البطريرك مار ساكو يدعو الى التصويت بكثافة ويعلن دعمه الائتلاف الكلداني في الانتخابات القادمة


المحرر موضوع: البطريرك مار ساكو يدعو الى التصويت بكثافة ويعلن دعمه الائتلاف الكلداني في الانتخابات القادمة  (زيارة 3291 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31455
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عنكاوا كوم ـ خاص

اعلن البطريرك الكلداني مار لويس روفائيل الاول ساكو في لقاء له مع قناة سي بي سي الكلدانية بمناسبة مرور خمس سنوات على رسامته بطريركا دعمه لائتلاف الكلدان الانتخابي.

 ففي معرض اجابته عن موقفه من إئتلاف الكلدان الانتخابي قال:
ـ اكيد انها خطوة مهمة جدا ان يكون المكون الكلداني والشعب الكلداني ممثل بقوة في البرلمان العراقي اسوة بالاخرين الذين هم اقل منا. وأضاف: كنا نتمنى من كل قلبنا ان تكون قائمة مسيحية واحدة يتفق الكلدان والسريان والاشوريين بحيث ينزلون بقائمة وباشخاص تكنوقراط نزيهين ومستقلين يخدمون قضية المكون المسيحيين ككل, وقضية العراق والهوية العراقية يكون له أولوية, يعملون من اجل بناء دولة قوية حقيقية ديمقراطية مدنية تؤمًن المواطنة للكل, مع البرلمانيين الاخرين.

 واستطرد موضحا حالة الانقسام الحالية: لو رجعنا لوجدنا ان العراقيين كلهم منقسمين السنة والشيعة والاكراد منقسمين, والمسيحيين أيضا منقسمين.

وعن موقفه من القوائم والمرشحين أوضح مار ساكو:
نحن لا نستطيع ان ندعم قائمة واحدة دون الاخرين. ككنيسة لا نريد ان نربط العملية الانتخابية في تحديد(تفضيل) شخص على شخص او قائمة على قائمة. ثم اضاف: هذا يبقي على الناس, أتمنى ان يذهب الناس بكثافة الى التصويت ويصوتون لمن هو الأنسب والاجدر لهذا المنصب بغض النظر ان كان من هذا الحزب او ذاك. واختتم كلامه في هذه الموضوع قائلا: فنحن اكيد أيضا ندعم الائتلاف الكلداني ونتمنى له كل التوفيق, من دون ان يوضح ان كان يعني "بنحن" هو كشخص فقط  او سينودس الكنيسة الذي كان مجتمعا في روما.

لمشاهدة اللقاء انقر على الرابط:
http://www.ankawa.org/vshare/view/10697/sako/

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية