المحرر موضوع: كنيسه المشرق من لها ... ليبث الحياه لأسمها؟؟.  (زيارة 1280 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :

احاول كثيرا ان أخذ استراحه من بعض المواضيع التي تبدو للوهلة الاولى مضيعه للوقت او من خلالها تحس انك تتكلم مع نفسك ولا من يسمع !!! لكن لا مجال للاستسلام ,فاما ان نكون او لن نكون اذا مضى الحال على ما هو عليه .

نشر موقع البطريركيه الاعلامي الرسمي هذا الخبر تحت عنوان (كلمة لغبطة أبينا البطريرك مار لويس ساكو في لقاء الشبيبة الكلداني في مالبورن)  .. هذا بعض ما جاء فيه حسب الموقع على لسان غبطه البطريرك ساكو:

(قدَّم غبطة البطريرك كلمة للشبيبة حول الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا المسيحي في العراق ضمن الظروف الحالية، وكيف أنهم برغم كل التحديات، ثابتون في ايمانهم ورجائهم، معززين إنتمائهم للكنيسة وتشبثهم بها.كذلك عبر غبطته عن فرحه بكل الجهود المبذولة من قِبَل شبيبتنا في هذا التجمّع المهم، وحماسهم المُلفِت لخدمة كنيستهم وبث الحياة فيها.)

كما نلاحظ تطرق غبطته اعلاه الى امور مهمه في واقع مسيحيي العراق والصعوبات التي تواجههم داخل بلدهم الام , لكن ما جذب انتباهي قول غبطته (وحماسهم المُلفِت لخدمة كنيستهم وبث الحياة فيها.)!!! . ماذا يقصد غبطته بقوله (وبث الحياة فيها) ؟؟ .

مصطلح خطير يستخدمه غبطه البطريرك ساكو (بث الحياة) ,حيث يعني ان هناك كنيسه ميته او تحتضر وتشرف على الموت وتحتاج لمُنقذ !!. اتصور هنا غبطته لايقصد احدى الكنائس الشقيقه ,بل يقصد الكنيسه الكلدانيه ,وهذا واضح لانه يوجه كلمته الى الشبيبه الكلدانيه المجتمعه في ملبورن.
انا عن نفسي اتفق مع غبطته في قوله هذا بأن هناك كنيستنا الكلدانيه تحتاج لبث الحياه فيها من جديد .. ستقولون لي عن ماذا تتكلم ياهذا ؟؟ اقول لكم ان غبطته كتب عباره اراد بها شيئا هو اعلم به ,لكنها بالحقيقة شئ آخر موجود على ارض الواقع ونحن نعيشه .فكنيستنا الكلدانيه تحتضر منذُ ان انفصلت عن كنيسه المشرق الام ,واصبح امرها ليس بيدها من يوم انفصالها الى يومنا هذا .لا بل اننا طعنا كنيستنا الام عندما تخلينا عنها وعن اسمها من اجل سلطه دنيويه .

كنيسه المشرق من اوائل الكنائس التي وجدت في بدايه المسيحيه ومن المحتمل ان تكون نشأتها كما ذكر الرسول بطرس في رسالته الاولى (كنيسَةُ بابِلَ، وهِـيَ مِثلُكُم مُختارَةٌ مِنَ اللهِ، تُسَلِّمُ علَيكُم. ويُسلِّمُ علَيكُم مَرقُسُ ا‏بني. (بطرس الاولى 5\13)). بعدما بدأت المسيحييه بالانتشار في القرون الاولى بدأت تظهر العقائد والتفسيرات وتتباين بين كنيسه واخرى ,البعض يعتمد في رؤيته على الكتاب المقدس والبعض الاخر يعتمد على تفسيره الخاص للمسيحيه مستغلا موقعه وسلطته في الكنيسه المنتمي اليها والى السلطات الحاكمه للمنفعه المتبادله ,مما ادى الى عقد المجامع للاتفاق على صيغ معينه للايمان المسيحي .

فما كان من كنيسه المشرق الا ان اختارت طريقها بالثبات على ايمانها الصحيح للكنيسه الجامعه الاولى الذي استلمته من الرسل قبل وبعد مجمع افسس 431م والى يومنا هذا  ,حيث تم مناقشه امور في مجمع افسس منها على سبيل المثال مصطلح (أم الله و أم يسوع المسيح), حيث ثبتت على مصطلح (مريم ام يسوع المسيح) معتمدين على نصوص الكتاب المقدس وليومنا هذا .وهذه التسميه ليس فيها اي انتقاص من امنا العذراء ولا من مخلصنا وفادينا يسوع المسيح ,وتتطابق مع ما جاء في الكتاب المقدس دون لي عنق النصوص للخروج بتسميه اخرى .

