,مثلأ لماذا لأ يتم أرجاع الكثير من اللاجئين من تركيا(الاتراك والاكراد)  , وأيضا أرجاع  اللاجئين الأكراد  أي أكراد العراق لأن السياسيين وقادة الكرد الخبثاء الحرامية  أحتلوا وغزوا ونهبوا وسلبوا مدن ومئات القرى الأشورية في (أرض أشور\شمال العراق)وبالطبع  هؤلأء الاكراد أغتصبوا أرض الأشوريين بالحيلة والخبث والخيانة والغدر, ولماذا لأ يتم أرجاع اللاجئين العرب الشيعة لأنهم هم أيضا قادتهم الدينية اتباع الملألي ودولة الفقيه الايرانية  هم تسلطوا على الكثير من المدن العراقية وصاروا هم المتحكمين بمصير عراقنا والعراقيين , ولماذا لأ يتم أرجاع اللأجئين العرب الجزائريين والمغاربة وأندونيسيا والشيشان وغيرها الكثير....
فعلى دول الاتحاد الأوربي أن تنسق  وتخطط بحكمة مع دول منشأ هؤلأء اللأجئين ليتم  أيجاد طريقة مناسبة لعودتهم بسلأسة وهدوء وأيضا لترتاح أوربا  ,لأن هؤلأء اللأجئين  وللأسف شفطوا بحيل وخبث وشيطنة  اموال واتعاب  وأقتصاد وبنوك أوربا لأنهم لأ يعملون  مطلقا وشغلهم الشاغل هو  الراحة والبطر والحياة المجانية والنوم والزواج المتعدد (والنكاح اي الجنس) والتفريخ والولأدات, فتجد لأجىء مسلم له فوق عشرة أطفال ويلدون كالجرذان  ,وهناك لأجىء كردي من العراق له زوجتين وأنجبوا(24) أربعة وعشرون من الأطفال بنات وأولأد...فأي أقتصاد سيتبقى لدول الاتحاد الأوربي والجراد العربي والكردي والعثماني والشيشاني المسلم المفترس قدم عليها أفواجا أفواجا.

غير متصل سعد يقين ايليا الاسود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيا شكرا لمداخلتك الموضوع هنا نتكلم به عن كيفية منع الارهاب في اوربا مستقبلا وكيفية التعامل مع الامور بجدية لغرض وضع صيغة لقبول اللاجئين بدون منح فرصة للارهاب من الاختراق والدخول بينهم . اما بشان ارجاع الاكراد او الاتراك او غيرهم فهنالك قوانين يعتمدها الاتحاد الاوربي من لديه جنسية يعامل معاملة المواطن من دول الاتحاد الاوربي  ولايمكن  اخراجه الا في حالة صدور امر قضائي لاقترافه جرم يعاقب عليه بسحب الجنسية وهل شي في الاتحاد الاوربي يكاد يكون شبه مستحيل لان حتى الذين عادوا الى دول الاتحاد واثبت بانهم كانوا مع داعش لم يستطيعوا اسقاط جناسيهم وطردهم لان القانون قانون وتغير القانون يتطلب امور كثيرة واتفاق كل دول الاتحاد الاوربي عليه . المسالة هنا تتعدى كونها مقالة او راي يطرح بل تغير دستور بلدان اعتمدت قوانينها لمئات السنين  . مع التحية لمداخلتك الجميلة

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم سعد يقين إيليا الأسود
اهلا بك في المنتدى على أمل مشاركات اكثر
النقاط التي ذكرتها مهمة واسمح لي ان اختلف بكثرة استخدامك لمفردات يجب والمفروض كونها تأتي بصيغة الأمر
ملاحظة ... السيد زيا لم يكن يهدف إلى مناقشة موضوع المقال، بل يريد أن يعرف موقفك من تسمية أرض آشور الخرافية، وسحب النقاش الى زيادة في تفرقة مسيحيي العراق

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل سعد يقين ايليا الاسود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي وصديقي المقرب زيد ميشو تحياتي لك من السويد . مسالة التركيز على كلمة يجب هنا ليس بالضرورة ان تكون صيغة امر فكلمة يجب في المعجم العربي تعطي عدة معاني حسب موقعها من الجملة وتاتي بمعني ضرورة ايضا وبامكانك الدخول الى المعجم العربي والتاكد من ذلك . اما بخصوص ارض اشور لايختلف اثنان على ان اربيل هي عاصمة الاشوريين والتي كانت تسمى اربانيلوا وهي (الالهة الاربعة)  وان وجود الاكراد في شمال العراق ليس سوى قبل 200 سنة ليست اكثر . وان الاكراد اقوام هندو اوربيه نزحت الى جبال ايران في باديء الامر وسكنة هنالك وانتموا الى الزرادشتية وزرادشت مفكر وفليسوف ايراني كان يؤمن بالسلام والنار والطبيعة وانا عملت في السويد سنتان كمترجم في الزرادشتية وبعدها هرب زرادشت مع الاكراد الذين اتبعوا الى اراضي ماتسمى اراضي تركيا الحالية لبناء اكبر مدينة عرفها التاريخ تحت الارض تتسع الى 20 الف نسمة ويوجد فديوات عنها وبعدها رجعوا الى جبال ايران وقبل مئتي سنة دخلوا الى جبال العراق بقوة السلاح وقتلوا وسبوا سكانها وهذا شي مؤثق ايضا والدكتور بهنام ابو الصوف تطرق اليه في عدة محاضرات صوتيه . وهذا الموضوع انا طرحته في حينها في صفحتي الخاصة بالفيس بوك وتناولته وجعل كثيرون من الاصدقاء المقربين والذين تعرفهم انت ايضا ان يغادروا الصفحة وهم اصدقاء طفولة . تقبلوا تحياتي انت والاخ زيا .

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية للجميع

نقاط قيمة جدا في هذا المقال ولكن براي ستواجه مشاكل مع احزاب الخضر واليسار الغربي. ولهذا فانني اضيف ما يلي:

بما ان احزاب اليسار والخضر تدافع عن هكذا تيارات بدعوة ضرورة ان يكون هناك مساواة بين كل الثقافات والمجموعات فانني مع تبني نظريتهم هذه ونقوم بالدعوة الى المساواة بين كل المجموعات وذلك بطلب المساواة بين الكفر والاسلام وبين المسلمين والكفار وبان تقوم المؤوسسات الاسلامية بالتوقيع على الاعتراف بهذه المساواة ونشرها في الاعلام وبان يكون هناك مراقبة في المساجد يتم الطلب منهم بان يدعوا الى  محبة الجميع بما بينهم الكفار. واذا رفضت المؤوسسات الاسلامية الاعتراف بهكذا مساواة فلا يتم منحهم المساواة ايضا.

انا بالطبع بنفسي لا اعتبر نفسي كافر, ولكن هكذا احزاب يسار وخضر الذين يعتبرون الاسلام جزء من المجتمع الغربي فهذا سيعني ان نستعمل مصطلحات الاسلام مثل "الكفار" لحل مشكلة المساواة التي تدعوا اليها هذه الاحزاب.

غير متصل سعد يقين ايليا الاسود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ او الاخت لوسيان شكرا للمداخلة والمقترح احب ان اوضح شي في مقالتي وضحت كثير من الامور حول اتخاذ اجراءات من قبل الحكومات بدون الحاجة للرجوع واخذ راي اي ديانة معينة فمن جاء ليعيش في دول الغرب يجب عليه تطبيق القانون ومن لايستطيع تقبل هل شي بامكانه المغادرة او التعرض للمسائلة القانونية . الحكومات لاتحتاج الى اخذ اراء في هل الامور والاحزاب اليسارية والخضر في الوقت الحاضر اصبحت ليس كما نعرفها سابقا اخذت تقول نعم ان كان شي صحيح ولا اذا لم يكن شي صحيح وهذا ماحصل فعلا عندما كنا مدعوين في ندوة لمكافحة الارهاب في السويد وكان معي صديق عضو برلمان سويدي وهو سويدي الاصل عندما دخل شخص يحمل علم معارضة لاحد الدول قال له بالحرف الواحد يجب عليك اما حمل علم السويد او تحمل علم بلدك الاصلي انت معارض لكنك ليس بدولة وفعلا جعله يخلع هل علم لانه غير رسمي وعندما حصلت اعمال تخريبية من قبل بعض المهاجرين وقف وكتب عنها في صفحته وقال نحن نقبل المهاجرين الجيدين بدون تميز لكن عندما ياتي شخص يحمل لنا الاذية نحن لانريده الان فكرة هذه الاحزاب تختلف ولذلك يوم اول امس تكون حزب جديد اسمه حزب الائتلاف الموحد في منطقة مالمو يعني بامور المهاجرين بالاخص العراقيين لكي يستطيعوا التفاهم مع بقية الاحزاب . واما من ناحية قلقك على معاداتي انا فعلا هددت في السويد عدة مرات لكني عرفت كيف اردهم باسلوبي لان هولاء ليسوا سوى جرذمة يهددون وكانهم في بلادها ولذلك انا اكتب ضمن القانون ولا اتعدى حدودي وليس لدي نزعة عنصرية لكي يستطيعون معاداتي وهذه المقالة طلبت من عدة صحفيين في السويد في وقتها وانا منهم ولكن الجرائد العربية في السويد حاولت تجاهل هذه المقالة وعرضها وانا اعلم السبب وكانت تخص السويد فقط ولذلك قمت بجعلها على مستوى الاتحاد الاوربي ونشرها والحمد لله نشرت الان في عدة مواقع وجرائد من مختلف البلدان . يوجد كثير من الناس المتفتحين عقليا من كثير من الاديان يرغبون باظهار الحقيقة ويشجبون اي تخلف يحصل من اي فئة من الناس. يوجد الجيد والسيء  في الكون ولذلك نحن نركز على الجيد ليكون في صفنا والسيء نحاول التقرب منه عسى ان نغير فكره الى الافضل . تقبلوا تحياتي 

غير متصل Zaye Evelyn

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 63
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألف شكرا لكاتب المقالة المحترم الحكيم ...وأرد وأقول للمدعو زيد ميشو
من فرق مسيحيي  أرض أشور\العراق يا ترى ؟
أوليس أسيادكم االغرباء الذين بعتم وسلختم تأريخكم وجذوركم وأصولكم  وهويتكم وأيمانكم لأجلهم ,أولم تبيعوا أسمكم وهويتكم وأيمانكم الكنسي (لكنيسة المشرق) وتبعتم الغرباء \مبشري روما الكاثوليكية الغربية الذين دخلوا
(أرض أشور المقدسة من السماء) دخلوا بكل خبث وكانوا ذئاب بلباس حملأن لكي يشقوا كنيسة المشرق ويحرقوا الأف الكتب الكنسية وكتب أباء ورجال كنيسة المشرق ,وبددوا الرعية وسرقوا الكثيرين من الرعية  والذين كانوا قليلي الحكمة والفهم زالأدراك والذين كانوا وقتها من نفس صنف وشكل زيد ميشو ,وشقوا كنيسة المشرق وضربوا الرعية والقادة ببعض البعض ,وأضعفوا الكنيسة وهم كانوا السبب لتفتيتها ولليوم هم المسبب الأول لكل ما جرى ويجرى لمسيحيي أرض أشور وكل المشرق..

