مدير عام دائرة العلاقات الثقافية يفتتح بيت الطفل في القصر الثقافي الديواني


المحرر موضوع: مدير عام دائرة العلاقات الثقافية يفتتح بيت الطفل في القصر الثقافي الديواني  (زيارة 178 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 477
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مدير عام دائرة العلاقات الثقافية
 يفتتح بيت الطفل في القصر الثقافي الديواني

في توجه لتنمية الطاقات الابداعية لدى الاطفال، وخلال حفل بهيج ضم العديد من  الفقرات الفنية المتنوعة، افتتح مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة، فلاح حسن شاكر، برفقة عضو مجلس المحافظة جعفر الموسوي، بيت الطفل التابع لقصر الثقافة والفنون في الديوانية، صباح يوم 31 من كانون الثاني الجاري. وبحضور معاون المدير العام للشؤون الثقافية خضر خلف ومدير قسم القصور والبيوت الثقافية عبدالله سرهيد، اضافة الى جمع غفير من الاطفال وعوائلهم.
ومن جانبه تحدث المدير العام فلاح حسن شاكر قائلا: نعمل في دائرة العلاقات الثقافية على توجيه اهتماماتنا لأهم شريحتين في المجتمع، وهم الاطفال والشباب، لما يمثلانه من ركائز حقيقية لبناء الوطن، لذا يعتبر افتتاح بيت الطفل انجازا وسابقة على مستوى القصور والبيوت الثقافية، كما اعرب عن رغبته في انتشار مثل هذا الانجاز الى بقية المحافظات، الذي يأتي بتظافر الجهود مع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة، لما يمثله التعامل مع الطفل من خصوصية في تنمية الطاقات الابداعية لديهم. مثمنا جهود مدير قصر الثقافة والفنون صادق المرزوق بلوح التميز، لإنشاءه بيت الطفل بالتعاون مع منظمة ISHO، لما يمثله من ظاهرة جمالية على مستوى المحافظة حيث يحتضن العديد من الفعاليات الفنية الخاصة بالطفولة وسبل رعايتها.
هذا وقد تضمن حفل الافتتاح اناشيدا واغاني للعراق صدحت بها حناجر الاطفال، بالاضافة الى مسرح الدمى، فيما اعرب الحضور عن سعادتهم بهذا البيت الصغير بحجمه والكبير بما يحمل من اهداف سامية تنتشل الطفل العراقي من مآسي الحروب نحو بر الأمان والسلام ليكون بديلا موضوعيا وجماليا يؤسس لمستقبل عراق آمن.
 
1/2/2018