ومن يومها بدأت بعض الكنائس تعاديها لأيمانها هذا !!. لكن الملفت للنظر ان الكنيسه الجامعه انقسمت بعدها الى كاثوليكيه و ارثوذكسيه بعد مجمع خلقيدونية 451م , ومن ثم الى كنائس شرقيه وغربيه في عام 1054م , ومن ثم لتنشق الكنيسه الكاثوليكيه ويخرج منها البروتستانت 1521م . وكل هذه الانشقاقات كانت لاختلافات لاهوتيه او للحصول على مصالح شخصيه كما حصل مع الكنيسه الانجليكانيه 1538م بينما كنيسه المشرق مع كل الضيقات وما واجهته من صعوبات بين الحين والحين استمرت بالتوسع والانتشار ثابته على ايمانها دون اي تنقسم على نفسها الى ان حصل الانشقاق فيها في القرن السادس عشر بسبب نظام توريث الكرسي البطريركي !!!فأنشق قسم من مؤمني كنيسه المشرق لعدم قبولهم بنظام التوريث هذا وخصوصا ان البطريرك المقبل كان بعمر اثنا عشر عام !!! وانظموا الى الكنيسه الكاثوليكيه ورسم اول بطريرك لهم وتم تسميتهم بالكنيسه الكلدانيه ليتم تمييزهم عن كنيسه المشرق الام. لتضم الكنيسه الكاثوليكيه اليها جماعه اخرى ,لا لانهم يؤمنون بتعاليمها ,بل كي يحصلوا على الشرعيه لكرسيهم منها! . ليتم بعدها السيطره عليهم وتغير البعض من ايمانهم الذي استلموه من الرسل على مدار ستة عشر قرناً !!!. اليس ما قام به هؤلاء من الطرفين المنشق وغير المنشق هو طعن  قلب كنيسه المشرق ؟؟؟. ايعقل ان تنقسم كنيسه عظيمه مثل كنيسه المشرق استمرت على وحدتها منذُ نشأت الكنيسه الجامعه لمده سته عشر قرنا مع كل ما واجهته من صعوبات بسبب تنصيب بطريرك بعمر اثنا عشر عام !!! هل خلت يومها كنيسه المشرق من رجال الكنيسه الكفوئين القادرين على قياده هذه الكنيسه لتُسلم القياده الى صبي بحجه الوراثه للكرسي البطريركي !!! هل هذا منطق او تعليم من تعاليم الكتاب المقدس ؟!!!ليزيد التقلص بعد ذالك من مساحه هذا الصرح الايماني العظيم ويبدأ اتباعه بالتناقص شيئاً فشيئاً .واخيرا ليتم انهاء هذا الاسم الكبير رسميا عام 1976م . حيث حصل قبلها الانشقاق الاخير الى الكنيسه الشرقيه القديمه وكنيسه المشرق الاشوريه بسبب تواريخ الاعياد وغيرها من الاسباب الغير لاهوتيه كما حصل مع الكنيسه الكلدانيه قبل خمس قرون ليتحول اسم اكبر كنيسه لعده قرون (كنيسه المشرق) العظيمه الى المكتبات والوثائق ويرفع من واجهات الكنائس وبهذا يكون قد فعل ابناء كنيسه المشرق بكنيستهم ما لم يستطيع الاخرون ان يفعلونه بها ,وبأيديهم مزقوا هذا الاسم العريق ,ولاسباب لاتستوجب هذا الانشقاق للاسف الشديد . فهل بعد تمزيق هذا الاسم العريق سيتم دفن الانافورات والحوذرا والتراتيل شيئا بعد شئ بحجه التأوين والتطور والتواريخ والكراسي و  و و و و و ودعاوى الاندماج مع الكنائس الاخرى ؟؟؟.

كنتُ قد كتبت قبل مايقارب السنتين موضوعا يحمل اقتراحا بهذا الخصوص تحت عنوان (حلم ! فخطوه ..فكنيسه المشرق .) على الرابط ادناه ,حيث ظهر ان الكراسي والتعصب اهم جدا من اسم كنيسه المشرق ,وان رؤساء كنائسنا الثلاث اطال الرب في اعمارهم وسدد خطاهم ربما لايحبذون ان يحركوا ساكناً من اجل ان يعود اسم كنيستنا موحدا ثانيتاً ,لانه كما يبدو هناك امور اهم كثيرا في يومنا هذا تشغل بال رؤساء كنائسنا من التسميه الموحده لكنيستهم الام !!, او هناك ضغوط عليهم كي لا اظلمهم بكلامي هذا .

فعليه وهذا تصوري البسيط ولكم ان تأخذوا به او لا, يتوجب علينا نحنُ ابناء كنيسه المشرق ان نقوم بما لم يقوم به رعاتنا الكنسيين ونتخذ الخطوه الاولى لاعاده هذا الاسم العظيم الى مكانته السابقه على الاقل فيما بيننا .واحب ان اذكر من نسى او يتناسى ان النجم الذي قاد المجوس لينير لهم الدرب جاء من المشرق ولم يجئ من روما او من مصر بل من المشرق جاء (وقالوا أينَ هوَ المَولودُ، مَلِكُ اليَهودِ رَأَيْنا نَجْمَهُ في المَشْرِقِ، فَجِئْنا لِنَسْجُدَ لَه.(متى 2\2)).. لذا علينا الرجوع لاستعمال التسميه الاصليه لكنيستنا وان نبدأ من انفسنا ونستخدم في كتاباتنا و احاديثا تسميه (كنيسه المشرق) للاشاره الى كنائسنا سواء الاشوريه او الكلدانيه , وهذا ليس فيه اي انتقاص لقومياتنا فهي محترمه وستبقى كذالك .لا بل سنفتح الباب امام اهم خطوه توحدنا, حيث كنا نتمسك بالقشور ونترك الخطوه الصحيحه الاولى لوحدتنا ولم شملنا اليوم في زماننا الاغبر هذا .

يحق لنا جميعا ان نفتخر حقا نحن ابناء كنيسه المشرق, لان الدليل بولاده الطفل جاء من المشرق بنجم المشرق, واول المؤمنين بالطفل يسوع جائوا ليسجدوا له هم ابناء المشرق وعليه سميت كنيستنا الرائعه بكنيسه المشرق التي اسسها الرسل وتلاميذ السيد المسيح وجمعت في هيكلها الكثير وصولا للصين. وبماذا جازينا نحن هذا الصرح العظيم ؟ ,جازيناه ان مزقنا اسمه الجميل من اجل خلافات ارضيه !!! ونعم رد الجميل .

كما كُنا اول المنشقين اتمنى ان يقوم غبطه البطريرك ساكو بدور المُنقذ باتخاذ الخطوه الاولى لأعاده تسميه كنيستنا الكلدانيه الى تسميتها الصحيحه و الاصليه (كنيسه المشرق) كخطوه اولى وهكذا ستُبثُ الحياه شيئا فشيئا من جديد في كنيستنا التي فقدت جزءا منها بتدخلات الغير فيها.ليتلوها فيما بعد التفكير بالوحده مع شقيها الآخرين متمنيا عدم اقحام اي شروط مسبقه تنفر الاشقاء منها .
بالتأكيد من يستهين بترك الاسم سيستهين بترك الحوذرا وسيستهين بترك الانافورا وسيستهين بترك اللغه وسيستهين بترك الارث الجميل لندخل بعدها دوامه العالم ونذوب فيه لنُدفن وتُدفن معنا روائع زادت عن الالفي عام من الايمان الصحيح لتنام على الرفوف يكسوها الغبار او يحرقها الحارقون مع ما حرقوا من قبلها .
نفس الشئ يقع على عاتق بطاركتنا الاجلاء واخوتنا في الشقين الاخرين من كنيسه المشرق.


وهكذا عن نفسي من الان وصاعدا بمشيئه الرب في كتاباتي سوف استخدم تسميه كنيسه المشرق لانه يستحق الكثير ولا يصح الا الصحيح ,مع احترامي الشديد للتسميات الكنسيه الاخرى ولاسم الكلدان وكذالك لاسم اخوتي الاشوريين الكرام ,فستبقى كنيسه المشرق توحدنا بايماننا بالاب والابن والروح القدس وتبقى سدا منيعا امام كل ما يفرقنا ويبعدنا عن بعضنا البعض فهي النصف الممتلئ من القدح الذي علينا ان نرتوي منه جميعاً والحفاظ على ما تبقى فيه من ماء يبث فينا الحياة .

تحياتي و احترامي للجميع.

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=805357.0

                                          ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.


متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
رابي ابو يوسف شلاما وايقارا قابل

 وكالعادة ترصد كل التحركات والزيارات والحوارات لغبطة ابينا البطريرك مار لويس الجزيل الاحترام وتفسرها على هواك وتقول في موضوعك المطروح
{ لكن ما جذب انتباهي قول غبطته (وحماسهم المُلفِت لخدمة كنيستهم وبث الحياة فيها.)!!! . ماذا يقصد غبطته بقوله (وبث الحياة فيها) ؟؟ .
طيب ساجيب على ما جذب انتباهك يجب ان تعرف جيداً ان الكنيسة ليست بناء وجدران وانما الكنيسة هي الرعية بالذات وان كانت هذه الرعية غير موجودة فماذا ينتفع من الكنيسة الخالية من المؤمنين هل تعلم ان هناك كنائس اغلقت ابوابها من المؤمنين وعندما يفسرها المفسر غبطة ابينا البطريرك ويقول وبث الحياة فيها هو يقصد في كلام تفسيره حضور المؤمنين بصلواتهم وتضرعاتهم للرب  وتواجدهم المستمر فيها هم من يبثون الحياة فيها فلا انت ولا انا ولا من هاجر وترك كنيسته يستطيع ان يبث الحياة فيها وهو بعيد عنها والشق الثاني تتحدث عن تاريخ كنيسة المشرق وهذا بحث ذاته شيئاً يفرحنا جميعاً ولكن لكي لا تنسى ان التاريخ العريق لكنيسة المشرق يعرفه سيدنا البطرك بكل ماضيه وحاضره فهو ليس بحاجة الى تفسيرك


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي ابو يوسف شلاما وايقارا قابل

 وكالعادة ترصد كل التحركات والزيارات والحوارات لغبطة ابينا البطريرك مار لويس الجزيل الاحترام وتفسرها على هواك وتقول في موضوعك المطروح
{ لكن ما جذب انتباهي قول غبطته (وحماسهم المُلفِت لخدمة كنيستهم وبث الحياة فيها.)!!! . ماذا يقصد غبطته بقوله (وبث الحياة فيها) ؟؟ .
طيب ساجيب على ما جذب انتباهك يجب ان تعرف جيداً ان الكنيسة ليست بناء وجدران وانما الكنيسة هي الرعية بالذات وان كانت هذه الرعية غير موجودة فماذا ينتفع من الكنيسة الخالية من المؤمنين هل تعلم ان هناك كنائس اغلقت ابوابها من المؤمنين وعندما يفسرها المفسر غبطة ابينا البطريرك ويقول وبث الحياة فيها هو يقصد في كلام تفسيره حضور المؤمنين بصلواتهم وتضرعاتهم للرب  وتواجدهم المستمر فيها هم من يبثون الحياة فيها فلا انت ولا انا ولا من هاجر وترك كنيسته يستطيع ان يبث الحياة فيها وهو بعيد عنها والشق الثاني تتحدث عن تاريخ كنيسة المشرق وهذا بحث ذاته شيئاً يفرحنا جميعاً ولكن لكي لا تنسى ان التاريخ العريق لكنيسة المشرق يعرفه سيدنا البطرك بكل ماضيه وحاضره فهو ليس بحاجة الى تفسيرك
بشينا وشلاما رابي Odisho Youkhanna.

لو كنت تأنيت بقرأه موضوعي لما كان ردك سيكون بهذا الشكل . فانت تعترف بلسانك انك تفسر على مايرتاح لسماعه غيرك ليقول لك عفرم.ام انك تريدني ان افسر على هوا الغير ليقولوا لي عفرم  !!! اذن اين رأيك انت ؟؟ .

اتفق معك بان غبطته ليس بحاجه لتفسيري ..لكن اسمح لي بسؤال بسيط وهو لماذا نصبت نفسك مدافعا عن غبطته بموضوع ليس فيه اي تجاوز على اي طرف .. فهل تجد غبطته يحتاج الى خبرتك كمحامي للدفاع عنه ولماذا ؟؟.

الكلام يطول لكنني عجزت من النفخ في الرماد .

تمعن رابي اوديشو في كلام الرب هذا لانه فيه فقط الحياه وليست الحياه في ارضاء البشر ,فالبشر لن يرضوا عنك حتى لو حرقت نفسك لهم على الهواء الطلق .

1. (وقالَ ليَ الرّبُّ  2. يا ا‏بنَ البشَرِ، قُلْ لِبَني شعبِكَ إذا جلَبتُ الحربَ على أرضٍ ما فا‏ختارَ الشَّعبُ رجلاً وجعَلوهُ رقيـباً لهُم.  3. ثُمَّ رَأى الرَّجلُ جيشَ العدوِّ مُقبِلاً على البلادِ ونفخَ في البوقِ وأنذرَ الشَّعبَ.  4. فإنْ سمِعَ السَّامِعُ صوتَ البوقِ وما تنبَّهَ، ثُمَّ جاءَ الجيشُ وقتَلَهُ، فدمُهُ يكونُ على رأسِهِ،  5. لأنَّهُ سمِعَ صوتَ البوقِ وما تنبَّهَ لَه. فلو كانَ تنبَّهَ لَه لنجا بنفسِهِ.  6. أمَّا إذا رأى الرَّقيـبُ جيشَ العدوِ مُقبِلاً وما نفخَ في البوقِ وما أنذرَ الشَّعبَ، فجاءَ الجيشُ وقتَلَ واحداً مِنهُم، فهذا الواحدُ يكونُ قُتِلَ بخطيئةِ الرَّقيـبِ ومِنْ يَدِ الرَّقيـبِ أطلبُ دمَهُ.  7. وأنتَ يا ا‏بنَ البشَرِ، جعَلتُكَ رقيـباً على بَيتِ إِسرائيلَ فتسمعُ الكَلِمةَ مِنْ فمي وتُنذِرُهُم عنِّي.  8. فإذا قُلتُ للشِّرِّيرِ يا شرِّيرُ موتاً تموتُ، وقصَّرتَ أنتَ عَنْ إنذارِهِ، فهذا الشِّرِّيرُ يموتُ في إثمِهِ، لكنِّي مِنْ يَدِكَ أطلبُ دمَهُ.  9. أمَّا إذا أنذرتَ الشِّرِّيرَ ليتوبَ عَنْ طريقِهِ وما تابَ، فإنَّهُ يموتُ في إثْمِهِ، وتكونُ خلَّصتَ نفْسَكَ.  10. وأنتَ يا ا‏بنَ البشَرِ، فقُلْ لشعبِ إِسرائيلَ أنتُم قُلتُم معاصينا وخطايانا علَينا ونحنُ نفنى بها، فكيفَ تريدُنا أنْ نحيا  11. قُلْ لهُم حَيٌّ أنا، يقولُ السَّيِّدُ الرّبُّ، لا أكونُ مسروراً بموتِ الشِّرِّيرِ، لكنْ بتوبتِهِ عَنْ شرِّهِ فيحيا. فتوبوا، توبوا عَنْ طُرقِكُمُ الشِّرِّيرةِ، فلماذا تموتونَ يا بَيتَ إِسرائيلَ.  12. وأنتَ يا ا‏بنَ البشَرِ قُلْ لبَني شعبِكَ إنَّ بِرَّ البارِّ لا يُنقذُهُ إنْ هوَ ا‏رتكبَ معصيةً، وشَرُّ الشِّرِّيرِ لا يُهلِكُهُ إنْ هوَ تابَ عن شَرِّهِ، والبارُّ لا يقدِرُ أنْ يحيا في بِرِّهِ السَّابقِ إنْ هوَ خطِـئَ.  13. إذا قُلتَ للبارِّ إنكَ تحيا، فتوكَّلَ على بِرِّهِ وفعَلَ الإثْمَ، فجميعُ بِرِّه السَّابقِ لا يُذكَرُ وبسبَب إثْمِهِ الّذي فعلَهُ يموتُ.  14. وإذا قُلتَ للشِّرِّيرِ إنكَ تموتُ، فتابَ عَنْ خطيئتهِ وعمِلَ ما هوَ حَقٌّ وعَدلٌ،  15. وردَّ الرَّهنَ وأدَّى ما ا‏ختلسَهُ وسلَكَ في طريقِ الحياةِ مِنْ دونِ أنْ يفعلَ إثماً، فهوَ يحيا ولا يموتُ.  16. جميعُ خطاياهُ السَّابقةِ لا تُذكَرُ لَه لأنَّه عمِلَ ما هوَ حَقٌّ وعَدلٌ فيحيا.  17. وبَنو شعبِكَ يقولونَ طريقُ السَّيِّدِ الرّبِّ غَيرُ مُستقيمٍ بل طريقُهُم هوَ غَيرُ مُستقيمٍ.  18. إذا ا‏رتدَّ البارُّ عَنْ بِرِّهِ وفعَلَ الإثْمَ، فهوَ يموتُ بسبَبِهِ.  19. وإذا تابَ الشِّرِّيرُ عَنْ شَرِّهِ وعَمِل ما هوَ حَقٌ وعَدلٌ فهوَ يحيا بِهما.(حزقيال 33))

شلامي و ايقاري قابل رابي اوديشو .

                                              ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20793
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
رابي ابو يوسف رأي واضح وصريح سئلت سؤالاً وتقول فيه  ماذا يقصد غبطته بقوله (وبث الحياة فيها) ؟؟ .
وجاوبت عليه وانا لست مخولاً من غبطته بالدفاع عنه فهو له الرب من يدافع عنه ويحميه من كيد الأشرار والحاقدين ألمليئة قلوبهم حقد وكره وغل فانا عندما اكتب لا اغش ظميري لكن ارضيه بما يرضي الله واقول كلمة حق فرضى الرب افضل من رضى اي انسان وبما انك دائماً تستشهد بآيات من الكتاب المقدس وانت بعيد عنها بعد السماء عن الأرض ولعلمك انت قبل ان تتحولى كتابات الى درجة 180 كنت وما زلت وسابقى ادافع عن غبطة البطريرك لانه رجل دين وما علينا جميعاً احترامه وتقديره
احترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي ابو يوسف رأي واضح وصريح سئلت سؤالاً وتقول فيه  ماذا يقصد غبطته بقوله (وبث الحياة فيها) ؟؟ .
وجاوبت عليه وانا لست مخولاً من غبطته بالدفاع عنه فهو له الرب من يدافع عنه ويحميه من كيد الأشرار والحاقدين ألمليئة قلوبهم حقد وكره وغل فانا عندما اكتب لا اغش ظميري لكن ارضيه بما يرضي الله واقول كلمة حق فرضى الرب افضل من رضى اي انسان وبما انك دائماً تستشهد بآيات من الكتاب المقدس وانت بعيد عنها بعد السماء عن الأرض ولعلمك انت قبل ان تتحولى كتابات الى درجة 180 كنت وما زلت وسابقى ادافع عن غبطة البطريرك لانه رجل دين وما علينا جميعاً احترامه وتقديره
احترامي
رابي اوديشو يوم من الايام في العسكريه مع وجود احد عشر نائب ضابط,الا ان الضابط  سلمني اداره الفصيل واصبحت عندها عريف الفصيل بعدما كنت جندي حالي حال الجنود الاخرين .المهم لاحظت شيئا جديدا علي ,حيث وجدت اهتمام بعض الجنود الزائد عن الطبيعي بسلامهم وتقربهم لي وبالاخص احدهم وهو حاصل على شهاده ماجستير من احدى دول اوربا جان بس عاوزه يغسل جواريبي !!! المهم بعد فتره وجدت ان هذه المسؤليه لا تناسبني لانها تحتاج الى شخص (ما يخلي الله بين عيونه) فاعتذرت من الضابط وسلمت الفصيل لنائب ضابط ..الحلو بالموضوع هذوله جماعه الماجستير وغيرهم تبخروا ,بعد حتى صباح الخير ما كاموا يكلولي  ??? ??? ??? (وانا ثيلي من تاما) والحر تكفيه الاشاره .

اما مسأله انك تحترم البطريرك لانه بطريرك ورجل دين فيا اخي انا احترم كل بشر لشخصه كائن من يكون لكن ربما اختلف معه في الافكار ..فمثلا من يقول اله المسيحيه واله الاسلام واحد انا احترم شخص القائل لكن اختلف معه في الفكر ولن اجامله على حساب الحقيقه ان كان بطريرك او شماس او طالب ابتدائيه .

شلاما رابي اوديشو .

                                                 ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.