المحرر موضوع: انحرافات ابن تيمية في وضع الروايات في كتب المسلمين.  (زيارة 567 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الأكاديمي

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
انحرافات ابن تيمية في وضع الروايات في كتب المسلمين.

من الواضح جدًا عند كل عاقل، أن كل حركة ضالة ومنحرفة عندما تريد أن تمارس انحرافها وإضلالها للناس، توهمهم بأنها المنجي وأنها الأحق في قيادة الأمة، وبالتالي ينخدع من ليس له الإطلاع والفكرالواسع للتأريخ وأمثال هؤلاء بين المسلمين، وأوضح مثال لهذه الحركات الضالة والمضلة على مر التاريخ هي حركة ابن تيميه , فالمتتبع لتأريخ هذا الإنسان الواضع وفكره المدلس يجد وبأدلة واضحة وهنَ وانحراف وضلال ما يقوله جملةً وتفصيلاً . وقد نرى بعض من تصدى لهذا الفكر المنحرف في السابق ولكنه ليس بالشمولية التي تطيح بهذا الفكرالمارق.. لكننا نجد في المقابل التصدي العلمي الشامل لهذا الفكر من قبل الأستاذ المحقق المرجع الديني السيد الصرخي "دام ظله" , ونضرب مثالاً لبعض ما تبناه الأستاذ المحقق في رده على ابن تيمية بخصوص زج الروايات الموضوعة في كتب المسلمين :حيث قال في أحد محاضراته من على النت:
{...يقول ابن تيمية : في صحيح البخاري عن ابن عمر ـ رضي الله عنهما ـ عن النبي ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ أنه قال : ">> أول جيش يغزو القسطنطينية مغفور لهم >> وأول جيش غزاها كان أميرهم يزيد بن معاوية وكان معهم أبو أيوب الأنصاري رضي الله عنه،فيقول الأستاذ المحقق الصرخي برده على هذا القول :
(( استدلال تيمي بقياس واهِ , حيث اعتبروا أن هذه منقبة ليزيد ابن معاوية باعتبار أن الجيش في خلافته !! لكن في إرهاب وجريمة قتل الحسين وأهل بيته (عليهم الصلاة والسلام) وقطع رؤوسهم وتسييرها والسبايا في البلدان , فإن ابن تيمية يبرئ يزيد من الجريمة والإرهاب التكفيري القبيح الفاحش مدعيا أنه من عمل الأمير ابن زياد , وأن يزيد أمَرَهُ بخلافِ ذلك لكن ابن زياد خالف , (فأين رد فعل يزيد؟!!) وأين حكمه وقضاءه على ابن زياد في الجريمة والمجزرة التي ارتكبها في كربلاء مخالفاً لأوامر الخليفة ولي الأمر والإمام يزيد ؟؟؟!!)) ...انتهى كلام السيد الأستاذ المحقق.
والآن أخاطب كل قارئ منصف هل يوجد أضعف وأوهن من هذا الفكر الإجرامي الذي يبيح دماء شهداء كربلاء وبالتالي يمضي عمل كل مجرم وسفاح ومبيح للدماء على مر التاريخ , إنا لله وإنا إليه راجعون . فيجب على الجميع كشف زيف هذا الفكر التكفيري أسوة بالمرجع المحقق الصرخي ., لنكون قد أبرئنا ذممنا أمام الله سبحانه وتعالى يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم .
http://cutt.us/sczeD
^^^