المحرر موضوع: أئتلاف الكلدان تحول أيجابي بعيداً عن المغالطات والمكائد والضنون والضغائن المسبقة!  (زيارة 2455 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2367
    • مشاهدة الملف الشخصي
أئتلاف الكلدان تحول أيجابي بعيداً عن المغالطات والمكائد والضنون والضغائن
المسبقة!

طرح الكاتب المتلون مقالته المطولة تحت عنوان (أئتلاف الكلدان وغطاء الكنيسة ودعم الرابطة الكلدانية بين الشلل والفشل!!ج1) كلها تقليداً لفعله المعهود ضمن طروحاته السابقة، التي يمل منها القاريء الكريم بسبب سمومه المعهودة للنيل من المقابل دون وجه حق ، فعله الجديد هذا قيحاً فارزاً كريهاً على أبناء جلدته يضاف الى سابقاته، ناكراً وجوده القومي الكلداني الذي كان معتزاً به في فترات طويلة من حياته، لينقلب على نفسه مختاراً التسمية القطارية المشوهة ظاهرياً وفي حقيقة ألأمر بديلاً عنها بالآشورية، وتلك قناعاته وتبدلاته وتلوناته وأنتهازياته وهو حر فيما يفكر به، وبكل تقلباته وفقاً لمصالحه الخاصة ودفوعات جاهزة يتلقاها عن أدائه المشوه بأستمرار، خابطاً حيثيات الأمور بموجب تقلبات الزمن الغابر الأرعن.
وفق الرابط أدناه:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,864039.0.html

1.الكاتب صنا ينعت التحالف الأنتخابي الكلداني بالأنتهازي والغير المتجانس فكرياً وقومياً ، ولا نعلم عن أية أنتهازية يتكلم الكاتب ؟ ومن هو المعني بالأنتهازية وعدم التجانس الفكري للقوى المتحالفة؟! وكيف علم بأشتراط الأستاذ أبلحد أفرام على حلفائه برئاسة الأئتلاف؟!وهل كان معهم يا ترى عند الحوار بين المتحالفين أنفسهم؟! أم عقله الباطني يتكلم بعيدا عن التفكير العلمي الفكري!! ثم لماذا ينعت الكاتب بأن الحزب الديمقراطي الكلداني بالأنقسامي؟!هل لأن الحزب يحترم وجوده القومي الكلداني؟!وكيف يصف المجلس القومي الكلداني بالوحدوي؟!! وبالرغم أنني مستقل حزبياً كما هو معلوم للجميع، ولكن الحق يقال حتى على نفسي أحترماً للمباديء التي رافقتنا في الحياة..فالتخبط لا يأتي بالنتيجة الأيجابية لشعبنا الأصيل مهما كانت تسميته يا سيد صنا !!، ولماذا يسمي السيد صنا الرابطة الكلدانية بما يسمى؟؟!! اليس هذا تقليل من المقابل وهي منظمة عالمية قومية تعي وتعني بحقوق شعبها ومستقبله المنشود يا ترى؟! ، وكما يعلم صنا وغيره أنني أدافع عن الحق والحقيقة حتى وأن لا تمسني شخصياً وأنا بعيد كل البعد عن الرابطة كما هو معلوم، ولكن الحق يقال ولابد منه يا سيد صنا!!..ثم ماذا لو دعمت الرابطة الأئتلاف المعلن يا ترى؟؟!!..(غريب أمور عجيب قضية)!!.
ثم ما دخل الكنيسة الكلدانية وغبطة الباطريرك بالأئتلاف وتتهمهما بأنهما وراء التحالف؟! وكوني ناشط كلداني وطني تقدمي كنت على أطلاع كامل بكل تفاصيل الأتفاق المعلن منذ أنبثاقه الأول في غياب الكنيسة والرابطة معاً ، وعند حصوله المعلن ... نعم باركته الرابطة ووقفت الى جانبه ودعمته وسوف تدعمه، ولكن لحد اللحظة الكنيسة وغبطة الباطريرك ليس لهما موقف كلداني خاص داعم للأئتلاف الكلداني، بل موقفهما معلن اعلامياً تأييدهما للأنتخابات وطنياً بدون تشخيص للمفردات الوطنية قومياً وأثنياً.. وهذه الضنون والضغائن الغير الموفقة مردودهما السلبي على الكاتب نفسه.. نتأمل الأستفادة من نقدنا الخادم للكاتب نفسه وللقضية التي تخدم شعبنا الكلداني الأصيل برمتها..
2.أنت مزجت الحزبين في خانة واحدة من حيث وضعهما من جميع النواحي ، لتنعتهما بالفشل لأكثر من عشرة ممارساة أنتخابية(برلمانية ومحلية) يا ترى كيف حسبت العدد ، فالبرلمان كان 3 دورات فقط وهذه الرابعة لم يتم تنفيذها بعد. ومع هذا الحزب الديمقراطي الكلداني كان له ممثله من خلال الأستاذ أبلحد أفرام في أحدى الدورات الأنتخابية. كما وكان للحزب ممثل في محافظة نينوى منذ عام 2005.كما كان للكلدان ممثلهم في البصرة لفترة ليست بالقصيرة.
وفي مغالطة أخرى للكاتب نفسه ، فمرة يصف المجلس القومي بالوحدوي ومرة أخرى بالأنقسامي وفق فقرته الأولى المدرجة من قبله. وهنا يضع الكاتب نفسه في موقف محرج جديد كسابقاته في مواقفه الأخرى المتعددة.
3.ثم ركز السيد صنا على القوى الكلدانية بالأنقسامية بدون وجه حق، في الوقت نفسه الكلدان هم أول الناس يدعون للوحدة وأحترام الوجود القومي وفقاً للدستور والقانون ، بعكس توجهات صنا وأمثاله المنقسمين والأقصائيين ذوات المصالح الخاصة والمنافع الشخصية وبيع أنفسهم للأقوى، وهنا لست مدافعاً عن أي حزب كلداني فهم الأولى بالدفاع عن أنفسهم ، ولكنني دائماً أقف مع الحق وأكون ضمن الحقيقة المطلوبة التي نراها واقعية كمحايدين لا أكثر.
4.هنا نتسائل السيد صنا ..لماذا الخوف من هذا التحالف والأئتلاف الجديد متعتبرونه فاشلاً وتحكمون على وحدة الكلدان بالفشل المبين مسبقاً؟ وأنتم تنعتون أنفسكم بالوحدويين ؟ والآن الكلدان يريدون توحيد بيتهم الكلداني! فأين الضرر من وحدتهم طالما أنتم وأمثالكم مع الوحدة والتوحيد يا سيد صنا؟!.
لماذا هذا الهجوم الغير المبرر على الأستاذ أبلحد أفرام وعائلته؟! فبالرغم من أختلافي معه في وجهات النظر في بعض الأمور، وهي حالة نعتبرها صحية ومطلوبة ولابد منها من أجل التطور والتقدم اللاحق..لكننا لا نرى أي مبرر  للهجوم عليه ومحاولة أسقاط تحالفه المتين.. الذي رعد ويرعد صنا وأمثاله منه ، وهذه حالة مقززة وغير مبررة للكاتب نفسه، وعليه أن يفهم جيداً بأن ذلك يفقد من وجوده وقلمه نتيجة أفعاله المشينة هذه.
4.أما الفقرات الأخرى في مقالكم أعلاه لا تستحق الرد كونها سابقة للحدث، فكان الأولى بكم أدراجها في مقالات سابقة حيث بينتم السلبيات بعد الأئتلاف وهذا خلل ما بعده خلل، وهي نقطة سوداء في سجلكم الفاشل وكتاباتكم البهلوانية في الصيد في المياه الآسنة.لماذا تشنون حملتكم هذه بعد الأئتلاف مباشرة؟؟ وما الغاية منها؟! وما هو مقدار أستفادتكم الشخصية من هذا الهجوم الفاشل؟! الذي يعزز من تماسك  وتعاون وتآلف وتحالف الكلدان أكثر وأكثر.
5.لست مخولاً للدفاع عن الرابطة الكلدانية وهي الأولى بالدفاع عن نفسها ولها الكلمة الأولى بذلك ، ولكنني كمتابع لما لها وما عليها، وهي الأولى بأدارة أمورها والتحكم بمفردات قراراتها دون وصاية أحد عليها ، طالما نظامها الداخلي يقف مع الأمة الكلدانية ويدافع عن تاريها وحضاراتها وقيمها ، فمن الحق والواجب أن يكون لها موقفها المميز، تجاه شعبها ووطنها تاريخياً وحضارياً ، وكما معلوم أكتب وجهة نظري هذه وأنا مختلف مع الرابطة في أدائها كما هو معلوم وخارج تنظيمها ولربما يكون لها مرشحيها، لكنني أؤكد وقوفي مع الحق والحقيقة التي نراها واقعية وعملية.
6.وبموجب كل ما تفوه به السيد صنا وسوف يتفوه لاحقاً، على الكلدان توحدهم ووقوفهم في خندق واحد أحترماً لتاريخهم وحضارتهم ووجودهم الذي أغنى البشرية جمعاء، لغة وتطوراً وعلماً وقانوناً وفناً والخ من المنافع المغنية للعالم أجمع ، أطالبهم بأن يكونوا أرفع وأعلى من كل ما هو منافق ومراوغ ومخادع ، ويتوحدوا على قاسم مشترك أصغر في هذه المرحلة المعقدة والعصيبة لأمتنا العراقية جمعاء وشعبنا الكلداني الأصيل.
حكمتنا:(أن كان بيتكم من زجاج . لا ترمون جاركم بالحجارة)

منصور عجمايا
25\ك2\2018



غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 503
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأستاذ ناصر عجمايا المحترم

سلام المسيح

أشكرك لمشاطرتي رؤيتي حول من يحاول خلط الأوراق و العبث بخبث بمصير شعبنا من الكلدان و السريان و الاشوريين , هؤلاء باتوا مكشوفين و أوراقهم أحترقت , لذلك تراهم يتخبطون و يهرتلون بكلام لا معنى له سوئ زرع الفتنة و الشقاق بين أبناء شعبنا المسكين , غايتهم هي تنفيذ أجندات  لصالح الديناصورات الكبيرة المهيمنة على الساحة السياسية العراقية , لا يهمهم و لن يبالوا بمن سيدفع الفاتورة في الاخر , ألا تبت أيديهم على ما فعلوا و ما هم مزمعين على فعله .
لك مني جزيل الشكر و التقدير

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2367
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ والأستاذ العزيز سالم يوخنا المحترم
دمتم وقرائنا الأعزاء بألف خير
يسرنا جدا مساهمتكم في أغناء الموضوع المطروح سواء بردكم الكريم على مقالة السيد صنا ، وكذلك مساهمتنكم الموضوعية على مقالتنا هذه ، ولكنني كتبت هذه المقالة من وجهة نظري الخاصة، وما يملي تفكيري الذي أراه في موقعه الموضوعي من وجهة نظري، قبل أن تكتب ردكم للسيد صنا ، وليس مشاطرتي رؤيتكم الكريمة في ردكم الميمون على موضوع السيد صنا ، وحقيقة لم أقرأ ردكم على مقالة صنا الا بعد يوم من كتابة مقالتي أعلاه.وممكن للصدفة تلعب دورها احياناً في مشاركة معينة لتفكيرينا معاً.
أنا معكم في أفعال وردودها للسيد صنا وأمثاله المأجورين، فعلاً السيد صنا وغيره باتوا يلعبون بمشاعر أبناء شعبنا من الكلدان والسريان والآثوريين ، ليس حباً بالآثوريين فحسب، بل وحباً بالمال الذي يجنوه من وراء مقالاتهم المتكررة المملة لهم وللقاريء الكريم ولجميع المتتبعين والسيد صنا نموذجاً في الغاء الآخر ، هدفهم الأساسي تمييع أخوتهم من جميع المسميات بمسمى واحد دخل ولا وجود له عبر التاريخ الحديث. وللأسف الشديد هو وأمثاله من منبع كلداني أصيل، وهو ناكراً وجوده ونضال أهله في هويته العامة الكلدانية. وحتى على حساب قادة منطقته المعروفين بنضالهم الجسور، في مقارعة الدكتاتوريات العراقية المتعاقبة من الخيرين من أبناء منطقته..
دمت والقاريء الكريم بألف الف خير ويسر وسلام.
أخوكم
منصور عجمايا
27\1\2018

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ناصر عجمايا

ملاحظة :
-----
ليطلع شعبنا بالدليل على بعض افعالك ومسيرتك الغير المسؤولة ونترك الحكم له

1 - لا يشرفني ان ارد على مقالاتك وتخريصاتك لكن للضرورة احكام حيث ان مقالك اعلاه عبارة عن حشو الانشائي كعادتك في كل مقالاتك بعيد عن ما تدعيه من الوطنية والمبادىء والقيم (بس بالحجي) ما هي الا عبارة ترهات مليئة بالنفاق والتملق والمغالطات والافتراءات والاكاذيب مثيرة للشفقة والسخرية وهي محاولة بائسة للتقرب والتودد لتلميع صورتك المشوهه لدى غبطة مار ساكو ولدى الاحزاب الكلدانية الانقسامية ولدى الرابطة الكلدانية بعد ان تم طردك وفصلك من الرابطة بشكل رسمي لكثرة مشاكلك ومشاكساتك وعدم التزامك بالنظام الداخلي (الدليل) الامر الاداري بفصلك الرابط ادناه لمن يرغب الاطلاع

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=828589.0

2 - ناصر عجمايا في سنة 2014 رشح نفسه في انتخابات برلمان العراق الاتحادي مع قائمة اور الكلدانية برئاسة (ابلحد افرام) لكن (ابلحد افرام) رفض ترشيحه بشدة ضمن القائمة الكلدانية !!! لانه يريدها لنفسه رغم ان عجمايا رئيس ما يسمى الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان !!! بمعنى اخر حتى الكلدان الانقساميون والتعبانين لا يريدونك معهم ماذا يسمى ذلك ؟ ليش كل هذه اللواكة

3 - مما اضطر ناصر عجمايا واسمه في الوثائق العراقية (منصور صادق يوسف) عام 2014 للترشيح مع قائمة بابليون للمدعو الشيخ ريان الكلداني حيث رمى نفسه في احضان الشيخ من اجل المنصب والامتيازات ولم يحصل الا على اصوات عائلته فقط !! اي عشرات الاصوات !! اليس ذلك عيبا علما ان الشيخ الكلداني ولائه للاحزاب الشيعية الطائفية وهذا يعرفه القاصي والداني وسمعته عليها الكثير من التحفظات طيب اين الوطنية يا ناصر افندي ؟ واين الكلدانية ؟ اين القيم والمبادىء ؟ كفى الضحك على الذقون حيث انكشفت الحقائق والوقائع ولا مجال للخداع والكذب بعد اليوم (الدليل) قائمة المفوضية الرابط ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=739801.0

4 - شخصيا لا زلت مؤمنا بشكل راسخ ومطلق بكل حرف وعبارة كتبتها في مقالي الجزء الاول وسيتبعه ثلاثة اجزاء اخرى

5 - ناصر عجمايا حاليا رئيس ما يسمى الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان !! المعلق في الهواء عبر الانترنيت فقط !! ومنذ تأسيسه عام 2009 ولغاية اليوم لم يعقد اجتماع واحد في الوطن او المهجر وجها لوجه !! خوش اتحاد نشط ولم يقدم اي عمل او انجاز او مكسب لشعبنا في الوطن وشغل رئيسه واعضائه كتابة المقالات التي تهدف الى تقسيمنا وشرذمتنا لكنهم لن يستطيعوا ابدا

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2367
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد أنطوان صنا
بداية : 1.شكرا لردكم المتشنج والمتعصب جداً، مع تفوهكم بكلمات لا تليق بالكتابة المعهودة بأسلوب راقي من فاعليه، وانا أتقبلها منك كونك أكبر مني عمراً،  وأنسان تشاركني بالحياة مهما كانت أفعالكم ونواياكم وتصرفاتكم الغريبة المشينة في تعاملكم مع الآخرين.
2.من ناحيتي أرى نفسي قريباً من الأحزاب الكلدانية الأصيلة التي تنعتها انت (بالأنقسامية) والتي نعتبرها قوة وليس العكس لأننا لنا ثقة كاملة بالنفس.
3.نحن كنّا ولازلنا على علاقة طيبة مع الكنيسة في الداخل والخارج والتي يمثلها غبطة الباطريرك والمطارنة الأجلاء والقساوسة الأفاضل، ولم تكن لنا أية مشكلة حدثت سابقاً وحاليا بيننا ، أما أختلاف في وجهات النظر بين أفراد العائلة الواحدة هي متواجدة ونحن نحترمها، من دون أن تتحول الى خلاف. والبطرك وجميع الأكليروس هم محظ أحترامنا وتقديرنا من دون شائبة قط. لكننا مع الرأي والرأي الآخر وحتى مع النقد، وفي غياب النقد ليس هناك تطور قط.
4.تجمعني مع أعضاء الرابطة جميعهم علاقات حميمة من دون خلاف يذكر ، ولنا وثائق محفوظة لدينا صادرة من قبل رئاسة الرابطة يقيمون عملنا القومي الكلداني من النواحي الأدبية والثقافية والأعلامية، لا نريد أبرازها حاليا كوننا لا نرغب بالظهور الشخصي ولا نحبذ تقييمه من قبل الآخرين. فأبمكانكم متابعة ذلك عبر العم كوكل.
5.نعلمكم بأننا قررنا فك الأرتباط مع فرع الرابطة الكلدانية في ملبورن منذ 25\نوفمبر\2016 وقرار رئيس الرابطة المرفق في ردكم أعلاه كان يوم21\12\2016، كما ولنا وثيقة تقر صحة أقوالنا وتم نشرها في حينها بعد القرار الفردي لرئيس الفرع، ومن جانبنا شكرناه ولا زلنا على هذا القرار اعلامياً، كما وتجمعنا وأياه علاقات حميمة وهو من ضمن مؤسسي أتحاد الكتاب والأدباء الكلدان، ولا زال محتفظاً بعضوية في الأتحاد المذكور.
6.أما حول عدم قبول ترشيحي في قائمة أور الكلدانية فهو عار عن الصحة تماماً.حيث لم اتقدم بالترشيح للقائمة مطلقاً. ويمكنكم مفاتحة الأستاذ أبلحد أفرام وهو حيّ يروق للتأكد من مغالطة أفكاركم وعدم صحتها. داعياً الأستاذ أبلحد لطرح الحقيقة كما هي وليس كما يتفوه عقلكم الباطني المتخلف.
7.لم أكن مضطراً للنزول مع قائمة بابليون عام 2014 أبداً..بل قبل تشكيل القائمة أتصل معي الأخ ريان هاتفياً وأتفقنا معاً لأكون في القائمة رقم واحد، وبعد ترشح أخوه في القائمة تم تغيير الأتفاق الى رقم 2 بدلاً من الرقم 1 ، وعليه قدمت المرحوم حبيب ليكون هو الرقم 2 في القائمة بدلاً عني ولأحتل الرقم 3 كما هو واضح في القائمة المرفقة من قبلكم وفق الرابط أدناه:
  http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,739801.0.html
8.بموجب الربط المرفق من قبلكم حول القوائم ونتائجها المعلنة تبين بأن عدد الأصوات التي حصلت عليها، لم تكن عشرات كما ذكرت في ردكم أعلاه بل كانت بعدد بالمئات وهي تحت رقم 438 صوت ، أي بأكثر من أصوات الفائز في قائمة الوركاء نفسها ، وهذه الأصوات التي حصلت عليها بدعاية لا دعاية أنتخابية لي قط، والسبب ظروفي العائلية الخاصة التي مريت بها من جهة أخرى وأخفاق رئيس القائمة بالدعاية لأعضاء القائمة من جهة أخرى.
9.نعم أسمي الصريح في الوثائق الرسمية هو كما ذكرت منصور صادق يوسف، وأسمي المتعارف شعبياً هو ناصر عجمايا، وهذا أيضاً كان عامل سلبي بالنسبة لي من حيث الأصوات المدرجة أعلاه.. وهل يعلم السيد صنا بأنني وعائلتي كاملة لم ندلي بأصواتنا لصالحنا؟والسبب عدم تجدد المعلومات في المركز الأنتخابي في العراق، حيث كنا متواجدين في العراق يوم الأنتخابات، وعليه حجبت أصواتنا لأنفسنا قانوناً.
10.أريد أن أصحح معلومتك المدونة أدناه : أسم الأتحاد هو(أتحاد الكتاب والأدباء الكلدان) حيث تم تغييره في شباط عام 2016، وبعد الأنتخابات التي جرت في هذا التاريخ، عكفت عن ترشيح نفسي لرئاسة الأتحاد، وحالياً نائب رئيس أتحاد الكتاب والأدباء الكلدان، كما ونعلمكم بأن أتحادنا عقد كونفرنسه في مشيكان في أيار عام 2013 على هامش المؤتمر الكلداني العام.
 وعليه نضع جميع الحقائق الكاملة أمام شعبنا لكي يرى ما هو صحيح من عدمه..والقرار للقاريء وللمتتبع الكريم كي يرى الحقيقة كما هي وليس كما يزيفها الآخرين. شاكرين لكم الشخصنة والضغائن المعلنة سلفاً بعيداً عن القائق والموضوعية المعلومة للجميع.
شكرا لكم وللقاريء الكريم مرة ثانية وثالثة مع التقدير..
منصور عجمايا
27\1\2018