المحرر موضوع: أتباع إيران يضغطون على بغداد لسحب كافة القوات الأميركية  (زيارة 1199 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31447
    • مشاهدة الملف الشخصي
أتباع إيران يضغطون على بغداد لسحب كافة القوات الأميركية
منظمة بدر وكتائب حزب الله العراقية تعارضان خطط الحكومة العراقية وواشنطن للإبقاء على جزء من القوات لأغراض التدريب وتقديم المشورة.
ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم

كتائب حزب الله تهدد باستهداف العسكريين الأميركيين
بغداد - تطالب جماعتان شيعيتان عراقيتان مدعومتان من إيران بانسحاب كامل للقوات الأميركية من العراق وتعارضان خطط بغداد وواشنطن للإبقاء على جزء من القوات لأغراض التدريب وتقديم المشورة.

وقال متحدث باسم الحكومة العراقية الاثنين إن القوات الأميركية بدأت خفض أعدادها لكن جزءا منها سيبقى.

وقالت منظمة بدر وهي جماعة شيعية يتولى أحد أعضائها منصبا وزاريا في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، إن أي قوات أميركية ستبقى في البلاد ستكون مصدرا للاضطرابات.

وقال كريم النوري المتحدث باسم بدر " يجب أن يكون التنسيق بين الحكومتين من أجل الانسحاب الكامل لا من أجل البقاء. لأن البقاء من شأنه أن يعرض البلاد للانقسام الداخلي وأن يشكل نقطة جذب للإرهاب".

وكررت كتائب حزب الله، وهي منظمة أكثر تشددا وانغلاقا ومناهضة للولايات المتحدة، تهديدها بمهاجمة القوات الأميركية.

وقال جعفر الحسيني المتحدث باسم المنظمة لتلفزيون الميادين في بيروت مساء الاثنين "نحن جادون في عملية إخراج الأميركان بقوة السلاح لأن الأميركان لا يفهمون إلا هذه اللغة".

ولكتائب حزب الله صلات قوية بالحرس الثوري الإيراني وكانت هددت بمهاجمة القوات الأميركية عدة مرات من قبل ووصفت وجودها في العراق بأنه احتلال.

وساعد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة القوات العراقية على استعادة أراض سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في عامي 2014 و2015 بتقديم دعم جوي ومدفعي في معركة استعادة الموصل وتدريب عشرات الآلاف من جنود القوات الخاصة العراقية.

وللولايات المتحدة قوات يزيد قوامها على خمسة آلاف جندي في العراق.

وقال البريغادير جنرال جوناثان براغا قائد عمليات التحالف في بيان الاثنين "التحالف سيعيد تشكيل قواتنا خلال مشاورات مع شركائنا العراقيين من أجل ضمان الهزيمة الدائمة لداعش".

وأضاف براغا أنه حتى إذا تغير تشكيل القوات فإن التحالف ستكون لديه القدرة والوجود اللازمين للاستمرار في تدريب القوات العراقية وتقديم المشورة لها وتزويدها بالسلاح لضمان ألا يعاود تنظيم الدولة الإسلامية الظهور.

ويقول مسؤولون أميركيون إن تنظيم الدولة الإسلامية فقد أغلب الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا لكن ما زالت هناك مخاوف من عودة الناجين من مقاتليه إلى أساليب تنفيذ الهجمات.


غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

ضغط حكومة ملالي ايران لحكومة بغداد ،
الهدف منه : [هو تفرّدها بحكم العراق ] ! .