البابا فرنسيس بطلا لوثائقي في سابقة بتاريخ الفاتيكان


المحرر موضوع: البابا فرنسيس بطلا لوثائقي في سابقة بتاريخ الفاتيكان  (زيارة 721 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 22546
    • مشاهدة الملف الشخصي
البابا فرنسيس بطلا لوثائقي في سابقة بتاريخ الفاتيكان
أول رئيس اميركي لاتيني للكنيسة الكاثوليكية المتبعة من أكثر من مليار شخص يتحدث في الفيلم بصراحة ويرد على أسئلة من سائر أنحاء العالم.
ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم

بعفوية شديدة
واشنطن - في سابقة من نوعها يشارك أحد بابوات الفاتيكان، وهو البابا فرنسيس، في فيلم وثائقي يقول منتجوه إنه "فيلم تاريخي غير روائي".

ويبدأ عرض الفيلم الذي يخرجه ي الألماني فيم فندرز في الولايات المتحدة في مايو/أيار، وهو عمل يغوص في عالم البابا وفي مسائل حياتية عامة، على ما أعلن القائمون على الفيلم الذي يشارك الفاتيكان في انتاجه.

وقال صناع الفيلم إنه يصور البابا فرنسيس وهو يرد على أسئلة من سائر أنحاء العالم، ويناقش قضايا البيئة والهجرة والاستهلاك والعدالة الاجتماعية.

وهذه هي المرة الثانية التي تتعاون فيها الفاتيكان مع مخرجين ومنتجين خارجيين، وأول مرة يتم التعامل فيها سينمائيا مباشرة مع البابا.

ويصدر فيلم "البابا فرنسيس - رجل يلتزم بوعده" الذي كتبه وأخرجه فيم فندرز الحائز ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار: "باريس، تكساس" و"بوينا فيستا سوشل كلوب" و"وينغز اوف ديزاير"، إلى الصالات الأميركية في 18 مايو/أيار بحسب بيان صادر عن "فوكوس فيتشرز".

وفي هذا الوثائقي الذي نال موافقة الفاتيكان مع السماح للمرة الأولى لسينمائي بالغوص في أرجاء الفاتيكان ، يتوجه البابا فرنسيس مباشرة للعموم في مواضيع مختلفة.

وأضاف البيان "تقبّل البابا فرنسيس أسئلة أناس من مشارب مختلفة وردّ على المزارعين والعمال واللاجئين والأطفال والمسنين والمساجين".

ويظهر الوثائقي البابا البالغ من العمر 81 عاما وهو يجوب العالم مع صور من الأرشيف لمداخلات له من منابر عدة بينها الأمم المتحدة والكونغرس الأميركي.

وقال فيم "البابا فرنسيس يمثل نموذجا عن الرجل الذي يلتزم بوعوده. هو يتحدث في فيلمنا مباشرة إلى المشاهد بصراحة وعفوية شديدة".

وقد أصبح البابا فرنسيس المولود في العاصمة الأرجنتينية في ديسمبر/كانون الاول 1936 في أوساط متواضعة واسمه الأصلي خورخي ماريو برغوليو، أول رئيس اميركي لاتيني للكنيسة الكاثوليكية التي يتبعها 1,2 مليار شخص.

وفندرز أخرج فيلم "وينغز أوف ديزاير"، وقد عقد لقاءات عديدة مطولة مع البابا لإخراج هذا الفيلم.