ماذا سيفعل لنا السيد يونادم كنا او ابلحد أفرام إذا مافازوا في الإنتخابات ؟


المحرر موضوع: ماذا سيفعل لنا السيد يونادم كنا او ابلحد أفرام إذا مافازوا في الإنتخابات ؟  (زيارة 1947 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماذا سيفعل لنا السيد يونادم كنا او ابلحد أفرام إذا مافازوا في الإنتخابات ؟
دخلتْ الفرحة قلوبنا عندما قادتنا الصدفة والظروف الى أن نتجمع في هذا الموقع وغيره من مواقعنا الجميلة ( المسيحية طبعاً أما الباقية فهي شيطانية ) وقد استبشرنا خيرا للجميع .
منذ اللحظة الاولى واعني السخرية الأولية نادينا وطالبنا بالتآخي والمحبة والإنصهار في بودقة واحدة من اجل خير الشعب المسيحي ، ولم نتوقف لحظة في طلبنا وندائنا هذا وكنا نعتقد بأن في ندائنا وجملتنا المشهورة ( لا يمكن للشعوب المتخلفة أن تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ) سوف نصل او حتى نقترب من تلك النقطة وذلك بجعل التآخي والعدالة الإنسانية هو الهدف المنشود والمراد تحقيقه . كنا نعتقد بأننا في ذلك النداء والكلمات التي نُسخرها لهم ستضمحل العنصرية والحقد المليء في قلوب البعض ولكن خاب ظَنُنا ( على الاساس هاي اول مرة ) ! . 
كُنتُ سعيداً بالأصدقاء الجُدد وكنا نشاركهم كتاباتهم ويشاركوننا سخرياتنا ونجامل هذا ويُكحل عيوننا الآخر ولم اعي ابداً وحتى لم اقترب من فكرة بأن هذا الكاتب او القاريء آشوري او كلداني او حتى سرياني ، فقد كُنت اعتبر الجميع اخوة لي وحتى لم اعلم الى اي قومية او عَصب ينتمون ، وكلامي هذا سيشهد عليه الجميع بدون تردد ، القومجي قبل المستقل والآشوري قبل السرياني ( معقولة حتى في هاي راح اتخذلونا )  . ولكن خاب ظني ...... . نقطة .
كُنت اكتب اسمي الثلاثي مع العشيرة ( الهوزي ) فقال لي احدهم يوماً اخي نيسان لماذا لا تكتب نيسان سمو فقط دون ذكر الهوزي!  فقلتُ له على عيني ورأسي يا اخي ، ومنذ ذلك اليوم لغيتُ كلمة الهوزي ( يعني شنو آني راح اقف أمام هذه التفاهات ) ولكن الموقع يذكرها مع العشيرة كما ارسلتُ له الاسم في اول مرة . يعني شنو الإنسان بقومه او عشيره أم بإنسانيته ونظافتهِ ! . 
أكثر من خمسة سنوات وأنا مثل الاطرش بالزفة لا اعي ولم افكر يوماً بالتبعية القومية او المذهبية او العنصرية التي ينتمي اليها هذا او ذاك . حتى في بدايات السنة الماضية بدأت الإنسانية التي في داخلي تميل رويداً رويداً الى العنصرية ولاحت لي تفاهة الشعار الذي اردده مثل الببغاء في نهاية كل كلمة ( بس هاي مو نقطة الصفر الرئيسية حتى لا يتوهم البعض ) وبدأت اميل الى العنصرية واحقد رويداً رويداً عن هذا وابتعد عن ذلك الى ان وصلت الى نقطة الصفر ( ولكن الخلفية مو الامامية ) .
بدأتُ بِترك والإبتعاد عن هذا لأنه آشوري ، واكره ذلك لأنه سرياني ، ووصل الامر الى شبه القطيعة بيني وبينهم . لا اكثر من هذا فلا استطيع أن افتح اي كلمة إلا نادراً لهذا الكاتب لأنه سرياني او الآخر  لِتبعيته الآشورية . لا استطيع أن اقرأ لهم . حقدتُ عليهم كما يحقد الله عليّ . بدأتُ اخجل من نفسي ومن الطريق والنهاية التي وصلتُ اليها ، ولكنني لا استطيع ان احيدُ عنها . أنا صاحب نقطة الصفر والذي تلغي كل شيء وتصهر القومية والمذهب والعنصرية في بودقة الإنسانية تحولتُ الى عنصري حاقد كاره وحتى مكروه . فقدتُ فيها محبتي للآخرين وإنسانيتي معهم ومع الجميع وأضحيتُ ( او اشعر بهذا ) الى نكرة صغير تافه لا قيمة له . 
في الشهر الماضي قمت بعمل جدولاً على حاسوبي ( إي والله صادقاً ) ودوّنتُ كل الاسماء حسب قوميتهم وعنصريتهم . وفي كل مرة أحتاج الى معرفة خلفية القاريء او الكاتب اذهب الى الجدل اولاً لمعرفة جنسية الشخص قبل ان اقرأ له او ان ارد عليه او اعلق على ما يكتبه او يقوله . جدول مثل جداول حزب البعث وأيامه فقط نسيت أن ادرج خانة إضافية للمتفرقة . حاولت أن اذكر رابط ذلك الجدول هنا ولكنني لم اجد رابط له وعندما سألتُ احد الشباب قال لا يوجد رابط له لأنك عملته بنفسك ... ولكن الجدول موجود لمن يرغب التأكد من ذلك ( لم يكتمل بعد ولكنه في الطريق لذلك ) ...
وهنا أسأل نفسي يومياً ماذا استفدتُ إذاً من كل هذه السنوات وهذا الجهد الذي بذلناه سخية وأين هي حقوقنا ومحاصيلنا الزراعية !!! أين أوصلتنا تلك السخريات البانورامية ! ماذا استفاد منا الآخرين ! والاهمل من كل هذا وذاك ماذا قدمنا لشعبنا المسكين النائم في أحلامه !
لم نحصل إلا على المزيد من العنصرية والتفرقة وخسارة النفس قبل خسارة الاصدقاء والآخرين ! .
صاحب نظرية الصفر تحول الى عنصري حاقد ( يعني صرت آني والعندليب الاسمر نفس الشيء ) !
أما عن موضوع عنوان مقالة اليوم فهذا ليس بالمهم ( راح انخليه غير مرة ) ولكن الذي كتبه اليوم هو الاهم بمليون مرة من يونادم وأبلحد !!
لا يمكن .................................................................. نقطة .
نيسان سمو  02/02/2018




غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1042
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
سلام ومودة
ماذا فعلا قبلاً كي يفعلا بعداً ؟
من الأفضل أن تنتحي الأسماء المألوفة جانباً وتدخل حلبة الصراع وجوه جديدة والأهم أن يكون المرشح من الرابضين في الوطن المعذب وأن يدعو بإصرار إلى فصل الدين عن السياسة والعمل على إرساء النظام العلماني وليكن ما يكن . وإن تعذر توفير مثل هذا المرشح فأقرأ على نتائج الإنتخابات السلام وستظل نقطة الصفر في أمان
تحياتي



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم صباح : كما تعي فأنا لا اكترث لهذا الموضوع ولهذا أهملته بل تحدثت عن موضوع آخر اهم بكثير من الإنتخابات ومهازلها . اما موضوع فصل الدين عن السياسة فهذا يبدأ من القمة وليس القاع اي ليس بيد يونادم او ابلحد لأنهما في قاع الهرم وليس قمته . تحية طيبة


غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 564
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيدي الفاضل نيسان

اهنئك على هذه المقالة التي بالفعل اسعدتني و جعلتني اترك عملي لأكتب هذا الرد ـ فمنذ فترة طويلة لم اكتب ردا لان اغلب المتوفر بالموقع هو تدوير لمخلفات دون حتى اضافة نسبة من مواد جديده حتى على الاقل تتحسن عملية التدوير . recycling process
لقد ضحكت كثيرا لموضوع الجدول ، و انا الذي اختصاصي الجداول لم افكر بالجدول تبعك ، لكن بالحدس من (( رائحة)) المقال عبر الشبكة العنكبوتية ممكن تكتشف اي عنصرية يحملها .بدون حاجة للجدول .

الغريب لم نجد احدا يفكر كيف كان يعيش هذا الفلاح و المزارع و العامل و النجار و الحداد و المعلم و الطبيب قبل مئة سنة مثلا لا أكثر ، كيف كان يفكرون و هل كان هنالك نزاع في القومية و الطائفية و المناطقية و العشائرية ؟ ام كانو يعيشون على فطريتهم أو دعني اقول بساطتهم ، يعملون لهدف ان يعيشو لا اكثر ، السؤال الذي يدور ببالي هل التكنولوجيا هي السبب لما نحن فيه ؟؟ و هل ما يسمى برجال الدين (( لا ادري لماذا يسمون كذلك)) هل هم سببا من اجل ان يبقو .... رجالا !!؟؟ لتروح تنفقد منهم ... خذ مثلا بسيطا عندما يقول X اشكرو الكنيسة لانها وقفت الى جانبكم يا مهجرين . يا عمي انت فعلا متفضل عليهم لو من جيبك الخاص .... و هل تعلم كم من يد خيره و يد بيضاء وقفت بحسب قدرتها معهم دون اشهار و منيه ، أهلنا و وكعوا ، يوميا لازم نذل بيهم ؟؟ هل تعلم ان العجوز التي تبرعت ب 10 دولار من راتبها التقاعدي اهم منك و من ما قدمته ؟ هل تعلم انك احد اهم اسباب زرع الكراهيه بين الشعب الواحد ؟؟ نعم لا احد قالها

اعود لموضوع الكراهية ، انا شخصيا من عائلة فيها تنوع كامل من كل الفئات التي تحدثت عليها لا بل حتى فينا من انتسب للكنائس الاخرى الجديده ( نسبيا) ، انت تمكنت من عمل الجدول ، لكن كيف لي ان اعمل جدول لأفراد اسرتي الكبيرة ، و ماذا اقول لطفل امه اشورية و ابوه سرياني ارثوذكسي و جدته ارمنية و بنت عمته سريانية كاثوليكية و زوج خالته ماروني و زوج الاخرى قبطي مصري ارثذوكسي ، و زوجة عمه كلدانية مصلاوية...و أبن خالة زوج عمته اصبح بروستانتيا . قد تضحك و هل هنالك هالشكل طبخة ؟؟ نعم اخي موجوده ... انتشرت العائلة في كل قارات الارض ، يا دوب الفيسبوك يجمعهم ، بيني و بينك الطفل حتى بلش يسأل لماذا هو مسيحي !!!!، يعني ما اريد اكولك انها حالة حيل ميؤس منها

لكن وجدنا القاسم المشترك اننا مسيحيين و لا ميزه اخرى يجب أن نهتم لها، اي ما عداها غير مهم ، و الا يوميا من عدنا 2 ينذبحون!! نخلصهم بشهرين على ابعد تقدير

الانتخابات فاليشبع بها مرشيحهم ، شنو قبضنا من اللي قبلها حتى نقبض من الجاية ؟؟ حتى و ان تغيرت الوجوده ، النتيجة واحده .صفر مضروب في اي رقم ينتج من الانتخابات فتكون النتيجة صفر.....

تحياتي
سمير


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم سمير المحترم : صادقا كنت مشغول بالجدول وقد أضفت للتو اسماء سامي وجاك وبولس وسامي ديشو ونذاز عناي وحسام سامي والأستاذ صباح قيا الى قائمة الكلدان ولكن صادفتني مشكلة كبيرة عند اسم السيد الصنا  !!! فهو كلداني متحول الى آشوري آغاجاني ( طبعا مع الاحترام لرغباته ) ولكن لا اعرف ماذا افعل بهذا الاسم المركب وتحت اي بند أضعه ! حتى خانة المتفرقة لا تقبل به ! لقد تركته قليلا وبدات ابحث عن أصول الاخ جلال برنو فجائت مشاركتك فتركته الاثنين على دكة الاحتياط وقمت بكتابة هذا الرد على مداخلتك ( بما إنك مختص بالجداول فعليك ان تساعدني اعتبرني في حيرة واتصلت بصديق لمد يد العون ) هههه
اخي العزيز كل مشاكل البشرية بعد التاريخ وهبوط الأديان والمستمر هذا الى الآن في الشرق هو تنوع وتضارب المذاهب وتعدد القوميات والعرقيات . إنهما سرطان البشرية وسوف لا ترتاح الشعوب إلا بإستأصال تلك الجراثيم .
المشكلة هي في دهائهم وفطنتهم القوية في التأثير وإقناع الآخرين لتركيع لهم .
شوف على سبيل المثال هذا الموقع ورواده كيف يتلاعب بهم رئيس القومجية والكنيسة ! كل القرّاء  والكتاب في تناحر  وتضارب وعداء منذ عقود والرأس واقف فوك يملأ جيوبه ويضحك على ذقونهم . فما بالك بالفقير الامي !
ياخذوا عشرة دولارات منك ويعطوا اثنين منها للفقير ويسرقوا الثمانية الباقية بشرط ان يركع الفقير على ظهر ابوه ويصلي لهم ! شوف الحنكة والدهاء ! يجب الذهاب الى نقطة الصفر لأنها الحل الوحيد لكل مشاكل البشرية !
سأكتفي بهذا القدر واعود الى جدولي قبل ان يفوتني اسم . تحية وتقدير على القراءة والقبول .



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2201
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان تحية

الا ترى بان الاغلبية الساحقة من مواضيعك تتعلق بمواضيع انت دائما تقول بانك غير مهتم بها وبانها عقيمة وبانها لا قيمة لها وبانك لست منتمي لها؟

متى ستكتب عن مواضيع انت مهتم بها؟ واذا كتبت عن مواضيع انت مهتم بها, فكيف ستبدوا هكذا مواضيع؟ هل ستقوم باعطائنا نماذج او امثلة؟

ومتى ستشرح نقطة الصفر هذه؟ نقطة الصفر التي اتخيلها انا بنفسي لكونك  لا تشرحها تبدوا مثل شخص يقفز من الطيارة وعندما يفتح مظلته وهذه لا تنفتح فيقول ""يجب ان ابداء من نقطة الصفر" فيذهب ويقوم بتبديل مظلته قبل ان يقع على الارض.

او ان تحدث الاشياء بشكل معاكس, مثلا بدلا من اخراج ارنب من قبعة, ان يكون هناك تسحير القبعة بواسطة ارنب.

لا اعرف كيف سيكون رد فعلك, ولكنك لا تشرح نقطة الصفر هذه ولا احد يعرف لماذا انت مهتم بهذه الكثرة بمواضيع انت لا تعتبرها مهمة ..المنتدى مليئ بمواضيع متعددة والتي انا غير مهتم بكلها وما انا غير مهتم به لا اقرائه اصلا.


غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1437
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز نيسان: ليس هناك فائدة من الانتخابات ونتائجها لان قبل حصول الانتخابات يجب ان يكون هناك ديمقراطية ودستور وقضاء عادل وهذا الشيء غير موجود في العراق , لذلك تبقى الانتخابات فاشلة ويبقى التناحر مستمر الى ان يحصل التقسيم الذي يريده العدو, لان الجياع في بلدي لا يمكنهم السكوت الى النهاية . اما عن جماعتنا فان حالهم يبقى على الذي هو عليه وهو الاكتفاء بالساقط من موائد الغير لان الجلوس مع اللصوص ممكن لكن المطالبة منهم بحقوق غير ممكن , لذلك سنبقى نطالب ولكن ليس هناك نتيجة ولن يكون . تقبل محبتي .


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان المحترم :سألخص حالتك بفرضيه ثلاثة واختار انت اللي تعجبك !
اما انت ومع كل الاحترام متخلف او تحاول ان تضحك على نفسك وعلى الآخرين او تعتبر نفسك وبسبب مرض معين داهية وتحاول ان توصل ذلك للآخرين او ان تمرره عليهم . نقطة . فكر قبل ان ترد ولكن اختصر ! كلامي واضح .
الموضوع الذي كتبته وانت قراته ولكن تفاجأت بموضوعه الذي يختلف عن موضوع العنوان هو اهم شيء في تاريخك وتاريخ ومستقبل المسيحية هذا اذا كنت تهتم به أصلا ! وانا أشك في ذلك !
اذا لم تستوعبه فعليك الاختيار واحد من الثلاثة التي ذكرتهم ! اما إذا استوعبته ولكنك تحاول ان تراوغ فعليك ان تختار واحد من الثلاثة التي وصفتك بهم  ( شوف الشغلة اشكد سهل ) !
او اقلب الصفحة وارتاح !!!!!
نقطة الصفر هي اهم شيء في الكون ولكن وكما قلت سابقا لا أستطيع ان أبوح بها بشكل كامل لان حياتي ستنتهي بعدها مباشرة ولكن أعدك اذا ما التقينا وسألتني عنها سوف اخبرك بها . بالرغم من أنني ذكرت ومرارا اجزاء منها وبشكل متقطع ولكن ماذا نفعل لأصحاب البصيرة القصيرة !
أتمنى ان تتأنى قبل الرد ! تحية طيبة



متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14408
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
ابو البانورامات الساخرة شلك بهاي الشغلة متل ما كلك الأخ لوسيان لا تهتم ولا
 ادير بالك عليها
وانا اكلك نفس الطاسه ونفس ال............م
فأرجع الى شغلتك أللي حبيناها واسعدتنا جميعاً
تحياتي


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي اوديشو : لقد طلب مني الاخ كوركيس في بداية السنة ان أكون اكثر واقعيا وأكثر وضوحا هذه السنة وانا وعدته بذلك .
لهذا ساقول لك ماذا علمت من هذه الكلمة حتى تقول لي الكلام الغير الدقيق الذي ذكرته في ردّك !
هذه الكلمة هي من اهم ما كتبته الى الآن ولكن. !!!! تحية طيبة اخي العزيز



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2201
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
نقطة الصفر هي اهم شيء في الكون ولكن وكما قلت سابقا لا أستطيع ان أبوح بها بشكل كامل
السيد نيسان
انا استعملت اسلوب ساخر بشكل لطيف معتقدا بانك ستحبذه ولكنك الان تستعمل اسلوب تهجمي وتصفني بالمتخلف وهذا لانك لا تطيق اسلوب ساخر يكون متعلق بمداخلاتك..

حسنا اشرح نقطة الصفر هذه بشكل غير كامل. انا هذه عندي ازدادت تعقيدا لدي فانت الان تتحدث عن الكون بكامله. هل في كوكب المريخ  كان هناك كائنات سابقا ولكنها ارادت ان تبدا من الصفر ولهذا لم يعد هناك حياة؟

وبالاعتماد على موضوعك: ماذا تريد ؟ ان يقوم البشر في هذا الكون باستعمال لغة لا يكون لها علاقة باية ثقافة او هوية او انتماء ولا باي شئ اخر؟

او ان يكون هناك استعمال مختلف للغة, مثلا اذا   تعثر شخص بحجر وسقط على الارض فعلينا ان لا نقول بانه سقط على الارض وانما قام بمهاجمة الارض؟

مشكلتك انك تسخر من اشياء ولا تقول ماذا تريد بدلا منها.


متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14408
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عزيزي الكاتب المبدع نيسان حضرتك تعرف جيداً ان لك كل احترام وتقدير على نفسي ربما حصل سوى تفهم من حضرتك ولم تفهم قصدي انت سئلت سؤالاً في بداية موضوعك وانا جاوبت عليه  وكلت نفس الطاسة ونفس الح...........م
وكنت اتمنى ان يكون موضوعك هذا بنفس اسلوب البانوراما التي احبها الجميع
تحياتي


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل حبيب الشابي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 175
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كما نعرفك كلامك في الاعماق والصميم والحقيقة ولا اقول الا تحية حب اخوية لحضرتك
[/color][/color]


غير متصل roney.jilu

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ نيسان تحية اخوية ..سبقني الأخ لوسيان ,فانا الاحظ انك لاتكتب الا عن أشياء تقول انها لاتهمك  ,ام انها للتسلية وقضاء وقت الفراغ , ام ان هذا طبيعي كونك انسان شرقي مثلك مثل الاخرين عبارة عن تركيبة فكرية عشوائية تخبطية  نتيجة النشوء في بيئة شرقية غير سوية تنتج في العادة  شخوص لاتعرف ما تريد أصلا ...؟؟


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان : لقد عدت مرة احرى دون اي توضيح او معنى لمداخلتك ! هل ذكرت بأنني غير مهتم بما كتبته الْيَوْمَ ؟ هل تحولت فيه الى كوكب آخر ؟ ألم اقل فيه بأن ما كتبته الْيَوْمَ اهم بمليون مرة من يونادم وابلحد  ! فأين وجدت فيه عدم الاهتمام ؟ عدم الأهتمام الذي ذكرته كان عن الإنتخابات ونتائجها أم إنك تقرأ بالمقلوب !
أما عن موضوع السخرية فأنا أعي بأنك لا تستخدمها ولا تحبذها فمنذ متى كنت سخريا ؟ مرة ثانية ضع خط احمر تحت السخرية قبل ان تبدأ حتى أعي بأنك سخري في ردّك ! اترك الكواكب والمريخ وتوابعه وانزل الى الارض ورد على ما ذكرته في كلمتي وبشكل واضح كوضوح الكلمة ! تحية



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي اوديشو : إنك اخ وصديق غالي ولكن لا ادرك اين السوء التفاهم الذي ذكرته ! بالمناسبة الكثيرون طلبوا مني ترك البانوراما ( واعتقدت بإنك كنت واحدا منهم ) والكتابة بشكل جدي والآن تطلب مني العودة الى البانوراما مرة ثانية ! ولكن صادقا اؤمن بأن البانورامات  كانت افضل ما كتب في كل هذه المواقع ولكن عدم استيعاب الأغلب لها جعلتنا نغير الخط والطريقة بالرغم من إنني غير مقتنع بها كما كنت مقتنعا بالبانورامات ! في كل الأحوال أنا لي القدرة على تغير الخط والنهج والرقص ولكن اطلب رأي الجمهور الراقص . تحية اخوية


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم حبيب الشابي : كما تعودنا عليك فإنك واعي وصادق وصريح في ردودك وتقول كلمة الحق في كل مرة كما تفعله معي في كل مرة ! أشكرك على ردّك الصريح والواضح دون اللف والدوران كما يفعل بعض الفضائيين ! تحية سيدي الكريم على صراحتك وعلى ندائاتك للتآخي والمحبة .


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز ألبرت ماشو : بصراحة لقد نسيتك ولَم أضع اسمك الى الآن في الجدول ههههههه
اخي شوية حائر معك ولا اعلم تحت اي قومية أضع اسمك او تنتنمي اليها فأرجو ان تساعدني ! هههه
اخي العزيز كما رأيت فأهملت الإنتخابات ومرشحيها والأسماء المقدسة وركزت على موضوع آخر تماما وذلك لتفوق أهميته على الإنتخابات ومحصولها ! ولكن الأمة التي لا تملك القاريء الجيد لا خير فيها ! تحية وتقدير



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ روني المحترم : بما إنك ذهبت مع السيد لوسيان فهذا بعني بأنك آشوري وسآضع اسمك تحت قائمة الآشوريين ( شكرًا لقد ساعدتني في هذا الشأن ) اما ردي على مشاركتك فأرجو ان تأخذ ردي الثاني على السيد لوسيان معك . تحية طيبة


غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 564
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي المحترم نيسان
صديقي يبدواليوم انك حصلت على صيد وفير للجدول

حول سؤالك و على السريع حتى لا ينتهي الوقت ؟ فعليك بفتح خانات مالية في الجدول كي يكون بيه "مونه" ، مثلا ضع خانه تحت اسم ، قابضون ، دافعون ، و ايضا حتى تعطي الجدول بُعد فانتازي فضيف حقل لل ،متملقون متلونون او المرتزقة و ممكن مشخبطون . هذه الحقول قد تنفعك لتحديد مؤسسات بأكملها منها مثلا صحفية ، انسانية ، حقوق انسان ، روابط بشتى انواعها، حقول دواجن و تدجيين ( بيوتات احزاب ).

اما موضوع 10-2=8 ففي الرياضيات الحديثة و خصوصا نظام الدجتل الثنائي المتكون من صفر و واحد، فأن 1+1 = 0 فلو اخذت تبرعا من س بقيمة دولار و من ص ايضا دولار و وضعتها بجيبك فتجد ان جيبك فارغ صفر، و هكذا مع كل دولارين تجمعهما لاجل المهجرين

و الخبر اليوم يقول "فأستبقاه على مائدة العشاء" ، هي قلاية ابن العبري لو مطعم العزائم ؟ لو على نظرية اكسر عينة بعشوية او اطعم الفم لتحصل على ما في الجيب . و الفقير خلو على صوم الباعوثا ..... يولول .... صوم ابني صوم و النا السفارة بالعمارة

موضوعك شيق نيسان " لا يُمل "
اخوكم
سمير



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي سمير : نعم لقد حصلت الْيَوْمَ على اسماء لقوميات جديدة وهذا امر لا بأس به : هههه
اما حول طلبك في عمل جدول للإضافات التي ذكرتها فسنحتاج الى محاسب وكاتب عدل وموظف الواردة والصادرة وشؤون قانونية وووووو عدنا خلق لكل هذا ؟
لا اعلم لماذا عاد بخاطري هذا القول المأثور ورغبت ان اذكره هنا لك :
ليس من الصعب ان تضحي من أجل الصديق ولكن من الصعب ان تجد الصديق الذي تضحي من اجله !
نحن أضحينا بلا صديق ولا كبير ولا عليم ولا قدير لنا لهذا تجد الطفل يجلس على كرسي الكبير والكبير راح يبحث عن شرف جديد . تحية طيبة



غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 385
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

ضع قائمة اخرى في جدولك بعنوان "المشدوهون" او "المصطورون" وضع اسمك في اول القائمة. لانك في منتهى المشدوهية والمصطورية. حتى انك لا تفهم نفسك, كمن "مضروب صطرة على علباتة". المواقع العربية التي طردوك منها عرفوا مدى مشدوهيتك ومصطوريتك قبل هذا الموقع الموقر. تحياتي


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ميشو : لا اكترث كثيرا لآراء الإخوة الذين يختلفون عني او يعارضونني لانها في النهاية اجتهادات ورؤى وآراء مختلفة ولكنني اغضب من الدجالين والمنافقين والصراصير الخفية !
سؤالي لك وأرجو ان تكون شجاعا وصادقا في ان تخبر للأخوة القرّاء اي من المواقع العربية التي طردتني او لا تتمنى ان أتواجد معها ! اذا لم تثبت صحة كلامك فأرجو منك ان تعتذر كإنسان شجاع وان لا تعود مرة ثانية الى هذه الصفحة ! سامنحك فرصة اخوية اذا اعتذرت عن قولك هذا وسحبت مشاركتك سوف احذف طلبي وشرطي لك واعتبر ما قلته ذلة لسان لا اكثر ولا اقل . تحية طيبة



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 662
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز نيسان سمو ... تحية هوزية

عزيزي نيسان: طالما أنت أبن "هوز ـ البلدة التي كانت ذات طبيعة ساحرة ومنبعا للعسل الطبيعي الذي كان يشفي كل عليل وعرينا للأبطال -" يعني أنت حفيد أولئك الأبطال الذين لم يهابوا ظلم الأشرار وقاوموا أعتى أمراء الحرب في جنوب شرق تركيا إبان قيام العثمانيين وأذيالهم من الأكراد بإضطهاد أبناء أمتنا من السريان والكلدان والآثوريين في فترة سبعينييات وثمانييات القرن التاسع عشر وحتى إندلاع الحرب العالمية الأولى في مطلع القرن العشرين.

لذا أقول لك تهتم لأصحاب الكتابات الهابطة ولا تهاب تخرصات وتهجمات وتهميشات بعض متطفلي هذا الموقع - الذي يعتبرونه مكانا لقضاء الوقت والتسلية ولبث أفكار التفرقة بين أبناء الأمة الواحدة لإحداث المزيد من التباعد فيما بينهم - كون هذا ديدنهم، وواجبهم هو لرصد كل من يتقدمهم فكريا وإنسانيا ليهاجموه على الفور، فلا تعيرهم أهمية وما عليك الا بوضعهم في جدولك المرتقب في خانة " المتعصبين والطائفيين والعشائريين والقومجية الفارغين ومروجي الاحزاب الفاشلة".

بخصوص ما جاء في مقالك فلك الحق أن تصاب باليأس والإحباط من تصرفات هؤلاء كونهم يكتبون كي يهدموا وينتقصوا ويهمشوا من لا يؤيدهم فكريا، وهم بذلك يوفرون الجهد لكل من لا يريد الخير لأبناء أمتنا ويخدمون أجندة الأحزاب والحركات الفاشلة.

أما فيما يخص عنوان مقالك " ماذا سيفعل لنا السيد يونادم كنا أو أبلحد أفرام إذا ما فازوا في الإنتخابات؟ " الجواب هو: مثل ما فعله نوري المالكي والجعفري حيدر العبادي وأسامة النجيفي وصالح المطلك وإياد علاي ومجموعتي الطالباني والبرزاني، للشيعة والسنة والأكراد طيلة فترة 15 سنة الماضية؟ الكل يعملون لمصالحهم الخاصة ولأحزابهم وحركاتهم، يعني إنهم دمروا العراق وشعبه وهم مستمرين في نهج التدمير، ولن يسمحوا لغيرهم بالفوز حتى لا يتم محاكمتهم.

تقبل تحياتي

كوركيس أوراها منصور
 



غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 385
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ ( ميشو ) كرة في ملعبك الان ....الم اقل يا اخي نيسان انك مشدوه! وتحتاج الى راحة استجمامية, شاطئ البحر عندكم جميل في الشتاء.


متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 313
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ (الكلداني الاسمر) نيسان سمو المحترم, تحيه ومحبه
بالفعل, فقد اجهدت نفسك وكتبت الكثير من اجل ان يعبر ابناء شعبنا على نقاط الاختلاف والعوده الى مباديء التوحد.
لم تكن انت الوحيد الذي فعل ذلك بل هنالك الكثيرين من قادة وسياسيين ورجال دين  ومفكرين وكتبه وهواة.
لكن الفرق هو الدافع وراء كل واحد يعمل بهذا الاتجاه:
    بعض دوافعهم غايات.....
    وبعض دوافعهم منافع....
    وبعض اخر دوافعهم حب الجميع وانت واحد منهم... ان كنت لا تتعب, فلا تيأس فأن هنالك محبين كثيرين يقيمون لك ذلك.

وبعد, اين المسؤوليه الاخلاقيه التي نتحلى بها نحن البشر من الكلمه التي قلتها (ماذا قدمنا لشعبنا المسكين.....) ؟؟؟

واخيرا, نقطة الصفر عندي هي عندما يستطيع الانسان ان ينزع كل دوافع التفكير السلبي ويبدأ بتقييم الامور والنظر اليها بأيجابيه وتعقل حينها يبدأ مرحلة انتاج الثمر الطيب وكلما ارتفع بعدها فوق نقطة الصفر يزداد ثمارا - كما - ونوعا.

ارجوا ان اكون وفقت بألقاء ضوء بسيط على المقصود من مقالك المتميز.

اخوك, نذار.... سؤال, شلون عرفت اني كلداني. اقرأ الخاطره على الرابط التالي: http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,861885.msg7558787.html#msg7558787




غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي كوركيس الكلداني ( لقد وضعت اسمك مع الكلدان ) هههه
 اخي القومجية والمتعصبين والحاقدين على المسيحي المختلف عنهم هم وقود للسياسي وهو بهم وبحقدهم وتخلفهم يستمر ويركب على ظهورهم ! وقد ينال البعض  من الهؤلاء المتعصبين بعض الفتاة الساقط من مائدة السياسي لهذا تراهم يلهفون خلفه .
اما موضوع العنوان فلم يكن بالأهمية لذا تجاهلته ولكن اعتقد بأن حيدر العبادي والصدري والجعفري كانوا افضل لقومهم منا . تحية اخي الكريم



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ميخائيل ديشو الآشوري : لقد كذبت وافترضت في مشاركتك الاولى وقد أعطيتك الفرصة لكي تثبت ما كذبت به وسألتك سؤالا واضحا وقد تهربت من الإجابة ومع هذا  عدت في ردّك الثاني وبنفس  الأسلوب التهكمي بالرغم من إنني طلبت منك ان لا تعود مرة ثانية قبل ان تصحح كذبك وتلفيق !
ماذا سأقول لك إذا ؟ لا شيء . لكن الإتهام والتلفيق الذي اتيت به من بيتك سيبقى عالقا معي الى ان تثبت صحته او تعتذر عنه .



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم قشو ابراهيم : طبعا لا اقدرأ ان اقرأمداخلتك ولكن تقول في مشاركتك لأحد الإخوة الآتي : استاذنا الكريم انا رأي كلنا سورايي لا فرق بين  سرياني وكلداني واشوري  نحن لنكن شعب واحد موحد  الرب يحفظ الجميع دون تفرقة وتعيش وتسلم انتهى الاقتباس .
 هذا هو المهم سيدي الكريم وسأضع اسمك مع اسمي في خانة المستقلين ! ههه
نعم سيدي الكريم فقط وفقط بالتآخي والمحبة والإنسانية ترفع هامة الشعوب ولا بشيء آخر . تحية وتقدير سيدي الكريم



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي نذار : والله العظيم ( ومالك علي يمين ) كنت حائرا مع اسمك وأين سأضعه ! لإنني لا ارى اي تعصب في كتاباتك ولا مداخلاتك ! ولكن وفقط يوم أمس شعرت بيملك قليلا فاخذت ذلك الاتجاه والقسم هههههه
في كل الأحوال أنا مستعد ان اصحح الخطأ اذا كنت قد اخطأت في التصنيف وممكن أضع اسمك مع اسمي في خانة المستقلين ! شنو رأيك ؟
أشكرك على تصديقك لمشاعري السمراء وتطلب مني ان لا أيئس ! لقد يأسنا اخي الكريم ولكننا لا نقدر ان نبتعد فالغريزة هي أقوى منا ! لو راح تقتلنا هذه الغريزة او راح ننتحر ! تحية اخي وقد قرأت كلمتك في حينها والرابط الْيَوْمَ أيضا وما قمت به هو قمة الإنسانية والمحبة وهذه افعال إنسان خلوق وانت اكبرهم . تحية اخي الأسمر



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2201
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان : لقد عدت مرة احرى دون اي توضيح او معنى لمداخلتك ! هل ذكرت بأنني غير مهتم بما كتبته الْيَوْمَ ؟ هل تحولت فيه الى كوكب آخر ؟ ألم اقل فيه بأن ما كتبته الْيَوْمَ اهم بمليون مرة من يونادم وابلحد  ! فأين وجدت فيه عدم الاهتمام ؟ عدم الأهتمام الذي ذكرته كان عن الإنتخابات ونتائجها أم إنك تقرأ بالمقلوب !
 


السيد نيسان تحية

ما ساكتبه سيكون مطول قليلا وسيكون مفيد ان يقرائه اي شخص اذا اراد ايضا معلومات جديدة.

انا قرات ما كتبته انت وقرات ما كتبته كله, وهذه الفقرة التي وضعتها هي ليست الوحيدة التي كتبتها, فانت من ناحية تكتب عن ان القوميات والاديان لا تهمك ومن ثم تتدخل كثيرا فيما لا يهمك وتكتب عنها مرة بضرورة ان يكون الكل اخوة  ومرة تعتبر القوميات والاديان جراثيم وسرطان..وانت تعود لتقول بانها كلها لا تهمك وكلها طز فيها ومن ثم تعود لتكتب فقط عن ما لا يهمك, انت عندما اقراء لك فانني اتذكر مقطع فيديو في يوتوب منقول من مسرحية مصرية يستخدم احدهم جملة "انت مبتجمعش". ومن ثم تعود الى نقطة الصفر والتي تعتقد بانها تعطيك الحق بان تصف الاخرين بالمتخلفين وتقوم بالسخرية بكل هؤلاء المهتمين بما انت غير مهتم به ومن ثم تذهب لتتحدث عن العلم وبطريقة غريبة ومن يقراء لك سيظن بان "الكسندر غراهم" عندما اخترع التلفون فانه وجد "ثلاث مكالمات لم يرد عليها" من قبلك.