غير متصل سعد يقين ايليا الاسود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا لك اخ زيا سوف اترك الرد بهذا الموضوع الى اخي وصديقي زيد لاني لااحب الدخول في نقاشات خارج الموضوع لكن سوف اقوم بانزال رابط بامكان الجميع قرائته عن اصل الاشوريين والكلدانيين كتب من قبل الدكتور بهنام ابو الصوف وهذا علم من علماء العراق بالابحاث وكتابة تاريخ العراق ومتخصص في  شوون شمال العراق وايضا معتمد على مقالة الدكتور طه باقر و يوسف ملك خوشابا و رياض رشيد ناجي الحيدري وهولاء جميعا متخصصين في هذه الامور افضل منا ولكي لايكون هنالك مشاداة كلامية تجرح اي شخص ونحن شعب مثقف يجب تناول الامور بعقلانية وعدم اللجوء الى  المذهبية على حساب الدين واتوقع التاريخ مؤرخ وكل شي موجود ومثبت ولايستطيع اي شخص تكذيبه واليكم الرابط مع التحية للجميع .
https://photographics3000.blogspot.se/2017/10/blog-post_701.html

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
يوجد كثير من الناس المتفتحين عقليا من كثير من الاديان يرغبون باظهار الحقيقة ويشجبون اي تخلف يحصل من اي فئة من الناس. يوجد الجيد والسيء  في الكون ولذلك نحن نركز على الجيد ليكون في صفنا والسيء نحاول التقرب منه عسى ان نغير فكره الى الافضل . تقبلوا تحياتي

الاخ سعد يقين ايليا تحية وشكرا لردك.

انا مشكلتي هي تماما مع الجيدين وليس مع السيئين. لماذا؟ لان السئ لا استطيع ان اقول له بان يتوقف عن فعل خاطئ ما, وهذا لان هكذا شخص من وجهة نظره لا يعتبر ما يقوم به بانه فعل خاطئ وانما يعتبره فعل صحيح ولهذا يقوم به. وما كان يقوم به الداعشين لم يكن يعتبرونه فعل خاطئ وانما فعل صحيح.

اما لماذا انا مشكلتي هي مع الجيدين؟ انا ساشرح انطلاقا من رؤيتي ومشاهدتي ولا اعرف اي شئ عن رؤيتك ومشاهدتك:

لو ان اشخاص غربيين الصقوا صفة الارهاب والاجرام بالاسلام فانني ارى الكثير من المسلمين الجيدين من هم مستعدين فورا بالاحتجاج على ذلك بشكل شديد جدا ويرفضون هكذا صفات وبالفعل قاموا لعدة مرات بهكذا احتجاجات شديدة. بل انهم ايضا مستعدين بان يخرجوا في تظاهرات ومسيرات ضخمة واضحة ضد هكذا الصاق صفة الارهاب بالاسلام. وافضل دليل على ذلك كان عندما راينا الموقف من الرسومات الدنماركية, هذا بالرغم من ان الرسام لم يكتب تحت اي رسم كلمة اسلام , وانما هم عرفوها بانفسهم.

اما اذا قام المسلمين السيئين بالصاق صفة الارهاب بالاسلام فنحن لا نرى اي احتجاج واضح من قبل المسلمين الجيدين. اذ ما قام به الداعشين من افعال شنيعة من ذبح وقتل واغتصاب وحرق البشر وهم احياء الخ قالوا هم بانفسهم كمسلمين بان هذا هو الاسلام الصحيح. وكان من المفترض ان يخرج المسلمين الجيدين في تظاهرات عارمة تكون بحجم اكبر بكثير من حجم التظاهرات والمسيرات التي شاهدناها ايام الرسومات الدنماركية الكاريكاترية. وهذا وكان يجب ان تستمر الاحتجاجات كرفض قاطع لهؤلاء المسلمين السيئين.

ولكننا لم نرى هكذا احتجاجات واضحة من قبل المسلمين الجيدين ضد المسلمين السيئين. وهو سؤال واندهاش اصبح كل شخص غربي هذه الايام يطرحه بتعجب.

ومن هنا اكون قد شرحت لك لماذا امتلك مشكلة مع الجيدين وليس مع السيئين. وانا هكذا اعتبر الجيدين اسواء من السيئين.

وارجوا ان لا يقول لي احد بان هناك قوات حشد مسلمين حاربوا داعش. فهكذا محاربة جاءت فقط لان الشيعة شعروا بخطر الداعشين والسنة, فهناك بين الشيعة ايضا فئات اسلامية مثل عصائب الحق وغيرها من يتم اعتبارهم عصابات اجرامية.

المشكلة الرئيسية مع الاسلام هي تحديدا المشكلة مع المسلمين الجيدين.

غير متصل سعد يقين ايليا الاسود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا لمداخلتك اخ لوسيان حول الجيدين والسيئين حسب نظرتك وكيف ان مشكلتك مع الجيدين منهم . قد لا يكونون فعلا جيدين وانتي تقيمك لهم كان خطاء هذا اول شي والشيء الثاني والمهم هنالك كثيرون خرجوا ضد داعش وكتبوا وجميعهم اسلام المؤتمر لمكافحة الارهاب التي نظمته مجلة اليورو تايم في السويد لم يكن فيه مسيحين نحن معدودين على اصابع اليد لم نتجاوز 4 او 5 اشخاص فقط والبقية كلهم اسلام وهم من نظموا هل شي وقبلها خرجنا تظاهرة ضد داعش انا بنفسي طلبت من كثيرين من منطقة سدرتاليه للانضمام معنا لم يخرجوا معنا وكنا ايضا بضعة اشخاص مسيحين والباقين اسلام وفرقة طيور دجلة للغناء  نظمت اغاني حول الموضوع وللعلم فرقة طيور دجلة فيها الكثير من المسيحيات ومؤسسة الفرقة هي مسيحية ايضا ولدي العديد من الصور في حينها وايضا خرجنا في مؤتمر رفض قانون الاحوال الشخصية لزواج القاصرات ايضا الغالبية جاءوا اسلام والمسيحين على عدد اصابع اليد بل ونفسنا في كل مرة او اقل ... المشكلة ياسيدتي هو انعزال المسيحين في السويد عن اي تجمهر يخص العراق واندماجهم فيما بينهم في مناطقهم فاصبحوا تكتلات سريانية وكلدانية واشورية وليس هم وحدهم فقط بل حتى الاسلام تجدين نفس الشي لكن الاسلام متحدين مع المندائيين ويخرجون دائما سوية في مثل هكذا محافل لكن قلما نجد المسيحين مشتركين فقط نحن كم شخص معدودين ... الاسلام الذين معنا ليسوا جميعهم جيدين بل يوجد فيهم فعلا الجيدين والذين يستنكرون مايحدث للمسيحين في كل مكان في صفحاتهم وحتى في صفحتي تعالي وشاهدي تعليقاتهم صدقيني الجيدين منهم يسبون ويشتمون على كل الذين يفعلون هذا الشي ويحثوننا للخروج معهم لغرض الاستنكار هذا مايحصل فعلا . ويوجد قسم تجدينهم جيدين وعند الحاجة كلهم يظهرون على حقيقتهم وهولاء مانطلق نحن عليهم فيما بيننا اسلام ومسيحين هنا في السويد لوكيه لانهم يمسكون العصا من الوسط . نحن نحتاج ان نبحث عن الذين افكارهم غير مقنعة بل افكار متفتحة افكار علمية في السويد 3000 شخص مسلم تحول للزرادشتية خلال فترة قصيرة وهم في تزايد والسبب عدم ايمانهم بما يحصل هذه هي الحقيقة قد يكون انتي لم تمري بها لكن هنا نحن نعيشها كل يوم من خلال لقائاتنا  وخروجنا مع بعض . مع التحية لشخصك الكريم

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سعد المحترم
المسلمون الذين يشجبون الارهاب كثيرون جدا هذه الايام ، ومن الطريف ان نجد مثلا السعودية وايران وتركيا يشجبون الارهاب !!!
يقول مارك شتاين في كتابه " اميركا الون " ان تطرف المسلمين في العالم الغربي أشد كثيرا من تطرّف " الاسلاميين " وأصحاب العمائم في بلدانهم ... لو تمّعنا قليلا في الامر لوجدنا ان هذا الكاتب على حق فيما يقول .
معظم المسلمين الآن ، للاسف الشديد ، يشجبون الارهاب ، يصرّحون ويتظاهرون لغاية واحدة فقط ، وهي تحسين صورة الاسلام في العالم ، بل يجدوها فرصة لخداع الغرب بتصوير الاسلام الرحيم والمسالم الذي لا وجود له . هذا بسبب ان الصحوة الاسلامية استطاعت ، بأموال الخليج ، اسلمة المجتمعات العربية والاسلامية ... من يصدق ان تركيا ، وبعد ما يقارب مائة عام من العلمانية تعود الى " السلطنة الاسلامية " ؟؟ انظر ما الذي حدث ويحدث في مصر ، العراق العلماني حجّب بناته منذ عهد الرئيس المؤمن ... مجرد امثلة ...
المسلم الذي يتعاطف مع الارهاب يكشف عن نفسه عندما يستغل فرصة الشجب ليدافع عن العقيدة في المقام الاول  ... ابتسامته وحلو كلامه لا يستطيع خداعي .
نعم ، يوجد مسلمون معتدلون وصادقون ، تستطيع ان تجدهم على هذا الموقع بالذات مثلا ... لكنهم للاسف قليلون ومغلوب على امرهم .
تحياتي .
متي اسو

 


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الموضوع معقد ولا يمكن تسهيله او الاستهانة به او حله بالطرق  التقليدية ! ان ما طرحه الاخ كاتب الكلمة سيواجه مصاعب وعوائق قد الى المستحيل في تطبيقها ! لهذا يجب التفكير بطرق اخرى ومنها وعلى سبيل المثال فرض الثقافة والقانون ولغة البلد بشكل إلزامي على اي داخل ! ومنع اي ظاهرة قد يتولد منها راديكاليين وبكل أنواعها أكرر بكل أنواعها ! شروط البقاء يجب الموافقه عليها وتطبيقها او يكون الإرجاع الى بلد الأصل الخطوة الثانية ! وما أقوله هو أيضا من الصعب تطبيقه ولكن يمكن تفعيل على الأقل جزء منه ومنها منع كلمة حرام او حلال مثلا ! منع وحذف كلمة كفار او الجميع كفار كما قال السيد لوسيان وووووووووووو الخ هناك أمور كثيرة في هذا الشأن ولكن أهمها ان تتفق وتتحد الدولة وأحزابها على تلك القرارات !
ولكن هناك نقطة اخرى وقد كتبت كلمة قبل سنوات بهذا الخصوص وطالبت العالم الغربي بأن يساعد المهاجر وهو في بلده قبل ان يهاجر ! الدول الكبرى تفتت وتشعل الحروب في أماكن عديدة من العالم ومن ثم تشتكي من المهاجرين !!!!!!!
الدول الحقيرة تقف مع حكومات دكتاتورية يفتكون بشعوبهم وبكل أنواع الجريمة من قتل وسجن وتعذيب وتحقير وترهيب ووووووو الخ ومن ثم يشتكون  من الهارب من هذه المآسات ! اذا رغب الغرب فيمكن له الضغط على الدكتاتوريين والدول المارقة في احترام حقوق وحرية شعوبها في العيش بسلام كمواطنين لهم كل الحقوق كما في الغرب وبذلك سوف تقل الهجرة او تنقطع حججها !
ولكن وكما ذكرت في كلمتي تلك بان الرأسمالية العالمية المسيطرة على الاقتصاد العالمي ترغب في تفتيت أوربا نفسها في النهاية ! اي إرجاعها الى زمن الحروب والنزاعات والتفتت وبذلك يستمر الوقود الذي يغذي تلك الماكنة الرأسمالية ! الموضوع كبير ومعقد ولا اعتقد سيكون له نهاية . تحية للجميع والكاتب الكلمة

بالمناسبة أنا علقت على الكلمة قبل ساعات ولكن اختفى تعليقي ولا اعلم السبب وأين كانت المشكلة ( حتما عندي ) !
أتمنى من كل الإخوة المشاركين ان لا يسحبوا الكلمة وهدفها الى برنامج الاتجاه المعاكس والله انقرفنا ! تحية للجميع

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً أخي سعد كونك سمحت لي برد هذا زيا، لكن حقيقة لا اعرف كيف لي ان انزل إلى مستواه الفكري (النص ردن).
فقط للمعلومة، الكلدان عادوا إلى جذورهم الصحيحة أي الكنيسة الكاثوليكية الأم قبل الحملات التبشيرية يأربعة قرون. وذلك بعد ان تركوها لظروف سياسية وتبعوا البدعة النسطورية، فضاعت حينها هيبة كنيسة المشرق.
ولولا عودتهم إلى احضان كنيستهم الأم الكاثوليكية، لما أضطر المنشقون النساطرة إلى إصلاح ذواتهم بعد ان اصبحت السدة الباطريركة ومصاف الأساقفة يقبل أطفال ومراهقين حيث تم رسامة اسقف بعمر 8 سنوات وباطريرك على ما اعتقد 12 سنة، (يعني باجتماع السينهودس كانوا يلعبون دعابل).
نشكر الروح القدس الذي انعم علينا بعقلاء ومنهم شهيد الأتحاد مار يوحنا سولاقا الذي قتل بوشاية من باطريرك خان كنيسته وتلطخت يداه بدماء قديس

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان ! بدأت تخبص ( يعني تخربط ) واعتقد من الأفضل ان لا تدخل الى هذا الباب لأنك لست جيدا فيه !
ولأنك اتيت بمثالين عن الرسوم وأفعال داعش ولَم يخرج المسلمين في تظاهرات لشجب افعال داعش كان عليك فهم الموضوع بنفسك ! هناك من يحرك المسلميين وحسب الظروف وعلى وتر آيات مدينة وآيات مكية ! عندما يرغبون الضحك عليك وعلي يستخدمون آيات  مدنية ( آيات مدينة ) وعندما يرغبون في القضاء عليك وعلي يستخدمون آيات مكية ! هذه هي المشكلة ولا يوجد اسلام معتدل ولكن يوجد اسلام ضائع او تائه بين هذا وذاك ! أرجو ان تنتبه الى هذا الشيء جيدا وتستوعبه ولا تكون لك مشكلة مع المسلم الجيد !
لا ننكر بان هناك من منهم خرج من الطوريين واستقال . تحية

المعذرة من كاتب الكلمة لأنني شطحت قليلا خارج الموضوع

غير متصل سعد يقين ايليا الاسود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد متي اسو المحترم :
اتوقع كلامي كان واضح عندما قلت ان نعرف الجيدين من السيئين الجيد تعرفه من خلال معاشرتك له وملاحظة مايكتبه وماهو الفكر الذي يعتمد عليه كما قال السيد المسيح ( ليس كل من قال يارب يدخل ملكوت السماء ) اذا ليس كل من شجب هو جيد هذا يتطلب منا وقت لكي نستطيع فرز هؤلاء الاشخاص و الذين تكلمت عنهم خرجوا شجبوا لكي يغطوا عن مافي داخلهم اكيد هؤلاء ليسوا ضمن الجيدين مع التحية .

غير متصل سعد يقين ايليا الاسود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد نيسان سمو الهوزي المحترم :
شكرا على مداخلةك واريد ان اوضح شي مهم . بالنسبة لي ككاتب المقال و كصحفي في الاتحاد الاوربي عندما اكتب مقالة يجب ان تكون مقالتي  خالية من العنصرية وان تكون مقالة عامة تسري على الجميع وخاصة من يوم 1-1-2018 تم تطبيق قانون مراقبة كل شي عبر الانترنيت في السويد ومعاقبة كل شخص عنصري او يحث على الارهاب ولحد الان  لن اواجه اي مشكلة مع اي شخص مع العلم المقال نشر في عدة مواقع من يوم امس و اغلبها اسلامية فقط في موقع منبر العراق الحر تم قراءة المقال من قبل 180 شخص خلال اقل من 24 ساعة ولم يعترضوا عليه لان المقال مكتوب باسلوب حضاري قانوني وضمن شروط كتابة المقالات . لذلك ارجاع او وضع قيود عنصرية لايجوز التطرق اليها كارجاعهم الى بلدهم لان حتى ملك السويد ليس لديه مثل هكذا صلاحية الذي يتجنس يصبح شخص حاله حال السكان الاصليين لايمكن طرده او ارجاعه . وانا تطرقت الى كل ماذكرته من رفع كلمة حرام او كفرة وغيرها لان كلمة كفرة وهذه الامور يحاسب عليها القانون الان ويعتبر هذه نبرة عنصرية . انا اقترحت بان يكون هنالك مركز خارج الاتحاد الاوربي يعني جعل الهجرة الى بلدان الاتحاد تكون عبر لجان ولا يحق لاي شخص يصل الاتحاد الاوربي التقديم على هجرة من داخل هذه البلدان . وهذا يعني غلق كل مراكز الهجرة في داخل هذه البلدان لاستقبال اللاجئيين ومن ياتي بشكل غير قانوني يحاسب ويسجن على اعتباره اخترق حدود تلك الدول ودخلها بشكل غير شرعي .اما من ناحية الدولة الكبرى هي من تقوم بقتلنا وتشريدنا وبعدها رفضنا انا عندي هنا راي ثاني بان مايحصل لنا سببه شعوبنا التي سمحت لمثل هل بلدان ان تتدخل في شؤونها الداخلية وايضا العملاء الذين في البلد ممكن استقدموا هل دول لضرب البلد بحجة تحريره وكذلك سوء تصرف حكام بلداننا . اذا قبل ان ننسب السبب لهم يفترض علينا ان نعالج اخطائنا . مع التحية لشخصك الكريم .

غير متصل سعد يقين ايليا الاسود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز زيد ميشو بعد التحية :-
انا تركت لك حق الرد لكون الموضوع عاد اليك ولكني احببت ان انزل في تعليقي الاول رابط حول اصل الاشوريين والكلدانيين كتب من قبل خبراء وباحثين في التاريخ والاثار لايمكن لنا تكذيبهم الا اذا كان لدينا وثيقة تاريخية تثبت عدم صحة ما ذكروه مع التحية لك والى السيد زيا .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سعد المحترم : نحن أيضا لا ندعوا الى الكراهية وانا من دعات التآخي وقد نشف ريقي من كثرة المنادات للتآخي وووووو الخ . ولكن في الأزهر  الشريف هناك اكثر من ٢٣٠ آية او حديث يدرس للطلاب يدعوا فيها الى قتل كل من ليس مسلما ! وهناك الآلاف الاخرى مثيلها تدرس للطلاب فكيف ستواجه هذا ! الموضوع معقد ويحتاج الى نسف جذور عميقة لتحليله !
الدول الغربية بامكانها وكما ذكرت في المساعدة بتقليل الهجرة وذلك بمساعدة الشعوب وهي في بلدانها وقبل ان تضطر للهجرة اما ان تقول بان السبب يكمن في تخلف شعوبنا فهذا الكلام قديم ولا صحة له قبل ان تعلم من هو سبب ذلك التخلف ! الدين والرأسمالية العالمية التي تستغل ذلك الدين هما السبب المباشر في ذلك التخلف فهل لك حل لذلك ! أتمنى ! تحية طيبة

غير متصل سعد يقين ايليا الاسود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى السيد نيسان سمو الهوزي المحترم :-
بصراحة انا لااعلم الصيغة في طريقة الرد في هذا الموقع ان كان يجيز لك ان تطرد شخص من ابداء رايه ام لا لاني شخص جديد في الموقع. ولكن ما استطيع ان اقوله من حق كل شخص ابداء رايه حتى وان كان اخطاء فليس الجميع على صواب .ولو ناقشنا الامر بعقلانية سوف نجد بان صيغة اجابتك السابقة فيها شي من العنصرية المرفوضة حسب القانون اذا هذا الشي ايضا  خطاء . واذا هو اخطاء فليس بمشكلة لان بامكاننا مناقشته بشكل حضاري وايصال راينا قد يقتنع به . اما فيما يخص وجود اسلام معتدل او لا وان كان الامر خارج نطاق المقالة لكني سوف اجيبك عليه . نعم يوجد اسلام معتدل يرفض مايحصل وبشكل جدي وهم قليلون وهذا الاسلام المعتدل انا ناقشتهم كثيرا لاننا ننتمي لفكر واحد موحد . كل ماكتب بعد وفاة محمد يعتبر مزيف والمعرف بان كل الكتب كتبت بعد وفاة محمد ب 1400 سنة وكان اولها القران وكانت غير منقطة ولم يوجد لحد الان اي دليل مادي او اثار مكتشفة تدل على صحة ما مكتوب بها لانها كتبت بصيغة قال فلان عن ابي فلان وهكذا. يعني ان كان فلان كاذب فاقراء على كل ماكتب السلام . فجعل فلان حبة ووصلت الى ابي فلان على شكل قبة . فقط يوجد مخطوطة نشرها المرحوم الدكتور يوسف حبي وهو ابن عمتي رحمه الله مكتوبة على جلد ثور عثر عليها في احد اديرة روما مكتوبة بخط الصحابة في زمن محمد قبل وفاته.يوصي بها محمد المسلمين بان يتعاملوا مع المسيحين بشكل جيد لان المسيحين ساعدوه بنشر الدين الاسلامي وهذه المخطوطة نشرها في مجلة بابل في حينها وبعدها سجن من قبل خير الله طلفاح لمدة 3 ايام لحين اطلق سراحه من قبل صدام . ولايوجد اي وثيقة تاريخية قديمة اخرى تذكر . لان السعودية فيها قانون يمنع اجراء البحوث والتنقيب عن الاثار في مكة والمدينة المنورة والطائف ولهذا لايوجد اي دليل تاريخي يثبت صحة ماموجود في كل الكتب الاسلامية وان كل ماموجود هي قصص قد تكون خرافية وليست حقيقية وليس لها اي صحة ووجود.
 مع التحية لشخصك الكريم .

غير متصل Zaye Evelyn

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 63
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زيد ميشو أن كنت انا الأشوري نص ردن  فأنت الكلداني الكاثوليكي المنسلخ المنقلب أساسا بلأ ردن  وعاري (لأ تأريخ ولأ أيمان ولأ الله)...
زيد الذي يتفاخر بأنه صار كاثوليكي
بمعنى أنه باع الله نفسه في سوق نخاسة الغرباء البعيدين , فيا ترى الذي يبيع المسيح والأيمان لكنيسة المشرق (مهد المسيحية المشرقية) الأ يبيع  زيد هذا وجماعته وملته المنقلبين والمنسلخيين (كالحية يغيرون جلودهم) الا ينقلبون على هويتهم وجذورهم الأصلية و أصولهم التأريخية المشرقية ويبيعون أيمانهم المشرقي؟؟؟؟
يا عمو أنتم لأ مكان لكم في المشرق لأنكم تؤكدون وتتفاخرون  أنكم كاثوليك والذي يعرفه الجميع أن منبع الكاثوليك جغرافيا هو في روما الغربية  الكاثوليكية ,ولأ مكان لكم من الاعراب في أرض أشور\بلأد النهرين وفي المشرق كله .....
والسايت الذي أرسله الاخ كاتب المقالة المحترم ,قرأته وعلى فهمي أن بهنام أبو الصوف(أو الذي أجداده  أكلوا وشبعوا خرافهم من مروج وأراضي  القرى في أرض أشور\شمال العراق وحتى أسمه أبو الصوف بمعنى تنعموا حتى من صوف خرافهم الشبعانة من أراضي أشور وبعدها  نراهم أنقلبوا ليسموا أصحاب الأرض الأشوريين الذين هم  من اعتاشوا  فوق الأرض الاشورية  وأكلوا من خيراتها وبعدها نكروا الجميل وصاروا ينعتون أصحاب الأرض الأشوريين بأنهم سريان أراميين ,ولكن لم يقل لنا أبو الصوف هذا أين هو أساسا تأريخ وحضارة وأثار وأرث ومتاحف وأوطان السريان الاراميين ؟ لأن السريان هم طائفة  كانت تمسمى كنيسة اليعاقبة ولكنهم كالكلدان المنقلبين الذين باعوا أيمانهم وهويتهم ,هؤلأء السريان أيضا أنقلبوا ليصبحوا كنيسة السريان ,ولماذا بهنام أبو الصوف يخلط بين المسميات التأريخية والكنسية ,وغصبن عن أبو الصوف والزيديون أن الاشوريون ولأنهم أصيلون وأصليون لم يسلخوا جلودهم وهويتهم التأريخية الاشورية العريقة والأيمانية الكنسية المشرقية مطلقا  لأي لقيط ومبشر حل كذئب بلباس الحملأن وقام بتبديد الرعية ليسرقوا ضعفاء النفوس(الكلدان وأشباههم) الذين يتنازلون عن كل شىء من أجل المجد الباطل الزائف...

غير متصل سعد يقين ايليا الاسود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان سمو الهوزي المحترم :-
اتوقع انت قلتها بنفسك الدين والراسمالية . الدين لو لم يجد شعب يؤيده فما قيمته لاشي .
وكذلك الرسمالية جاءت من قبول خضوع الشعوب الضعيفة ليصبحوا عبيد بيد سجانيهم وهذه تاتي من بعض المتملقين الى اسيادهم على حساب الضعفاء فاصبح هنا سيد واتباعه وجلاديه وشعوب فقيرة منكوبة تخشع لهم وتصفق عند الطلب. اذا نحتاج توعية الشعب لكي يقول لا وباصرار وبعدها سوف يجد رجل الدين نفسه وحيدا ليس بيده اي قرار يتخذه .
اما بخصوص الازهر ومايحدث به و في كثير من المدارس الدينية اتوقع اني تطرقت للموضوع في مقالتي وطلبت غلق هذه المدارس في اوربا لانها مصدر الارهاب وحتى دور العبادة التي تثبت ادانتها بالتحريض على الارهاب  بدون تخصص دين معين لان المقالة عامة وليست خاصة . ونستطيع ان نقولها وبكل صراحة مايوجد من تحريض في الازهر وغيره يعتبرون السيئين من ماذكرناه سابقا .
مع تحياتي لمداخلاتك .

غير متصل سعد يقين ايليا الاسود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى السيد زيا :-
في البداية احب ان اقول لك شي ان ماذكرته وماقاله الدكتور بهنام ابو الصوف وهو خيرة الباحثين في تاريخ العراق وبالاخص من وسطه الى جنوبه ومعتمد على 3 اشخاص اخرين معروفين من خيرة الباحثين ايضا  لم يكن شي ارتجالي بل مصادر تاريخية مكتشفة ومؤثقة واثار واذا تطعن بها فيا حبذا لو تعطينا مصادر تاريخية موثقة تمتلكها لكي نقدمها للجميع كمستند ونقول لهم الباحثين القدماء في تاريخ العراق لم يتمكنوا من الوصول لكل الوثائق وانما هذه وثائق اخرى اقدم منها تنفي ماقالوه و تؤيد ماتقوله  انت ونكون جميعنا شاكرين لك لانك اظهرت تاريخ بلدنا بغض النظر عن من يسكنه لاننا جميعنا اصحاب البلد الاصليين . ولكن عندما لايوجد شي معتمد رسمي وتاريخي تستند عليه فبامكاننا ان نقول بانك خرجت عن الموضوع وبدات بطرح عبارات عنصرية مرفوضة اصلا لان المقال ليس عنصري . وليس له علاقة لا بالاشوريين ولا بالكلدان وبامكانك مناقشة هل الامور في مقالات متخصصة وضعت لهذا الغرض .
اما فيما يخص مشكلتك انت والاخ زيد فاتوقع لزيد الحق بالرد وليس من اختصاصي كصاحب المقال وسوف لن اتدخل فيما يتداول بينكم لان الموضوع اصبح خارج المقالة .
 وارجوا منك ان تكون المناقشة فيما بيننا على اسس علمية وادبي وتاريخي وبدون تشهير طائفي لان اذا نحن لم نستطيع حل مشاكلنا . فلماذا ننتقد الاديان الاخرى ونريد توجيه النقد لها .

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز سعد
اتمنى ان لا تضيع وقتك مع زاهي إيفلين
بحثت في أرشيفه دقيقتين وتبين بأنه أحد ابطال زوعة الذين يواجهون بقوة واقتدار من خلف البراقع...يعني إسم نكرة، مستعار، لأنه رجل والرجال قليل هههه
ولكي أقنعك من انه لا يستحق مناقشته من اشخاص محترمين،كون امثاله اقل شئناً وبأشواط، انقل لك تحيته على أحد المقالات كي تدرك بأنه ليس شخصاً سوياً:
اقتباس
سلأم أشور أله البداية (الكلمة) مع الجميع...[/quote]
بربك أبو سعود سامع بهيج تحشيش من قبل!؟
بالمناسبة ....آشور الكلمة، وآني أختاريت الكلمة اللي تليق بآشور وتشمل كل المهلوسين، اكول شنو لو عيب؟

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل سعد يقين ايليا الاسود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي الغالي زيد  مشتاقين :-
من يريد ارض اجداده يجب عليه ان يحمل السلاح ويحارب لتحريرها لكن انا تفاجئت يريد ارجاع الاكراد والاتراك في دول اوربا الى بلادهم يعني الى شمال العراق والاراضي الاشورية ولايطالب برجوع كل الاثوريين وحمل سلاحهم لتحرير اراضي اجددهم حسبما يزعم ان كان يعتقد هو وغيره بانهم امتداد لجذور الاشوريين القدماء شي جميل اذا ارجعوا حرروا بلادكم لماذا تتحدون مع الاكراد وغيرهم وتفقدون ارضكم . اعدادكم في دول العالم كثيرون بامكانكم تحرير الارض بسهولة لو تركتم بلدان المهجر لجعلتم هذه الاراضي لكم وحتى جزء من تركيا . الجلوس في دول الغرب وامريكا واستراليا سوف لن يعيد لكم ارضكم التي تزعمون انها سرقة منكم . التحرير والنضال يتطلب التضحية وانا شخصيا لا ارى اي تضحية مجرد  كلام ليس اكثر اصلا الاثورين في بلاد المهجر لو تعطيهم كل العراق سوف لن يعودوا ولو كانوا جادين لعادوا واستغلوا الوضع لتحرير الاراضي . لكن سوف لن يحصل صدقني . اتعلم احد الاصدقاء كردي وانت تعرفه جيد في النقاش الذي دار في صفحتي الخاصة قالها بالحرف الواحد ان الارض لمن ضحى وبقى بها ولكن شعوبها الاصلين تركوها ورحلوا وهذا حقه لانهم يعيشون في بلاد المهجر ولا تعنيهم الارض والبلد .. مع تحياتي الحارة.