ما هو سر ظهور تسمية اشور


المحرر موضوع: ما هو سر ظهور تسمية اشور  (زيارة 488 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 866
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما هو سر ظهور تسمية اشور
« في: 13:23 29/01/2018 »
ما سرُّ ظهـور الآشورية بعـد 25 قـرناً مِن إنـقـراضها ؟

إذا كانت الشواهدُ على مُجريات التاريخ تؤَكِّدُ انقراضَ الآشوريين بعد سقوطِ  نينوى المأساوي عام 612 ق . م  والقضاءِ المُبرم بعد ثلاث سنوات على بقاياهم الذين استطاعوا الإفلات مِن ألسنة السيوف والنيران واللجوءَ الى المدينة الغربية حرّان ، ومِن ثمَّ زوال اسمهم مِن ذاكرة التاريخ ،  كيف يا تُرى ظهر إسمُهم ثانيةً  وعلى حين غِرَّةٍ بعد اختفائه لمُدَّةِ خمسةٍ وعشرين قرناً ووُجدَ له أتباع ؟ أليسَ وراءَ أكَمةِ هذا الظهور المُفاجيء لُغزٌ ؟ أجلْ ، إنها الدوافع الخفية  لتحقيق أهدافٍ تسعى إليها  جِهة دولية  قوية هي المملكة الانكليزية المُتحدة ! أرادَت مِن إحياء هذا الاسم وإطلاقه على جزءٍ عزيـز مِن شعـبـنا الكـلداني المعروف بالنسطوري والـقاطـن في منطـقة آثور الجبـلية ( هيكاري ) لجعلِه كبشَ فداءٍ لتقويةِ نفوذِها الاستعماري ، حيث كان الـتـنافسُ على أشُـدِّه  بين الدول الإستعمارية ( انكلترة وفرنسا وروسيا وألمانيا ) في أواخر القرن التاسع عشر للإستحواذ على أوسع رقعةٍ جغرافية مِن المناطق الخاضعة للنفوذ العثماني ، ومِن أجل هذا الغرض كانت تتسابقُ كُلُّ واحـدةٍ مِن هذه الدول على التدخُّـل في  شؤون الـدولة العـثمانية الهَـرِمة والتي لُقِّبت ( بالرَجُل المريض ) حيث كان الإنحِلالُ قد دَبَّ في أوصالها ،  ورأت أن قيامَها بايـقاظ النعرات القومية والطائفـية والدينية  بين أبناء الشعـوب الرازحة تحت حُكم هذه الـدولة العاتية هو الوسيلة الأسرع لـزرع الشك وانعـدام الثقة بين بعضهم البعض فعمدت الى ايقاد نار الفِتَن بينهم ، وقد لعبت البعثات التبشيرية الاوروبـية دوراً بارزاً في تهـيئةِ مناخ مُساعد لإستثارةِ النـزعات القومية والديـنية ،  وكان دورُ  بـعثة الكنيسة الانكليكانية  ( بعثة اسقف كانتِربري ) الأشَـدَّ خِداعاً وتخريباً بين أدوار البعثات الاخرى ، فقد قطعت لهم عهـدا باسم مملكة انكلترة ، بأنها ستـؤَسس لهم وطـناً قـومياً على أنقـاض الـدولة الآشورية القـديمة المنقـرضة ، وهذا يتطـلـَّب منهم الإدعاء بأنهم أحـفاد الآشوريين القـدماء ، إذ لا يُمكن تأسيس وطن لهم في حالة استمراهم على تسميتهم المذهبية ( النساطرة )  ويُـشيـرُ  أحمد سوسة الى هذا الـدور في كتابه ( مفصل العرب واليهود في التاريخ ص . 596 - 597) <  وَفـَـدَت الى جماعة مار شمعون بعثة تبشيـرية انكليـزية ، وحاولت  تحـويـل هذه الـجماعة  مِن مذهـبهـم الـنسطـوري الى مذهـبـها البروتستانـتي ، غيرَ أنها لم تُـفـلح ، ولكـنها نـَجَحَـت في إقـنـاعهـم بأن ( النسطورية  -  النساطرة ) لا تـليـقان بهـم ، وعليهم استبـدالهـما بلفظـتي ( آثور -  آثوريين ) لكي ترفـعا مِن شأنهم في الأوساط العالمية ، ويكون بالإمكان في هذه الحال نَسبُهـما الى الآشوريين القدماء ، ويُضيـفُ سوسة  ، لم يـذَّخِـر رئيسُ الـبعثة  وليم ويكرام وِسعاً في لِعـب دور ٍ دعائيٍّ كبـير لـنشر هذا الاسم ( آثوريين ) وتعـريـف العالَم بالمأساة التي تعـرَّضَ لها مَن دعاهم ( أحفاد شلمَنَصَّر ) ، بـينما لم يكن هؤلاء النساطرة يعرفون هذا الاسم إلا بعد قـدوم هؤلاء المُبشِّرين.                         

 وتحت هذه الإغـراءات والتـعـهـدات الكـاذبة استطاع المُخادعـون الإنكليز إقـناع البطريرك شمعـون روبين وابنة شقـيقـه سُـرمـا وعـددٍ من رؤساء عشائرهم ، تحـدوهم رغبة ٌ جامحة بالتخـلـُّص من سيطرة وظـُلم الشعـوب المُسلمة المحيطة بهم ، ولـذلك لـَبـّوا مطالب الإنكليز وقـرَّروا التـعاون معهـم متـأثّـرين بالأفكـار التي عرضـوها عليهم . ولكي يُـثـبـت الإنكليز حسن نيتهم لهؤلاء الناس الذين كانوا في حالةٍ يُرثى لها من الجهل والبـؤس والفـقـر ،  فـتحـوا لأبنائهم المـدارس ، وأصدروا لهم جريدة باسم ( زهريرا ) ، وفي سبيل أيِّ فِـكـر ٍ سلبي لدى البطريرك مار شمعـون ، منـحـوه وعائلته مبلغ ( 7000 ) جنيه استرليني . ونتيجة ً لمدى الجـهل المسيطر على هؤلاء الكلدان النساطرة انطلـت عليهم ألاعيب الإنكليز ونـواياهـم الخبيثة .

ومِن أهمِّ الأهـداف التي سَعَـت المملكة المتحـدة لتحـقيـقَها عن طريـق هؤلاء الكـلـدان النساطرة الـذين أثـوَرتهـم بالإضافة الى جانـب إيـجاد موطيءِ قـدم لها في لُـبِّ السلطـنة العثمانـية، ومنافسة نفوذِ روسيا القيصرية هو فرض رأيها بشؤون السلطـنة ، كان سعـيُها الى ايقاف المَد الكاثـوليـكي الذي كادَ يكـتسح منطـقة نفـوذ مار شمعون ،  فاستخدمت لتحقـيـق هذا الغرض مبعـوثي كنيسة كانتيربري الأنكـليكانـية وأسطـع بُرهان على ذلك ما أوردته ( مجلة النجم في عَدَدِها الخامس لسنة 1929م ): < كانت بعثة رهبانية كاثوليكية دومنيكية قد حَلَّت في منطقة رعايا مار شمعون المشارقة الكـلدان المعروفـين بالنساطرة ، قامت بأنـشطـةٍ متـنـوِّعة حيث أنشأت مدارسَ لهـؤلاء النساطرة الكـلدان ووَفـَّـرَت لهم مُخـتـلف الخـدمات الطبـية ، فـنالـت التقـديرَ والثناء مِن لَـدُنهم وأقبلـوا على اكـتساب العِلم والثـقافة فشكَّـلَ ذلك غضباً وامتعاضاً لدي المبشريـن الأنكـليكان لسبَـبَـين أولهما رفض النساطرة لمطـلبهم بتغـيير مذهبهم النسطوري الى الأنكـليكاني البروتستانـتي ، والثاني خِشيتهم مِن ضياع الفرصة على الانكليز في استغلالهم لتحقيق أهدافهم الإستعمارية عن طريقـهم فيما لو تـكـثـلكوا حيث سيُصبـح تَوَحُّـدُهم تحت راية الكنيسة الام الجامعة مفروغاً منه تلقائياً ، ولـَما أفلحوا في ايجاد تسمية قومية دخيلة لهم بدلاً مِن تسميتهم القومية الكلدانية الأصيلة ، فصَمَّموا على فعل كُلِّ ما بوسعهم لقـلب المعادلة لصالحهم بأيِّ ثَمَن وبأية وسيلة .

وذكرت ( مجلة النجم العدد الخامس لعام 1929 م )  وعِبر مُخططهم هذا علموا بأن مار شمعون روبين طلب مِن شقـيقِه وابن عَمِّه أن يُسافـرا الى الموصل ،  ويطـلبا مقابـلة البطريرك الكلداني الكاثوليكي للبحث في موضوع توحيد شطرَي الكنيسة ، وفي أثناء وجود مبعوثي مار شمعون في الموصل للتـفـاوض بشأن الوحدة ، وافت مار شمعون المَنِيَّة عام 1903م ، وقـيل بأن الانـكلـيـز كانوا وراء الـوفاة ، حيث استغـلوا غيابَ إبن عم مار شمعون المُرشَّح لخلافتِه لوجوده في الموصل ، وقاموا ببذل جهودٍ مُضنية لتشجيع وإقناع النساطرة لتـنصيب إبن شقيق مار شمعون الثاني بطريركاً بدلا ً عنه ،  وبذلك استطاعوا إضاعة فرصة قيام الوحدة ، وكانت تلك ضربةَ قاصمة  > . هذه المقالة مستلة من كتابي المجلد الأول ( الكلدان والآشوريـون عبر القـرون ) الذي سيظـهـر قـريباً .هذه هي الحـقـيٌقـة التاريخية لفـرضيتكم الآشورية العـقيمة والى الجـزء الثاني قـريباً .

 

الشماس كـوركـيس مـردو

في 20 / 6 / 2009



غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14406
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
رد: ما هو سر ظهور تسمية اشور
« رد #1 في: 15:50 29/01/2018 »
الأخ ألعزيز كلدنايا
تحية ومحبة
قبل فترة قصيرة كتبت موضوعاً يخص أخينا ألكاتب ألكلداني زيد ميشو وألموضوع عنوانه
وفعلها ألرجل وأصدق ألقول وألفعل وها هو أخينا زيد يرفع ألعلم الآشوري وما زال موجود في المنتدى وأغلب ألذين أشتركوا في هذا ألموضوع هم من ألنخبة وألصفوة ألطيبة من كبار ألكتاب وتستطيع أن تدخل وتشاهد وتتأكد بنفسك ألغاية كانت من ألموضوع فتح صفحة مشرفة بين الأخوة تسودها المحبة والأحترام فقبل فترة جئتنا بموضوع يخص غيرك وها انت تفعلها مرة أخرى وتعيد هذا ألموضوع ألتافه وألسخيف وألقديم جداً ولشخص معروفة نواياه لشعبنا ألكلداني قبل غيره أتقوا الله ياأخي فيما أنتم تقومون به من زرع بذور ألحقد وألكراهية بين ألمسيحيين  غبطة ابينا البطريرك لويس ساكو الجزيل الأحترام يقول اغلقنا بعض الكنائس لعدم تواجد فيها المؤمنين يعني شعبنا اصبح شبه منتهي وانت تتسرع وتأتي بنا بهذا ألكلام ألمقرف وكأنك أصبحت ألبطل ألمنقد أتمنى أن تراجع نفسك وتفكر قليلاً قبل نقل أي موضوع ان لم تكن وردة لا تكن شوكة وعثرة في طريق الأخوة
تقبل أحترامي


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 866
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما هو سر ظهور تسمية اشور
« رد #2 في: 17:56 29/01/2018 »
السيد اعويشو يوخنا المحترم
لماذا تعصبت وتوترت بهذه الطريقة ؟؟؟
انكم وبقيادة احزابكم تفترون على الكلدان منذ 28 عاما
واقول افتراء وليس حقيقة تاريخية كما هو موضوع الكاتب
المخضرم  كوركيس مردو فأن كان كلامه مقرف ويبث الفرقة
لماذا لا تفنده. المك هذا الموضوع اليس كذلك , ونحن كنا نشرب من ذات الكأس
منذ ثلاثة عقود لماذا لم تفتحوا صفحة جديدة ؟؟؟!!!!
ولكي اضعك في الصورة سوف أسأل سؤال للسيد اخيقر والسيد ادي
والسيد اوشانا والسيد قشو وغيرهم هل تعترف ان الكلدانية قومية؟؟؟
بالمناسبة لا  انا ولا اي كلداني بحاجة الى اعترافات غير الكلدان ولكن
لكي اثبت لك ان الصفحة الجديدة ماهي الا اكذوبة كسابقاتها .
نعم نعم نحن الكلدان دائما مستعدون للوحدة  المتكافئة وليس
وحدة الاحتواء الموجودة والحاضرة دائما في الاديولوجية السياسية
الاشورية .... ارجو ان تكون واقعي فبالكيل الذي به تكيلون يكال لكم.
تجياتي لك ولشخصك الذي احترمه



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3687
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما هو سر ظهور تسمية اشور
« رد #3 في: 18:01 29/01/2018 »
رابي كلدانايا
شلاما

استاذي العزيز ،، انت حر فيما تحاول اقناع نفسك به ،واعتقد ان الافضل لك ان تقنعنا بانكم حقا كلدان ،
ولا تدوخ نفسك بالاشوريين لانهم معروفون ،
الم يقل الكتاب المقدس  شعب اشور افرقة بين الجبال،،فهل تستطيع  ان  تنكر ذلك ، والذي هو اثبات مقدس باننا اشوريين

والمثقف هو من يطور معلوماته او يبحث عن معلومات تاريخية جديدة
ولكن كما يبدو انك سيدي الكريم  ما زلت اسير وريقات صفراء وتحليلات   خاطءة  لعقول حاقدة واقلام  عميلة  لجهات  تعتبر. من اعداء  الاشوريين
ومن اجل ان تطور ذاتك ،هذة معلومات جديدة لا يمكن لاي انسان ان يفتدها لانها تاريخية
اولا

من  كتاب تاريخ الكنيسة ، تاليف يوسابيوس القيصري ، ابو التاريخ الكنسي، (توفي سنة ٣٤٠ )م

نجد ان ابو التاريخ الكنسي يقول بما معناه ان احد المباركين من البطاركة الحاضرين كان بطريركا مباركا اشوريا
وذلك المبارك الاشوري هو الذي اسهم في حل الاشكالات التفسيرية  الدينية انذاك وربما هو من ساهم في وضع الاسس الدينية التي تومن انت بها الان
ثانيا
من كتاب غبطة البطريرك مار ساكو ، نجد ان المطران لديار بكر ،. وهو هندي الاصل ، هو الذي اقترح التسمية  الكلدانية بالاتفاق مع مطران الموصل سنة ١٨٣٠ م ،،،،اقرا يا اخي
شلون ترضى هندي يسميك   بهذا الاسم ؟

ثالثا ،المطران سرهد جمو يقول بان الاسم القومي الاشوري كان موجودا قبل اكثر من ثلاثة قرون قبل تواجد الانكليز في المنطقة
واكتفى بهذا القدر
واخيرا ارجو ان تنظر الى المراة بان لون بشرة الكلدان كانت سوداء والاشوريين فقط لون بشرتهم بيضاء
هذا تاريخ يا اخي
تقبل تحياتي
راجيا مرة اخرى ان تبحث في بطون الكتب الجديدة لتعرف الحقيقة ،، والحق يحرركم
بالمناسبة كن على ثقة تامة انني اعتز بكل  التسميات لانها منا ولنا ولكننا يجب ان نعرف ايهما اصح ،
وهكذا نجد ان الاسم الاشوري ه. الاصح حسب كتب التاريخ
اما انت لا توءمن بذلك فانت حر ولكننا  يجب ايضا ان نعبر عن راينا
تقبل تحياتي


غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 866
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما هو سر ظهور تسمية اشور
« رد #4 في: 18:17 29/01/2018 »
السيد ابو سنحاريب المحترم
عندما تعجز الرد تتهم الاخر انه حاقد ولماذا يحقد اذا كنت انت وغيرك
من يحاول احتواء اسمه القومي في تسمية تحتويها الشكوك مع احترامي
لايمانك بها . اين هو الحقد اليست دوافعه في قلب اديولوجيتكم تجاه الكلدان
وبعد تأتي بأثبات وتقول ( بما معنى ) اليس هذا مثير للشفقة.
طيب عندي لك سؤال ارجو ان تجيب عليه بنعم او لا بدون زيادة او نقصان
هل استخدم مصطلح الكلدان النساطرة قبل انظمامهم الى روما ام لا انه سؤال واضح جدا.
انا سوف انتظر اجابتك.



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3687
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما هو سر ظهور تسمية اشور
« رد #5 في: 19:26 29/01/2018 »
عزيزي كلدانايا
شلاما
مشكلتك انت لا تقرا الا معلومات خاطءة اثبتنا من خلال بحثنا ا في الكتب بان الاسم الاشوري كان وما زال هو ، لانه كما يقول الرب اشور من صنع يدي وبركة على الا رض ، فهل هناك قوة تستطيع ان تلغي ما ا اراده الرب

عزيزي
نحن لا نحقد بل اننا  نحبكم لاننا نوءمن انكم اشوريين مثلنا ولكننا نحترم قناعتكم
هل دعوتنا الاخوية لكم بانكم منا ومثلنا   يمكن اعتبارها غير ودية ؟
فالذي يعزمك فاما تقول شكرا لا استطيع القبول  او  ان تقبل الدعوة
يا اخي
لماذ تتخذ من تلك المعلومات الخاطءة سندا لك
ولماذا لا تقرا في المصادر الجديدة  التي لم يكن هوءلاء الكتاب يعرفونها
يحب ان تستحدث معلوماتك يا اخي
ويمكننا وصف مداخلتك بالمثل  الذي يقول
ضربني وبكى وسبقنى واشتكى
يا اخي انت والاخرون تفتحون هذة المواضيع
نحن نضطر ان ناتي بمصادر جديدة تفند كل المعلومات الخاطءة السابقة ،،العالم يتقدم بمعلومات جديدة وانتم تريدون بالكوه ان تبقون ضمن المعلومات الخاطءة
و افضل جواب لسوءال
اقرا ماذ كتب سيادة مار جمو حيث يقول النص
( البطريرك الاشوري الذي انتخب من قبل شعبه ) وذلك الوصف قبل ان يتم اطلاق الاسم الكلداني لجماعة مار و سولاقا والذين كما تعلم انهم  كذبوا  على البابا وقالوا بان البطريرك الصغير بالعمر قد مات
تقبل تحياتي
سنبقى نحبكم لانكم اهلنا. من دمنا وروحنا وارضنا ولا يمكن لايه قوة ان تفرقنا
وخلافاتنا في  التوصل لاختيار ايه تسمية
 صحيحة يجب ان تقوم على المصادر التاريخية الجديدة
تقبل تحياتي ،راجيا ان تتوقف عن اثارة هذة المواضيع طالما انك تغضب من سردنا للحقاءق
وثق لو انني كنت اسود البشرة لامنت بانني كلداني ،،.
هذا. راي الشخصي
الرب يبارك ،،راجيا  ان تبقى المحبة قوة لحوارنا



غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1218
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما هو سر ظهور تسمية اشور
« رد #6 في: 19:54 29/01/2018 »
الكاتب Kaldanaia المحترم

بما انك ذكرت اسمي في ردك فاسمح لي اردك ...

اقتباس
 (( أرادَت مِن إحياء هذا الاسم وإطلاقه على جزءٍ عزيـز مِن شعـبـنا الكـلداني المعروف بالنسطوري والـقاطـن في منطـقة آثور الجبـلية ( هيكاري ) لجعلِه كبشَ فداءٍ ...)) .

يبدو لي بانك بارع في فن كت وبيست Cut and paste
اعني بذلك بانك تنقل معلومات وتنشرها بدون التدقيق من صحتها .
 
الم تقرأ ردي رقم 20 لك في الرابط ادناه ؟
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,859330.msg7554621.html#msg7554621

اود ان اعلمك باني سمعت لاول مرة اسم القومية الكلدانية " اومثا كلديثا " بعد عام 2003 . فهل تعرف من قالها وبثها من بغداد عبر الاثير لكي يسمعها الجميع ؟ نعم قالها لاول مرة السيد اسحاق اسحاق احد كوادر حزب زوعا ديموقراطايا اثورايا بعد ان رجع السيد يونادم كنا رئيس الحزب لبغداد بعد ان قابل قداسة البابا بندكس السادس عشر في الفاتيكان .... واللبيب يفهم قصدي ...

انا اؤمن باني آشوري وانت تؤمن بانك كلداني فليس لدي اي اعتراض بما تؤمن به ..... وشكرا 


غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 261
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 261
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما هو سر ظهور تسمية اشور
« رد #8 في: 20:13 29/01/2018 »
الصورة ادناه تشهد على افتخار ابناء الكنيسة الكلدانية بأنتمائهم الآشوري ولغاية العام 2003


غير متصل فاروق.كيوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 261
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما هو سر ظهور تسمية اشور
« رد #9 في: 20:16 29/01/2018 »
صورة أخرى تشهد على افتخار ابناء الكنيسة الكلدانية بأنتمائهم الآشوري ولغاية العام 2003


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1159
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: ما هو سر ظهور تسمية اشور
« رد #10 في: 20:54 29/01/2018 »
الاخ كلدنايا المحترم
نحن الكلدان متميزين بالطيبة والحكمة في تصرفاتنا ولكي لانعتبر من الحاقدين فقد قام الاخ زيد برفع العلم الاشوري الذي يدعون به.. ولكن لايفعلون ذلك بالمقابل برفع علمنا الكلداني خوفا من ان يكهربهم او ربما يغير من اشورتهم ليعودوا الى اصالتهم وقبل ان يقعوا كبش فداء لعمومتهم الانكليز وقبل قرن ونيف.
انهم مثل الجماعة لايسمح لهم بالسؤال في حالة شكهم بعقيدتهم. وبالدليل فقد قاموا بتشويه الحقائق التاريخية وحتى قاموا بتاءليه اشور الصنم.. من اجل ان يربطوا اشورتهم الحديثة Assyrian Modern وكما سماهم الانكليزي وليام ويكرام بعد تحوير تسميتهم من كلدان النساطرة الى الاشورية من قبل الكنيسة الانكليكانية في بداية القرن التاسع عشر والذي نشر ذلك في كتاب عن الكنائس النسطورية لعالم اثار انكليزي اعتمده البطرك النسطوري الراحل ايشاي الشمعوني الذي قتل من قبل احد المقربين منه في سنة 1975م. بعد ان اراد التقارب مع الكنيسة الكلدانية..ولكن..!
مشكلتهم فانهم يكرهون معرفة حقيقتهم وان ذكرتها لهم يعتبرونك انقسامي وحاقد..!!
تصور لولا تسمية الاشورية المستوردة.. لكنا الان شعبا كلدانيا واحدا..! ولكنه القدر الاحمق الذي فرضه الاستعمار لهجولة وتفتيت شعبنا من بلده العراق الذي كان يسمى ببلاد الكلدان ومنه خرج المجوس لتقديم الهدايا للمسيح الرب يوم مولده..تحيتي للجميع




غير متصل binjamin toma

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 498
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: ما هو سر ظهور تسمية اشور
« رد #11 في: 16:20 30/01/2018 »
الاخ العزيز كلدانايا. هل تريد أن تقنعنا أن حضارة دامت أكثر من ألف سنة انقرض أبنائها نهائيا. وأبناء حضارة أخرى حكمت مئة عام نجو من هذا الانقراض. هل امتلكوا ياترى عصا موسى ونجوا من المد الاسلامي الذي اكتسحى موطن الكلدان اولا باعتباره قدم من جنوب الوطن ثم نجو من مذابح المغول وغيرها من المآسي وانقرض الاشورييون فقط.هذا معناه ان الكلدان كانوا على كوكب آخر حينها.احاول ان اصدق ما تقول ولكن اجده غير منطقي.
تحياتي ومحبتي الاخوية