المحرر موضوع: الاحتراف المزيف .." يقتلنا "؟!  (زيارة 693 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 580
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاحتراف المزيف .." يقتلنا "؟!
يعقوب ميخائيل
في اكثر من مرة اشارت الصحافة الى موضوع الاحتراف ووجوب خضوعه لاسس وضوابط قويمة  لان تداعياته السلبية لا تنعكس فقط على اللاعب نفسه وانما على الكرة العراقية بشكل عام ،  وان فقدان هذه الاسس ستؤدي الى هبوط  مستوى اللاعب المحترف خصوصا عندما يأتي الخيار في غير محله ويلجأ اللاعب الى الانظمام لاندية فقيرة بمستوياتها الفنية تكون سببا في تدني مستوى اللاعب وليس العكس كما نتمناه ..  اي  الارتقاء بأمكانياته التي تصب في ما بعد في مصلحة الكرة العراقية ومستقبلها !!
لقد خسرنا الكثير من اللاعبين !! ، وهذا الامر ليس مغالات بقدر ما كان الحقيقة برمتها !! ، فقد لجأ اكثر من لاعب عراقي تحت طائل الظروف المختلفة التي مر بها البلد الى الاحتراف في اندية متواضعة بمستوياتها الفنية اثرت بشكل كبير على مستويات لاعبينا بل تدنت مستوياتهم الى درجة كبيرة وقل عطاؤهم حتى اصبحوا غير مؤهلين مستوى واداءا لتمثيل منتخباتنا الوطنية وبالتحديد المنتخب الوطني الاول !
لقد قلناها مرارا وتكرارا نحن لسنا ضد موضوع الاحتراف !.. بل بالعكس فاننا نتمنى ان يحظى لاعبونا بعقود تسهم في تطوير حياتهم المعيشية ولكن هذه العقود يجب ان لاتكون على حساب المستوى بحيث يؤدي الى قتل مواهبنا بل وحتى تدميرها بحيث يصعب بعد هذه الاحترافات المزورة ان صحت التسمية ان يحجز اللاعب مقعده في تشكيلة المنتخب الوطني !
لا اريد ان ادخل في التفاصيل كما لست راغبا في التعليق على موضوع احتراف اللاعب همام طارق الذي يلعب حاليا لاحد ابرز الاندية العراقية وهو فريق القوة الجوية وقد لجأ الى الاحتراف في ناد تركي في الدرجة الثانية في الوقت الذي كنا ننتظر من همام وهو الذي اثبت في اخر مشاركة له في صفوف المنتخب  ببطولة الخليج الاخيرة انه واحد من لاعبينا الشباب المتميزين .. كنا ننتظر ان يكون خياره الاحترافي لجهة  تسهم في الارتقاء بأمكانياته وليس العكس .. والادهى من ذلك ان التعاقد قد حصل دون علم ناديه القوة الجوية الذي رفض العقد وهدد باللجوء الى الطرق القانونية ؟!  !
ان عملية الاحتراف وعدم خضوعها لضوابط جادة وموضوعية تبقى واحدة من المشكلات التي تعاني منها  الكرة العراقية ، لانها ليست مجرد مشكلة عابرة بل اصبحت تهدد مستقبلها .. وليس معقولا ان نبقى بموقف المتفرج ازاء موضوع الاحتراف الذي يخضع ويراعي  مصالح اللاعبين وحقوق الاندية فقط .. بينما لا يعير احدا اهمية لمصلحة وحقوق الكرة العراقية التي ظلت وماتزال رهن المزاجية والاجتهادات وبالتالي اصبحت مصالحها وحقوقها من الثانويات ان لم نقل مضروبة بعرض الحائط ؟