ونقطة صفرك هذه لم يستطع احد بان يفهمها. هل هي عودة الى العهد الحجري بان نعيش في الكهوف؟ واذا نعم فلماذا سيكون ذلك افضل؟ هل تعتقد بانك اذا عشت في كهف ولدغتك افعى الكوبرا فانه بعد خمسة ايام من الالام فان الكوبرا ستموت؟ او هل  تعتقد بان الامور ستصبح اسهل عندما تذهب لصيد السمك حيث سيكون فقط عليك ان تقول للسمك "انت وانت وانت اخرجوا من الماء"؟

ساقول لك شئ اخر: هناك الكثيرين يحبون ان يكونوا "خوش ناس", هناك مثلا من يقول بضرورة ان نعود الى الطبيعة الام الخ, وهؤلاء عندما اقراء لهم بطريقة عاطفية فان عيوني تدمع وقلبي ينبض بالمحبة والحب.. ولكن عندما افكر بشكل منطقي واقعي فانني اعتبر ما يكتبونه من اسخف ما قراته, لان الطبيعة الام هي قاسية جدا ولولا تدخل الانسان للبحث عن مصادر الطاقة مثلا لغرض انشاء معامل وبناء البيوت والتدفئة الخ لكان ثلاث ارباع الذين يتواجدون هنا ميتين. فليس كل شخص يرى نفسه خوش انسان محق او ذكي.

اما انت فلست شخص تابع "لخوش ناس" ولست شخص سئ. انت ببساطة تبدوا كشخص الذي مهما اعطوه الاخرين من افكار فانك ستنضجر منها بعد ساعتين وستقول طز في كل شئ. وستعود لتقول بانك تنتمي الى لا شئ, وبعدها ستنضجر حتى من لا شئ.

الشئ الذي دعاني بان اكتب اول مداخلة لي هو ماكتبته انت ادناه والذي تعيده في عدة مرات.

اقتباس
اخي العزيز كل مشاكل البشرية بعد التاريخ وهبوط الأديان والمستمر هذا الى الآن في الشرق هو تنوع وتضارب المذاهب وتعدد القوميات والعرقيات . إنهما سرطان البشرية وسوف لا ترتاح الشعوب إلا بإستأصال تلك الجراثيم .

قبل ان اعلق على هذه النقطة عليك ان تعرف جيدا, بان ما تؤمن انت به شخصيا هو شئ بالنسبة لي عبارة عن سقوط ورقة من شجرة في احدى الغابات الكثيفة في الصين. فلا تتحدث عن نفسك مطلقا. ولكن انت عندما تقوم بالسخرية من كل الاخرين لاسباب انك ترى مداخلات في هذا المنبر التي انت تكبر حجمها لكونك شخص مدمن على الانترنت, فعليك ايضا ان تعرف بان ليس الكل هكذا, فبين ابناء شعبنا هناك شهداء القومية وشهداء المسيحية الذين يجب احترامهم.

وانت كلامي هذا لن يفيد معك لانك مؤمن بنقطة صفرك التي انت تطلب من القراء ان يصلوا اليها بانفسهم وبان يحاولوا توقعها, وانا سافعل ما تطلبه. فاذا كان الاقتباس عبارة عن اشارة لنقطة صفرك فانا ساوضح لك مدى سخرية نقطة صفرك بطريقة منطقية وعلمية جدا, وساقسمها حول القومية وبعدها الدين:

القوميات: لو انت ارجعت الزمن الى الوراء وبدات البشرية من نقطة الصفر فانت قد لا تجد نفس اسماء القوميات التي يمتلكها البشر الان  في كوكب الارض ولكن بكل تاكيد ستجد اسماء اخرى لقوميات. الانسان والبشر سيعيشون مجددا في مجموعات وسيمتلكون لغات مختلفة وعادات وتقاليد وثقافات مختلفة وهذه سيسموها قوميات. لن يكون هناك كرة ارضية تحوي مجموعة واحدة ويستخدمون لغة واحدة التي لا تنتمي الى اية هوية ولا تنتمي الى اي انتماء ولا تنتمي الى اي ثقافة.. وعليك ان تعرف بان هناك فرق هائل بين القومية وتسيس القومية بمعنى ادلجتها. فالفرنسين اليوم يمتلكون قومية وهوية ولا يملكون تسيس للقومية ولكن اذا قام الالمان في يومنا هذا بغزو فرنسا وحاولوا اجراء تغيير ديموغرافي وفرض اللغة الالمانية عليهم فان الفرنسين الذين يمتلكون اليوم اصلا قومية وهوية فانهم سيقومون بتسيسها.

وانا شخصيا ارفض تسيس القومية وادلجتها واعتبرها مضرة و تعلمت ضرورة رفض تسيس القومية وادلجتها من الاشوريين الذين كتبوا كثيرا وحاولوا كثيرا بالوقوف ضد تسيس القومية العربجية والكردجية الذين قاموا باجراء تغيرات ديموغرافية في مناطقنا بالاضافة الى سياسة التعريب. اما البقية فانهم غير مهتمين بها, غير مهتمين بالوقوف ضد تسيس القومية العربية والكردية وادلجتها. اذ المفترض ان لا يكون هناك تسيس للقومية وادلجتها وبان يكون هناك حرية وحقوق يعيش كل شخص بامان في منطقته ويمارس لغته وثقافته بحرية. ولهذا فاذا كان هناك شخص يريد ان يقف ضد تسيس القومية وادلجتها فهو مرحب به, ولكني طرحت سؤال لمئة مرة حول لماذا لم يمتلك منتسبي الكنيسة الكلدانية اي رد فعل على التعريب وتسيس القومية العربية والكردية وادلجتها وهم لحد الان لا احد يريد الاجابة, هناك فقط من يتحدث بشكل معكوس ويريد حتى من الاشورين ان يتقبلوا بادلجة القومية العربجية والكردجية. وهؤلاء يسمون انفسهم "بخوش ناس".

الدين: الاديان فعلت الكثير من الاخطاء الفضيعة وهذا لانها تؤمن بوجود حياة بعد الموت وبان هناك جنة وجهنم التي ادت الى استغلال كل ذلك, فكانت الكنيسة في العصور الوسطى تقوم بعدة تصرفات غير اخلاقية الخ.. ولو اننا عدنا الى نقطة الصفر وارجعنا الزمن الى الوراء وبدائنا من جديد وامتلكنا مجتمع خالي من هكذا اديان فان كل شئ سيكون افضل فالبشر سيهتمون فقط بالحياة على الارض؟ هل هذه ايضا نقطة صفرك؟

اذا نعم فليس عليك ان تعيد الزمن الى الوراء وتبداء من نقطة الصفر. فهذه الاديان لم تكن منتشرة على كل الكرة الارضية. هناك مثلا منظور للحياة في اليابان الذي يسمى بمنظور "الشنتو" وهو منظور يهتم فقط بالحياة على الارض ولا يتحدث اطلاقا بما سيحدث بعد الموت وليس هناك لا جنة ولا جهنم. واذا بحثت في جوجل عن shinto atheism ستجد المئات من اللادينين من يراه منظور مطابق لللادينية بالضبط. وهذا المنظور الذي يهتم فقط بالحياة على الارض هو الذي تم استخدامه لخلق وتوسيع فكرة "الفداء والتضحية بالنفس من اجل الامبراطور" في اليابان. فاليابانين كانوا لا يهتمون بالحياة اطلاقا وكانوا يعتبرون حياتهم مثل ورقة شجرة تصفر وتشيخ وتقع على الارض او مثل صراصير تنتهي حياتها, ولهذا فانهم بحثوا في الحياة عن معنى اخر لحياتهم. وكان هذا المنظور الشنتو هو الذي توج الاستعداد للموت والفرح بالموت. ولم يقتصر الامر على التربية الاخلاقية وانما ايضا تعداه ليشمل مادة التاريخ حيث كان هناك تقديس للمحاربيين وبطولاتهم. كل هذا كان جزء من كتب التعليم. وهكذا تحولت الحياة (التي لا اهمية لها لانها فانية حتما على الارض ولا حياة اخرى بعد الموت) من التضحية بالنفس والفداء الى اختراع العمليات الانتحارية التي ظهرت لاول مرة في تاريخ الكرة الارضية في ثقافة اليابان.

 فجذور العمليات الانتحارية لا تبدأ مع  العملية الانتحارية في 11 سبتمبر 2001 التي حدثت في امريكا وانما هي تمتد الى العمليات الانتحارية التي كانت منهج متبع في اليابان. الكل يعلم  بهجمات الكاميكاز اليابانيين، وهي لم تقتصر على الطيارين الانتحارين وانما شملت ايضا قوارب انتحارية وجنود مشاة انتحارين.

كانت هذه الافكار قد انتقلت الى كوريا وفي تلك الفترة كان هناك ايضا تعاون بين المانيا النازية واليابان. النازيين اصدروا التكنولوجيا لليابان واستوردوا منهم  افكار اليابانيين وثقافة اليابانين التي تدور حول التضحية , الولاء , الواجب والشرف.  وبالفعل نشاءت محاولات تقليد لليابان لتشكيل فرق انتحارية (اقراء عن Hanna Reitsch )  وكان هناك تلقيين لما يعرف بشباب هتلر بشكل مشابه لليابان (ابحث عن شباب وفدائي هتلر) وهي افكار انتقلت الى الشرق بعدها لنرى صدام حسين يستعملها ايضا كدروس لتربية العراقيين وليشكل فرق فدائي صدام. ففرق فدائي صدام لم يخترعها شخص بدوي احمق اسمه صدام وانما اصلها من اليابان بعد ان انتقلت الى المانيا.

وهذه المقدمة كلها كتبتها لاقول بانها ليست مصادفة اطلاقا بان  اول عملية انتحارية تم تنفيذها في الشرق الاوسط قام بها يابانيين وتحدديدا الجيش الاحمر الياباني وهي منظمة إرهابية ماركسية لينينية حيث قامت باول عملية انتحارية في 30 ماي عام 1972 في مطار اللد في تلب ابيب / اسرائيل خلف 26 قتيلا واكثر من 80 جريح وكلهم من المدنيين.

نلاحظ هنا ان الايديولوجية الماركسية اللينينية اللادينية الالحادية كانت الوسيلة التي انتقلت عن طريقها الثقافة اليابانية الى الشرق الاوسط والتي امتلكت منظور الشنتو وهو منظور مطابق جدا للادينية. ومن المعروف ايضا أن التيار اليساري في فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي كانوا معروفيين بعنفهم المسلح والاغتيالات والتفجيرات التي شملت عدة مدن اوربية. ومن المعروف ايضا حديث معمر القذافي في تلك الفترة حيث ابدى فرحته بالعملية الانتحارية للجيش الاحمر الياباني اللذي كان يعتبرهم كمنظمة صديقة له وكان ايضا يدعمها.  النقطة الاهم هنا كانت سخريته من الفلسطينين حيث كان قد تحدث وقال ان من الصحيح ان هناك فدائيين فلسطينيين ولكنهم جبناء وغير قادريين على تنفيذ عمليات مثل تلك التي فعلها الجيش الاحمر الياباني, وكان قد قال ان الفلسطينين والعرب والمسلمين كان عليهم انتظار اجانب من اجل ان يضحوا من اجل قضيتهم وبأن هذا يمثل عار على الفلسطينين والعرب.

وهكذا تبنى بعدها الفلسطينين هذه الثقافة, ثقافة العمليات الانتحارية التي جاءت من منظور شنتو (اي منظور مطابق للادينية) وتطورت بعدها لتنتشر في العراق وسوريا.

اذا كانت هذه النقطة الصفر التي تدعو اليها فعليك الان ان تعرف كم هي مثيرة للسخرية.

البشر لا يمكنهم ان يبدوا في كل مرة من الصفر وانما امامهم فقط التعلم من اخطاء الماضي. والتعلم من اخطاء الماضي يحتاج الى ثقافة ومعتقدات تخلق هكذا قيم, والثقافة والمعتقدات تحتاج الى مصدر. فبعد الحرب على اليابان وتنفيذ العدالة الانتقالية كان اليابانين يتعجبون من سماعهم لمصطلحات يستعملها الغربين ويفرضونها عليهم مثل "الاعتراف بالاخطاء" لكون ذلك لم يسمعوه مطلقا في ثقافتهم, فبروز مفاهيم مثل "الاعتراف بالاخطاء ومحاول عدم اعادتها" ظهرت في الغرب لكون كان هناك مصدر لها وهي المسيحية التي كانت قد نشرت ثقافة تمتد ل 2000 سنة تتحدث عن سر التوبة وسر الاعتراف بالخطيئة.

انا الان حاولت بان اتخيل نقطة الصفر كما طلبت انت بان نتصورها بانفسنا. فاذا كانت كما شرحتها انا فانت الان تعرف جيدا كم هي مثيرة للسخرية. اما اذا كنت تتحدث عن شئ اخر فهذا سيكون شأن اخر.

تحياتي



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي لوسيان : لا حظ سميتك اخي لأنك تبذل مجهودا كبيرا في الرد ! راح اختصر !
عندما أقول طز فيعني طز ولا اهتم بشيء بعد ان أقول عنه طز ! كلمتي الْيَوْمَ ليست عن القوميات وبلاويها بل جعلوني أتحول رويدا رويدا الى العنصرية بسبب عنصريتهم الهوجاء شنو تقرأ بالمقلوب ؟
نقطة الصفر هي صعبة الآن عليك ولكن لا تدرك اي شيء والدليل على ذلك فقد قلت في رد سابق اذا ما تقابلنا فسأخبرك عنها ! يعني ثقيت بك وكنت سأخبرك عنها ! ولكن اعتقد بعد الآن قد لا تستحقها !
الباقي من ردّك الطويل لا معنى له وليس له علاقة بكلمتي . تحية طيبة



غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 385
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان سمو الهوزي

اشكرك لانك نطقت وكتبت اسمي لاول مرة بالطريقة الصحيحة بعد جهد جهيد, ربما  لانك اخذت بنصيحتي بالجلوس على شاطئ البحر في شتاءكم الدافئ. لكنك اضفت اليه لقب الاشوري الذي انا افتخر به كما افتخر ايضا لو سميتني الكلداني, وانا نشأت في الكنيسة الكلدانية وكنت على وشك ان اصبح كاهنا كلدانيا, وانا ايضا افتخر لو سميتني سرياني نظرا لقرابة الدم ولا زالت مستمرة وفي تزايد. اكتب ما تشاء عني في قائمتك الطائفية. انا كل هؤلاء.

وانا ايضا لا ارغب ان ترد على مطالعتي هذه, لان ردودك كالعادة خارج الفكرة المطروحة, لان كيف اتفاهم مع قافز للموانع, وكلام ليس فيه مربط فرس. ولا احد يستطيع ان يرسو معك على مرفأ سواء كان اتفاقا او اختلافا. حضرتك كالتائه في صحراء ترى السراب وتظنه واحة.

ولان التواصل معك بالعقل الرشيد غير مجدي, فأن التكلم معك بلغتك ايضا مضيعة للجهد. ليس لانك لا تستطيع ادراك خطورة ما تكتبه على هذا الشعب البائس,  وانما لانك مبرمج على تهديمه ونشر الفكر الشمولي الهدام , ولانك بالتأكيد ليس لديك مشاعر الانتماء له, سواء قوميا كانت او مذهبيا دينيا او حتى انسانيا. اذن لماذا تكتب عن هذا الشعب؟ اكتب عن الهنود مثلا. اذا لم تكن كذلك فانك تكتب لاجل اللايكات الطائفية فقط.
 
سبق ان رجوتك في احدى تعليقاتي, ان تتوقف عن خلق وتأجيج الصراعات الطائفية او القومية  بين ابناء الشعب الواحد بمقالاتك الهزلية الهزيلة على هذا الموقع. ولي الحق ان اطالبك بذلك لانني عضو في الموقع ايضا وادخل احيانا لاقرأ واتعلم ما يكتب فيه. فلي الحق اذن ان اتصدٍى للتخريب الفكري الذي تمارسه هنا بالطريقة واللغة التي تتناسب مع توجهاتك ومستوى قابليتك الذهنية.

اخر صيحة طائفية لك هي كتابة قوائم بأسماء المنتمين لهذا الموقع بانتماءاتهم القومية, أن ما تقوم به  مهما كان الغاية منه, سواء الهزل او الجد, فانها تدل على مدى الاستهانة التي تمارسها على هذا الشعب. ماذا كنت تتوقع مني؟ ان اقول لك احسنت, كالذي يبيع ضميره للشيطان. انا لست انت ولا من جماعة اللايكات. لذلك اقول لك بأن ماكتبته في ردي كان في منتهى الادب قياسا باستهانتك للجميع سواء على هذا الموقع او المواقع الاخرى. والمشكلة انك لا تشعر بمدى الالم الذي تجلبه على الاخرين, هل انت روبوت حجري؟!

والان لنأتي الى "لسانك الطويل الذي هو دلالة على قصر في عقلك" وتسميني كذاب لأنني قلت طردوك من المواقع العربية, وانت لا تعي ثقل الكلمة لانك متمرس على حملها دائما.

انا لا ابحث عن الاشخاص في المواقع لأعرف من اي موقع طردوك. ولكن انا اعتمدت على شهادتك انت شخصيا على نفسك. انت المدعي وانت المدعي عليه, تصور مدى ذكائك.
الم تقل انت بأن موقع عنكاوة الموقر كان يرفض نشر مقالاتي قبل الاسهال الكتابي الذي تقوم به الان. والم تقل انت بالذات بان موقع الحوار المتمدن اوقف (او ما شاكلها) نشر مقالاتي وكنت مكتئب جدا. اما كلمة الطرد فهي مجازية لحالتك المرضية هذه. نظف لسانك رجاءا عند مخاطبتك الاخرين.

 



غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2634
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ المحترم نيسان سمو
كي لا يكون زعلاً بيننا، (أكيد ما أزعل منك) ارجوا تصحيح الخطأ الكبير جداً الذي اقترفته بحق عشيرتي في ردك رقم 22، لأنك منحت اسم ميشو على النكرة الدكتور ميخائيل ديشو، وليس من المعقول ان تعطي الألقاب الرفيعة على كل من هب ودب.
ولو اخطأت يوماً ومنحت لقب ميشو على بوق المجلس الأغاجاني اللاشعبي السيء الصيت، القابع في مشيغان، فسأقطع علاقتي بكل الهوزيين والأصدقاء منهم (هاي همين ما اسويها).
يعجبني اعترافك بأنك اجبرت للدخول في لعبة التعصب، لكن الحقيقة ليس تعصباً، إنما دفاعاً عن اصلك وهويتك، والتي لا انت تقبل ولا اي عاقل بأن يأتي شخص لا يستحق أن يعامل بأحترام ويسلبك هويتك الكلدانية.
بكل الأحوال انت حر بأختيار السكوت ضد التجاوزات


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي زيد : أنا اعتذر عن الخطأ الكبير الذي حصل ولا اعلم اذا كان بسبب الزحمة او الآيبت الذي يحول بعض الكلمات والأحرف حسب البرمجة او حسب الكلمة التي تكتب مرارا !
اما موضوع التجاوزات فهاي تأتي من الصغار  ونحن كبار !
يقول العظيم نيلسون مانديلا : الكبير يبقى كبيرا حتى لو كان في الزنزانة والصغير يبقى صغير حتى لو جلس على كرسي الملك !
لقد طلبت منه ان يثبت صحة كلامه وافترائه او ان لا يعود مرة ثانية ولكن عاد بدون اي دليل او تعديل او حتى اعتذار وكان اصغر من المرة الاولى فماذا افعل له ؟ الصغير يبقى صغير ونحن لا نذهب الى ذلك المستوى .
اما الجدول الذي أنا بصدده والذي عملته هو للتعامل مع كل شخص وحسب لونه وانتمائه التعصبي لا اكثر ولا اقل .
اذا لم يكن هذا مستوى الشعب لما تمكن هذا وذاك من الضحك عليهم وطيهم تحت ابطهم ! تحية اخي وماكو زعل وعلى ايش ؟



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1802
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي زيد . نسيت ان أقول لك شنو قصتك ويه الكويت ؟ كان هناك الآلاف من المسيحيين يعيشون في البصره والجنوب فأين المشكلة ؟ والله انني اخجل عندمايذكر بعض المتخلفين هذاالموضوع ! يعني شنو بغداد اشرف من الكوت ؟ او بغداد كانت لآشور او سنحاريب أو نبو خذ نصر ؟ او هي مدينة مسيحيه مقدسه ؟ يا عيب الشوم ! الآلاف من المسيحيون عاشوا في الجنوب ومدنه التي هي اشرف من نينوى وبغداد ودهوك فآين هي المشكلة ؟ أم يعتقد بعض الجهلاء بآنه سكنوا بغداد يعني المدينة الفاضله ؟ لا السكن عيب ولاالعمل عيب ولا الرزق عيب ومن يتخذها ذرائع للتنكيل بالآخرين فهو معيب ورزيل . أتمنى ان لا يكرر الجهلاء والعنصريين والمتخلفين هـذاالقول . تحية اخي العزيز


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2634
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
أحد الأصدقاء اتصل بي بينما كنت (اشرب بيك) مع والدي وبحضور والدتي، فسمعوا أطراف الحديث، (وكركة) ضحكتي المتواصلة، فسألني والداي عن القصة، فقلت لهم احد القرة قوزات هددني بكشف اوراقي عندما كنت أعمل في الكوت...وما حدث من بعد ان أخبرتهم من جو ساخر ومضحك ليس معرض حديثنا، إنما الجدير بالذكر بأن والدتي كعادتها عندما تحتقر شخص قالت: (عمة عمة وقلة الحكمة). لأن الكوت مسقط رأسي وتركها اهلي وأنا في اقل من اربعة أشهر من عمري.
تصور الأفلاس والتلفيق والدناءة والخسة وقلة الأخلاق وتربية الشوارع والأبتذال الأخلاقي والتاريخ المنحرف عندما يجتمعون جميعاً في شخص، فهل نستغرب عندما يهدد ويكذب بكل وضاعة ويقول لدي الأدلة على ان مهنتي في الكوت غير قانونية ولديه الأدلة!!؟؟
هل هناك انحطاط اخلاقي أكثر من شخص يحاول التشهير مستنداً على كذبة....وهذا الشخص من كتاب شعبنا ولديه مؤيدين على شاكلته و(انكس).

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية