المحرر موضوع: الفنان السوري ماهر الشيخ : الاغنية العراقية هي الاهم في عالمنا العربي وخاصة الشجن  (زيارة 584 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفنان السوري  ماهر الشيخ  :
الاغنية العراقية هي الاهم في عالمنا العربي وخاصة الشجن



حوار / كاظم السيد علي

 ماهر الشيخ ..  فنان سوري متعدد المواهب  فهو مطربا وممثل  بارز اضافة لكونه إعلامي حاليا رئيس مجلس ادارة مجلة لوليتا فن و مجلة لايت فن .يتمتع بحضور دائم في اعمال كثيرة من المسلسلات والافلام فهو بطل سلسلة الافلام القصير الإنسانية التطوعي الهادفة ،عمل وتنقل بين العديد من الدول العربية وأهمها سلطنة عمُان الأمارات السعودية لبنان  ومن ثم عاد ليستقر في دولة الامارات فهو فنان ناجح لأعمال ناجحة في الدراما او في مجال السنيما فضلا لأعماله الغنائية المعروفة ( الكنزة الحمرا ،حني يا صبية ، ساحر ،  شمعة حضوري ، روح ابعد ) والذي حقق من خلالها شهرة واسعة ،التقيته لنتعرف على تجربته الفنية والاعمال التي يعتز بها واعماله المستقبلية القادمة فلنرحل مع الفنان الشيخ في هذا الحوار الذي دار بيننا :
1* متى كانت البداية الفعلية لحياتك الفنية في عالم التمثيل  ؟
-كانت بعام ٢٠٠٨ بمسلسل(  القضية ٦٠٠٨ ) كضيف شرف ولكن من صنع اسمي مسلسل الشهير( الخط الاحمر )ومسلسل العراقي السوري ( جريش ومريش).
 * خلال عملك في المسلسل العراقي جريش ومريش كيف وجدت الفنان العراقي ؟
-من اجمل التعامل والراقي وتشرفت بالوقوف امام القدير ماجد ياسين وناهي مهدي واسماء صفاء وسعد خليفة وسنان العزاوي واياد راضي .
   *نود ان تحدثنا عن جديدك في عالم المسلسلات و الافلام السينمائية  والأعمال الانسانية ؟
-جديدي انتهيت من تصوير فيلم قصير بعنوان( ديب) وهو من تأليفي واخراج جاسم البلوشي أجسد فيه شخصية جديد على وهي الشر وايضا لدي عمل جديد بعنوان (ذئاب الامارات ) بوليسي اخراج ليث الربايعة  .
*وماذا عن جديدك في المسلسلات ؟
-الجديد القادم مشارك في مسلسل جنون الشهرة فى رمضان القادم وايضا قريبا في  سوريا بمسلسل ( مذنبون وابرياء). 
  * وفي الفيلم السينمائي  ؟
-ومن أعمالي السـينمائية التطوعية الانسانية قمت بانتاج افلام قصيرة هادفة تخدم المجتمع العربي منها فيلم (كبسولة موت )و( فيلم عفريت الشمس) يتحدث عن الشعوذة و فيلم ( الأم يتحدث عن الام وعظمتها فيلم التحدي يتحدث عن المعافين فيلم أسف أبي يتحدث عن المسنين فيلم المعاناة يتحدث عن سرطان الرئة فيلم غربة روح يتحدث عن الغربة عن البلاد فيلم دمعة حزن يتحدث عن تشرد الاسرة فيلم غازيات البيوت يتحدث عن السحر والخدم وفيلم ربع ســاعــة يتحدث عن مشاكل الاهل بعص السوشيل ميديا.
*ما هدفكم من هذه الافلام وعلى نفقت من ؟
-هدفنا من هذه الافلام التطوعي هو حب للأعمال الهادف الانسانية و عمل فعل الخير والاحسان وتوصيل فكرة توعية تخدم المجتمع الخليجي والعربي. وكل هذه على نفقتنا الخاصة . و من خلال مشاركتي كعضو فعال لمبادرة( لمة فرح )في الامارات برعاية الشيخ سعيد بن طحنون ال نهيان في مدينة العين و تنظيم السيد شادي قشعور و سيدة الاعمال ناديا الخوالدة وشركة أيماتا للمؤتمرات والمعارض.
*وماذا عن اخر انتاج لهذه الافلام ؟
- انتهيت من فيلم بعنوان( زجاجة عطر) يتحدث عن تعنيف المرأة سيعرض في المهرجانات الافلام القصير في السويد وانتهيت من الاشراف العام لفيلم (خفايا امل) يتحدث عن الكفيفية ومن اهم اعماله تقديم البرامج وانتهى ايضا من تصوير فيلم السوري القصير (ديب )برنامج رمضاني على قناة الفضائية السورية بعنوان نجم وقمر 30 حلقة و برنامج المشاهير على قناة الرشيد العراقية ).
س* وفي الدرما التلفزيونية ؟
-ومن اهم اعماله في الدراما ( الخط الاحمر ، القضية 6008 ، وجه العدالة ، احلي غنوة, جريش و مريش, اقاصيص مسافر ، فتنة زمانها) . كما يعمل حاليا على دوبلاج مسلسل تركي وهندية جديده مسلسل كوميدي بعنوان فتنة زمانها مسلسل سوري تاليف عماد سيف الدين واخراج عمار رضوان مع النجمة سامية جزائري وحسام تحسين بيك و اخراج عمار رضوان انتاج شركة المهرة للإنتاج الفني سيعرض قريبا .
  *لوعدنا الى البداية في أي فنان مسرحي  تأثر الفنان ماهر الشيخ ؟
-المسرح الجاد، ولكن المسرح  لا يستهويني كثير لكني أميل للتلفزيون والسينما اكثر.
* وكيف بدأت رحلتك مع الغناء كمطرب وفي أي فنان تأثرت ؟
-اول اعمالي كان البوم ساحر ٢٠٠٣ وتنوع ما بين سوري والخليجي ولبناني والمصري والعراقي انتاج صوت الجزيرة بأبوظبي ولكن الاغنية الأشهر عندي الكنزة الحمرا وشمعة حضوري وتأثرت كثيرا بمحمد عبده و ناظم الغزالي و ميادة الحناوي وامل عرفة وكل صوت طربي أصيل
 * ماذا عن اعمالك الغنائية ؟
-لدي البوم غنائي ساحر ٢٠٠٣ وايضا عدة اعمال منفردة انتاج خاص واخرها اغنية روح ابعد   بلهجة العراقية  من كلمات زيد البادي والحاني .  اما الاغاني الوطنية المهداة الى الامارات  هي اغنية (الله اكبر يا وطن ) واغنية (مبروك يا شعب الامارات) كلمات الشيخ عبيد بن سهيل بن بطي ال مكتوم واخرها اغنية روح ابعد   بلهجة العراقية  من كلمات زيد البادي والحاني.
 *هل توضح لنا رؤيتك لواقع الاغنية السورية اليوم ؟
-الاغنية سورية استطاعة ان تثبت نفسها على الساحة وخاص الأغاني الساحلية والأغنية جبلية.
* وهل اديت الاغاني الساحلية او الجبلية ؟
- نعم اديته في اغنية (الكنزة الحمرا) كانت الكلمات والالحان من الفلكلور السوري .
  * وكيف ترى واقع الغناء العراقي ؟ 
-الاغنية العراقية هي من أهم الأغاني بعالمنا العربي و خاص الشجن الموجود في حنجرة كل مطرب عراقي.
 * كممثل ومطربا واعلاميا كيف تنظر للواقع الثقافي في عالمنا العربي ؟
-للأسف أصبحنا بموجة العري و الوقاحة بعد ظهور السوشيل ميديا وانا لا احبهم ابدا لأنه عالم تاف .
*وهل من جديد غنائيا ستقوم بتقديمه الى جمهورك ؟
-اكيد سأقوم بإنتاج وتسجيل  اغنية جديدة ستطرح قريبا ستكون مفاجأة للجمهور.
  * ماهر الشيخ.. متعدد المواهب ممثلا ومطربا واعلاميا ورجل سلام هل انت موفقا  فيهما؟
-الحمد الله بكل مجال دخلته اثبت بصمة بتمثل والغناء والاعلام والدليل على ذلك بأني أملك مجلة" لوليتا فن " تصدر من سوريا مع رفيقة النجاح الاعلامية والكاتبة السورية فاتنة نورس ..
* امنية تراودك دائما يا ماهر ؟
-اتمنى ان يعم الامن والسلام لبلدي العزيز سورية  مثل ما كانت عليه  و  يجمعنا الشمل انا والاهل و نعيش بكرامة وسعادة وامي تكون سعيدة وايضا ان ابني دار أيتام..  في المستقبل قريب.
*كلمة اخيرة ؟
-تمنياتي لكم بالتألق والمحبة الدائمة .