من هم المرتزقة


المحرر موضوع: من هم المرتزقة  (زيارة 736 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1598
    • مشاهدة الملف الشخصي
من هم المرتزقة
« في: 21:12 01/02/2018 »
من هم المرتزقة

وليد حنا بيداويد

عندما تكون المقالة مجرد تسطير كلمات لا تتجاوز هذا الحدود الضيق في فن الكتابة وتحشك في اسطرها وطياتها اتهامات لا تمت للحقيقة بشئ وبعيدة عن الواقع المعاش الذي اختبر من قبل من عاش تلك الفترة واحداثها بحلوها ومرها ومن كان يدفع ضريبة المخاطر من حياته وراحته ووالعكس منهم من كان يستمتع بنوم رغيد فان هكذا مقالة التي تتغافل الحقائق عن عمد او من دونها لا تسمى مقالة لافتقاداها لعناصر الاثارة الادبية النقدية الحقيقية الواجب توفرها كاركان رئيسية للمقالة وخاصة عندما تهمش واقعا عاشه الشعب لسنوات طوال كما ينبغي ان تكون المقالة التي تتوفر فيها الشروط المهمة خاصة عندما يفقد القارئ هدف المقالة وما يجب الاستنتاج منها ومن خلالها شيئا مفيدا فانها بعكسه تعكس الواقع النفسي السلبي لكاتبها فلا يحاول اظهاره علنا الا من خلال الصاق التهم بالاخرين بغير فعل الشجاعة وهذا هو تقييمي لهذا التوجه وهذا رائ الشخصي المستنتج من خلال دراستي الاعلامية لحالات كهذه.
مفهوم الارتزاق:- هو كل من يتم تجنيده من خارج البلد للقيام والمشاركة بالاعمال العسكرية العدائية ضد الطرف الاخر يكون له مصدرا للعيش ولكسب المال حتي ان تتطلب القتل والتدمير وارتكاب اعمال غير انسانية. ومعناها بالعربي الفصيح يرتزق ارتزاقا يعيش ويكسب المال من الارتزاق اي من خلال ممارسة اعمال قتالية وجاسوسية غير شريفة.
الرابط ادناه عميل من المرتزقة استغل وظيفته جاء يعتذر
https://www.facebook.com/aboalkmkm/videos/2091854867714651/
قال صديق قديم لا اريد ذكر اسمه ولا اقحامه في مقالتي هذه, في مقالة نشرها  قبل ايام واثر تصاعد خلاف ادبي لياخذ منحى اخر ويتحول الى الرشق بالكلمات  نشرها على صفحة عنكاوا كوم بعنوان (من هم المرتزقة) لا اريد نشر رابطها في الحقيقة  ابتعادا عن الدخول في جدل عقيم غير مفيد يتهمني بها ضمنا (بالمرتزقة) اشارة والى كل الذين انخرطوا في قوات الجيش الشعبي التابع لحزب البعث العربي الاشتراكي ذلك اثناء الحرب الايرانية العراقية طيلة سنوات 1981-1988 والحرب اللاحقة مع الكويت الذي كلف ب(تضميم الميم) الجيش الشعبي بحماية الجبهة الداخلية عموما وحماية المنشاءات المدنية الحيوية  والمدارس والجامعات المستشفيات والمعامل والمواطنين في الشارع من العمليات الانتقامية والتخريبة والاعتداءات من الاحزاب التي كانت تتخذ من اسلوب (المعارضة) اساليبا انتقامية ضد نظام الرئيس صدام حسين اولئك اليوم هم في السلطة قد خربوا الوطن العامر الهادئ المستقر الذي حماه الجيش والجيش الشعبي فجائوا للسلطة عاثوا في ارضه فسادا وتخريبا وباعوه  للاجنبي وسرقوا قوت المواطنين حتى لم تسلم جيوبه من السرقات حتي خرجت الجماهير بالملايين تنادي بالانتقام في مسيرات راجلة وسيارة تصرخ باعلى اصواتها تطلب الثار والانتقام من اللصوص والخونه تنادي باسم (الدين باكونا) الحرامية اما في كوردستان فباسم الاحزاب (باكوناالحرامية) حتي اضطر البرلمان وحكومة الاقليم الموقريين الاعتراف بذلك بشجاعة فاصدر تشريع للقيام بمحاسبة الفاسدين الذي لم يبدا بتنفيذ الوعد فننتظر تنفيذه.
الرابط التالي هو اعتراف حكومة الاقليم بوجود فساد
https://www.facebook.com/kabr.ajal.iq/videos/1811994298819042/
 فأي وطن هذا الذي تعيش على ارضه يا ايها الصديق بعد ان شرحت لنا على صفحة عنكاوا كوم معاناتك من خدمة العسكرية وكأنك كنت الوحيد الذي ادى الخدمة العسكرية وعانى من ظروفها وبعيدا عن الاهل وكان الاخرون كانوا نياما !! لا ايها الصديق العزيز لا لم تكن انت الوحيد بل كل الشعب من شماله الى جنوبه كانوا جيشيين وادوا الخدمة بشكل او باخر http://www.aljazeera.net/news/reportsandinterviews/2011/3/18/%d9%85%d9%86-%d9%87%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d8%aa%d8%b2%d9%82%d8%a9
لو سالنا الصديق القديم من الذي استفاده اولئك الذين اجبروا على الانخراط في الجيش الشعبي او الذين انخرطوا عن قناعة او اجبروا عليها على حد سواء ماذا استفادوا هؤلاء برايك من هذا كله وانا احدهم؟ هل استرزقت انا وظيفة او سيارة ام قطعة ارض او فلوسا؟ او احد الذين تعرفهم ولا تريد ان تسميهم؟  لكي اعلمك جيدا ان كنت لا تعلم وتريد ان تعلم كمعلومة مهمة ولكي لا تتهم اي شخص من الان فصاعدا فان الذين كانوا ضمن تنظيمات الجيش الشعبي كانوا اما في سلك التعليم وموظفين في الدولة  او عمالا او فلاحين ومعوقين وطلاب من بعثيين وغير بعثيين ومنهم شيوعيين سابقيين ومستقلين  ومن مؤيدي الاحزاب الوطنية الاخري لا تناقشني اذا ما اجبروا على ذلك لست فانا رئيس دولة, كان هؤلاء ياتون لتنفيذ الواجب بعد عناء نهارهم في اعمالهم فماذا استفادوا غير وجع الراس وكلام الاعداء ومسباتهم العلنية وعدم الراحة وترك عوائلهم بالاضافة الى المخاطر المحدقة غير المرئية فهل كنا نمارس اعمالا تجسسية لصالح الاجنبي ولصالح من يا ترى وهل كنا مرتزقة نمارس من خلالها اعمالا عدوانية  ونقوم بسحل في الشوارع واعتداءات على المواطنين؟.
فالذي استفاد هو انت وعائلتك وامثالك عندما كنتم تنامون رغد بامان يحرسكم افراد الجيش الشعبي في ليالي البرد القارص وفهل اقتنعت الان  بالحقيقة ماذا كان يحصل ام تريدني ان اكتب المزيد من الحقائق عن المرتزقة الحقيقين؟
هل كان لديك الحل لانقاذي من تلك الورطة والبديل الجيد ان لا اذهب للجيش الشعبي لكي لا ينتقدني هذا ضعيف النفس وذلك الجبان؟ لماذا لم تقدم الحل لنفسك اولا ولن لا تذهب للعسكرية؟ الم تكن الجندية والجيش الشعبي مفروضتان عليك وعلي وعلى الاخرين؟
اعلمك الان قبل اي وقت مضى ان لا تعلم ان عائلتي فوق الكل وحمايتها في اي وقت سابق  ولاحق هو الاولى بالنسبة لي فكنت كمقاتل احميهم واحمي عائلتك وغيرك.
فاي وطن هذا الذي لا يحميه الجيش والشعب فتملئه لصوص وتماسيح بشرية يسرحون ويمرحون يحميهم القانون والاحزاب معظمها ينفذ اجندة خارجية ومدعوم من بلدان تسودها الفوضى والجوع والتنكيل والاعدامات لتضليل الراى العام الدولي بانها دول مستقرة هل قطع راتبك وقطعت ارزاقك طيلة الحربيين مع ايران والكويت هذا لكي تعلم ان العراق كان دولة كفؤئة بغض النظر لبعض الامور لا اريد النقاش فيها.. فاي وطن هذا الذي لا يحميه الجيش الشعبي الذي شارك في حماية عائلتك من اللصوص وسراق القوت والمعتدين والعملاء.
كلمة اخيرة ماذا تقول بل انك لا تقدر ان تقول ولو كلمة واحدة ولا ستتمكن ان تفتح فاهك يوما بل انك تفتخر بصداقة الفاسدين ومعجب بشخصياتهم عندما تتمشى معهم في الشارع فلا تنام من شدة فرحك ليلا اليس من الافضل ان تطلق على هؤلاء بالمرتزقة و الفاسدين بدلا من ان تتجرا وتطلق هذا الكلام على؟ فالذين سرقوا اراضي بلدتك وبنوا عمارات وسرقوا الاراضي الحكومية وهرب قسم منهم الى المانيا والسويد واستراليا هم المرتزقة  وماذا تقول ولكنك لا تقدر ان  تقول بكلمة عن الذين استغلوا وظيفتهم ومواقعهم ومواقع ابنائهم الحزبية فسرقوا اراضي بلدتك واستملكوا احيائها اطلب منك ان تقول الان كلمة بحق هؤلاء. قل كلمة الان امام الناس وارح ضميرك وارني من خلالها شجاعتك  فالمرتزقة الحقيقين من حولك الذين اعتدوا عليك وعلي وسلبوا حقك وحقي انا وحق الشعب والفقراء.
تحية
اسمع هذا المواطن
[/font]
https://www.facebook.com/kabr.ajal.iq/videos/1871540489531089/

https://www.facebook.com/aboalkmkm/videos/2092353277664810/




[/font][/color]




غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2781
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هم المرتزقة
« رد #1 في: 05:32 02/02/2018 »
الأخ المحترم وليد خنا بيداويد
أبضاً انا كثلك اعرف بأن المرتزقة هم مقاتلين من خارج دولة ما، يسترزقون بخدمتهم في دولة للقتال وهم لا ينتمون لها، لذا لا يهم لو احرقت البشر والأرض، المهم لهم هو المال، ولا ارضىى تعريف آخر وإن كان صحيجاً لغوياً، لأن الدارج هو ما يعرفه الكل، فما ان تقول هذا مرتزق، للحال تعرف بأنه مقاتل غريب عن الدولة
تحياتي
 


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1598
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هم المرتزقة
« رد #2 في: 21:32 02/02/2018 »
اخي الموقر زيد ميشو المحترم
شكرا لمرورك وتاكيدك على الحقيقة ذاتها
تقبل مني الاحترام




غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 436
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هم المرتزقة
« رد #3 في: 03:36 03/02/2018 »
الاخ وليد حنا المحترم,

لا اعتقذ بأن الاخ زيد ميشو يتفق معك بما يخص الجيش الشعبي اسأله مرةاخرى للتتأكد, هو (فكه) احيانا, يقول اشياء لا يقصدها.

اما اذا كنت تعتقد بان الجيش الشعبي كان جيش وطني, فأسأل الامهات والزوجات والاطفال عندما كنتم تطرقون الابواب حتى في منتصف الليل. والاشياء الاخرى لامجال لذكرها.


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1598
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هم المرتزقة
« رد #4 في: 11:32 03/02/2018 »
ميخائيل ديشو
تحية
لكي اعلمك كيف يجب ان ترد عليك اولا قراءة المقال وفهم محتواه
تقول ان الجيش الشعبي لم يكن جيشا وطنيا؟ طيب انا اسالك وهو ما يتطرق عليه المقال هل كان جيشا من المرتزقة؟ لصالح من عمل هل الاميركان او الايرانيين او اسرائيل او جهة اخرى ما؟ يجب ان تجيبني
لو تقرا المقال بشكل جيد ستعرف انهم كانوا يطرقون الابواب ومنهم باب بيتي كل يوم الساعة 9.05 دقيقة مساء عندما كنت اغيب عن الواجب حتى تعرضت للخفقان جراءه ولكن لم تقدم لنا  و للذين ولنفسك وللامهات الحلول المناسبة لكي لا (يشلع) باب بيتي من مكانه يا ديشو
انتظر ردك العقلاني ولا تتهجم على الاخرين فمثلما تملك لسانا يملكه الاخرون
تحيتي واحترامي 


متصل حبيب الشابي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 184
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: من هم المرتزقة
« رد #5 في: 19:52 03/02/2018 »
استاذ وليد تحية طيبة :-  المرتزقة هم غرباء او عملاء همهم جيبهم وصعودهم وغناهم عسى ان يحترق البلد
 لكن التاريخ سيذكر ماضيهم وحاضرهم السئ  مع الود



غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1598
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: من هم المرتزقة
« رد #6 في: 20:23 03/02/2018 »
اخي حبيب الشابي المحترم
شكرا لمرورك
نعم معك كل الحق وهذا ما حصل وما نعاني منه عاش قلمك
تحيتي