المحرر موضوع: الصياد جورج جبر: الصبر لا يحتاج لقوة عضلات بل لإيمان في القلب, فهو مفتاح كل شيء  (زيارة 741 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاوة عيدو الختاري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 162
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصياد جورج جبر: الصبر لا يحتاج لقوة عضلات بل لإيمان في القلب, فهو مفتاح كل شيء

كاوة عيدو الختاري- لبنان مرفا جونيه

اثناء جولتنا الى لبنان والى الاماكن السياحية والاثرية ( جونية - بعلبك – جبيل الاثرية – متحف المشاهير – مغارة جعيتا- الحمراء- بيروت – طرابلس – بيرؤت- فاريا عاصمة الثلج – ترفليك – سيدة لبنان – الحريصا فوق جبل – مرفا جوينة و طرابلس و بيروت) كل الايام كانت ممتعة و جميلة اضافة الى الاستمتاع بالاجواء الجميلة و الخلابة و الطبيعة و السياحية...
اليوم كان غير الايام الاخرى حيث كنت اتجول في مرفا جونيه بالصدفة رايت العم ( جورج جبر ) كان يصطاد السمك و انا كنت جالسا بعيدا عنه بامتار واراقبه اكثر من ساعة وهو ينتظر بفارغ الصبر أن تعلق سمكة بالسنارة  ومن الفضول سالت نفسي لما لا اذهب عنده و اتحدث معه ,جلست بجواره لكي القي عليه التحية فقلت له:-

كاوة الختاري: مرحبا عم.. كيفك شو اخابرك

العم جورج جبر: رد دون أن يلتفت إلية وعليكم السلام انت كيفك

كاوة الختاري: انا اعلامي ممكن يا عم اتحدث معك بخصوص صيد السمك
 
العم جورج جبر: نعم تفضل بكل تاكيد

كاوة الختاري: ما اسمك واين تسكن و لماذا انت هنا تصطاد السمك

العم جورج جبر: انا اسمي جورج جبر من جونيه اصطاد السمك لان هوايتي و صيد السمك يعلمك على الصبر و الهدوء. ثم تابع قائلًا كل يوم استيقظ من النوم كلعادة احمل سنارة الصيد في يدي، وسلة صغيرة فيها الطعم الذي اصطاد به السمك، لكي امارس هوايتي عند اطراف البحر في مرفا.

كاوة الختاري: باليوم كم سمكة تصطاد و ماذا تستفاد من اصطياد السمك

العم جورج جبر: باليوم اصطاد (20) سمكة صغيرة و كبيرة و الاستفادة الاكبر هو الانسان الصبور دائما ينجح و يصل الى اهدافه و فكرة صيد السمك اكبر دليل على ذلك لان تنتظر ساعات قد تصطاد سمك او لا لكن بالنهاية تصطاد لان الصبر و الاستمرارية و الثقة بالنفس من اهم النقاط الوصول للهدف.

كاوة الختاري: صح عم جورج اهم خطوة نحو النجاح الصبر لكن هناك لا ينتظرالصبر

العم جورج جبر:  الصبر لا يَقدر عليه إلا العظماء والرجال الأشداء، الصبر لا يحتاج لقوة عضلات بل لإيمان في القلب، ولو كنت أضعف النَّاس بدنا وأكثرهم مرضا، وأفقرهم مالا، فهو مفتاح كل شيء، يجعل بعد العسر يسرا، وبعد الهم فرجا، وهو دليل الإيمان بقدر الله وقضائه, وفجأة صاح العم جورج فرحا: انظر.. انظر يا " اعلامي" إلى سنارتي لقد تعلقت سمكة بها، وبدأت تهتز بقوة، ساعدت العم بالصيد و قال هنا انواع من الاسماك منها تسمى ( ابو شوكة- مولصة – عقاص) و انواع اخرى وشيئا فشيئا ظهرت سمكة وزاده العم جورج جبر حماسا وقوة ويضحك: سمكة كبيرة.. سمكة كبيرة وقال العم جورج ضاحكًا نعم، إنها أكبر من كل السمك الذي أصطاده واستفاد من هوايتي التي ورائها رزق لي.


** عم جورج جبر رجل في السبعينيات من عمره من لبنان مدينة جونيه، كان يهوى الصيد منذ شبابه، ويأتي الى مرفا جونيه منطقه تقع في لبنان شمال بيروت وهي أحد المناطق السياحية فيه في محافظة جبل لبنان وهي مركز قضاء كسروان، والتي نشأ فيها؛ ليمارس هوايته في صيد السمك.