دمشق جاهزة للتصدي لهجوم تركيا على عفرين


المحرر موضوع: دمشق جاهزة للتصدي لهجوم تركيا على عفرين  (زيارة 350 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 21839
    • مشاهدة الملف الشخصي
دمشق جاهزة للتصدي لهجوم تركيا على عفرين
الخارجية السورية تحذر أنقرة من شن العملية العسكرية مؤكدة الاستعداد لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء البلاد.
ميدل ايست أونلاين

تصعيد جديد مع دمشق
دمشق - حذرت الحكومة السورية الخميس تركيا من شن عملية عسكرية في منطقة عفرين بشمال غرب البلاد وقالت إن الدفاعات الجوية السورية مستعدة للتصدي لمثل هذا الهجوم.

وقال فيصل المقداد نائب وزير الخارجية في تصريحات نقلتها وسائل إعلام رسمية "نحذر القيادة التركية أنه في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين فإن ذلك سيعتبر عملا عدوانيا من قبل الجيش التركي".

وأضاف المقداد "ننبه إلى أن قوات الدفاع الجوية السورية استعادت قوتها الكاملة ، وهي جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء الجمهورية العربية السورية وهذا يعني أنه في حال اعتداء الطيران التركي على سورية فيجب عليه ألا يعتبر نفسه في نزهة".

ودفع الجيش التركي الأربعاء، بالمزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود مع سوريا تشمل 20 دبابة وصلت ولاية هطاي جنوب غربي البلاد، بالتزامن مع تتالي تصريحات رسمية كردية تؤكد عزم أنقرة شن عملية عسكرية في عفرين.

وتابع المقداد"أؤكد وأرجو أن يسمع الأتراك جيدا، وأن تصل هذه الرسالة بشكل واضح لكل من يهمه الأمر أن عفرين خاصة، والمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية من الجمهورية العربية السورية كانت منذ الأزل وستبقى أرضا عربية سورية".

يأتي القرار التركي بشان العملية العسكرية وما تبعه من تصريحات بعد إعلان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا منذ العام 2014، عن تشكيل قوة حدودية جديدة قوامها 30 ألف فرد مع فصائل سورية متحالفة معه في شمال البلاد.

وأثار هذا القرار غضب أنقرة التي أعلنت أنها ستشن عملية عسكرية ضد ما أسمتهم "بالإرهابيين الأكراد".

وكان اجتماع لمجلس الأمن القومي التركي، برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد عُقد الأربعاء وانتهى بالتأكيد على أن تركيا ستتخذ إجراءات "فورية" و"حاسمة" لحماية نفسها من الأخطار القادمة من سورية.

وسبق أن طالب النظام السوري تركيا بالانسحاب من الأراضي السورية دون شروط واصفا الانتشار التركي في محافظة إدلب بـ"العدوان السافر".

وتدخل الجيش التركي في 2016 بدعوى مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة حلب مدعوما من فصائل مسلحة محلية، وانتهى بالسيطرة على مناطق عدة، أهمها الباب وجرابلس، بهدف الحيلولة دون تقدم قوات حماية الشعب الكردية نحوها.



غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 11393
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

لا تكفّ حكومة اردوغان عن ألابيعها القذرة !
وستنشب معركة ، يكون الشعبين السوري والتركي
ضحاياها ! .