المحرر موضوع: اشور  (زيارة 2162 مرات)

0 الأعضاء و 6 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل David Oraha 1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 389
    • مشاهدة الملف الشخصي
اشور
« في: 20:00 21/01/2018 »
اشور


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شنو ها الهذيان؟ ...نعاويذ تفيدكم بالأنتخابات مثلاً؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عالم وين وهاي الشلة التعبانة وين..عتبي على بعض المخدوعين من الكلدان والسريان بهذا الهذيان..يريدون تعظيم اشور الذي صنعه البابليون في مدينة اشور..حسافة..تحيتي للجميع

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي ديفيد اوراها
شلاما

تشكر على جهودك في التعريف عن الجذر (الثلاثي  والرباعي  )  للفعل في اللغة الاشورية والتي ما زلنا نستعملها وان تغيرت اللهجات بمرور الزمن
وهكذا  ستبقى الروح الاشورية حية تطفو على ارض اشور وتطعم كل من يعيش  عليها بخيراتها حتى الذين ينكرون فضلها ونعيمها ، لانها رمز للاخاء الانساني والوفاء للقيم والمباديء السامية التي تدعو اليها الاديان السماوية
 
ويفتخر الشعب الاشوري بانه يكاد يكون الشعب الوحيد من دون شعوب العالم الذي ارسل اليه    الرب ،  النبي  يونان 
ونال بركة السماء والغفران من رب العالمين
وها اليوم ترى  الاشوريين ما زالوا يصومون باعوثا  د نينوى
صوما مبارك للجميع

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس من رد احيقر
اقتباس
تشكر على جهودك في التعريف عن الجذر (الثلاثي  والرباعي  )  للفعل في اللغة الاشورية والتي ما زلنا نستعملها وان تغيرت اللهجات بمرور الزمن
وهكذا  ستبقى الروح الاشورية حية تطفو على ارض اشور وتطعم كل من يعيش  عليها بخيراتها حتى الذين ينكرون فضلها ونعيمها ، لانها رمز للاخاء الانساني والوفاء للقيم والمباديء السامية التي تدعو اليها الاديان السماوية

طلعت الشغلة فيها الجذر الثلاثي والرباعي..ولكن اين  هو الجذر الاول والثاني لفعل اللغة الاشورية وكما يدعي اخونا احيقر الحكيم..
ترى هل هذا يدخل ضمن تعليم الكنيسة الاشورية الحالية وماهو موقفها منه بعد توقيعها للاتفاق الكريستولوجي مع الكنيسة الكاثوليكية..ام هي هرطقة اخرى بديلة متبنية من قبل بعض الفطاحلة المنشقين عن حقيقتهم الاثنية وقبل قرن ونيف ?! تحيتي للجميع


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي عبد قلو
شلاما
كما يبدو انك فاشل في قواعد اللغة
ليس هناك في قواعد اللغات تقريبا جذر من حرف واحد او بالكاد من حرفين ،بل يبدا الجذر من ثلاثة احرف او اربعة
والربط بين  فحوى المقال وبين الكنيسة ،،ايضا ربط فاشل
واما عن بقية الاسطوانه المشروخة ،،،،تسلى بها ،،،بس لا تزعل ولا يضل خاترك
الاشوري يعتز بانتماءه القومي وسيبقى امينا على هويته القومية
والاشوري لا يتدخل في شان. اعتقادات الاخرين بس يطرح اراء ويكشف عن مصادر جديدة  لكي يطلع عليها شعبنا ،،ويترك حرية الاختيار للقاريء
تقبل تحياتي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
للفاءدة العامة في اصل جذور اللغات السامية ، نقتبس الاتي
(ثالثا) موسكاتي Moscati
نحو اللغات السامية المقارن
تعرض عالم الساميات موسكاتي Moscati وزملاؤه مؤلفو كتاب (نحو اللغات السامية المقارن) لمسألة الأصل الثنائي للجذور السامية. ونراهم لا يميلون إلى تعميم نظرية الجذر الثنائي كما فعل الكرملي وزيدان، وإنما يميلان إلى أن الجذور الثنائية كانت موجودة منذ البداية بجانب الجذور الثلاثية والرباعية. ويذهبان إلى أن بعض الجذور الثلاثية ربما تطورت عن جذور ثنائية، ويقدمان لهذا الرأي المسوغات التالية:
(1) وجود مجموعات من الأفعال الثلاثية التي يتكرر فيه حرفان وتفيد معنى عام، مثل: فرد، فرم، فرق، فرس، فرض، فرج التي تفيد معنى "التفريق والانفصال" والحرفان (فر) اللذان يتكرران يمثلان أيضا جذرا ثنائيا من مشتقاته )فرّ( التي تفيد أيضا معنى الابتعاد وهو مشابه للانفصال.
(2) احتواء اللغات السامية على كلمكات ثنائية قديمة مما يدل على قدم الظاهرة الثنائية:
أعضاء للبدن: يد، شفـ(ـة)، رئـ(ـة)، دم، كف، سن، فم.
أسماء للقرابة: أب، أم، أخ، أخـ(ت)، حم، عم، جد.
(3) وجود عدد كبير من الأفعال المشتملة على حرف علة، مما يوحي بزيادته في مرحلة متأخرة على الجذور الثنائية، مثل: قام < قَم، وصل < صل، طما < طَم. وهذه الجذور الثلاثية تفقد حرف العلة في بعض تصريفاتها: قام > قُمْتُ، وصل > يصِل، طما > طمَتْ.
(4) مقارنة بعض الجذور السامية ببعض مقابلاتها في اللغات الحامية -التي يثعتقد أنها تعود معها إلى أصل سامي حامي قديم- يُظهر وجود الأصل الثنائي في الحامية

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اخيقر المحترم

اقتباس من رد رقم 5
(( او بالكاد من حرفين ،بل يبدا الجذر من ثلاثة احرف او اربعة ))

نعم بالكاد نجد فعل ذو جذرين في لغتنا ( ܡܠܬܐ ܒܬܪܸܝ ܥܩܪܐ ) ....
الصورة المرفقة تصريف فعل ذو جذرين ( ܩܵܡ / قام ) ....وشكرا
 

غير متصل Gabriel Gabriel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 306
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ David Oraha 1  المحترم
بعد التحية
ان طريقة كتابتك للمقال، وطريقة طرحك لما تريد ان توصله للقارئ، في اعتقادي غير مرتبة بصورة صحيحة.
حتى يفهم القارئ معنى مقالك، نتمنى ان تقوم بترتيب كل كلمة واعطاء معناها بالعربي، ومن ثم كتابة استقاقاتها وتصريفها، ومن ثم الانتقال في السطر الذي يليه لكلمة اخرى.
من خلال متابعتي ارى انك تمزج الكلمات بعضها ببعض، مما يضيف اليها حالة من الفوضى، وضبابية الفهم لدى القارئ، خصوصا للذي لا يتمكن من لغتنا.
انني لا انتقد المقال ولكني انتقد اسلوب كتابة المقال، وحتى يكون مقالا ذو فائدة يرجى اعادة صياغة المقال بشكل مرتب سهل للفهم لمن يتمكن من اللغة ولمن لا يتمكن منها ايضاً.
وتقبل تحياتي وتقديري مع شكري الجزيل