وهكذا سحب البطرك مار ساكو البساط من تحت اقدام زوعة بدعمه لائتلاف الكلدان حكما.


المحرر موضوع: وهكذا سحب البطرك مار ساكو البساط من تحت اقدام زوعة بدعمه لائتلاف الكلدان حكما.  (زيارة 4074 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1524
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
     وهكذا سحب البطرك مار ساكو البساط من تحت اقدام زوعة بدعمه لائتلاف الكلدان حكما.       
  في بعض الاحيان يكون لبعض الاسماء معنى يختلف من لغة عن اخرى. ففي مكالمة هاتفية حصلت بيني وزميل مهندس يعيش في بغداد قال مازحا: ماهذا المرض الذي حل لبعض اخوتنا المسيح  بكثرة زواعهم بعد ان كثر ترديد كلمة زوعة على مسامعنا من قبل  ممثليكم في البرلمان ولا اعرف ان كان يحتاج الى دواء خاص يوقف زواعهم ويشفون ويريحوننا.مما اضطرني الى ايضاحه بان تسمية زوعا تعني في لغتنا الكلدانية الفصحى بمعنى الحركة وهو الاسم الاول لتنظيم مسيحي رئيسه الدائم ثابت ولايتزعزع.
 وقد استغرب مدعيا  ولكن انتم المسيح تدعون بالديمقراطية وربما انه قائد قد لبى طموح من يمثلهم بتحقيق حقوقهم المهضومة..فقلت على العكس من ذلك فقد زادت مصاعب شعبنا بعد تصديق احد مقربيه  على القانون الجعفري عند توزيره لضمان ولائهم للكتلة الشيعية في عهد المالكي (بالمناسبة زميلي علماني عابر للطائفية) والذي قضي بذلك على اصلاح الفقرات من الدستور التي كانت تجرد المسيحي من الحفاظ على دينه عند اسلمة احد الابوين في العائلة ولذلك تفاقمت هجرة شعبنا خارجا..
وقد اعرب عن اسفه بقوله بانكم كنتم الورود فيما بيننا ورحيلكم سيبقي الاشواك تغرز فيما بينها.. ومصير بلدنا زاحف نحو المجهول مجهول والله الساتر..وبعدها حصل بيننا كلام اخر انهت كلامنا بعده.
وبالعودة الى عنوان مقالنا هذا. فقد انهى غبطة البطرك ساكو الابواق النشاز التي طبل لها اعوان زوعة عندما ذكر غبطته في كلمة له في قداس اقامه في كنيسة مار بطرس / ساندياكو الاميركية في معرض كلامه عن الوضع العام في العراق متطرقا الى تردي اوضاع شعبنا المسيحي السيئة مع عجز ممثليهم في البرلمان لتحقيق مطالبهم للعيش بكرامة.
ومنوها ايضا عن ان زوعة مستقلة بقراراتها وبدون توافق وبمعزل عن الحزيبيات المسيحية الاخرى الذين لهم ممثلين في البرلمان العراقي. ولكن جماعة الزوعة استغلوا كلمة مستقلة بادعائهم بان البطرك يقصد مستقلين بقرارهم وعدم خضوعهم لاي كتلة مهيمنة على القرار السياسي في العراق. في الوقت الذي يعرف غبطته والعراقيين جميعا بولاء زوعة للكتلة الشيعة الحاكمة..! فلماذا تراوغون يا زوعويين..?
 ولقطع الشك من اليقين وبعد ان راى البطريرك مار ساكو تحريف معنى مقصده في اعلامهم المشبوه وبعد حيفه على وجود الكلدان بالغالبية في زوعة معتبرا ذلك حرام..حرام...ارتئ ان يعلن في بيان له بدعمه لاتلاف الكلدان الذي سيمثل الكلدان وبقية اطياف الشعب المسيحي طلبا للتغيير بعد الياءس من الموجود التعبان ومنذ 2003 ولاناقة حصلت ولاجمل.
وكما هو واضح فان ائتلاف الكلدان مستقل لكونه تشكيل جديد ويعتمد على اصوات شعبه الكلداني ومسيحيي العراق عامة ليفوز باكثر من مقعد ان كان للنزاهة دور يذكر.. ولكن هل تسمح شلة الفساد تحقيق تلك النزاهة..!?
واخيرا اليكم تصريح البطرك مار ساكو حول دعوته للمشاركة في الانتخابات  ودعمه لاتلاف الكلدان المنشور في موقع عنكاوا كوم:

البطريرك مار ساكو يدعو الى التصويت بكثافة ويعلن دعمه الائتلاف الكلداني في الانتخابات القادمة
« في: 04:28 14/02/2018 »

عنكاوا كوم ـ خاص

اعلن البطريرك الكلداني مار لويس روفائيل الاول ساكو في لقاء له مع قناة سي بي سي الكلدانية بمناسبة مرور خمس سنوات على رسامته بطريركا دعمه لائتلاف الكلدان الانتخابي.

 ففي معرض اجابته عن موقفه من إئتلاف الكلدان الانتخابي قال:
ـ اكيد انها خطوة مهمة جدا ان يكون المكون الكلداني والشعب الكلداني ممثل بقوة في البرلمان العراقي اسوة بالاخرين الذين هم اقل منا. وأضاف: كنا نتمنى من كل قلبنا ان تكون قائمة مسيحية واحدة يتفق الكلدان والسريان والاشوريين بحيث ينزلون بقائمة وباشخاص تكنوقراط نزيهين ومستقلين يخدمون قضية المكون المسيحيين ككل, وقضية العراق والهوية العراقية يكون له أولوية, يعملون من اجل بناء دولة قوية حقيقية ديمقراطية مدنية تؤمًن المواطنة للكل, مع البرلمانيين الاخرين.

 واستطرد موضحا حالة الانقسام الحالية: لو رجعنا لوجدنا ان العراقيين كلهم منقسمين السنة والشيعة والاكراد منقسمين, والمسيحيين أيضا منقسمين.

وعن موقفه من القوائم والمرشحين أوضح مار ساكو:
نحن لا نستطيع ان ندعم قائمة واحدة دون الاخرين. ككنيسة لا نريد ان نربط العملية الانتخابية في تحديد(تفضيل) شخص على شخص او قائمة على قائمة. ثم اضاف: هذا يبقي على الناس, أتمنى ان يذهب الناس بكثافة الى التصويت ويصوتون لمن هو الأنسب والاجدر لهذا المنصب بغض النظر ان كان من هذا الحزب او ذاك. واختتم كلامه في هذه الموضوع قائلا: فنحن اكيد أيضا ندعم الائتلاف الكلداني ونتمنى له كل التوفيق, من دون ان يوضح ان كان يعني "بنحن" هو كشخص فقط  او سينودس الكنيسة الذي كان مجتمعا في روما.

لمشاهدة اللقاء انقر على الرابط:
http://www.ankawa.org/vshare/view/10697/sako/ [/color]




غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز عبد الاحد قلو المحترم
تحية

هل تعلم ان ابيكم البطرك ساكو (حامي بوابة الكلدان ) في تصريحه هذا يكون قد اخترق القانون مرتين :

اولا : ما صرح به البطريرك ساكو يعد خرقا للقانون لأنه سبق موعد الدعاية الانتخابية باكثر من شهر
ثانيا : المادة 25 من القانون الانتخابي تمنع الرموز الدينية من الترويج لأي دعاية او انشطة انتخابية للكيانات السياسية والمرشحين

حكمة اليوم : لا ترجوا خيرا من امة تنساق وراء رجال الدين

فاروق يوسف

لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 328
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس من السيد فاروق يوسف(حكمة اليوم : لا ترجوا خيرا من امة تنساق وراء رجال الدين ).
فهل كان المطران سرهد جمو شيوعي يوم انسقتم وراءه انت وقلو وميشو وعرابه وبقية النهضويين....



غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 328
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس من السيد فاروق يوسف(انا وقلو وميشو وعرابه وبقية النهضويين رجالا نقارع رجال ).
ودليل رجولتك هي عندما اختارك نهضويوا ساندييغو ممثل لهم في العراق عدت واخذت اهل بيتك وهربت بهم الى تركيا لاجئا سنتين لم يسمع لك طنين وما ان وصلت الى مبتغاك في ساندييغو حتى اعتقدت واهما بانك استرجعت رجولتك..
اما بقية تعليقك فيقال الصراخ على قدر الالم..


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3938
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                  ܞ
ܩܝܩܪܐ ܐܪܕܟܠܐ عبدالاحد قلو ܗܕܚ ܕܟܐ ܡܚܘܝܐܝܘܬ ܤܢܝܬܘܟ ܩܐ ܙܘܥܐ ܕܝܡܘܩܪܛܝܐ ܐܫܘܪܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܢܛܪ ܐܪܙܐ ܕܙܘܥܐ ܦܝܫܐܠܗ ܟܝܕܐ ܐܝܠܗ ܓܘ ܐܡܪܝܟܐ ܡܢ ܩܕܡ ܬܪܝ ܝܘܡܢܐ ܐܝܗܘܐ ܓܘ ܕܝܬܪܘܝܬ ܩܡܘܕܝ ܠܐܪܚܫܠܘܟ ܠܕܝܬܪܘܝܬ ܐܝܠܗ ܩܘܪܒܐ ܠܟܢܕܐ ܬܡܐ ܕܐܝܘܬ ܠܐ ܡܘܕܐܪܘܟ ܢܛܪ ܐܪܙܐ ܚܕ ܪܫܐ ܛܪܕܬ ܗܘܐܠܗ ܡܢ ܐܡܪܝܟܐ ܐܢܬ ܘܐܢܝ ܚܒܪܢܘܟ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܕܐܪ ܗܘܐ ܠܐܬܪܐ ܀ ܗܕܟܐ ܥܒܕ ܩܠܘ ܕܪܩܘܒܠܝܐ ܘܣܢܝܢܐ ܟܠ ܟܠܢܐܝܬ ܕ ܙ . ܕ . ܐ ܘܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܐܢܬ ܘܚܕܟܡܐ ܡܢ ܚܒܪܢܘܟ ܡܐܝܟ ܕܝܘܟ ܐܝܬܘܢ ܦܝܫܐ ܡܐܝܟ ܓܝܼܓܹܕܠܵܐ ܡܚܘܪܕܠܐ ܝܢ ܡܚܘܪܕܝܐ ܠܐ ܝܬܘܢ ܡܨܝܐ ܡܦܠܘܛܐ ܗܝܟ ܪܫܐ ܡܢ ܓܢܘܟܘܢ ܤܒܒ ܢܦܝܠܐܝܬܘܢ ܓܘ ܩܘܠܬܐ ܕܡܥܪܒܝܐ ܐܢܝ ܐܝܠܗ ܗܕܟܐ ܡܦܠܘܚܐ ܩܐ ܕܝܘܟܘܢ ܕܗܘܝܬܘܢ ܟܠܝܐ ܓܘ ܐܘܪܚܬܐ ܘܕܪܩܘܒܠ ܕܙܘܥܐ ܘܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܝܡܝܬܐ ܘܕܫܡܐ ܐܫܘܪܝܐ ܡܩܘܕܫܐ ܀ ܗܕܟܐ ܥܒܕ ܩܠܘ ܐܝܩܪܝ ܩܐ ܥܕܬܐ ܟܠܕܝܬܐ ܓܘ ܐܬܪܐ ܝܡܐ ܗܝܟ ܐܒܘܕܘܬܐ ܥܕܬܢܝܬܐ ܠܐܠܐ ܥܒܥܒܕܐ ܗܠ ܗܕܝܐ ܕܠܐ ܠܹܐ ܠܗܘܢ ܩܝܘܡܐ ܕ ܙ . ܕ . ܐ ܒܗܕܪܐ ܓܘܐ ܐܢ ܒܥܝܬ ܡܚܙܢܘܟ ܚܕܟܡܐ ܨܘܪܝܬܐ ܐܝܠܗ ܥܡ ܥܠܠܢܐ ܚܤܝܐ ܕܥܕܬܐ ܟܠܕܝܬܐ ܗܕܝܪܐ ܘܚܕ ܡܢܗ ܛܘܒܬܢܘܬܗ ܦܛܪܝܪܟܐ ܒܘܬ ܡܨܢ ܡܚܙܐ ܢܘܢ ܩܬܘܟ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܡܢ ܩܕܡ ܚܕܟܡܐ ܝܘܡܢܐ ܟܬܝܒܐܢ ܗܘܐ ܚܕ ܡܠܘܐܐ ܒܘܬ ܩܪܝܬܐ ܫܦܝܪܬܐ ܕܡܢܓܝܫܐ ܐܫܘܪܝܬܐ  ܕܟܐ ܐܒܗܬܘܟ ܨܠܐܠܗܘܢ ܡܢ ܗܟܪܝ ܠܡܢܓܫܐ ܐܝܢܐ ܩܪܬܠܐ ܡܠܘܐܝ ܒܘܬ ܡܢܓܫܐ ܐܡܝܢ ܀ QASHO IBRAHIM NERWA
 



غير متصل بزنايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 111
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
وعن موقفه من القوائم والمرشحين أوضح مار ساكو:
نحن لا نستطيع ان ندعم قائمة واحدة دون الاخرين. ككنيسة لا نريد ان نربط العملية الانتخابية في تحديد(تفضيل) شخص على شخص او قائمة على قائمة. ثم اضاف: هذا يبقي على الناس, أتمنى ان يذهب الناس بكثافة الى التصويت ويصوتون لمن هو الأنسب والاجدر لهذا المنصب بغض النظر ان كان من هذا الحزب او ذاك. واختتم كلامه في هذه الموضوع قائلا: فنحن اكيد أيضا ندعم الائتلاف الكلداني ونتمنى له كل التوفيق, من دون ان يوضح ان كان يعني "بنحن" هو كشخص فقط  او سينودس الكنيسة الذي كان مجتمعا في روما.
استاذ عبد الاحد
الا ترى تناقض بين السطرين الاوليين و السطر ما قبل الاخير من حديث المطران ساكو
واذا سحب البساط يعني المتاثرين هم الكلدان لان زوعا نهض على اكتاف الكلدان

شلاماكلدايانسطورايا


غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1040
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ عبد الاحد قلو المحترم
أعتقد ان غبطة أبينا البطريرك لا يدعم أئتلاف الكلدان ولا أئتلاف الرافدين ولا أية قائمة
الجواب كان عن رأي غبطته في قائمة ائتلاف الكلدان فكان الجواب أنها خطوة جيدة لتوحيد صفوف الكلدان .. وهذا رأي غبطته ولا يعني دعمه للقائمة
رغبة البطريركية الواضحة والصريحة أن يكون هناك قائمة واحدة موحدة للمكون المسيحي فيها أناس نزيهين ومجربين
صياغة الخبر فيه نوع من الأثارة وغلط الأوراق وهذا أمر مؤسف
تقبل تحياتي
سيزار هرمز

تقبل تحياتي


غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 403
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز عبد الاحد قلو المحترم

سلام المسيح

أحييك على أسلوبك المباشر في طرح أفكارك و في تحليلك الصائب لما يدور على هامش الانتخابات البرلمانية المزمع أجراءها قريباً .
للمشككين و المنتقدين لموقف غبطة أبينا البطريرك من الأئتلاف الكلداني , أقول , ماذا تريدون من بطريرك بابل على الكلدان في العراق و العالم ؟ أليس من الطبيعي أن يقف وراء أبناءه ؟ أليس من الاجدر بنا أن نبني بيتنا أولاً و من ثم نلتفت لمساعدة الاخرين في ترميم ما خربوه على مدى عقد من السنين و أكثر , كونوا واقعيين و أفيقوا من أحلامكم الخاوية , أهتموا بقوائمكم و دعوا قائمة الكلدان للكلدانيين .

ألاخ فاروق المحترم

خاطبت السيد قلو و قلت له في ردك ( ابيكم البطريرك ) , اليس البطريرك هو أبوك الروحي ؟ هذا أن كنت لا تزال كلدانياً كما تدعي . و هل من المفروض أن يكون أبوك هو أفضل أنسان في العالم لكي تحبه و تحترمه ؟ أن كنت حريصاً على كنيستك و قوميتك الكلدانية فكف عن مهاجمتها لأتفه الأسباب .

تحية للجميع


غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 161
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد بزنايا المحترم

اتفق معك تماما .
هنالك تناقض واضح في كلام غبطته ...



غير متصل شليمون جنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 104
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبدالاحد قلو المحترم
لو كنت مهتما بامر شعبنا "المسيحي" كان عليك ان تنتقد صاحبك اولاً لاستخدامه كلمة المسيح بدلا من المسيحيين، وفي اعتقادي ان من يستخدم هذا الاسلوب في تحديد ديانة شعبنا اما هو غبي ولا يمتلك اي ثقافه تؤهله للمناقشة مع خريج هندسة كحضرتك، او انه يتقصد في الانتقاص من شعبنا.
في مجمل قراتك الشخصية لكلام غبطة البطريرك ساكو، اراك تبالغ وتقول غبطته ما لم يقله. غبطته يرى الحقائق وينقلها كما هي، وعندما اقر باستقلالية الحركة قال الحقيقة. اما رؤيتي لكلام غبطته فانا انا ارى انه حذر جدا في اقواله بخصوص الائتلاف الكلداني لعلمه ان نصف الأتلاف غير مستقل وتابع 100% للكرد.   


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1524
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ فاروق يوسف المحترم
ان مواقفك هذه تخدم اعداء الكلدان وكما انتهز ذلك الملثم اكوزا بتحويره للموضوع الى وجهة اخرى..
شكرا لمرورك على مقالنا.. تحيتي

المدعو اكوزا المحترم
شكرا لمرورك على مقالنا هذا .. تحيتي





غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1524
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي قشو ابراهيم المحترم
شلاما دمريا
اقدر عاليا ماتكتبه بلغتنا الكلدانية الرائعة وان اختلفنا...تقبل تحيتي



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1524
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد بزنايا المحترم

في بلدنا العراق هنالك دعم واضح من المرجعيات الدينية للاحزاب الموالية لها..وعليه من حق غبطة البطرك مار ساكو ان يدعم الائتلاف الكلداني المستقل وبتشكيلته وحلته الجديدة..وهوغير خاضع للكتل المتسيدة على المشهد السياسي في البرلمان العراقي..تحيتي للجميع



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 بله اخونا عبد تگدر اتجاوبنا على بعض الاستفسارات ولو اني ما أحب النقاش مع اشخاص تكون حسنة ملص مثله الاعلى ،، ومع هذا ،،
عندما ذكر غبطة البطريرك لويس ساكو بان كل احزاب شعبنا لهم أجندات خارجية ولا يملكون القرار المستقل ماعدا زوعا ، وطبعاً هذا الكلام كان جوابه لاحد المتسائلين عن من سيثقون ويعطون اصواتهم في انتخابات القادمة ،
طيب اخونا عبد هل الحزبين في أتلاف الكلدان مشمولين بما وصفه غبطته من ان كل احزاب  شعبنا لهم اجندات خارجية ؟
طيب اخونا عبد هل تعرف من هم الشخصيات الذين سيمثلونك في اتلاف الكلدان ؟ حجي بيني وبينك ترا هم كانوا او ما زالوا كوادر في البارتي ، وحتئ بيني وبينك ترا هاي خطة بارتية لجمع اصوات ومقاعد للمبطوحين عندهم ، حالهم حال المجلس الشعبي ولكن ليس بقوتهم ولهذا أنشأوا لهم اتلاف الكلدان وبهم سيحتل البارتي مناطق من سهل نينوى ،، حجي بيني وبينك مو انت ومن على شاكلتك انتفضوا عندنا نشر صور للبطريرك لويس ساكو مع قادة زوعا بعد مشاركتهم في الانتخابات السابقة وهم يلوحون بأصابعهم المنتخبة ، حجي بيني وبينك ترى غبطته مجبور ان يقول نحن ندعم الاتلاف الكلداني ومع العلم انه ذكر انه لا يدعم حزب على حزب ،
يعني لو استطاع البارتي ان يجمع كل الاحزاب الاشورية والمجلس الشعبي في قائمة واحدة لكان انجبروا بطاركة الاشورين ان يصرحون بانهم يدعمون القائمة ، افتهمتها لو بعد ؟
وخلي أشاورك اخونا عبد ، بأن لا تكتب عناوين انت مو بگدها وتخربط بالمقالة ، ترا سحب البساط حاول البارتي ان يسحبها من زوعا ولم يستطع ، تعرف لو ما تعرف ان مايقارب عشرين الف من جماهير شعبنا الكلداني السرياني الاشوري شاركوا مسيرة اكيتو ، تعرف شنو هو اكيتو ؟ طبعا لا ولانه ليس هو مثلك الاعلى ،
وراح اختصر عليك وأقول لك ، ان من يريد ان يسحب البساط من تحت اقدام زوعا فعليه ان يسحبها من تحت اقدام أربعين الف الذين شاركوا في مسيرة اكيتو والذين خرجوا في الواحد من نيسان الأخير وبعد انقطاعها بعد احداث داعيش ،
تعرف ليش لازم تسحب البساط  من تحت أربعين الف اقدام ؟



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1524
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سيزار ميخا المحترم
اعتقد فانك لم تقرا مقالتي بتمعن لتعلم ماكتبته صحيح وليس من خاصتي.. فالخبر منقول من رابط منشور في موقع عنكاوا ومن عنوانه يشير لذلك الدعم وبقية كلامه  يذكر بعدم تفضيله لقائمة عن اخرى من باب المجاملة..الا انه ختمها بقوله عن دعمه لائتلاف الكلدان..
وما المانع من ذلك.. حاله حال المرجعيات التي تدعم الاحزاب  المنتمية لها وعلنا.. ارجوا ان تكون بخير..تحيتي للجميع




غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1524
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز سالم يوخنا.. مع محبتي
لنتكلم بموضوعية.. حيث شعبنا المسيحي وبالاخص الكلدان في بلدنا العراق يحتاجون الى اثبات وجودهم. بعد ان وصل الامر بهم بعدم تمييزهم لمن معهم او ضدهم. وحتى الذين يدعون بتمثيلهم في البرلمان عاجزين عن توفير ابسط الخدمات لهم. لا بل اصبحوا يبحثون على المراكز السيادية في مناطقهم ايضا ليبقوا مهيمنين على مقدراتهم وفي كل المواقع التي تزيد من ارصدتهم. وعليه فان شعبنا يريدون مؤازرة المقربين لهم.. ومنهم غبطة البطرك ساكو الذي له تاثير وعلى مستوى المسؤولين محليا ودوليا. وبدوره فمن حقه ان يدعم الجهة المحسوبة على ابناء شعبه سياسيا لكي يكونوا له عونا في حلحلة المشاكل التي يعاني منها شعبنا المسيحي وبالاخص الكلدان ذي الغالبية عدديا.
شكرا لمرورك الكريم..تقبل تحيتي



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1524
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد شليمون جنو المحترم
انني اتفق معك في هذه الجزيئية من المقالة الذي بها نتسمى بالمسيح بدلا من المسيحيين من قبل غالبية المسلمين وحتى اعضاء في البرلمان..ولكنني صححت له ذلك وقبل نهاية مكالمتنا الهاتفية معه... ومايكون خاطرك الا طيب.. تقبل تحيتي



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1524
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سعادة اخينا عدنان(قيادي زوعوي)
هاي خابصها تصريحات ومسيرات وكلام حشو معاد ولكن واقع الحال مزري وتعبان لشعبنا بفضل القيادة الحكيمة لزوعتنا ..تحيتي للجميع



غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عبد الاحد قلو المحترم
 
صياغة الخبر فيه نوع من الأثارة وغلط الأوراق وهذا أمر مؤسف

تقبل تحياتي
سيزار هرمز

تقبل تحياتي

ننتظر رد موقع عنكاوا كوم الاغر لتوضيح الغاية من خلط الاوراق وهذا امر مؤسف !!!!!!

ولكن عزيزي سيزار انتم ساهمتم بنشر (صياغة الخبر فيه نوع من الأثارة وغلط الأوراق وهذا أمر مؤسف ) على صفحتكم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي ورجوتم رجاء القراء ليطلعوا عليه تحت عنوان مفــال يرجــى الاطـــلاع عليــــه
عجيب غريب امركم يا جماعة البطرك ساكو


لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2845
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز عبد قلو
مهم جدا ان يسأل شخص مثلك من قبل صديق مسلم بخصوص قضايا تهم شعبنا المسيحي، كي وضح له ما فكر به خطأ وفهمه بطريقة مختلفة.
اما عن مجمل المقال..فهو يعطي دافع مهم لدعم قائمتنا الكلدانية وهذا حق كل الكلدان أن يكون لهم ممثلين، لثقتنا الكبيرة بان الكلداني الأصيل يعمل من أجل تمثيل المسيحيين بعدالة ولخير العراق.


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1524
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي زيد
تحية طيبة
فعلا فالغاية من مقالتي هو الترويج لائتلاف الكلدان للفوز في الانتخابات القادمة بعد ان ارادت زوعة استغلال كلام البطرك لصالحها.
ولكن للاسف هنالك من المحسوبين علينا يحاولون اثارة القراء وبما هو مضاد لشئننا القومي..مع الاسف.
ولا اعرف من الملتزم بقرارات المفوضية وبالاخص على مستوى الكتل الكبيرة التي اعلامها ومغرياتها لكسب الناخبين مستمر الى اليوم الاخيرللانتخابات بالاضافة الى امتلاكها فصائل مسلحة ومنها زوعة..
وهل بقيت في العراق من يلتزم بالقوانين والفساد سيد الموقف. ولكن جدي مايكدر الا على بيبيتي..تحيتي للجميع



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد قلو
زوعا ليست بحاجه لدعم من قبل الكنائس والدليل دخولها  كقائمة مستقله وقرار سياسي مستقل في الانتخابات الماضيه ودخولها في ائتلاف مع الحزب الوطني الاشوري في الانتخابات القادمه لان أبوابها مفتوحه لكل احزاب شعبنا للانضمام لقائمة موحده ولهذا فزوعا لها جماهيرها وليست بحاجه لدعم الكنائس لها ولكنها قريبه من كل كناىسنا .هناك خبر في موقع عنكاوا يقول فيه (
وقدم المجلس القومي الكلداني اوراقه الرسمية برئاسة جنان جبار الحسيني الذي كان يشغل سابقا عضو المكتب  من دون ورود اي انباء عن انعقاد مؤتمر او اي انتخابات تذكر بهذا الصدد.

ودخل المجلس القومي الكلداني في ائتلاف مع حزب الاتحاد الكلداني الذي يتراسه ابلد افرام ساوا) يعني هل  جنان جبار الحسيني هو كلداني100% واسمه يدل على انه غير كلداني وثانيا لو لم يستلم السيد عبدالاحد افرام الضوئ الاخضر من الرابطه الكلدانيه ودعم البطريركية الكلدانيه لما بترشيح نفسه وضم المجلس القومي الكلداني بقائمة ائتلاف الكلدان لان كلنا نعرف بان الحزب الديمقراطي الكلداني برئاسة القائد الاوحد وللابد السيد ابلحد افرام ساوا بانه لا يستطيع ان يرشح لاي حدث عراقي مستقلا وبدون دعم من البطريركية الكلدانيه او من اي مؤتمر كلداني والقانون الجعفري الذي تتكلم عنه فهو كان قانون ليتداول في البرلمان العراقي مثل اي قامون يمرر للبرلمان وزوعا ابدا لم توافق على اي قانون يمس المسيحيين .ثم الانتخابات على الابواب وسوف نرى من الذي يذهب للتصويت انت وامثالك ام نحن ممن نريد لشعبنا ان يكون لهم نواب مستقليين ونزيهين امثال نواب وبرلمانيين قائمة الرافدين.انك ياسيد قلو لسانك فقط يبلبل على الانترنيت وليس لديك ايه مشاركه وكما يقول المثل الديك لا يصدق بان الشمس مشرقه الا بسماع صوته وانك وامثالك مثل الديك واذا لم تستحي فقل ما شئت لان زوعا منتخبه من قبل جماهيرها وحركه مستقله وليس لها دعم من الكنائس ولا حتى من مؤتمرات اشوريه كما تفعلها الاحزاب المسيحيه الاخرى والتي لها دعم اما من الاحزاب العربيه او الكرديه او دعم من الكنائس.وكما قالها البطريرك مار ساكو في سان دياكو كل الاحزاب المسيحيه لها ارتباط ودعم من الاحزاب والجهات العربيه والكرديه الا زوعا فانها ليس لها اي دعم من تلك الاحزاب العربيه او الكرديه لان لها قرار سياسي مستقل ثم تحكي عن القانون الجعفري وسكرتير المجلس القومي الكلداني السابق كان بعثيا ياللعجب ترى القشه في عيون غيرك ياقلو ولا ترى معمل الخشب بعيونك
.
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=866048.0
........
من له حساسيه من زوعا فهناك علاج لهذا المرض اسمه التاريخ


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1524
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس من ردAshur Rafidean (قيادي زوعوي)
[quote :سيد قلو
زوعا ليست بحاجه لدعم من قبل الكنائس والدليل دخولها  كقائمة مستقله وقرار سياسي مستقل في الانتخابات الماضيه ودخولها في ائتلاف مع الحزب الوطني الاشوري في الانتخابات القادمه لان أبوابها مفتوحه لكل احزاب شعبنا للانضمام لقائمة موحده ولهذا فزوعا لها جماهيرها وليست بحاجه لدعم الكنائس لها ولكنها قريبه من كل كناىسنا .[/quote]

وذلك واضح بان سعادة النائب الدائم لايفتتح ندواته في الخارج الا بذكر ماقاله غبطة البطرك ساكو في كنيسة مار بطرس\ساندياكو.. طبعا مع تحوير وتكحيل كلامه على ان زوعتكم  مستقلة.. وهل نسيتم فضل نوري المالكي في الانتخابات السابقة  لضمان الفوز بمقعدين وبدون منافس..وحاليا  استاذكم  سركون قد حشر اسمه في قائمة المالكي  المالك لزوعة جعفريا. ترى هل سيعيد نشاطه ويكلب بالدخل خارجا للترشيش وضمان اصوات الخارج نفعا للطرفين?!....تحيتي للجميع



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2401
    • مشاهدة الملف الشخصي
سحب البساط من تحت الاقدام؟ هل هذه تعني :
pull the rug (out) from under someone

https://www.macmillandictionary.com/dictionary/british/pull-the-rug-out-from-under-someone

اذا نعم, فان المقصود بها سيكون:
to suddenly stop supporting someone

والسؤال هو: اين الاثبات بان غبطة البطرك قام بدعم قوائم اشورية في انتخابات سابقة حتى يقرر الان ايقاف الدعم؟

ما يقوله غبطة البطرك هو ان الكنيسة لن تتدخل في الانتخابات ولن تفضل قائمة على اخرى...ثم يقول بانه يدعم الائتلاف الكلداني.

الجملة الاولى اذا رمزنا لها ب A
فانه يقول انا مع A ثم يقول انا ضد A
وهذا عبارة عن ابتعاد عن المنطق. وانا شخصيا لست ضد ان يدعم هو اية قائمة يريدها ولكن الابتعاد عن المنطق هو شئ انا لا اتحمله. وخاصة ان هناك الان عدة اشرطة تناقش اقواله هذه وهي اشرطة ومقالات تناقش شئ غير منطقي, بمعنى هي مقالات لن يفهمها احد.

انا شخصيا مع ان يقوم غبطة البطرك بدعم قائمة الائتلاف الكلداني وهذا حتى تنتهي حجج القوميين الكلدان الجدد والى الابد..وهذا حتى يفهموا بانهم عملوا منذ البدء بشكل خاطئ.

الموضوع هذا كله لا يهمني.

ما يهمني هو ما قاله في التالي:

اقتباس
واستطرد موضحا حالة الانقسام الحالية: لو رجعنا لوجدنا ان العراقيين كلهم منقسمين السنة والشيعة والاكراد منقسمين, والمسيحيين أيضا منقسمين.

غبطة البطرك يقوم بتشبيه المسيحين بالسنة والشيعة

انا في تعجب شديد بان لا احد انتبه الى هذه النقطة التي هي الوحيدة التي كان من المفترض مناقشتها وليس الاشياء الاخرى.

السؤال هو: متى كان بين المسيحين قتال واستخدام العنف كما يحدث بين السنة والشيعة؟

غبطة البطرك اصبح شخص محب لكلمة "منقسم".

هذا بالرغم من ان المسيحين في وقت التهجير من قبل داعش كانوا قد توجهوا الى مناطق اخوانهم المسيحين وكان هناك تضامن وتعاضد قوي جدا وتماسك بين المسيحين من مختلف الكنائس وكان هناك تماسك بشكل خاص بيان ابناء شعبنا انفسهم, وكل هذا لم يراه غبطة البطرك. وهذا لانه بالفعل لم يرى ذلك, فجهود الكنيسة الكلدانية كانت محصورة فقط ضمن نشاط سيادة المطران بشار وردة وليس للبطرك اي دخل فيها.

البطريركية اصبحت تركز كثيرا على الانترنت
وتعتبر الكتابات في الانترت بانها الواقع واصبحت تبتعد عن الواقع الحقيقي. وربما ان سبب ذلك هو ما تعرضت له من ابتزاز كبير في الانترنت من قبل اعضاء النهضة الكلدانية.


غير متصل حدبشاب العربي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

السؤال هو: متى كان بين المسيحين قتال واستخدام العنف كما يحدث بين السنة والشيعة؟

الى صاحب الشرائط والخرابط
عندما قام النساطرة بقيادة جدك برصوم النصيبيني بذبح وقتل 7800 سرياني بين عامي 480-484 بينهم جاثليق و90 كاهن و12 راهب
واذا كان ذلك غير صحيح فكلامك عن الشيعة والسنة غير صحيح ايضا

عندما قامت الغرب بقتل الاف المسيحيين في الشرق ولذلك اعتذر البابا لليونان
عندما تحول بيت ابونا النسطوري الى ما يسمى بيت الدم واحد البطاركة اسمه ابن دنخا القاتل


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1524
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس\ لوسيان
اقتباس

السؤال هو: متى كان بين المسيحين قتال واستخدام العنف كما يحدث بين السنة والشيعة؟


وهل ذلك بشرط ان يصاحب اي انقسام قتال وصراع من اجل البقاء.
جميعنا نقر باننا كمسيحيي العراق كنا سابقا شعب بقومية واحدة. ولكننا اليوم نحمل ثلاث تسميات منقسمة تسمويا ومتفاوتة عدديا  ومختلفة اثنيا ان كان الكلداني او الاشوري او السرياني.والصراع بيننا يبقى انترنيتيا لوجود حلقات تاريخية مفقودة سمح ذلك للاجتهاد والتحري للوصول لحقيقتنا.ولكن...
وقد صاحب ذلك ايضا مغالطات  ومناكفات دالة على استمرار ذلك االانقسام الى يومنا هذا.
ومن  وجهة نظري فلولا تسمية الاشورية التي حلت على فئة من شعبنا قبل قرن ونيف لكنا اليوم شعبا ذا اثنية واحدة.. ولكن المستعمر هكذا ارادنا..تحيتي للجميع



غير متصل Gabriel Gabriel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 231
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ عبد الاحد قلو المحترم
تحية طيبة،
في ردك الاخير على الاستاذ لوسيان ذكرت الاتي:
ومن  وجهة نظري فلولا تسمية الاشورية التي حلت على فئة من شعبنا قبل قرن ونيف لكنا اليوم شعبا ذا اثنية واحدة.. ولكن المستعمر هكذا ارادنا..تحيتي للجميع.. انتهى الاقتباس
سؤالي اليك ما اسم هذه الاثنية الواحدة ؟
قبل ان ياتي الانكليز للعراق كانت الآشورية ينادى بها من قبل المثقفين الآشوريين، ولكن الكلدانية ظلت ضمن جدران الكنيسة، لتعلن عن نفسها بعيدة عن القومية.
ومن هذا ومن وجهة نظري انا ايضا تكون الآشورية هي الاثنية المعقولة والوحيدة لشعبنا.
عزيزي عبد الاحد قلو: اذا استمرينا في هذا النقاش البيزنطي سيضيع الخيط والعصفور !
تحياتي   



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1524
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس: Gabriel Gabriel
اقتباس
قبل ان ياتي الانكليز للعراق كانت الآشورية ينادى بها من قبل المثقفين الآشوريين، ولكن الكلدانية ظلت ضمن جدران الكنيسة، لتعلن عن نفسها بعيدة عن القومية[/quote]

الاخ Gabriel Gabriel المحترم
اخينا العزيز من اين لك هذا الكلام حيث لاتوجد اي ادلة تاريخية تثبت وجود تسمية الاشورية لشعب ما او على كنيستنا المشرقية ولاكثر من 26 قرنا قبل تلقين الانكليز لهم بهذه التسمية ليفرقوهم عن الكلدان الكاثوليك القاطنين في العراق. وقد تم الترويج للاشورية بعد اقتحام العساكر الانكليز للرئاسة الدينية  والعشائر والملل للكلدان النساطرة في نهاية القرن التاسع عشر والتي كانت اغلبها موجودة في مناطق شرق وجنوب تركيا وايضا غرب ايران ولم يكونوا بعراقيين وقتها. وعليك ان تقراء تاريخ شعبنا لتعلم سبب هذه التسمية وغاية الانكليز منها والنتائج التي ترتبت جرائها. فالكلدانية هي التي كانت تجمعنا قبل لعنة الانكليز المفرقة لشعبنا..واحيلك الى مقولة احد المطارنة الاجلاء الذي تخلى عن كنيسته الاشورية وانتمى لكنيستنا الكلدانية:في محاضرة للأسقف باوي سورو بتاريخ 22/آب/2004 في الولايات المتحدة قال فيها ( ان كنيستنا الآثورية والى سنة 1930 كانت تسمى الكنيسة الكلدانية ، وان توقيع البطريرك شمعون النسطوري كان ختمآ مكتوبآ فيه ( محيلا شمعون بطرك كلدايي ( المتواضع شمعون بطريرك الكلدان ) .

وللمزيد اليك هذا الرابط الذي منه ستعرف اثنيتك. تقبل محبتي

http://www.kaldaya.net/2011/Articles/06_June2011/53_June28_MarSarhadYusipJammo.html



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخونا عبد هاي انت بعد ماسحبت المقالة بعد فشلها ؟
اخونا عبد انت ما عندك حظ ، بعد خزعبلات في طرح هذة المقالة ولوقت قصير نفى غبطة البطريرك انه يؤيد اتلاف الكلدان
وقال ماذكر في ذاك اللقاء كان على الماشي ،
اخونا عبد المفروض انك تغير عنوان المقالة وتبدلها باسم على الماشي،


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1524
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالمناسبة فان المدعو عدنان 1966 قد استنجد بادارة الموقع لحجب ردودي على مقالاته. وهذا يدل على فشله في الذود عن زوعاه امام ردودي التي تعريهم امام القراء. وينهم رياجيل حامض سماكي صايرين بالعصا تنساكي..ههههها
اخوي عدنان كل الذي نكتبه هو من المحبة والغيرة المتقدة على سلامة شعبنا..وممثليهم ان كان زوعا او غيرهم يشتركون في ماساتهم ان لم تتحسن ظروف شعبنا وان تعددت الاسباب..تقبل تحيتي



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخونا عبد ، أنا لم اطلب او أرسل اي طلب من ادارة موقع عنكاوة كوم ان توقف ردودك لي ، على العكس من ذلك ، فاني أرسلت رسالة الى ادارة الموقع للاستفسار عن عدم استطاعت احد ولا انا صاحب المقالة الجزء الثاني بالتحاور فيها ومع العلم شاركت انت اخونا عبد فيها وملثم اخر وكتبتم كلمات انا لا استطيع استخدامها ،،
ولو انك تهربت من سوالي حول لماذا لم تسحب مقالتك بعد تراجع البطريرك لويس ساكو عن تايده للأتلاف الكلدان !
اذا كنت تريد ان تعري  احد ما عليك ان تواجههم مباشرة وليس فقط خلف الحاسوب ومن البعيد ، اليس السكرتير الحزب الذي عامل كابوس في حياتك والذي عقد ندوة في عقر دارك ؟
اما تذكيري بمثلك الاعلى عن حسنة ملص سوف يبقى الى ان تعتذر ام سنستمر بتذكيرها لك ،