شجاعة الصبيان من الكلدان على مَن؟


المحرر موضوع: شجاعة الصبيان من الكلدان على مَن؟  (زيارة 2425 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شجاعة الصبيان من الكلدان على مَن؟
على الكلدان!
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

مكافش من الروس آني وزماني، عضيتة من علباه، عضني من أذاني

تربى العراقيون على ثقافة القبائل والعشائر والزعامات، وهي ثقافة تولّد ازوداجية في بنية الأنسان على الصعيد الأجتماعي بشكل عام، كون المرء الخاضع لتك الثقافة لم يع مضارها، ولم يدرك بأنها لبسته ولبسها وأصبحت جزءً من تركيبته النفسية، لذا لا غرابة عندما ينشأ الطفل العراقي ومعه حجرة مهيأة لضرب حيوان سائب، كونه لا يملك سلطة على أحد، ولا سبيل لأفراغ طاقته السلبية جراء عدوى التسلط الذي انتقل له من أحدى الجينات الشرسة الموروثة، وتغذى عليها مذ كان جنيناً، يشبع رمقه من حبل المشيمة.
ومن لم يكن الحجر منفسه، نجد فردة مداس بيد والدته المظلومة المهمشة، وقد تكون معنّفة، تضربه أو تهدده به، والفردة الأخرى بيده يلاحق الحشرات والزواحف لأفراغ شره، وهي الصورة الأقرب لحالة الكبت العنفي.

ع ع عاش عيش عود علما مرفوع ..تلقين دون رحمة
يكبر المسكين ويبدأ مشواراً آخراً من الركوع، وهذه المرة في المدرسة!
للأسف يقال عن وزارة  التعليم في العراق بأنها للتربية والتعليم، والكلمة الأصح هي وزارة التلقين، والوصف الأكثر خدعة عندما يطلقون على المعلمين والمدرسين بأنهم مربون! والحقيقة من بين العشرات منهم يوجد واحد من يستحق كلمة مربي بجدارة، أما السواد الأعظم فكانت العصا شخصيتهم الحقيقية، بها تعلموا ومن دونها لا يوجد لهم أمكانية تعليم، وإن تذكرنا بيتا من الشعر فالأفضل ان نغيره ليصبح:
(قف للمعلم تذليلا، كاد المعلم أن يكون جلادا)
ولو كان لدي أماكنية عمل دراسة، لوضعت ورقة وقلم أمام 100 مدرس كانوا ضمن  وزارة اللا..تربية واللا....تعليم العراقية، وطلبت منهم كتابة مقالاً نقدياً، لأتى واحد منهم او أثنان نقدٍ بناءٍ، والبقية تسقيطية هدامة.

رحلة سعيدة من النعال للبصطال
وبعد تلك التربية القاسية التي يتلقاها الطفل من البيئة العشائرية، وتكتمل شراسة في المدرسة، يخوض مرحلة جديدة وهي العسكرية، وأشكر صديق عمري غدير قاجي الذي خدمني خدمة العمر بجلسة شرب، وأقناعي بالعدول عن قرار الأنخراط في هذه البؤرة العفنة كضابط متطوع، حيث تكلم بالمنطق الصحيح الذي انزعح من حقيقته، ألا وهو: ممكن ان أحصل على حريتي يوماً ما لو خدمت العسكرية الأجبارية عندما يحين موعد تسريحي، إنما كمتطوع، فسأبقى طوال عمري ومهما ترفعت تحت المطرقة والتي يحمل الضابط مثلها لتشريع سلطته على من هم ما دون رتبته، وممكن ان أهان في أي وقت مهما ترفعت ومن رتبة أعلى، ولولا أنه استعمل مفردة الإهانة التي أكرهها، لتورطت في الأنخراط إلى واحد من اسفل جيوش العالم وهو الجيش العراقي أثناء حكم البعث، ومن أتى بعدهم أسوء.

ثنائيات العقد النفسية
فلا عجب ان نجد بين شرائح الشعب العراقي من تعود على العبودية والتسلط في آن، الخضوع والعجرفة، التكبر والذل، الفساد والشرف، التبجح والتملق، المباديء والأنتهازية، الكرامة وبيع الذات، الثقافة والتخلف، الأمانة والغش
والشخصية الأزدواجية معروفة للقاصي والداني، حتى ان التعبير الأقرب إلى الواقع عندما يصفوا العراقيين أنفسهم مع شيء من المبالغة يقولون: (كل شخص عراقي هو صدام)، أي دكتاتور ويميل إلى العنف، علماً بأن صدام حكم العراقيين بالعصا وهم صاغرون، والقول اعلاه يمكن تفسيره بأن العراقي دكتاتور متى يتمكن، وخاضع في افضل حالاته

جلجل علينا الغربان...والنومييون كملوها
لا أخفي تذمري منذ تلك الأعراف البالية، واخترت التمرد في الكثير من الأحيان، و أحاول قدر الأمكان ان أكون أنا وليس غيري، محاولاً معالجة السلبيات التي فرضتها علينا التقاليد على الأقل في حياتي وأسلوبي.
 بعد ان وصلت إلى أرض الكرامة، والكلام عن كل بلدان المهجر التي تنعم بالحرية ومصان في قانونها الأنسان، وجدت عدداً مهولاً جداً يفسرون في حياتهم معنى المثل (من شبّ على شيء شاب فيه)! لذا طرحت لأكثر من مرة السؤال: متى التغيير؟
لديكم كل الفرص في دول الحرية والكرامة كي تكونوا انتم وليس ما نشأتم عليه فمتى التغيير؟
متى يمكنكم ان تجعلوا شخصيتكم تشابه ما تدعون به من مثاليات؟
فبدأت رحلة مشوهة مع المهاجرين لا حلّ لها، الكل على الكل، تعالي واستغلال وخداع وتهميش وألغاء واستخفاف في العقول.
لا أصل يجمع، لا لغة تجمع، لا دين يجمع، الكل معزول في اكثر التجمعات عدداً!

القلم الكلداني المسموم، وهلوسات الأزدواجيين
الأزدواجية ترافق الكثيرين حتى في نقدهم، يبحثون عن ما ينتقدوه بشجاعة لا تهدد كيانهم، بحاجة إلى شيء كبير وعظيم ليثبتوا وجودهم من خلال معاداته كشجعان وبواسل، وذلك عندما يسيئون له وهم واثقون بأن الكبير كبير وهم صغار أمامه، لكن الكبير يأبى أن يدوسهم مهما عبثوا، وعاثوا في المواقع فساد الفكر.
من اكبر من الذي له السلطة ولا يحاسب المنتقدين الهدامين! لا بل يترك المسيئن والمسقطين يثرثرون على قارعة الطرق، يستجدون صداقة متعصب وكاره او قد يكون ممول!
انها الأزدواجية التي يحاول بها كلداني إهانة كنيسته وقوميته!
إنها الأزدواجية وليس شيئاً آخر تجعل المهزوز يحتقر أصله!

إحترامي من ينقد ليبني
احد المعادين والمسيئين جداً صرح امامي بأنه لا ينتقد ما هو عليه الآن وإن فعل فسيكون سراً، لكنه لا يتوارى من تسقيط ما كان عليه وهو أصله!
فأي مثالب هذه التي تسجل على الإسم الكلداني، وحقيقة المثلبة هي في الشخص وليس في الأمة؟
 ويا ليتهم يشرفون الكلدان بتركهم لهذا الأسم العظيم قومياً وكنسياً، وبشكل رسمي معلن كي يستريحوا ويريحوا.
والأصيل هو الحريص من يبني بنقده
والرخيص من يسعى لهد عظمة هويته وضياعها
والمتغلغل بالمثالب لن ينال مأربه، ويبقى ما دون الكلداني الأصيل ما حيا



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية



غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1094
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز زيد ميشو المحترم
تحية طيبة
قد نختلف انا وانت في طريقة التعبير عن ارائنا ، الا انني احسدك على صراحتك وصدقك في التعبير الذي يصل الى اهدافه بشكل مباشر .
 قد يبتعد عنك اصدقاء (الزيف) واللاهثون وراء مصالحهم الشخصية لانك شخص واضح ، ابقى يا اخي العزيز انت كما انت ، لاننا بحاجة الى رجال احرار وليس لمن يحني ظهره للاخرين من اجل مصالح دنيوية حتى لو كان الثمن اصله وفصله ومذهبه.


غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1095
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز زيد المحترم
 مثل هذا المقال يسمى الرد ((با الضربة القاضية)).


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2026
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي زيد : فكرت كثيرا ( يعني حوالي خمسة دقائق وهذه فترة طويلة بالنسبة لي ) فيما كتبته وما تفعله وانت ذاهب اليه وبإصرار فلم اجد غير تكرار حادثة او حالة حصلت مع استالين في وقتها . كانت الأمور متداخلة والغرب يهاجم الروس والداخل الروسي مشتعل والحرب العالمية على أبواب فسأل احدهم استالين وقال :
 أيهما الاهما الثورة أم أهداف الثورة ؟ رد استالين وقال : في ظل الظروف التي يمر بها الاتحاد السوفيتي والتكالب الغربي عليه فطز وألف طز في أهداف الثورة بل الثورة هي الاهم ! اذا نجحت الثورة فالأهداف ستتحقق ولكن اذا ضاعت الثورة فكيف للأهداف ان تعيدها ؟ واللبيب لا يحتاج التفاصيل . تحية



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2232
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد زيد

انا لو قلت لك بانك تحتاج الى اشخاص يشرحون لك المنطق لغرض اقناعك فانت ستقول كلا وسترفض ذلك. لهذا انا لا رغبة لي بان استغل صراحتك التي جاءت في نقطة واحدة واقتبسها ادناه, ولكن فقط لاثبت لك ما قلته اعلاه, حيث تقول:

اقتباس
وأشكر صديق عمري غدير قاجي الذي خدمني خدمة العمر بجلسة شرب، وأقناعي بالعدول عن قرار الأنخراط في هذه البؤرة العفنة كضابط متطوع، حيث تكلم بالمنطق الصحيح الذي انزعح من حقيقته، ألا وهو: ممكن ان أحصل على حريتي يوماً ما لو خدمت العسكرية الأجبارية عندما يحين موعد تسريحي، إنما كمتطوع، فسأبقى طوال عمري ومهما ترفعت تحت المطرقة

انظر انت تقول بنفسك بانك لم تكن قادر بالتفكير بنفسك حتى في موضوع بسيط لتتخذ قرار بنفسك واحتجت الى اشخاص اخرين يشرحون لك المنطق. فمن هنا:

1- متى انت ستقتنع بان في الانترنت ليس هناك احد , لا انت ولا انا ولا اي شخص اخر من بامكانه ان يدافع عن اي شئ, الانترنت وفي هكذا منبر هو موجود فقط لغرض الحوار. وفي الحوار انت لست بحاجة الى شجاعة وانما انت بحاجة الى منطق قوي وافكار قوية. هناك فقط حالات محددة يمكن ان يكون الانترنت مفيدا للدفاع عن قضية معينة, مثلا اذا قال العبادي شئ يسيئ للمسيحين فيمكن لشخص ان يضع ايميل الحكومة ليقوم ابناء شعبنا بامطاره بالايميلات الاحتجاجية.

2- ليس هناك قلم مسموم , انت تكتب مثل شخص يتعرق في فصل الشتاء وتتاثر كثيرا بالانترنت. انت ببساطة تتصور انه اذا حدث فشل في موضوع قومي فسبب ذلك هو وجود خمسة اشخاص يكتبون في الانترنت ضد ذلك الموضوع. انت تفكر مثل شخص يؤمن بامكان اشعال نار بحك قطعتي ثلج على بعضها البعض. ولكن الامور ليست بالطريقة التي تفكر بها. الانترت مثل ما هو لا يستطيع احد فيه بان يدافع عن اي شئ فلا احد يستطيع ان يقوم باسقاط اي شئ. منذ 2000 سنة كان هناك اشخاص ومجموعات وحتى فلاسفة وعلماء يكتبون ضد المسيحية ولكن المسيحية هي باقية ومستمرة. فسبب بقاء فكرة او اختفاء فكرة لا علاقة لها اطلاقا باية كتابات. كل النظريات العلمية التي اختفت فانها اختفت ليس لان هناك شخص قام باثبات شئ ما, وكل النظريات العلمية التي نملكها لااحد يمتلك اي برهان عليها. سبب بقاء فكرة واختفاء فكرة اخرى مرتبط بعدة عوامل اخرى التي لا علاقة لها باية كتابات او مقالات.

3- الى متى ستستمر بالايمان بان الخطاء الوحيد الذي ترتكبه انت هو عندما تعتقد بانك فعلت شئ خاطئ؟ الا ترى بان اكثر ما يقوم به البشر هو التقليد؟ ما الذي منعك بان تقوم بالتوجه الى العراق وتقوم بالعمل من اجل القائمة الكلدانية والقومية الكلدانية؟ الا تعتقد بان الاشخاص عندما يجدون شخص مثلك يكتب بهكذا حماس ويحول منتدى حواري الى ساحة للنضال ومن ثم لا يفعل اي شئ على ارض الواقع بانه سيؤثر سلبيا عليهم ليقوموا بتقليده و ليقولوا "انظروا هكذا شخص متحمس جدا لا يفعل اي شئ فلماذا نحن نفعل"؟ متى ستكتب عن نفسك بانك جزء من المشكلة؟ بانك ايضا مضر للقومية الكلدانية؟ بل ان ما شرحته لك هو الضرر الوحيد الحقيقي.

وكل ما كتبته ليس موجه فقط لك, بل هناك اخرين يقولون في بعض المرات بانهم سيحضرون لكتابة مقالة وهذه يقولونها بشكل تهديدي, وهؤلاء عندما اقراء لهم فانني افكر فورا بان موسى قام بشق البحر وهم سيقومون بشقه بمقالة.. او ان الرب قال "ليكن النور" لكونه كان يخاف ان يبقى في ظلام معهم. وبان spiderman يرفع بنطلونه فوق بطنه لكون هؤلاء كان بينهم وبينه رهان "من يخسر في العركة يرفع بنطلونه فوق بطنه"

هذا المنبر يستطيع ان يبقى حواري فقط. ان يحوي فقط مشاركة ومناقشة افكار .



غير متصل kaldanaia

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 871
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان المحترم
اقتباس من ردك(انظر انت تقول بنفسك بانك لم تكن قادر بالتفكير بنفسك حتى في موضوع بسيط لتتخذ قرار بنفسك واحتجت الى اشخاص اخرين يشرحون لك المنطق. فمن هنا:)
جنابك ايضا احيانا لا بل دائما تستعين بالمواقع وبالكتب وهلم جرااا
اين المنطق بكلامك هذا . يا اخي انزل من فوق كي ترى الامور على حقيقتها
وكفاك تحذلقا الموضوع ليس بكثرة الكلام, انت تدافع عن اوهام لانك لا تعرف شيء
عن التاريخ هكذا تبدو لي كتاباتك سوف تقول ما دخل التاريخ بالموضوع
اجيبك الموضوع وكل هذه القضية واسبابها مبنية على فبركة يدعون انها تاريخية
والتاريخ بريء منها كما ان الاله اشور بريء منك  ...؟؟؟؟
شيء اخر هل تريد ان تعرف  ماذا تعني الثرثرة؟؟؟
هي بهذه الفقرة من ردك(
وكل ما كتبته ليس موجه فقط لك, بل هناك اخرين يقولون في بعض المرات بانهم سيحضرون لكتابة مقالة وهذه يقولونها بشكل تهديدي, وهؤلاء عندما اقراء لهم فانني افكر فورا بان موسى قام بشق البحر وهم سيقومون بشقه بمقالة.. او ان الرب قال "ليكن النور" لكونه كان يخاف ان يبقى في ظلام معهم. وبان spiderman يرفع بنطلونه فوق بطنه لكون هؤلاء كان بينهم وبينه رهان "من يخسر في العركة يرفع بنطلونه فوق بطنه")
سيد لوسيانالمحترم يقول جون ديو , يإن التفكير هو النّشاط العقلي الذي يرمي إلى حل مشكلة ما". ,, التفكير هو البحث عن جواب سؤال أو أسئلة تمر أو تتوقف بذهن الإنسان يقوم بها عقله فيجول في الأسباب والمسببات والظروف ذات الصلة به ليتوصل إلى ذلك الجواب والان اي مشكلة حللتها وما هو الخارق في كتاباتك يا اخي الموضوع الخصه لك بجملة واحدة هل انا ادافع عن الحق او الباطل وعلى ماذا استند في تصنيفي للحق و الباطل .. بالمناسبة انا استعين ولا اخجل او ادعي ان ذلك من ابتكاري ولكن لي ايضا لمساتي المتواضعة.
تحياتي





0


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ المحترم جاك يوسف الهوزي
مهم جداً أن اسمع رأي صريح في ما أكتبه ممن يختلف معي في التعبير او الرأي إن كان يتحلى بأعتدالك.
حقيقة أنا من الأشخاص المحبين للأصدقاء، ونادراً ما أخسر صديق لا يسعى لخسارتي، لكن أيضاً هناك ثوابت ممكن ان اتنازل عن التمسك بها قليلاً لأجل عين صديق او محب، إنما ان أبدل ثوابتي لأجل كائناً من يكون فهذا لن يتححق وإن حلم به اعز الأصدقاء.
الرابطة الكلدانية منذة أن كانت فكرة طرحها أبينا الباطريرك، أصبحت بالنسبة لي حلماً، وبعد مولدها غدت واحدة من الثوابت التي لا اقبل المساومة عليها، لأني أرى بها  بعد أن تثبت وجودها واجهة كلدانية قومية لا تنافس، والصديق الذي لا يعجبه كلامي يبقى صديق حتى يختار بنفسه قطع علاقته بي إن أراد، او يختلف معي في الرأي إلى أي بعد يختار، وكلامي هذا ليس سوى جواب لطلبك ان أكون كما أنا.
دمت نبراساً أخي العزيز



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي المحترم سامي
يسرني أنك فهمت القصد، وبالتأكيد كنت متابع للمقالين الذين حذفا قبل هذا.
ويا ليتنا في جولة ملاكمة، على الأقل هناك حكم، والخصم لا بد أن يتحلى بالروح الرياضية، ومزعج جداً عندما يكون الخصم قد فقد الأصل والفصل والقيم معهما!
تحياتي



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز نيسان سمو
ما أسعى له وأعمل لأجله يكمن في ما أتمناه ...الأهداف،
وبالنسبة لي الأهداف التي انتظر تحقيقها مقدسة ، وفي أحلك الظروف لن اقول مثل ستالين طز، بل يبقى مشروع، والطموح ان ينفذ إلى أخر نفس.
مقالي هذا، وما حذف، وكل مقال ارفض فيه التمادي والأستخفاف بالعقول فهو جزء من الثورة
تحياتي


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز كلدانايا
لست متأكد إن كنت سأرد على الثرثاري لوسيان، إذا طالما قلتها له ولغيره، لو كان لوسيان يكتب بأسمه الصريح، فثق بأنه لن يكتب بربع الأسلوب الذي يكتب به وهو مبرقع، كون الربع يكفي ليكون مبتذل من جميع العقلاء، لكن بالتأكيد حتما سينال رضى من اختار أن يعادي الكلدان من اهل المثالب

اخي العزيز
جزء من طبيعتي هو القرار بعد اخذ الرأي في امور كثيرة جداً، وليس شرط ان تكون مهمة، ومن يعتبر ذلك نقيصة فأنا اعتبره صورة للكمال في تلك الجزيئة
أما عن الدفاع ...فالتعبير سليم كون هناك من يهجم ويشاكس ويشاغب ويؤذي، لذا
انا وانت والطيبين جميعاً ندافع عن وجودنا وكنيستنا، فأن كانت الكنيسة لا تعني شيئاً عند لوسيان وشلته...فهي مهمة لنا
تابع أخي الكريم بكل حرية



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل د. بولص ديمكار

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 84
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد ميشو المحترم
تحية
قرأت مقالات سابقة لك ، لكن هذه فريدة بمحتواها و بأسلوبها و القصد من وراءها، كانك تقول من له اذان فليسمع، الكلدان الاصلاء يبقون اصلاء و يدافعون عن هويتهم القومية و الكنسية، شاء من شاء و ابى من ابى و من ينكرها لا يعدوا كونه  صبياً و هذيانه لا اكثر من  طنين ، مزعج نعم، لكنه لا يؤثر و لا يؤخر. كما و لن يكون قادرًا على الوقوف بوجه حركة الكلدان الصاعدة والتي بدأت بجهود الخيرين من ابناءها تأخذ موقع الصدارة الذي هو مكانها الطبيعي بين اطياف المكون المسيحي من الكلدان و السريان و الاشوريون. 
مع مودتي
د. بولص



غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4168
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكاتب الكلداني الواسطي (الكوت) المحترم جدا جدا جدا جدا !!!!!!!
حسب رأينا الشخصي ان النفخ في قرمة مثقوبة لا جدوى منها لذلك لا ارى في الافق القريب او المتوسط اي نجاح ومستقبل مضمون للاحزاب الكلدانية الانقسامية والمؤسسات الكلدانية في الوطن والمهجر وقوائمها الانتخابية ومهما كانت تحالفاتها والقائمين على دعمها من الرابطة او الكنيسة الكلدانية طالما امثالكم تدعمونها وكما حصل في السابق ولمدة 14 سنة الماضية (القوائم الكلدانية فشلت وستفشل في المستقبل لان بذور الفشل والخلل العميق متواجدة فيها) اما المزايدات والشحن الاعلامي لم ينفع سابقا وسوف لن ينفع في المستقبل لان الجذور والهياكل الاحزاب الكلدانية متيبسة وشبه ميتة اما الستراتيجيات فلا وجود لها وان وجدت مرتبكة ومبنية على اسس رخوة وهشة تفتقد للحكمة والتضحية ونكران الذات والمصداقية والنية الصافية وقلتها قبل عدة سنوات واقولها اليوم لن تقوم اي قيامة للكلدان في ظل ظروفهم الحالية واني مسؤول عن كلامي لعشرات السنين وان غدا لناظره قريب



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2026
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي زيد : قلت في نهاية تعليقي الاول اللبيب لا يحتاج تفاصيل حتى تعي جيدا ما اعنيه من تلك المداخلة ولكن اعتقد بأنك اسأت او فاتك القصد من تلك المداخلة . إنني عنيت شيئا آخر تماما ولكنك لم تصل اليه واعتقد الكثيرون سوف لا يدركون ما عنيته . سيكون لنا كلام آخر في هذا الشأن . بالمناسبة مداخلتي كانت إيجابية جدا لك ولكن لم تلقف تلك الإيجابية فيها . ههههه . تحية طيبة


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور العزيز بولص ديمكار
تعبيرك سليم وصحيح: (كانك تقول من له اذان فليسمع)،ولأنهم يسمعون ولا يفهمون، سأحاول ان افسر لهم ما قلته في هذا المقال والمقالات الأخيرة  في مقالات قادمة.
مجرد ان كلدان أصلاء، نشعر بواجب الدفاع من هجمات ناكري الأصل، فقد طغت مثالبهم على تصرفاتهم واقوالهم، صبية مشاغبين مهما كبروا، يليق بكل منهم مصطلح الأبن العاق.....تحياتي


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد انطوان صتا
حسنا وصفتني بالمحترم جدا جدا جدا
الوقت لم يفت عليك عزيزي، بأمكانك ان تعمل بقوة على نفسك وتبدأ الخطوات الصحيحة كي تحصل على اولها، ومن ثم عقد من الزمن او أكثر ممكن ان ترتفع إلى جداً وعقود أخرى تلحقها جداً أخرى وهكذا
اعرف بأن المحاول صعبة عليك جداً لكنها ليست مستحيلة.
اما عن الواسطي الكيتاوي لمن لا يعرف ...انا ولدت في مدينة الكوت بحكم عمل والدي كمهندس ومدير مشاريع.
تحياتي يا طيب
[/size]

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز نيسان سمو
اعذرني اخي كوني لم افهم القصد، وحقيقة لست من النوع الذي يفهم بالأشارة.
لكن ايضاً تقول  بأنك تعتقد بان الكثيرون لا يدركون القصد، وهذا يسعدني، كي لا أشعر بالوحدة، ومع ذلك، انا شعرت بها إيجالبة فعلاً لهذا ايدتك بما فهمته وقلت لك انا ثائر فعلاً، لكن لا اقول طز على الأهداف مهما كان الظرف...تحياتي


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 474
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان المحترم
بعد إذن صاحب المقال الاخ زيد المحترم

في ردّك رقم ٤ على هذه المقالة، الأمثلة التي تأتي بها لتبرير ما تقوله ضد صاحب المقال في غير محلّها، ولا تمتّ للموضوع بصلة، لا من قريب ولا من بعيد، انّماتريد ان تعاكس صاحب المقال ليس الّا.

سؤالي لك، هل كانت طريقة تفكيرك وأسلوب منطقك قبل ثلاثين سنة، كما أنت الآن؟ لو تُراجع نفسك ستكتشف تصرّفات غريبة في سلوكك آنذاك، لربما تضحك على نفسك من تلك التصرفات، لا بل تستحي ان تتكلّم بها وعنها امام أصدقائك. لذا، فان المقطع الذي اقتبسته من صاحب المقال ووضعته في المستطيل، والذي حدث قبل ثلاثين سنة، وعلّقتَ عليه بمجموعة من النقاط في ردّك اليوم، اي بعد ثلاثين سنة من حدوثه، منطقياً،  لا يصحّ اطلاقاً استنادا الى علم المنطق. لذا فمن الطبيعي والمنطقي، ان تعيد النظر في طريقة سردك للأمثلة، اذ يجب ان تكون منطقية زماناً ومكاناً والّا، ستكون عديمة الفائدة لانها غير منطقية. تقبّل تحياتي...

سامي ديشو - استراليا


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2232
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
السيد لوسيان المحترم
بعد إذن صاحب المقال الاخ زيد المحترم

في ردّك رقم ٤ على هذه المقالة، الأمثلة التي تأتي بها لتبرير ما تقوله ضد صاحب المقال في غير محلّها، ولا تمتّ للموضوع بصلة، لا من قريب ولا من بعيد، انّماتريد ان تعاكس صاحب المقال ليس الّا.

السيد سامي تحية

فيما اذا كان ما كتبته انا له علاقة بالموضوع ام لا, بصراحة انا لا اعرف, لانني لم افهم حول ماذا يدور الموضوع. قد يكون يحوي شفرة موجهة لشخص ما وهذا الشخص سيكون الوحيد الذي سيفهمه, ربما.

ولكن ما كتبته انا له علاقة كبيرة بطريقة كتابة صاحب الشريط, فهو لا يتعامل اطلاقا مع هذا المنبر الحر في هذا الموقع الموجود في الانترنت بكونه منبر يستطيع ان يكون حواري فقط, يستطيع ان يكون فقط لغرض عرض ومناقشة الافكار  لا غيرها. هو يعتبره ساحة نضال ويستعمل عدة كلمات مثل سادافع والان استعمل كلمة ثائر وثورة الخ... انت قد تقول وما علاقتي انا بذلك فكل شخص له الحق بان يكتب باي طريقة يريدها. انت هكذا ستكون محق. ولكن المشكلة هي انه يدخل في مواضيع الاخرين ولا يكتفي بان يعطي مواضيعه قيمة اكبر من حجمها وانما يعطي مواضيع الاخرين ومداخلاتهم قيمة اكبر من حجمها ايضا. بمعنى لو انني اعطيت راي بموضوع وهو لم يعجبه راي فانه دخل عدة مرات ويعطي مداخلاتي حجم اكبر من ما تستطيع ان تملكها, بمعنى هو يقول مثلا بان مداخلاتي هي عبارة عن هجمة التي بامكانها ان تسقط افكار بكاملها وبان تجبر عدة اشخاص مثلك مثلا بان ترموا بما تؤمنون به وبان تقوموا بالايمان بافكاري من الان وصاعدا. وهذا انا ما ارفضه, فانا مداخلاتي لا تستطيع ان تدافع عن اي شئ ولا بان تسقط اي شئ, مداخلاتي تستطيع فقط بان تشارك الافكار المطروحة. هي لا تستطيع ان تهاجم اي شئ. وانا ذهبت الى ابعد من ذلك لاوضح ايضا بان  منذ 2000 سنة كان هناك اشخاص ومجموعات وحتى فلاسفة وعلماء يكتبون ضد المسيحية ولكن المسيحية هي باقية ومستمرة. فسبب بقاء فكرة او اختفاء فكرة لا علاقة لها اطلاقا باية كتابات. كل النظريات العلمية التي اختفت فانها اختفت ليس لان هناك شخص قام باثبات شئ ما, وكل النظريات العلمية التي نملكها لااحد يمتلك اي برهان عليها. سبب بقاء فكرة واختفاء فكرة اخرى مرتبط بعدة عوامل اخرى التي لا علاقة لها باية كتابات او مقالات.

الدفاع عن افكار معينة هو ما يمكن تحقيقه على ارض الواقع بان يكون هناك برنامج لغرض تحقيق منجز مثلا وهكذا خروج الى ارض الواقع من اجل العمل على ارض الواقع وبهكذا شكل تطوعي الذي سياخذ الكثير من الوقت هو ليس بالشئ السهل وانما يحتاج الى تضحية والتي بدورها تحتاج الى شخص يؤمن بما يقوله . اذا كان هناك هكذا ايمان فسيكون هناك نجاح مهما كانت اعداد الكتابات التي يعتبرها صاحب الشريط بانها هجمات, واذا لم يكن هناك هكذا ايمان فلن يكون هناك نجاح مهما كان اعداد الكتابات التي ستقول بان مداخلات انترنيتية هي نضال. وما اقوله عن الانترنت وعن ارض الواقع يعتبره صاحب الشريط بان كلامي هو ثرثرة. 

القول بان هناك نضال في الانترنت يشبه شخص يقول بانه قام بشوي الكباب تحت مياه البحر. او تشبه شخص يسوق سيارة وينظر الى المرايا الجانبية ومن ثم يقوم بالاسعافات الاولية لغرض احياء الزاوية الميتة.

مهم جدا جدا ان يعتبر الكل هذا المنبر بانه يستطيع ان يكون حواري فقط وبان يكون فقط لغرض مناقشة الافكار. ومن لا يعتبره هكذا سيكون شخص يتصرف بطريقة غريبة الاطوار.

تحية