المحرر موضوع: وزير الخارجية الفرنسي يؤكد تعاطف بلاده مع الأقلّيات العراقية  (زيارة 869 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

لودريان يؤكد لدخيل: فرنسا ستركز على ثلاثة ملفات ‬فيما يخص الايزيديين

   
عنكاوا دوت كوم/السومرية نيوز/ بغداد
أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الثلاثاء، خلال لقاءه النائبة عن المكون الايزيدي فيان دخيل، أن بلاده ستركز على ثلاثة ملفات ‬فيما يخص الاقليات وخاصة الايزيديين.
 
وقالت دخيل في بيان صدر عقب لقاءها لودريان في اربيل، اليوم وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "وزير الخارجية الفرنسي اكد تعاطف بلاده الشديد مع الاقليات العراقية عموما، والايزيدية خصوصا عقب ما اصابهم من كوارث ومصائب بسبب اجتياح عصابات داعش الارهابية لمساحات شاسعة من العراق، بضمنها مناطق الاقليات بمحافظة نينوى وخاصة قضاء سنجار".

    نائب يكشف عن عدد مقاتلي وعوائل "داعش" العرب والاجانب المعتقلين في العراق
    مسؤول محلي يدعو لحسم موقف 1451 من زوجات وأطفال "داعش" بنينوى




وأوضحت دخيل أنها "اوجزت الحديث عن اوضاع الاقليات العراقية وخاصة الايزيديين وما جرى اثناء وعقب طرد عصابات داعش الارهابية"، مشيرة الى تأكيد لودريان بأن "بلاده ستهتم بثلاث ملفات في المستقبل القريب فيما يخص الاقليات وخاصة الايزيديين".

كما نقلت دخيل عن الوزير الفرنسي تأكيده، ان "اولى اهتمامات حكومة بلاده ستتركز على ثلاث ملفات اساسية، الاول سيكون المساعدات الانسانية للنازحين من ابناء الاقليات والعمل على اعادتهم لمناطق سكناهم الاصلية، وتامين حياتهم ووجودهم من اية اعتداءات محتملة، اما الملف الثاني سيكون اعادة اعمار مناطق الاقليات، فيما الملف الثالث سيركز على الناجيات الايزيديات من براثن عصابات داعش وكيفية مساعدتهن وتاهيلهن للاندماج بالحياة العامة ضمن مجتمعاتهن وضرورة العمل بجهد دولي كبير على اعادة المخطوفين".

‫كما شدد وزير الخارجية الفرنسي على "ضرورة ضمان حقوق الاقليات العراقية في كافة المجالات"، مشيرا الى ان "بلاده ستبقى تدعم هذه الاقليات في سبيل حصولها على حقوقها اسوة بباقي الشعب العراقي ووفق الدستور الاتحادي العراقي".

‫واشاد لودريان "بشجاعة الايزيديين وصمودهم ضد عصابات داعش الارهابية واصرارهم على التمسك بثقافتهم وبعاداتهم ومناطقهم التاريخية"، كما اشاد "بدور النائبة فيان دخيل التي ساهمت بشكل كبير في ايصال جانب من معاناة الايزيديين الى الراي العام العالمي".‬
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية


غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وزير الخارجية الفرنسي يؤكد تعاطف بلاده مع الأقلّيات العراقية


وزير الخارجية الفرنسي يؤكد تعاطف بلاده مع الأقلّيات العراقية
عنكاوا دوت كوم/العرب اليوم
أكد وزير الخارجية الفرنسي تعاطف بلاده الشديد مع الأقليات العراقية عمومًا، والأيزيدية خصوصًا عقب ما أصابهم من كوارث ومصائب بسبب اجتياح  تنظيم "داعش"  لمساحات شاسعة من العراق، بضمنها مناطق الأقليات في محافظة نينوي وخصوصًا قضاء سنجار

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان مع ممثلة الكرد الأيزيديين في مجلس النواب العراقي، فيان دخيل، خلال زيارته الحالية إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وتحدث النائب فيان دخيل الحديث عن أوضاع الاقليات العراقية وخصوصًا الأيزيديين وما جرى أثناء وعقب طرد تنظيم داع، وأكد لودريان ان بلاده ستهتم بثلاث ملفات في المستقبل القريب فيما يخص الاقليات وخاصة الايزيديين.

وقال لودريان بحسب بيان صادر عن مكتب دخيل الثلاثاء، إن أولى اهتمامات حكومة بلاده ستتركز على ثلاث ملفات أساسية، الأول سيكون المساعدات الانسانية للنازحين من أبناء الأقليات والعمل على اعادتهم  لمناطق سكناهم الأصلية، وتأمين حياتهم ووجودهم من اية اعتداءات محتملة، اما الملف الثاني سيكون اعادة إعمار مناطق الأقليات، ويركز الملف الثالث على الناجيات الأيزيديات من براثن تنظيم داعش وكيفية مساعدتهن وتاهيلهن للاندماج بالحياة العامة ضمن مجتمعاتهن وضرورة العمل بجهد دولي كبير على إعادة المخطوفين.

و شدد وزير الخارجية الفرنسي على ضرورة ضمان حقوق الاقليات العراقية في المجالات كافة ، مؤكدًا أن بلاده ستبقى تدعم هذه الأقليات في سبيل حصولها على حقوقها أسوة بباقي الشعب العراقي ووفق الدستور الاتحادي العراقي.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية