تداعيات اختيار قائممقام الحمدانية تتواصل داخل الحركة الديمقراطية الآشورية


المحرر موضوع: تداعيات اختيار قائممقام الحمدانية تتواصل داخل الحركة الديمقراطية الآشورية  (زيارة 3400 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32606
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / خاص

انتهت عملية اختيار قائممقام جديد لقضاء الحمدانية باختيار السيد عصام دعبول من حزب اتحاد بين نهرين الوطني لكن آثارها وتداعياتها على الحركة الديمقراطية الاشورية المعروفة باسم زوعا لم تنته.

 ففي الايام الاخيرة ,وحسب معلومات حصل عليها موقع عنكاوا كوم, قدم عددا من الكوادر المتقدمة لفرع بغديدا للحركة الديمقراطية الاشورية طلبا تنحية من مهامهم الحزبية بعدالفشل الكبير لمرشح الحركة الذي اختاره ,حسب  زعمهم, سكرتير الحركة لهذه المنصب. شوقي حكمت نال صوتا واحدا فقط من اصوات مجلس قضاء الحمدانية بعدما انسحب مرشح الفرح المهندس عبد الغني.

فرع الحمدانية للحركة كان قد اختار وبحسب السياق الحزبي المهندس عبد الغني لهذا المنصب لكفاءته وسمعته الطيبة في المنطقة حسب رأي معارضي السيد كنا . لكن قيادة الحركة في بغداد ونتيجة لمطالب بعض رجالات الكنيسة ضغطت على قيادات الحركة لتغييره  وفرضت السيد شوقي حكمت مرشحا للحركة عوضا عن السيد عبد الغني.

تداعيات تدخل قيادة زوعا في اختيار مرشح الحركة لمنصب القائممقام تتطور الان الى تنحي عدد من كوادر متقدمة في فرع بغديدا بعد ان كان اربعة من قياديي الحركة الديمقراطية الاشورية قد اعلنوا تنحيهم عن مهامهم في الحركة لهذا السبب بالاضافة الى رفض السيد يونادم اقتراحهم بعدم ترشيح نفسه على رأس قائمة ائتلاف الرافدين.

هذا وهنالك بعض المصادر تتحدث عن ان انسحاب ابناء النهرين من إئتلاف الرافدين ايضا جاء بسبب وجود السيد يونادم كنا على راس قائمة الرافدين.

هذا ولا زالت الحركة تلزم الصمت عن الموضوع حيث كان موقعنا قد طلب منهم تعليقا على هذا الاخبار لكن بعض مسؤولي الحركة رفضوا التعليق واعتبروا ان المسألة شأن داخلي بحت.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية