انباء عن تنحي عدد من اعضاء المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية والحركة تعتبره شأنا داخليا


المحرر موضوع: انباء عن تنحي عدد من اعضاء المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية والحركة تعتبره شأنا داخليا  (زيارة 4234 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31455
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / خاص

اشارت انباء وردت الى موقع عنكاوا كوم عن تنحي اربعة من قياديي الحركة الديمقراطية الاشورية(زوعا) عن مهامهم الحزبية نتيجة خلافات داخل الحركة. وجاء التنحي حسب هذه الانباء على خلفية الصراعات التي حصلت حول مرشحي مجلس النواب بالاضافة الى المرشح الذي اختاره زوعا لمنصب القائممقام في قضاء الحمدانية. 

واضافت هذه المصادر الى ان المنسحبين هم كل من كلدو رمزي المتحدث باسم كتلة الرافدين وجيفارا زيا المنسق السياسي لوحدات حماية سهل نينوىNPU واشور سخريا رئيس الجمعية  الاشورية الخيرية اضافة للعضو الاحتياط في اللجنة المركزية فؤاد مسعود.

ويأتي التنحي على خلفية اعتراض القياديين المذكورين على اختيار يونام كنا ليكون على رأس مرشحي قائمة الرافدين الانتخابية والتي تضم كلا من الحركة والحزب الوطني الاشوري بالاضافة الى آلية اختيار مرشح الحركة لمنصب قائممقام قضاء الحمدانية الجديد الذي تم اختياره من قبل القيادات الحزبية في المنطقة, لكن قيادة بغداد عملت على تغييره مما اعتبرته المجموعة المعارضة غير ديمقراطي ولا يمثل رأي ابناء المنطقة.

وقد اتصل موقع عنكاوا كوم بمسؤولين في الحركة الديمقراطية الاشورية للتعليق على الخبر لكن مصدرا رفض ذكر اسمه لم يؤكد او ينفي هذه الاخبار انما اشار الى ان هذا الموضوع هو مسألة داخلية بحتة.

هذا وقد تم يوم امس انتخاب السيد عصام دعبول من قبل مجلس قضاء الحمدانية ليكون قائممقاما جديدا لقضاء الحمدانية وينتمي  الى حزب اتحاد بيت نهرين الوطني.

وهناك علامات استفهام عن سبب تقديم القائممقام السابق استقالته التي جاءت بعد ان امر بهدم دار كان قد بناه شخص في قرية مسيحية من دون موافقة البلدية والذي اعتبره تجاوزا على اراضي القرية  لكن ذلك ادى الى انتقادات من احد النواب التركمان واتهامات للقائممقام بالطائفي


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية