تيلرسون: واشنطن لن تكرر "خطأ" الانسحاب من العراق.. والجيش الاميركي باق في سوريا


المحرر موضوع: تيلرسون: واشنطن لن تكرر "خطأ" الانسحاب من العراق.. والجيش الاميركي باق في سوريا  (زيارة 655 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 22605
    • مشاهدة الملف الشخصي
تيلرسون: واشنطن لن تكرر "خطأ" الانسحاب من العراق.. والجيش الاميركي باق في سوريا

NRT / ankawa.com
أعلن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، استراتيجية بلاده في سوريا مبينا الخطوات التي ستتخذها واشنطن من أجل الحفاظ على "وحدة سوريا ومكافحة الإرهاب وصد النفوذ الإيراني".

ونقلت "سي ان ان " عن تيلرسون، قوله في كلمة له يوم أمس الأربعاء ( 17 كانون الثاني 2018)، إن "سياسة الإدارة الاميركية الحالية واضحة وهي العمل على مواجهة أي تنظيم إرهابي في الخارج، وحماية مصالح الأميركيين داخليا وخارجيا، ولهذا عملت على محاربة داعش، الذي تقلص خطره بشكل كبير وهزم لكنه لم يزل نهائيا".

وأكد تيلرسون، ان" القوات الأميركية باقية في سوريا ليس فقط لدحر تنظيم داعش بالكامل ومنع الرئيس السوري بشار الأسد من بسط سيطرته على كامل البلاد مع حليفته إيران"، لافتا إلى ان"الانسحاب التام للأميركيين في هذه المرحلة سيساعد الأسد على مواصلة تعذيب شعبه ولا يمكن الوثوق به للتوصل إلى استقرار طويل الأمد".

وأضاف ان" بقاء الجيش الأميركي في سوريا يمنح استقراراً كافياً يمّكن السوريين من الإطاحة بالأسد من منصبه ورفض النفوذ الإيراني".

وأوضح تيلرسون " لن نرتكب الخطأ نفسه كما في العام 2011 عندما سمح الخروج المبكر من العراق للقاعدة أن تبقى هناك وتنتشر لتصبح تنظيم داعش ".

يذكر ان عدد القوات الأميركية في سوريا يبلغ حوالي ألفي جندي، كما أن طائراتها تستهدف عناصر تنظيم داعش شرق البلاد ضمن التحالف الدولي، وتدعم واشنطن قوات سوريا الديمقراطية التي تمثل وحدات حماية الشعب الكردية العمود الفقري لها  وقوامها أكثر من 30 ألف شخص موزعين على الحدود  الشمالية الشرقية لسوريا.