المحرر موضوع: مغامرات تركيا العسكرية تكبد جيشها خسائر جمة  (زيارة 942 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
مغامرات تركيا العسكرية تكبد جيشها خسائر جمة
مسلحون مجهولون يهاجمون موقعا للجيش التركي في منطقة زاخو في شمال العراق ما أسفر عن مقتل عدد من الجنود تزامنا مع عملية عفرين.


جبهات متعددة تضعف الجيش التركي
السليمانية (العراق) - أقدم مسلحون مجهولون الثلاثاء على مهاجمة موقع للجيش التركي في منطقة زاخو في شمال العراق، ما أسفر عن مقتل عدد من الجنود الأتراك، بحسب ما أفاد مسؤول في حزب العمال الكردستاني.

وقال مسؤول الإعلام في حزب العمال الكردستاني هفال دمهات "لدينا معلومات أنه عند الساعة 8:30 صباحا (5:30 ت غ) هاجمت قوة غير معروفة أحد المواقع العسكرية التركية في منطقة غري بيا قرب زاخو" داخل الأراضي العراقية.

وأضاف أنه "وفق معلوماتنا في المنطقة، فقد أدى الهجوم إلى إحراق دبابة ومقتل عدد من أفراد الجيش التركي".

من جهة ثانية، أفاد شهود عيان بأن "الهجوم استمر لساعتين. سمعت أصوات اشتباكات عنيفة، ونعتقد أن هناك قتلى"، لافتين إلى أن الجيش التركي قصف المنطقة.

ووفق الشهود، فإن الموقع العسكري التركي المستهدف كبير وموجود منذ العام 1995، ويسيطر حزب العمال الكردستاني على المناطق المحيطة بها.

وهو أول هجوم من نوعه داخل الأراضي العراقية، حيث يتواجد 18 موقعا عسكريا للأتراك منذ التسعينيات. وطالب برلمان كردستان مرات عدة بانسحاب هذه القوات.

وإن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لم يصدر أي تعليق من الجانب التركي أيضا.

ويأتي هذا الهجوم في وقت تشن أنقرة عملية عسكرية باسم "غصن الزيتون"، في منطقة عفرين بشمال سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها "إرهابية"، والمدعومة من واشنطن في تصديها لتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن ستار مسرحية تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق أُسدل، ولا يحق لأحد التذرع بها بعد الآن.

جاء ذلك في كلمة له أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، اليوم؛ حيث تطرق إلى الدعم الأميركي للاكراد بسوريا بذريعة مكافحة "داعش".

وقال أردوغان:"لا يحق لأحد بعد الآن التذرّع بداعش؛ فقد أُسدل الستار على مسرحيته في سوريا والعراق".

وحول زيارة وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون المرتقبة إلى أنقرة، قال الرئيس التركي: "سنستعرض أمامهم (الأميركيين) جميع الحقائق".

وأكد أن حلف الناتو لا يعني الولايات المتحدة وحدها؛ فكافة أعضاء الحلف متساوون مع الولايات المتحدة.