البطريرك مار لويس ساكو لا يدعم أئتلاف الكلدان ولا أئتلاف الرافدين ولا أية قائمة ..


المحرر موضوع: البطريرك مار لويس ساكو لا يدعم أئتلاف الكلدان ولا أئتلاف الرافدين ولا أية قائمة ..  (زيارة 3630 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1030
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
البطريرك مار لويس ساكو لا يدعم أئتلاف الكلدان ولا أئتلاف الرافدين ولا أية قائمة ..
 
وجهة نظر تعبر عن صاحبها 

كنا قد أشرنا في مناسبات سابقة أنه في فترة الانتخابات وكلما أقتربنا من يوم أجرائاها سيكون هناك حملة أعلامية قوية تستخدم فيها كل الوسائل ومنها غير الاخلاقية .. لذا نتمنى من أبناء شعبنا أن تكون لهم الحكمة الكافية والفطنة لتميز الصالح من الطالح وما هو حقيقي من المزيف ..
تشير تعليمات المفوضية العليا للانتخابات أن لا يتم أستخدام الرموز الدينية في الدعاية الأنتخابية وهناك عقوبات على من يستخدمها كما هناك موعد محدد لبدء الحملة الأنتخابية ..
أجرت قناة بابل الكلدانية حوارأ مصورأ مع غبطة أبينا البطريرك مار لويس ساكو أمتاز بالشفافية والواقعية وهو واضح وغير قابل للتأويل الرابط ادناه
https://www.youtube.com/watch?v=gYaCMhql-ZU&feature=youtu.be

وهنا قبل أن نخوض بتفاصيل اللقاء نود أن نوضح موقف البطريركية الكلدانية الرسمي من الانتخابات عبر بيانها المعنون ( بيان حول انتخابات 12 آيار   2018 ) الرابط
http://saint-adday.com/?p=21687
وهو بيان متوازن وجيد جدأ يدعو فيه لتحديث سجلات الناخبين ويدعو لانتخاب شخصيات نزيهة ومقتدرين على تحمل المسؤولية بأمانة، وتجنب التصويت لأشخاص لا خبرة لهم، لأشخاص انتهازيين ممن لهم ولاءات لا تخدم الخير العام
ولو عدنا الى لقاء قناة بابل الكلدانية مع غبطته فالاب بولس الساتي يسأل عن راي غبطته عن أئتلاف الكلدان .. السؤال منطقي جدا لانه من قناة كلدانية والاب السائل هو من مؤسسي الرابطة الكلدانية .. أما جواب غبطته فكان منطقي ومتوازن جدأ بأن هذه خطوة مهمة ليكون الشعب الكلداني ممثل بقوة أسوة بالأخرين لكن كنا نتمنى أن يكون لنا قائمة مسيحية موحدة .. الخ من التصريح .
رأي غبطته لا يعني دعم البطريركية لأئتلاف الكلدان ,, لكن وصفها بانها جيدة وسيكون جوابه نفسه لائتلاف أشوري أو سرياني ليكون لهم تمثيل وتبقى رغبة البطريركية الدائمة هو توحيد الصف المسيحي وفيما يخص الانتخابات تمنت ان يكون هناك قائمة واحدة موحدة تجمع جميع اطياف المكون المسيحي ولو تابعنا نفس التصريح فيجيب غبطته أنه لا يمكن للبطريركية أن تدعم قائمة على حساب اخرى مطلقأ وهذا موقف مبدئي وثابت للكنيسة الكلدانية بوقوفها بمسافة واحدة من جميع قوائم شعبنا ..
نشر الأخوة في موقع عنكاوا كوم تحت عنوان عنكاوا كوم ( خاص ) خبرأ حول المقابلة http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,865751.0.html

العنوان يقول ان البطريرك ساكو يدعم أئتلاف الكلدان لكن فحوى الخبر وتحريره غير ذلك لانه يقول نحن لا ندعم قائمة على حساب اخرى .. كما أن المقابلة واضحة جدأ جدأ .. النشر بهذه الطريقة يغلط الاوراق ويثير الشكوك لدى المتلقي نتمنى من الاخوة ألتزام المهنية في هكذا مواضيع حساسة ..

البطريرك مار لويس ساكو لا يدعم أئتلاف الرافدين ...

أئتلاف الرافدين نقصد به الأئتلاف المتكون من الحركة الاشورية والوطني الاشوري وقد عودنا سكرتير الحركة الاشورية وزعيم الائتلاف على طقوسه الثابتة من بدء حملته الأنتخابية مبكرأ وقبل أن تعلن المفوضية من البدء بالحملة الانتخابية بشكل رسمي لذا يستحق السيد كنا دخول سجل غينتس للارقام القياسية بالاسرع و الاول .. فنلاحظ بدء جولته المكوكية التي سيدور فيها بلدان العالم تحت حجة زيارة المحليات والفروع واللقاء بالقواعد والجماهير علمأ أن عنوان الندوات هو عن الانتخابات العراقية !!
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,864820.0.html
والسيد كنا لمسألة المناصب والكراسي يولي أهمية كبيرة ضمن اولوياته حتى أذا أحترق بيت زوعا وتمزق وهنا علينا الصمت لانه شأن داخلي ولا مثالب عليه !!
والحركة الاشورية صاحب الامتياز بأستغلال الرموز الدينية وتصريحاتها في الدعاية الانتخابية نذكر مثلأ في هذا المقال السابق بعنوان ( لا تستغلوا طيبة البطريرك ساكو يا سياسيين ؟؟ ) الرابط أدناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=737540.0
يوضح كيف أن الحركة وضعت صورأ لغبطته في ملصقاتها الترويجية وبرنامجها الانتخابي
اليوم يعاودون ما تعودا عليه بأستغلال تصريح ورأي غبطته عن الحركة وما يعرف بأستقلاليتها .. هذا رأي غبطته وهو يتحمل رأئيه وتصريحه لكن أستغلاله للترويج في ندوات كنا في الخارج فهذا أفلاس ما بعده أفلاس .. فقد أنتشر فديو في صفحات التواصل الأجتماعي لندوة كنا في سان ديكو يستشهد فيها عريف الندوة بذلك التصريح وبجانبه كنا يزهو بالنصر وينفش ريشه وصدره
https://www.facebook.com/farwq.khya/videos/10155354111167666/?fref=gs&dti=457755404409689&hc_location=group_dialog

هذه المرحلة من زوعا تذكرني بالسنوات الأخيرة للقائد الضرورة ( أبو عبدالله المؤمن ) الذي لجئ للعزف على اللحن الديني والمعروف عن حزبه بانه علماني عندما بدء يما يعرف ( بالحملة الأيمانية ) وكان هناك نوع من الاحاديث والايات القرائنية التي تجير له كما أصبح بمقام الله سبحانه وتعالى عندما تمكن المنافقين من أيجاد 99 أسم له على غرار أسماء الله الحسنى فما أشبه السيد كنا وحركته اليوم بما كان عليه القائد الاوحد وحزبه بالامس !!
في الختام أؤكد ان الكنيسة الكلدانية لا يمكنها بأي حال من الاحوال دعم أية قائمة أو أية شخصية مطلقأ .. وما يروج هنا وهناك في الاعلام هو محض أفتراء وتلفيق وضحك على الذقون ونتمنى من أبناء شعبنا أن يكون على قدر من الحكمة والفطنة من هكذا تصرفات رخيصة ومفلسة ..
سيزار هرمز
Cesarhermez@gmail.com
.





غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البطريرك مار لويس ساكو لا يدعم أئتلاف الكلدان ولا أئتلاف الرافدين ولا أية قائمة ..
 
وجهة نظر تعبر عن صاحبها 

في الختام أؤكد ان الكنيسة الكلدانية لا يمكنها بأي حال من الاحوال دعم أية قائمة أو أية شخصية مطلقأ .. وما يروج هنا وهناك في الاعلام هو محض أفتراء وتلفيق وضحك على الذقون ونتمنى من أبناء شعبنا أن يكون على قدر من الحكمة والفطنة من هكذا تصرفات رخيصة ومفلسة ..
سيزار هرمز
Cesarhermez@gmail.com
.


عزيزي سيزار
اذا كان ما يروج هنا وهناك في الاعلام هو محض أفتراء وتلفيق وضحك على الذقون فلماذا تشاركون هذه المنشورات على صفحات التواصل الاجتماعي وتحثون القراء لقراءتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل تعقل ان قارءا واحدا  في هذا المنتدى سيقتنع بما كتبته بان البطرك ساكو لا يدعم  قائمة  ائتلاف الكلدان ؟


لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 760
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سيزار المحترم
اطمئن الرأي العام الكلداني بات يعرف من من السياسين اللذين يمكن ان يخدم الشعب العراقي وهذه الجعجه الفارغه تجاه دعم غبطته لائتلاف الكلدان هي دليل واضح على افلاس من فشل في خدمة الشعب العراقي من خلال مجلس النواب في الدورات السابقه .

Abo   Rany

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1030
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي فاروق
شكرأ على تنبيهك لي على الخطأ الغير مقصود في صفحتي على الفيس بوك لاني رغبت بوضع رابط المقال هذا وكتبت مقال يرجى الاطلاع عليه ويبدو أني وضعت رابط الخبر المنشور في عنكاوا كوم والذي أستخدمته في المقال وعلقت عليه ..
لاحظ المنشور الخاص بي post أني كتبت مقال يرجى الاطلاع عليه في حين الرابط للخبر



سواء اقتنع القراء او لم يقتنعوا المهم اني عبرت عن وجهة نظري الخاصة امام الرأي العام ..
لا أفهم لماذا يصر البعض على أدعاء أن البطريرك يدعم هذا أو ذاك .. ألسنا أحرار في أختيار من نعتقد أنه الأصلح لتمثيلنا ؟؟
موقف الكنيسة الكلدانية ثابت بالوقوف بمسافة واحدة من جميع القوائم والشخصيات .. 


غير متصل Sherzad Sher

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 325
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الموقر سيزار
سوف لن ادخل في التفاصيل، ولكني اقول، مع احترامي لوجهة نظرك ولكن، هل تعتقد بأن القراء والمتابعين للشأن الانتخابي عميان وطرشان و"اغبياء" الى هذا الحد لكي يقتنعوا بسهولة بما تتحدثون عنه هنا؟
انا وكما هي معروفة للقاصي والداني مواقفي، اقف على مسافة واحدة من كل مكونات شعبنا وتسمياته المختلفة، واؤمن بأننا شعب واحد مهما حاول البعض، ولذا لن تنطلي على احد ان يتهمني احد بالانحياز لهذا الطرف او هذاك.
تقول، "وتبقى رغبة البطريركية الدائمة هو توحيد الصف المسيحي وفيما يخص الانتخابات تمنت ان يكون هناك قائمة واحدة موحدة تجمع جميع اطياف المكون المسيحي"...
عن اي توحيد تتحدث والواقع هو بالعكس تماما، وللأسف الشديد يجدر التأكيد على ان الكنيسة باتت تلعب دور المشتت والمفرق بين ابناء شعبنا على اساس الانتماء الى هذه الكنيسة او مذهب او اتجاه او حتى الشخصية فيها، بعكس دورها التأريخي الجامع للمسيحيين عموما؟
وكل ذلك ادى بدوره الى ان يتخذ رجال الدين مواقفا سياسية بدلا عن انشغالهم بتأدية رسالتهم الايمانية!
ولذا اقول، برأيي لن يقتنع حتى الاطفال بأن يؤيد ساكو طرفا اخر غير "ائتلاف الكلدان" وهو الأب الروحي "للرابطة الكلدانية" الداعمة للائتلاف بقوة، وهذا يخالف جذريا رسالته ومهامه كرجل دين...!
ومن لا يعرف بأن ساكو لم يخفي يوما ارائه ولا افكاره الانقسامية، وكل تصريحاته الاعلامية تتضمن جانبا من ذلك او تشير الى ذلك... والعاقل يفهم ولو قليلا...!
اما تفسيرك لتصريحاته فهو مفهوم لمن يتابع تطورات الاحداث ويقرأ احيانا عن الشأن القومي...
تلك هي الحقيقة الساطعة ولا يجوز انكارها...



غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سيزار المحترم
بالاذن منك اريد ان احاور الموقر شيرزاد شير المحترم
لماذا لا يجوز لرجل الدين ان يبدي رأيه  في موضوع قوميته  ولماذا يعتبر ذلك تدخل في
السياسة واصلا لماذا يكون الكلام في القومية والدفاع عنها موضوع سياسي من يقرر ان الحوار
في الموضوع القومي هو سياسة البطريرك مار لويس لم يسيس شيء ولكنه يعبر عن انتماءه ويريد لابناء جلدته التوفيق ولكن بنفس الوقت يتمنى للجميع التوفيق , والدليل على ذلك
هو يعبر عن تمنياته لو كان المكون المسيحي في ائتلاف واحد وهذا صعب لانه هناك عوائق لا داعي ان نذكرها لان المنبر هذا لا يخلوا مقال لا يتحدث عن القضية القومية .
تحياتي للجميع




غير متصل Sherzad Sher

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 325
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ المحترم غالب صادق
برأيي تدخل رجل الدين في السياسة والخوض في المسألة القومية هو امر مرفوض، لأن "الدين لله والوطن للجميع"، ولأن الكنيسة يجب ان تكون بعيدة عن السياسة وعلى رجال الدين ان يحملوا رسالتهم الايمانية وبعيدا عن السياسة!
كما ذكرت سابقا، للكنيسة رسالة جامعة ليست مفرقة، وهذا هو الجواب الشافي... ولا داعي للتطرق الى الامور الكثيرة التي تجعلنا ان يكون هذا موقفنا...
انظر جيدا الى حكم رجال الدين في بغداد وطهران واحكم على ذلك! وانظر كذلك الى الحكم في الدول التي ابعدت الدين عن السياسة كليا، ويمكنك حينئذ المقارنة بينهم...
اعود واكرر، على ساكو ان يبتعد عن التدخل في السياسة لكي تكون هناك مصداقية في اقواله ومواقفه، والا فليخلع جبته ويقود الرابطة الكلدانية كسياسي يقود حزبا ولا يراوغ في ابداء الاراء المتناقضة، لأننا لسنا في مدرسة العميان.
هذا هو رأيي تجاه كل الاديان والمذاهب ويشمل الجميع...



غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1980
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المتحاورين
تحية   
عزيزي استاذ شيرزاد
يبدو أنك منزعج من ترميم وترتيب البيت الكلداني
عزيزي انت أحد الاداري الرئيسين لموقع عنكاوا كوم
الم تقرا على مدى 15 سنة الماضية ما حصل للكلدان وكنيستهم وللمسيحيين بصورة عامة
وكم رجل سياسي انبرى وكتب مقالاته على صفحة عنكاوا كوم والبعض لاز الت مقالاته على الصفحة الامامية من رجال الدين!!
مع الاسف حتى أنتم موقفكم غير امين
لماذا لم تتراصفوا مع دعوة غبطته
1- للوحدة
2- لتغير التسمية
3- حينما فتح ابواب الكنائس وسخر كل امكانيتها لمساعدة الاجئين من كافة المسيحين وغير المسيحيين
4- لمقارعة الحكومة من اجل ايقاف التشريع الاسلامي الذي فرض على المسيحيين
وغيرها من المواقف
اين كان موقفكم؟
فقط حينما دعى الى تأسيس مؤسسة مدنية تعبر عن هوية أكبر كتلة من ابناء شعبنا أصبح البطريرك ساكو انقسامي وسياسي يجب ان يخلع قبغته
لماذا لما تتطاولوا وتطلبوا من غيره هذا الامر من قبل؟
ثم ما العيب ان يشجع الكلدان للدفاع عن حقوقهم وضرورة تنظيم امرهم كي يصعد شخص من بينهم الى البرلمان؟ اليس بطريرك الكلدان ام هم بطريرك موزمبيق؟!
اخي شيرزاد مع احترامي لكم وهذه اول مرة ادخل في سجال معاك ارى كلامك غير منطقي بل محاز ضد الكلدان
بدليل يحق لغير الكلدان ان يمثلوا تسمياتهم بينما حرام على الكلدان ان يمثلوا انفسهم.
ارجو ان تعيد النظر في هذه القضية.
على الأقل جربوا الكلدان مثلما جربتم غيرهم، هل سيكونوا مع المسيحيين كلهم ام مع الكلدان وحدهم
مع تحياتي
يوحنا بيداويد



غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 514
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ المحترم غالب صادق
برأيي تدخل رجل الدين في السياسة والخوض في المسألة القومية هو امر مرفوض، لأن "الدين لله والوطن للجميع"، ولأن الكنيسة يجب ان تكون بعيدة عن السياسة وعلى رجال الدين ان يحملوا رسالتهم الايمانية وبعيدا عن السياسة!
كما ذكرت سابقا، للكنيسة رسالة جامعة ليست مفرقة، وهذا هو الجواب الشافي... ولا داعي للتطرق الى الامور الكثيرة التي تجعلنا ان يكون هذا موقفنا...
انظر جيدا الى حكم رجال الدين في بغداد وطهران واحكم على ذلك! وانظر كذلك الى الحكم في الدول التي ابعدت الدين عن السياسة كليا، ويمكنك حينئذ المقارنة بينهم...
اعود واكرر، على ساكو ان يبتعد عن التدخل في السياسة لكي تكون هناك مصداقية في اقواله ومواقفه، والا فليخلع جبته ويقود الرابطة الكلدانية كسياسي يقود حزبا ولا يراوغ في ابداء الاراء المتناقضة، لأننا لسنا في مدرسة العميان.
هذا هو رأيي تجاه كل الاديان والمذاهب ويشمل الجميع...


بعد الاستئذان من كاتب المقال
عزيزي شيرزاد هل هو حلال لرؤساء كنائسكم النسطورية الآشورية أن يتدخلوا بالسياسة وبشؤون القومية ويضعوا خلف كراسييهم العاجية عَلم وشعار النساطرة المتأشورون وإستصدار بيانات قومية مسيسة بإسم الدين والكنيسة في جميع المناسبات وتزييف إسم اللغة السريانية الآرامية وتحريفها إلى مسمى كاذب وحديث لتسميتها باللغة الآشورية المنقرضة وووووإلخ ..!! فلماذا للآخرين من الكلدان والسريان الآراميون هو حرام ؟!!!!
ياسيد شيرزاد ياصاحب الإسم الكردي أنتم تنظرون إلى القشة التي هي بعين الآخر ولاترون قطعة الشيلمانة التي بأعينكم !
ورغم خلافنا وإختلافنا مع طروحات و توجهات البطرك ساكو والقومجية الكلدان الجُدُد وأحزابهم ومؤسساتهم ، لذا نحن السريان الآراميون الأصل فلا زلنا ننظر إلى أفعال وتصرفات الكلدوآشوريين الجُدُد بأنكم تبنون أحلامكم بأفعالكم وتصرفاتكم الخاطئة هذهِ على أرض هشة وبالتالي سوف يتهدم جميع ما تريدون الوصول إليه ، لأن كل مابُني على باطل يتهدم ويزول .


الصور أدناه تَدل على صحة كلامي ، فشعار وعَلم النساطرة المتأشورون واضح جداً خلف بطاركة الكنيسة الآثورية ، فكيف يُفَسر هذا ، وهل سوف يأتي يوم ويتحرك الشعور القومي لدى بطاركة ومطارنة الكنائس السريانية الكاثوليك والأرثوذكس ويضعوا خلف كراسيهم العاجية شعار وعلم الأمة السريانية الآرامية كونهم أصلاء التاريخ واللغة وحضارة بلاد آرام النهرين  !!

 





 


السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز سيزار
كعادتك ... تكتب بذكاء
مقال جميل جدا ...متفق معك تماما ولا ازيد عليه

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4182
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سيزار ميخا هرمز المحترم
تحية طيبة

اسمح لي ان اوضح الاتي بصدد مقالك اعلاه :

1 - شخصيا اتفق في الموقف والرؤيا تماما مع كافة مداخلات الاستاذ Sherzad Sher (شيرزاد شير) المحترم اعلاه لانه نطق بالحق والعدل بشكل مبدئي وحازم وشفاف بخصوص تدخلات مار ساكو في الشأن القومي والسياسي لشعبنا ودور الرابطة الكلدانية المثير للجدل والاستغراب والشك في مصداقية المقال 

2 - يبدو ان المقال هدفه خلق رؤية ضبابية لقلب الحقائق وحجب شمس الحقيقة عن شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الوطن والمهجر بغربال متهرىء استنادا لقاعدة خلط الماء بالزيت رغم ان غبطة مار ساكو قالها في مقابلته من روما قبل ايام بكل صراحة ووضوح وباللغة العربية : (فنحن اكيد أيضا ندعم الائتلاف الكلداني ونتمنى له كل التوفيق) !! فلماذا اللف والدوران يا سيد سيزار اليس هذا تدخل في الشأن السياسي والقومي لشعبنا ام ماذا ؟ للاطلاع الرابط ادناه

http://www.ankawa.org/vshare/view/10697/sako/

3 - غبطة مار ساكو قال في زيارته الاخيرة لامريكا ومن مذبح كنيسة مار بطرس من مدينة سانتياكو في ولاية كاليفورنيا وامام المئات من المؤمنين من ابناء شعبنا الاتي : (كل احزاب شعبنا لها اجندات مرتبطة بالجهات التي تمولها باستثناء زوعا فهي لديها القرار السياسي المستقل) اليس هذا تدخل اخر ام ماذا ؟ وغيرها الكثير بحيث تحولت اغلب مذابح الكنيسة الكلدانية في الوطن والمهجر رغم قدسيتها الى منابر للترويج والدعاية لائتلاف الكلدان وللرابطة الكلدانية بعيدا عن واجباتها رغم ان ذلك مخالفة دستورية وقانونية ويمكن مستقبلا ان يضع البعض من رجال كنيستنا الكلدانية تحت طائلة القانون لا سامح الله وهذا ما نرفضه لانه اساءة لنا جميعا مع تقديري

                                  اخوكم
                                 انطوان الصنا



غير متصل Sherzad Sher

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 325
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة الاعزاء يوحنا بيداويد ووسام موميكا الجزيلي الاحترام
لم افهم مالمقصود من اني كوني احد اداريي عنكاوا كوم، هل يعني ذلك بأن علي ان اسكت ولا اعبر عن رأيي بما اراه مناسبا وضروريا، وخاصة ما يخص شعبي ومصيره المستقبلي؟
طبعا ليس من المنطق ان اكون انا ضد الكلدان وانا احدهم، وكذلك ان يكون للكلدان ممثلين في كل المحافل والمجالس والمنابر، وعلى كل المستويات...!لا ابدا! لأني اعتز بهم وبالأخرين سواسية ولا افرق بينهم ابدا...
بالعكس، انا مع التمثيل العادل لأبناء شعبنا، وليست مهمة لدي هوية الشخص المعني الكنسية او المذهبية او الطائفية بالشكل الذي يعمل البعض جاهدا لتحقيقه!
وانا كنت ولازلت اؤمن فقط بأمر واحد، وهو اننا شعب واحد وكل ما يجري في الساحة يهدف فقط الى تقسيمه وتقزيمه وتفرقته وتشتيته وتصفيته شيئا فشيئا!
بل انا ضد تدخل رجال الدين في السياسة وهذا يشمل الكلدان والسريان والأشوريين خصوصا ومن ثم ممثلي الاديان الاخرى بشكل عام! وانا ايضا ضد ان "يصر البعض على ان يبقى ممثلا لشعبنا الى يوم القيامة"!ّ كما اني أبقى اطالب بفصل الدين عن الدولة وابعاد الاديان عن السياسة مهما تغيّرت الأحوال والظروف!
هذا هو جوهر كلامي واي تأويل اخر وتفسير مغاير لكلامي بعيد عن حقيقته ولا يمثل ارائي الشخصية!
وبخصوص "ياسيد شيرزاد ياصاحب الإسم الكردي" اقول للأخ وسام القومي الكلداني القح، تمعنوا جيدا في اسمكم العربي قبل الحديث عن اسمي...!



غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1030
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ عدنان عيسى المحترم
أعتقد انك بالصواب أجبت عن وعي شعبنا شيئأ فشيئأ وعن جعجعة البعض وأفلاسهم

الأخ Sherzad Sher الموقر
لحضرتك مداخلتين سأحاول التعقيب عليهما دفعة واحدة
شكرأ لحضرتك الكريم لأحترامك وجهة نطرنا ولا بأس أن تكون لكم وجهة نظر لا تتفق معنا بها وهذا أمر طبيعي وصحي ..
قرأت في تعليقك نوع من الشخصنة اتجاه غبطة أبينا البطريرك بدليل أستخدامك مفردة ( ساكو ) !! .. وجهة نظري دعمتها بالتحليل والحجة والقرينة معتمدا على المواقف الرسمية ...
الكنيسة جزء من هذا العالم تتأثر بالتغيرات السياسية والأقتصادية وهي تؤثر من موقعها عليه .. من قال لك أن غبطته شذ عن رسالته الأيمانية او أنحرف عنها رسالته الأيمانية بوصلة طريقه وحياته ولكن هذا لا يعني ان لا يكون له رأي أو كلمة بالسياسة مادامت تؤثر على حياة وكرامة أبناء رعيته .. طريقة تعاطيكم مع رجال الدين طريقة كلاسيكة تصورون رجل الدين عليه أن ينصرف لمخدعه او كهفه او صومعته وهذا خطأ كبير !!
تمنيت من جنابك الكريم أن تدعم وجهة نظرك وافكارك بالحجة والقرينة والتحليل المنطقي وهذا لم أجده بل فقط أنشاء !!
سواء أقتنع الاطفال او الشيوخ او لم يقتنعوا هم أحرار ويبقى السؤال لماذا تتعكزون على أراء غبطنه أن كنا أحرار هل تعتقد ستؤثر أرائه عليكم وعلينا ؟؟
وبالختام هو حر لكي يدلي برئيه حاله كحالي وحالك .. لكن المواقف تؤخذ على ما يصدره بشكل رسمي من بيانات
في مداخلتك الثانية هناك نوع من التحامل على غبطته بدليل أستخدامك مصطلحات هي كأومر orders توجهها لغطبته من قبيل ( على ساكو ان يبتعد عن التدخل في السياسة لكي تكون هناك مصداقية في اقواله ومواقفه، والا فليخلع جبته ويقود الرابطة الكلدانية كسياسي يقود حزبا ولا يراوغ في ابداء الاراء المتناقضة، لأننا لسنا في مدرسة العميان ) ( أنتهى الأقتباس )
اتفق بجزئية صغيرة فقط أننا لسنا في مدرسة عميان وشعبنا مفتح باللبن رويدأ رويدأ بات يفرز من هم أصحاب الشعارات الرنانة التي لا تسمن ولا تشبع ومن يعمل على أرض الواقع
أعود معك لمسالة ( "وتبقى رغبة البطريركية الدائمة هو توحيد الصف المسيحي وفيما يخص الانتخابات تمنت ان يكون هناك قائمة واحدة موحدة تجمع جميع اطياف المكون المسيحي"... )
أ لست متابعأ جيدأ لتصريحات ومواقف غبطته فكيف عبرت عنك هذه الرغبة الحقيقة التي عبر عنها غبطته في أكثر من مناسبة ومنبر ؟؟ ومنها ما يشير اليه في لقاءه في قناة بابل الكلدانية ؟؟
أود أن أوضح لك أن مفهوم الوحدة لرسالته ولنا يختلف عن مفهومك .. الوحدة التي يصبو اليها ونصبو أليها هي الوحدة المسيحية ليست وحدة القالب الجاهز القومي الذي تطبلون له ..
أ ليس هو غبطته من سار بطريق وحدة كنيسة المشرق الوعر وتحدى أبناء كنيسته والاساقفة من أجلها حتى أصطدم بجدار القومية من الطرف الاخر الذي يقدم القومية على رسالته الأيمانية ؟؟
أ ليس غبطته من قدم ثلاثة مقترحات للتسمية لكي تكون مخرجأ لنا جميعأ ولكن كيف كانت ردة الفعل من قبل التيار الذي يدعي أنه يقف بمسافة واحدة من جميع تسميات شعبنا ؟؟
أ ليس غبطته من دعى لكي تكون لنا جبهة سياسية موحدة أم غيره وكيف كان التجاوب مع مبادرته ؟
أ ليس غبطته من دعى أن يكون لنا قائمة مسيحية واحدة موحدة لكن دعوته كانت موجهة يبدو للطرشان والعميان ؟؟
أ ليس غبطته من له صوت عالي لكل المحاولات التي تطالنا كمكون مسيحي كقانون اسلمة القاصرين والأستيلاء على ممتلكات المسيحيين ؟؟ في الوقت الذي طبق صمت القبور على الكثير !!
سؤال مهم لحضرتك لماذا يلتجئ أليه السياسيين والاحزاب والقوميين ويطرقون بابه ويتوسلون اليه من أجل كرسي أو وزارة ( أ لست أنت القائل لسنا في مدرسة عميان ) ؟؟
ملاحظة . أنا أختلف مع غبطته في امور ويمكن قد قرئت شيئأ منها لكن عندما أكتب احاول أن أنتقي المفردة اللائقة والمناسبة وأنتقد بطريقة التحذير من الاخطاء أو التنبيه لا الشخصنة ولا توجيه الأوامر ..
مازلت أنتطر ما يدعم وجهة نظرك بالحجة والاقناع والقرينة عن دعم غبطته لهذا أو ذاك ؟؟
أتمنى أن أختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية

الأخ غالب صادق المحترم

أنه حوار ونقاش فأهلا وسهلا بك

الاخ يوحنا بيداويد

شكرأ لمداخلتك وبصراحة كتبت ما يجول في ذهني أيضأ







غير متصل sppara

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 106
  • الجنس: ذكر
  • سيروان شابي بهنان
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية الى الاخوة المتحاورين حول مقال الاخ سيزار هورمز
استغرب شديد الاستغراب من الموقف المتشدد لبعض الاقلام من غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو فيما ابداه من مشاعر التفاؤل لابناء الامة الكلدانية بعد ولادة اتلافها الكلداني. لماذا لا يحق لغبطة البطريرك ان يعبر عن مشاعره ودعمه لهذا الاتلاف الفتي. اليس هو باب للكلدان اينما كانو في العالم اجمع؟ اليست كنيستنا الكاثوليكية وريثت الحضارة الكلدانية في بلاد ما بين النهرين منذ الاف السنيين؟ فعندما يعبر غبطة ابينا البطريرك عن اي مشاعر تجاه الكلدان لا تتعدى ما عبرى به الاباء الاولون عن حبهم لوجودهم القومي والديني الكلداني في العراق والعالم. واود ان استذكر الاخ شيرزاد لما سطره ابن مدينته العلامى المشهور ادي شير حول تاريخ الكلدان وامتدادهم الحضاري في المنطقة قبل حرب العالمية الاولى والتي ذهب العلامى ضحية الصراعات الاقليمية التي واكبت الحرب العالمية الاولى 1914 فيا اخنا العزيز الصراعات الاقليمية هي هي نفسها منذ الحرب العالمية الاولى ولواعيبوها هم نفسهم باستثناء امريكا التي دخلت مؤخرا هذه الصراعات الاقليمية. اي فاهم للتاريخ يرى الواعيب القدامى هم نفسهم نفسهم ( روس - فرس-اتراك-انكليز-واخيرا الامريكان). كان شعبنا الكلداني هو اول الخاسرين لما تعرض له من ويلات وحروب ودمار نتيجة هذه الصراعات الا انه مازال هناك شعب مسيحي كلداني متجذر في التاريخ والدين المسيحي باقي ما الضير بعد كل هذا السرد ان ينهض الكلدان بشعبه وكنيسته وتراثه من ان يبعث الحياة في جسد هذه الامة بعد ما ان انهكتها الصراعات عبر الاف السنيين كي يستطيع من ياتي باصوات الكلدان ان يطالب بحقوق هذه الامة وانصاف ابنائها كمواطنين عراقيين اسوة ببقية المكونات.فجميع الكلدان هم احرار في العالم اجمع في ابداء ارائهم تجاه امتهم الكلدانية ومن لديه ماخذ فليكتب بقصد نفع اخوانه الكلدان وليس في ابداء اراء التشكيك والتحريم والتحريض بل ان يكتب كي ينفع اخيه الكلدان في هذه المرحلة الدقيقة والمحرجة التي يمر بها شعبنا في العراق.
اني ارى انه الوقت ان نتحرر من هذه الافكار الباليه والحكم المسبق ولنعطي لانفسنا نحن الكلدان فرصة جديدة في الساحة السياسية لانطلاقة جديدة عسى ولعلى تصيب في تحقيق ما يطمح به ابناء شعبنا الكلداني في العراق والله من وراء القصد.
سيروان شابي بهنان


غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 514
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوة الاعزاء يوحنا بيداويد ووسام موميكا الجزيلي الاحترام
لم افهم مالمقصود من اني كوني احد اداريي عنكاوا كوم، هل يعني ذلك بأن علي ان اسكت ولا اعبر عن رأيي بما اراه مناسبا وضروريا، وخاصة ما يخص شعبي ومصيره المستقبلي؟
طبعا ليس من المنطق ان اكون انا ضد الكلدان وانا احدهم، وكذلك ان يكون للكلدان ممثلين في كل المحافل والمجالس والمنابر، وعلى كل المستويات...!لا ابدا! لأني اعتز بهم وبالأخرين سواسية ولا افرق بينهم ابدا...
بالعكس، انا مع التمثيل العادل لأبناء شعبنا، وليست مهمة لدي هوية الشخص المعني الكنسية او المذهبية او الطائفية بالشكل الذي يعمل البعض جاهدا لتحقيقه!
وانا كنت ولازلت اؤمن فقط بأمر واحد، وهو اننا شعب واحد وكل ما يجري في الساحة يهدف فقط الى تقسيمه وتقزيمه وتفرقته وتشتيته وتصفيته شيئا فشيئا!
بل انا ضد تدخل رجال الدين في السياسة وهذا يشمل الكلدان والسريان والأشوريين خصوصا ومن ثم ممثلي الاديان الاخرى بشكل عام! وانا ايضا ضد ان "يصر البعض على ان يبقى ممثلا لشعبنا الى يوم القيامة"!ّ كما اني أبقى اطالب بفصل الدين عن الدولة وابعاد الاديان عن السياسة مهما تغيّرت الأحوال والظروف!
هذا هو جوهر كلامي واي تأويل اخر وتفسير مغاير لكلامي بعيد عن حقيقته ولا يمثل ارائي الشخصية!
وبخصوص "ياسيد شيرزاد ياصاحب الإسم الكردي" اقول للأخ وسام القومي الكلداني القح، تمعنوا جيدا في اسمكم العربي قبل الحديث عن اسمي...!



عزيزي شيرزاد يبدو أنك عندما تعقب أثناء الليل وبعد البيك الثاني على خصومك ومعارضيك فإنك تتناسى عن ماذا يدافعون ومن اجل من يناضلون ولهذا نسبتني إلى الكلدان مع احترامي وإعتزازي بالطائفة الكلدانية لأن والدتي كلدانية الكنيسة والطائفة ، ولهذا أيضاً تناسيت بأني سرياني آرامي للنخاع وبخصوص الإسم فأعتقد رغم أن إسمك كردوي فهذا ليس عائقاً او معضلة أمام ممارسة حقك في كل شيء لأن الكورد إخوة لنا في الوطن ،وأما بخصوص إسمي العربي كما وصفتهِ جنابك فهذا لايمكن نكرانه او حتى إلغائه من التاريخ بأن العرب أبناء عمومة الآراميين السريان رغم أسلمة غالبيتهم ، وهذا لايعني أن كل قومية وطائفة لايوجد فيها السيئين والجيدين ...!!؟

أما بخصوص صاحب المقال فالرد لم يكون على ماجاء في مقالته لأنني لاأعيرها أي إهتمام بتاتاً وإنما على الأخ شيرزاد وهذا فقط للتوضيح
تحياتي 


السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل Sherzad Sher

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 325
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز سيزار المحترم ثانية
قبل كل شيء تقبل شكري على ردكم اللطيف، ولكن...
كتبت لي "تمنيت من جنابك الكريم أن تدعم وجهة نظرك وافكارك بالحجة والقرينة والتحليل المنطقي وهذا لم أجده بل فقط أنشاء !! "
و "كذلك مازلت أنتطر ما يدعم وجهة نظرك بالحجة والاقناع والقرينة عن دعم غبطته لهذا أو ذاك ؟؟"...
وانا اود القول ان لويس ساكو بالنسبة لي لا يختلف عن اي انسان اخر ولذا فإنه من حقي ان اذكر اسمه فقط، وذلك تعتبره انت شخصنة لأنني استخدمت مفردة ساكو بدلا عن الألقاب الكثيرة التي يتفنن البعض في الاطلاق عليه. ولا بد لي هنا ان اشير الى اني انبذ كل مصطلحات التبجيل والتعظيم والتأليه، وهذا ما يجعلني اتقزز من ذكرها او سماعها...
والمهم هنا ليس هذا، بل هي مواقف وافكار ساكو السياسية، التي لن تحجب بالغربال. وانا قد تحدثت فقط عن ذلك و حددت موقفي الثابت من بعض النقاط التي تخص تلك المواقف والأفكار.
ولكي نبتعد عن "الانشاء" سوف اذكرها كما يلي:
1. انا لست متحاملا على احد، ولا يختلف موقفي هذا عن موقفي تجاه رجال الدين الاخرين، بل انا كنت ولا زلت ضد تدخل رجال الدين في السياسة واطالب بفصل الدين عن الدولة نهائيا، وهذا اعتبره امرا في غاية الأهمية، ولذا بالذات اقول ولكل رجال الدين، ان عليهم ان يبتعدوا عن السياسة والانشغال برسالتهم الايمانية!!!
2. ان كل تصريحات ساكو التي تتحدث عن "الوحدة" ومن على كل المنابر هي فقط للإستهلاك المحلي ولن تنطلي على احد، لأنها واضحة الأهداف وتصب في نفس الاتجاه الذي رسمه لنفسه منذ تقلده لزمام الامور في الكنيسة الكلدانية، الا وهو تشتيت شعبنا وتفريقه، ولا يكفيه ان يتطرق للوحدة لكي يقتنع المرء بصدق ما يقول، وهذا لا يعني بأن رجال الدين من الكنائس الأخرى افضل منه بكثير او اكثر اخلاصا لشعبنا ووحدته القومية.
3. ولا اعرف ما هو موقعنا نحن كشعب ايل الى الزوال من الوحدة المسيحية ونحن نتحدث عن نهج سياسي معين او مواقف سياسية يتخذها رجل الدين تخص الانتخابات تحديدا؟
4. وانا كمواطن عادي وكفرد من هذا الشعب لي الحق بأن لا اكون راضيا عن اداء كل احزابنا القومية، التي اثبتت للجميع بأن مصالحها الخاصة وجيوبها الدافئة هي اقرب اليها بكثير من مصلحة الشعب والوطن، ولذا ارى من الواجب ادانتها واحتقارها معا.   
5. اما " لماذا يلتجئ أليه السياسيين والاحزاب والقوميين ويطرقون بابه ويتوسلون اليه من أجل كرسي أو وزارة" فهذا هو برأيي اسوء ما تقوم هذه "الدكاكين التجارية"، لأن على السياسي الحقيقي ان يحترم نفسه وان يعرف قدر نفسه، قبل ان ينزل الى الساحة ويتحدث بإسم الشعب.
تلك هي مواقفي الثابتة والواضحة ولا غبار عليها، واعتقد بأن نقاشنا هذا لن يصل بنا الى النتيجة المرجوة، لأن الإختلاف بيننا هو فكري وحول امور جوهرية، ليس من السهل القبول بها، ناهيك عن الاقتناع بها...



غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1980
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي شيرزاد
تحية
ان اللقب يحمل غبطته ليس معطاة لشخصه وانما لموقعه فهو اليوم يشغل سدة البطريرك وغدا يكون غيره. والبطريرك اعلى موقع روحي لمؤمنين المسيحيين الكلدان.
اما انت او غيرك لا تؤمن او غير مسيحي تلك ليست مشكلة، لكن حينما لا تقبل اعطاه اللقب الذي يحمله يعني تزدري مشاعر كل الذي يؤمنون ويقدرون بل يقدسون موقعه.

انت ترى من حقك اعطاء رائيك في اي سياسي يمثلك، بينما لا تعطي حق الاخرين اي مخاطبة البطريرك بلقبه الرسمي، لان هذا هو لقبه سواء عجبك ام لم يعجبك
ما اقصده اذا كان لك الحق على الاخرين
للاخرين ايضا حق عندك
والحياة هكذا عزيزي شيرزاد
انت لا ترتضي بقرار ما، ربما انا ارضي به او بالعكس لكن كل واحد يجب ان يعرف حدود حقه
ارجو اكون فهمتك ان دفاعي هو من حق الكلدان ان يكون لهم ممثل في البرلمان
ومن واجب البطريرك ان يساعد ابنائه للوصول الى حقوقهم المشروعة ليس السرقة او الاضطهاد او قتل الاخرين وانما لتحقيق العدالة والمساواة.
وهذه ليست عملية انقسام بل خطوة للوراء كي تستعد لمصافحة الاخرين الذي حريصيين مثلك على مصير هذا الشعب.
في عباراتك الاخيرة فهمت انك غلقت الحوار
اتمنى ان لا تكون زعلت منا ومن ردنا
المخلص يوحنا بيداويد


غير متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 486
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد شيرزاد شير المحترم

انت شخص غريب الأطوار،  ولا تعطي أهمية، لا بل تتجاهل  الألقاب المتعارف عليها في عالمنا اليوم. من شروحاتك، يبان انك متقصّد فيما ذهبت اليه بخصوص قداسة البطريرك ساكو والكنيسة الكلدانية. وإذا تقول العكس، فنبرتك وحدّتك تشهدان على ما أقول.

الشهداء والمرحومين: مار أدي شير ومار يعقوب شير والأب المرحوم يوحنا شير، والأب فرنسيس شير، طوّل الرب عمره،  ما كانوا ليقبلوا بنكستك الفكرية هذه، متشبّثا بالحرية الشخصية، ضارباً عرض الحائط شعور أبناء شعبنا الواحد. وبهذا فإنك انت الذي يقسّم هذا الشعب، والوحدوية التي تدّعي بها منك برآء. تقبل تحياتي ....

سامي ديشو - استراليا


غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1030
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز زيد ميشو
شكرا لمرورك الكريم

السيد أنطوان صنا المحترم
1-   مسالة طبيعية جدأ ان تتفق مع تعليق الموقر شيرزاد شير  وبما أنك متفق معه  فيرجى  منك الأطلاع على ردنا عليه لانه يعنيك أنت أيضأ ..
2-   النقطة الثانية من ردك .. مسألة تخصك أن كانت تراودك الشكوك والهدف الخاص من المقال هذا لا يعنيني لا من قريب ولا من بعيد .. نصيحة لجنابك الكريم أدخل بالنقاش ناقش الافكار المطروحة وحاول أن تدحضها بالحجة والقرينة والتحليل المنطقي وأترك الحشو اللغوي فهو لا يسمن ولا يشبع .. واسلوب كتابتي يمتاز بانه واضح ومباشر ويخلو من أي لف ودوران ونحن نكتب تحت اشعة الشمس بصفاء ونقاء وكما تفضلت أن شمس الحقيقة لا يحجبها غربال مهترئ  ..
3 – هذا أقتباس من ردكم

غبطة مار ساكو قالها في مقابلته من روما قبل ايام بكل صراحة ووضوح وباللغة العربية : (فنحن اكيد أيضا ندعم الائتلاف الكلداني ونتمنى له كل التوفيق) !! فلماذا اللف والدوران يا سيد سيزار اليس هذا تدخل في الشأن السياسي والقومي لشعبنا ام ماذا ؟ للاطلاع الرابط ادناه

http://www.ankawa.org/vshare/view/10697/sako/



من المؤسف سيد انطوان أنك تمارس التدليس والتلفيق وهذا لا يليق بمقامكم
أولأ الامانة تحتم عليك ان تشير الى أن المقابلة تمت عبر قناة بابل الكلدانية وهذا قد أشرت اليه في المقال ووضحت أن القناة كلدانية ومقدم اللقاء هو الاب بولس الساتي وهو من مؤسسي الرابطة الكلدانية لذلك مسألة طبيعية ان يكون هناك سؤال عن رأي غبطة أبينا البطريرك مار لويس ساكو حول أئتلاف الكلدان مادام غبطته يريد تقوية وترتيب اوراق البيت الكلداني وأهداف الرابطة والقناة التلفزيونية كلها في نفس الأتجاه
طيب نوضح التدليس الذي تمارسه جنابك .. جواب غبطته كاملأ وغير مجتزء كمحاولة منك فاشالة ويائسة للتدليس هو  من الدقيقة 12.20 الى 14.26 وهو الاتي الذي ساكتبه نصأ ( أكيد هذه خطوة كثير مهمة أن يكون المكون الكلداني والشعب الكلداني ممثل بقوة في البرلمان العراقي وكنا نتمنى من كل قلبنا أن يكون هناك قائمة مسيحية موحدة يتفقون الكلدان والسريان ويتفقون الأشوريين وينزلون بقائمة بيها أشخاص تكنوقراط نزيهيين ومستقلين يخدموا القضية , قضية المكون المسيحي ككل وأيضا قضية العراق لان الهوية العراقية يكون لها الاولوية وأن يعملوا من اجل بناء دولة قوية , حقيقية , ديمقراطية , مدنية تامن المواطنة للكل ومع بقية البرلمانيين الأخرين أذا هذا لم يحصل نرجع أن الشعب العراقي منقسم , السنة منقسمين والشيعة منقسمين , الأكراد منقسمين والمسيحيين أيأ منقسمين ..
   طبعأ نحنا مراح نقدر ندعم قائمة واحدة دون الاخرى وأحنا ككنيسة ما نريد نربك العملية الانتخابية في تحديد شخص على شخص او قائمة على قائمة هذا يبقى على الناس .. أتمنى أن يروحوا ويصوتوا من هو الأنسب والاجدر في هذا المنصب وبغض النظر أن كان من هذا الحزب أو ذاك , فأكيد ندعم هذا الأئتلاف ونتمنى له التوفيق ) ( أنتهى الجواب كاملأ )
لذلك سيد انطوان أنقل بأمانة وبصدق وأترك التدليس علمأ أن لكم سوابق كثيرة في هذا المضمار ..
3-   النقطة الثالثة حول ما قاله غبطته عن أستقلالية زوعا في كنيسة مار بطرس في سان ديكو .. هذا صحيح هو قال ذلك وهذا رأئيه الشخصي وله الحق بالتعبير برائيه ولكن ليس موقف رسمي كما أننا أحرار لسنا مجبرين أن نأخذ به  ولكن أعتقد انه من الأفلاس تجير وأستغلال ذلك في الدعاية الانتخابية

تقبل تحياتي
أخوكم سيزار هرمز


الأخوة الأعزاء
سيروان شابي بهنان
سامي ديشو

شكرأ لمروركم الكريم

الأخ شيرزاد شير المحترم
أنا أحترم الناس مهما كان الاختلاف ويزداد أحترامي لأناس مثلك يكتبون بوضوح ولا يهم مهما كان الاختلاف عميقأ
تنويه من اخ صغير
أهمال التعليقات الصبيانية من قبيل ( الاسم الكردي والبيك الثاني )  وترك الاناء ينضح بما فيه أفضل

تحياتي
سيزار



غير متصل Sherzad Sher

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 325
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز يوحنا بيداويد
انا احترم رأيك ورأي كل من يحاورني بهدوء ولا يلجأ الى القاء التهم الباطلة واثارة بل وتصعيد النعرة الانفصالية والانعزالية بين ابناء شعبنا... كما واحترم خيار ومشاعر "كل الذي يؤمنون ويقدرون بل يقدسون موقع لويس ساكو كبطريارك للكنيسة الكلدانية"، ولكني لا اتفق معهم حول ذلك!
طبعا انا لا يمكنني ان ازعل من النقاش سيما وانني طرحت موقفي للنقاش ولكن للأسف الشديد اعرف ان النتيجة سلبية مسبقا... ولذا فمن الأفضل ان انهي الموضوع وينتهي هذا النقاش العقيم...
فشكرا لك على ردودك المتزنة والهادئة طبعا...
***********
اما السيد سامي ديشو المحترم، فلا يسعني الا ان اقول له، اهدأ قليلا يا رجل ولا تلجأ الى السيف سريعا...!
فأنا طرحت رأيي الواضح والصريح ولست مرغما على مجاملة احد، كما لم افرض رأيي على احد...
نعم ان المطران الشهيد ادي شير يكون عم جدي والشهيد الأب يوحنا شير من اقربائي القريبين والأب فرنسيس شير يكون عمي والمطران الراحل يعقوب شير هو ايضا من اقربائي القريبين، وانا افتخر وابقى اعتز بهم جميعا كونهم من عائلتي. اما الجانب الروحي فأسمح لي ان اتركه لكم!!!
ولكن ذلك لا يمنعني ابدا من ان لا الجأ الى تعظيمهم وتأليههم، لأنهم في النهاية افراد عاديين ومسيحيين كسائر المسيحيين الأخرين، ولا اجد اي داعي لجعلهم اشخاص "اعلى درجة" انسانية عن الأخرين... انا حر برأيي وانت حر برأيك ويمكنك ان تطلق عليه ما تشاء من الألقاب..!
ولكي يكون الأمر اكثر وضوحا سأورد هنا نقاط عن حياة وسلوك البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان:
- فمنذ أن تبوأ البابا منصبه، قام بأمور رائعة وإليكم أبرزها:
1. طلب البابا من العاملين في الفاتيكان الالتزام أكثر في مساعدة الفقراء والمرضى.
2. اختار التواضع عوض الممتلكات الفاخرة.
3. عرض دراجته الهوائية للبيع في المزاد العلني من أجل مساعدة المشردين.
4. يعتقد البابا فرنسيس أنه لا يحق للكنيسة التدخل في شؤون المثليين الجنسيين.
5. احتفل بقداس الغسل في كنيسة سجن وقبّل أقدام السجناء.
6. اتصل بامرأة تعرضت للاغتصاب وعزاها شخصياً.
7. غالباً ما يخرج من الفاتيكان ليلاً ليساعد المشردين.
8. أوضح أن الملحدين قد يكونوا اناس رائعين.
9. أدان النظام المالي.
10. كافح الاعتداء على الأطفال وعدّل الفاتيكان قوانينه لاعتبار هذه الأفعال جرائم.
11. وهب العلاوات المخصصة لموظفي الفاتيكان للعمل الخيري.
12. تمكن طفلٌ صغير بطريقةٍ ما من الصعود الى المنصة خلال قداسٍ مهم. طلب البابا بأن يبقى الطفل معه على المنصة. وقال لرجال الأمن خلال الاحتفال أنه لا يريد ان يؤخذ الطفل الذي صعد الى المنصة بعيداً عنه حتى انه ذهب الى أبعد من ذلك وطلب من الطفل أن يأخذ مكانه على الكرسي.
هكذا يكون التواضع وبهذا السلوك يحضى المرء بإحترام وتقدير الناس جميعا وليس بتفضيل احد على اخر والانحياز لطرف ضد الأخر.
ولا ارى اية ضرورة لكي اعلق عليها بكلمة اخرى اضافية، لأنها واضحة وضوح الشمس!
ولذا اقول، اياك ان تفرض رأيك علي وانت شخص مؤمن، فالمسيح لم يحمل السيف يوما، والا لن يكون هناك اي فرق بينك وبين من فرض العقيدة عنوة وقسرا على الأخرين...!



غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4182
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد سيزار المحترم
بعد التحية

يبدو انك ضعيف بقواعد اللغة العربية عزيزي غبطة مار ساكو ختم صدر كلامه وقال بالفم المليان الاتي (فنحن اكيد أيضا ندعم الائتلاف الكلداني ونتمنى له كل التوفيق) !!) وهذا لا يحتاج الى توضيح واجتهاد مع تقديري

ملاحظة :
----
رأينا الشخصي هو ان (دعم غبطة مار ساكو لائتلاف الكلدان مخالفة قانونية !!) للاطلاع الرابط ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,866108.0.html#lastPost

                                   اخوكم
                                 انطوان الصنا



غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد شيرزاد شير المحترم
لم تجبني على ردي فأنا تحدتث معك بالمنطق , علينا ان نعرف المصطلح الذي نستخدمه,
اقتباس .... برأيي تدخل رجل الدين في السياسة والخوض في المسألة القومية هو امر مرفوض...انتهى
كيف تدخل مار لويس في السياسة هل ممكن ان تشرح لي؟
ومن يصنف الكلام عن القومية انه سياسة من يقول هذا ؟؟
ثم ما الخطأ في ان يبدي رجل الدين رأيه و رؤيته ارجو ان تتفهم الموضوع.
اقتباس اخر .... "الدين لله والوطن للجميع".... ماذا يعني الدين لله هذه العبارة لا تنسجم
مع الفكر المعاصر ثم ان المسيحية ليست دين ابدا ومن قال هذا فأنه قصير النظر بالايمان المسيحي
الذي هو حياة يعيشها كل مؤمن بنسبة معينة .
مار لويس يرى ان من واجبه القومي ان يبارك ويشجع ويدعم بني جلدته وليس في هذا اي تجني على الاخر
تقبل تحياتي ومحبتي



غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1030
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد أنطوان صنا المحترم


يبدو انك ضعيف بقواعد اللغة العربية

لابأس أن أكون ضعيف بقواعد اللغة العربية على أن أكون ضعيف الفهم أو ضعيف السمع مثل البعض !!
والفهيم بالأشارة يفهم !!


شكرأ للأخ الأعلامي ولسن يونان من أذاعة SBS القسم الأشوري على اجرائه هذه المقابلة مغ غبطة أبينا البطريرك مار لويس ساكو
جزء منها عن رسالة الكنيسة الأيمانية ..
وهناك جزء عن نفي دعمه لأائتلاف الكلدان وموقف البطريركية الكلدانية الثابت من الوقوف بمسافة واحدة من الجميع كما تكشف المقابلة المجهود التي بذلها غبطته لكي يكون لنا قائمة واحدة موحدة وذلك من خلال حديثه مع السيد يونادم كنا ..
رابط المقابلة أدناه
https://www.sbs.com.au/yourlanguage/assyrian/en/audiotrack/patriarch-sako-nominated-noble-peace-prize

أستاذ أنطوان أن كنت رجلأ .. ولا أقصد بالرجولة الشوارب لان الفأر له شوارب ولا أقصد بالرجولة ( ذكر ) لأن الحمار له عضو تناسلي ذكري وهو  ( ذكر )
أقصد بالرجولة المواقف وحفاظ ماء الوجه ... واتمنى أن تكون كذلك .. ( أنت مطالب بأعتذار رسمي منشور لغبطة البطريرك ولقرائك ) أعتذار واضح وصريح بدون لف ودوران ولك مواقف مشهودة بذلك كأعتذارك للوزير سركون !!
حكمة ... شمس الحقيقة لا يحجبها غربال المدلسين المهترئ

سيزار هرمز



غير متصل متي الهرمز

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم شيرزاد
بما انك متابع نشط للتصريحات الكنسية فاعتقد بانك بالتاكيد قد قرات هذا الخبر الذي يحكي بيع الراحل خننيا لسهل نينوى بالكامل من خلال مفاوضت سياسية بحته ( مع انه لايملك شبر هناك) لك ان تطلعنا ان امكن كيف وقفت بمسافه واحدة حينها واي انتقدت محاولاته المستميته تلك ام ان لهم غفور رحيم ولنا شديد العقاب؟؟
الرابط ادناه من وثائق ويكليكس عن الراحل خننيا

https://www.facebook.com/Chaldeanss/photos/a.1467984996832466.1073741828.1467740556856910/1629323377365293/?type=3&theater