مطلـوب من عـضوة برلمان كـرستان ، دليل أو أية وثيقة مصدقة إثـباتاً عـلى صحة تـصريحها


المحرر موضوع: مطلـوب من عـضوة برلمان كـرستان ، دليل أو أية وثيقة مصدقة إثـباتاً عـلى صحة تـصريحها  (زيارة 1412 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قـرأتُ مقالاً تحـت عـنـوان :
عـضوة بـبـرلمان كردستان تـصرّح :
الحـشد الشعـبي إفـتـتح مدرسة بإسم " الخـميني " بسهـل نينوى ، وأجـبر مسيحـيـيها عـلى تغـيـير ديانـتهم .... وذلك عـلى الرابط :
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=865362.0
فهـل هـناك أي دليل أو إثـبات أو وثيقة مصدقة أو شاهـد عـيان عـلى هـكـذا إدّعاء ؟.
مع الشكـر






غير متصل sardar kurdi

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 39
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ المحترم
الجواب لسؤالك ستجده في كلام السيد   توما السرياني وهو من برطلة
وعلى الرابط ادناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,865399.0.html
وبما اننا على ابواب الانتخابات فالتسقيط مستمر وبقوة



غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالرغم من انني من المؤيدين لعدم التغيير الديمغرافي لواقع حال سهل نينوى , لكن تصريح النائبة في برلمان اقليم كردستان -العراق وحيدة ياقو كاذب وغير صحيح ,وهي تنطلق من اجندة الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي كان يسيطر على سهل نينوى بغير حق ,وخاصة انها وصلت الى عضوية البرلمان الكردستاني بفضل اصوات الزيرفاني البارزانية ,ونقول كما يقول المثل المصري  ان الذين اختشوا ماتوا .


غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 344
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ مايكل سيبي المحترم :

تصريح السيدة وحيدة ياقو يندرج ضمن السياسة التي  انتهجها الكورد لا سيما البارتي لتسقيط  الحشد الشعبي بشكل خاص , والقوات العراقية عموما" وتحريض الراي العام عليهم داخليا" وخارجيا" , لو فرضنا جدلا" ان موقف البارتي كان مخالفا" من الحشد لما هو موجود الآن , ولو فرضنا ايضا" ان ماذكرته صحيح , هل كانت السيدة ياقو ستجرؤا على ما اقدمت عليه ؟؟ الجواب قطعا" لا فهي مسيرة وليست مخيرة .

 المفروض هي تمثل المسيحيين المتواجدين في شمال العراق ( الاقليم ) اين هي من التجاوزات الكثيرة التي يمارسها الكورد بحق القرى المسيحية هناك من تجاوز واستلاء على الاراضي العائدة للمسيحيين , هل لها موقف واضح تجاه هذا الموضوع ؟ !!.

لا احد ينكر وجود بعض المضايقات من هذه المجاميع المسلحة في منطقة سهل نينوى , لكنها لا ترقى الى ماذهبت اليه  السيدة ياقو , عجيب لم تفكر مالذي قد يحدثه تصريح" كهذا على التعايش في المنطقة , لا يهمهم شيْ سوى ارضاء ارباب نعمتهم وتنفيذ ما يؤمرون به .


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1111
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي مايكل
سلام ومودة
قناعتي أن هذا الخبر غير دقيق لسببين أولهما أن المسيحي لم يستطع داعش على إجباره على تغيير دينه رغم حد السيف فكيف يتمكن الحشد الشعبي من تحقيق ما أخفق به داعش . كما أن الخبر بمثابة امتهان بالإيمان الذي يحمله المسيحي في الوطن الجريح وما يخالف الواقع تماماً . أما السبب الآخر الذي يعزز عدم دقة الخبر فهو وجود تنظيم ريان الكلداني ضمن الحشد الشعبي وما معروف عنه داخل البلد المعذب , والذي هو خافٍ على الكثيرين من سكنة المهجر , بأنه يعمل لخدمة المسيحيين عموماً والتوسط لحل مشكلاتهم وليس فقط لخدمة  الكلدان , بالإضافة إلى قربه من المجموعة الشيعية المتنفذة في الحشد الشعبي .
أتفق مع طرح الاخوة المتداخلين .... فقد مللنا النفاق الإجتماعي ومع الأسف انتقلت العدوى إلى البعض من متعلمينا بدافع غريزة الأنا .
تحياتي




غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إن الإنـسان ، صاحـب الـقـيَـم الـذاتية المتـبـلـورة من تـربـيـته البيتية وثـقافـته الإجـتـماعـية الشاملة ... والمتـوارثة أباً عـن جـد .... أقـول ، إن إنـساناً كـهـذا ، يجـب أن لا تـزعـزعه الإنـتـماءات الجانبـية مهما كانت إغـراءاتها .... وعـليه فالإرتـباط بالحـزب الفلاني أو التـنـظيم العلاني يجـب أن لا يكـون عـلى حـساب تلك الـقـيَـم ..... فـماذا ينـتـفع الإنـسان لو ربح العالم كـله وخـسر قـيمته الـذاتية الأصيلة (( وليس قـيمته المكـتـسبة )) .


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أعـزائي
من حـق أي شخـص أو تـنـظيم أو جهة ، أن يكـون لها طـموحـها ولكـن بنـزاهة وليس بالطرق الرخـيصة ....إن صاحـبة التـصريح سـبق أن شاهـدتها يوما ، إنها إمرأة متـزنة لـبـقة في كلامها ، قـوية في شخـصيتها ، كان الأولى بها أن لا تـقـبل هـذا الـنـوع من التـكـلـيـف من حـزبها .... خاصة لم يـزوّدوها بأدلة موثـقة عـن أن الحـشـد الشعـبي يُـجـبر مسيحـيـيـن عـلى إعـتـناق الإسلام ... هـذا كلام غـير منـطقي ؟
لماذا ؟
لأن الشيخ ريان الكـلـداني موجـود ضمن الحـشـد ، فـهـل يُـعـقـل أن هـذا المسيحي ( سمع ) أو  يـذهـب إلى عائلة أو شخـص مسيحي ويطالبهم يتـرك المسيح واللحاق بـدين الإسلام ؟؟؟
شـوية ذوق ومنـطق !!!!!!!!



غير متصل توما السرياني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 47
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

الاخوة الاعزاء تحية وسلام

لست من النوع الذي يتحدث كثيرا لانني بتعليق واحد فقط ابين ما اود قوله . وقد بينت بتعلقي اعلاه الموضوع وحيثياته

لكن بما انكم اضفتم اسما اخر ،، شيخ الكلدان ،، على الموضوع لذلك ساذكر حقائق اخرى وبالذات لمن هو خارج العراق او لمن يعتمد على الاعلام الكاذب

اين كان الشيخ ريان عندما حدثت مشكلة كرمليس ولماذا لم يذكر على الشاشات التي دائما يظهر فيها التجاوز الذي حصل من قبل احد المنتمين للحشد الشبكي واتهم بشكل واضح قائمقام قضاء الحمدانية بانه مسيحي وطائفي؟؟؟ وتم اطلاق ابشع الكلمات على القس ثابت ؟؟؟

اين كان شيخ الكلدان من المشكلة التي ايضا اثارها بعض المنتمين للحشد على صفحاتهم بخصوص الطلبة المقبولين في جامعة الحمدانية؟؟

اين هو شيخ الكلدان من الصور التي تحمل صورة علي خميني الموضوعة في مدخل برطلة ؟؟؟؟ ماذا كان سيفعل شيخ الكلدان لو قام مسيحي من برطلة بوضع صورة ترامب او علم امريكا ؟؟؟؟؟ الم يشترك الشيخ ريان،، كتائب بابليون،، باستعراض يدوسون فيه علم امريكا ،، ماذا سيكون رده لو ان احدهم داس علم ايران


اين هو شيخ الكلدان من مكبرات الصوت التي وضعها داعش ،، حسب ما يقال ،، فوق احد الاملاك الحكومية والتي كانت تستخدم للاذان والتي تستخدم لحد الان من قبل الاخوة الشيعة ؟؟؟ الا تكفي الجوامع للاذان ؟؟؟ ام انه هذه المكبرات هي لاستفزاز المسيحيين؟؟؟؟

اين هو شيخ الكلدان من العلم الموضوع في مدخل برطلة والذي يحمل راية الحسين؟؟؟ اليست برطلة كما تقولون مسيحية؟؟؟ ماذا ان سيفعل الشيخ ريان لو ان هذه الراية وهذه المكبرت وضعت في القوش؟؟؟؟؟
 اين كان شيخ الكلدان طوال فترة تواجده كمستشار في رئاسة الوزراء ؟؟ لماذا لم نسمع عنه الا قبل فترة من الانتخابات السابقة
وكيف وعلى اي اساس تم اختياره مستشارا ؟؟؟
نفس الكلام اعلاه موجه للقوات التي تسمي نفسها npu ، ما هو دورها ؟؟؟؟ صدعوا رؤوسنا بالتعايش السلمي وبقيام المسيحيين بحماية مناطقهم .




غير متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 901
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي استاذ مايكل
تحية طيبة
لم افهم ماهو اعتراض السيدة النائبة ؟!!! هل على انشاء مدرسة خاصة بالشيعة تحمل اسم الامام الخميني ام على تدريس الدين الاسلامي الحنيف فيها ؟
برطلة ٧٠ بالمئة من سكانها هم شيعة ليس لان الشيعة هجروا المسيحيين وانما لان المسيحيون باعوا بيوتهم واراضيهم للشيعة منذ ٢٠٠٣ الى ٢٠١٤ ولم تكن داعش موجودة واما تلكيف فهي ٩٠ بالمئة مسلمين منذ التسعينات من القرن الماضي . اذا تقصد ان الشيعة بشكل او باخر كانوا السبب في بيع أهل برطلة لبيوتهم فهذا الكلام ينطبق على كل العراق بما في ذلك كوردستان !!!
بالنسبة للمناهج فإنها منذ تأسيس الدولة العراقية تدرس درس الدين الاسلامي في المدارس وإذا امتنع الطلاب المسيحيون عن دخول الدرس فانه يدرس الدين الاسلامي بدرس التاريخ واللغة العربية حتى انني اذكر انني تعلمت انواع الحديث الأربعة في درس التاريخ للصف الرابع الإعدادي عام ١٩٨٠- ١٩٨١ ! هل درس اللغة العربية او التاريخ في القوش مثلا مختلف عن مناطق العراق الاخرى ؟
قبل ايام شاهدت فيلما لأستاذة بالقانون تطالب باحترام المسيحيين في اقليم كوردستان برفع اسم قاتل احد البطاركة حيث يعتبرونه بطلا قوميا كورديا ونحن بالنسبة لنا هو قاتل ومجرم !



متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14966
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأخ ألعزيز  توما السرياني

يقول المصفقون من اقارب هذا الا شيخ والا كلداني

{ إن الإنـسان ، صاحـب الـقـيَـم الـذاتية المتـبـلـورة من تـربـيـته البيتية وثـقافـته الإجـتـماعـية الشاملة ... والمتـوارثة أباً عـن جـد .... أقـول ، إن إنـساناً كـهـذا ، يجـب أن لا تـزعـزعه الإنـتـماءات الجانبـية مهما كانت إغـراءاتها .... وعـليه فالإرتـباط بالحـزب الفلاني أو التـنـظيم العلاني يجـب أن لا يكـون عـلى حـساب تلك الـقـيَـم ...}
عجبي و......





may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 437
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ مايكل سيبي المحترم,

اذا كانت النسب السكانية كما اوردها الاخ فارس ساكو صحيحة او حتى قريبة من صحيحة (90% في تلكيف و70% في برطلة مسلمين) وانا لا استغرب منها, فما المانع ان يكون فيها مدرسة اسلامية وعدد اخر من الجوامع. وهذه الحالة موجودة في كل المناضق او القرى المسيحية {سابقا), قد تكون القوش وبعض قرى برور حالات اسبثنائية ولكن ليس لاجل غير مسمى. مثال بسيط, ناحية سرسنك التي كانت اغلبية مسيحية في الستينات والسبعينات اصبحوا اقلية ضئيلة محشورة في منطقتهم السكنية, واهلها يستيقضون مع اذان الفجر كل صباح. تحياتي


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أعـزائي ... الإعـتـراض الـوحـيـد هـو :
إدعاء صاحـبة التـصريح أن الحـشـد الشعـبي (( قـوات عـراقـية مقاتلة تـتـضمن كـتائب مسيحـية )) !!!! هـذا الحـشـد يـجـبـر المسيحـيـيـن عـلى إعـتـناق الإسلام !!
فـطلبنا في هـذا المقال الـقـصير من صاحـبة التـصريح الموقـرة ، أن تـعـرض الأدلة التي تملكها عـلى صحة تـصريحـها ..
فلا أكـثر ولا أقـل .