المحرر موضوع: دعم غبطة مار ساكو لائتلاف الكلدان مخالفة قانونية !!  (زيارة 3218 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4221
    • مشاهدة الملف الشخصي
دعم غبطة مار ساكو لائتلاف الكلدان مخالفة قانونية !!
-----
اعلن غبطة مار ساكو جزيل الاحترام خلال المقابلة الاعلامية من روما قبل عدة ايام بكل صراحة ووضوح وباللغة العربية الاتي :(فنحن اكيد أيضا ندعم الائتلاف الكلداني ونتمنى له كل التوفيق) !! الكلام ليس من عندي لمن يرغب اللاطلاع الرابط الاول ادناه اما محاولة بعض الاخوة كتاب ما يسمى النهضة الكلدانية سابقا !! بشكل عاطفي لي عنق الحقيقة واللف والدوران لخلط الاوراق اقول لهم ان مثل الطروحات المتهافتة والساذجة لا تنطلي على شعبنا بعد الان لان التصريح واضح لا يحتاج الى اجتهاد للتوضيح وبصدد ما تقدم اوضح رأي الشخصي الاتي :

1 - تصريح غبطة مار ساكو المشار اليه اعلاه يتناقض مع مبادىء الدستور العراقي الاتحادي ويخالف المادة (25) من قانون انتخابات مجلس النواب العراقي رقم (45) لسنة 2013 المعدل والتي نصت على الاتي :

(يمنع استغلال ابنية الوزارات ومؤسسات الدولة المختلفة واماكن العبادة والرموز الدينية لأي دعاية او انشطة انتخابية للكيانات السياسية والمرشحين)

وكذلك يخالف تصريح غبطته قانون الاحزاب السياسية في العراق رقم (36) لسنـة 2015 والذي يمنع الاحزاب السياسية من استغلال المنابر الدينية لاغراض انتخابية

2 - من اهم مشاكل الاحزاب الكلدانية الانقسامية والتي تأسست بعد 2003 بغفلة من الزمن الردىء وهي قليلة جدا وفي طريقا للاندثار عدم قدرتها على تحقيق اي نجاح انتخابي او كسب جماهيري او مكسب حزبي ذو قيمة واهمية في الوطن والمهجر الا بغطاء الكنيسة الكلدانية !! اكرر الا بغطاء الكنيسة الكلدانية !! بمعنى اخر توريط الكنيسة الكلدانية ودفعها للتدخل بقضايا سياسية وقومية خارج واجباتها واختصاصاتها (خاصة بعد استلام غبطة مار ساكو السدة البطريركية)

والسبب عدم قدرتها على استقطاب الجماهير حول برامجها وطروحاتها وفكرها الانقسامي الذي يرفضه اغلب شعبنا الكلداني في الوطن والمهجر بدليل تصويته في كافة الممارسات الانتخابية السابقة بعد 2003 ولغاية اليوم في بغداد والاقليم (برلمانية ومحلية) للقوائم الوحدوية لشعبنا وفي مقدمتها قائمة المجلس الشعبي والرافدين - زوعا وليس للقوائم الكلدانية الانقسامية وهذا بحد ذاته يعتبر نوع من الاستفتاء الشعبي ومؤشر حاسم لرفض شعبنا الكلداني التقسيم والتمزيق لوحدته القومية

3 - ان محاولة بعض الاحزاب الكلدانية الانقسامية اللعب على الوتر الحساس الذي يجمع بين الكنيسة الكلدانية والاحزاب الكلدانية وهو التسمية الكلدانية لتهيج المشاعر والعاطفة لدى بعض ابناء شعبنا الكلداني لحشد الدعم والتأييد الجماهيري لقائمة الائتلاف الكلداني من خلال الكنيسة ليس سوا مراهنة خاسرة ولا تجلب لهم سوى المزايدة والفشل والتراجع

4 - ائتلاف الكلدان ورغم دعم الكنيسة الكلدانية له خلافا للدستور والقانون يحمل في داخله بذرة الخلل والفشل مسبقا فالصيغة القومية المتعصبة والانقسامية التي يرفضها اغلب شعبنا يجعل من المستحيل تحقيقهم لاهدافهم وبرامجهم ومشاريعهم السياسية وكذلك تحقيق اي نتائج ايجابية في الانتخابات البرلمانية والمحلية القادمة على الارض في الوطن في وضعهم التنظيمي والجماهيري والفكري المرتبك الحالي خاصة ان ارتماء ائتلاف الكلدان في احضان الكنيسة الكلدانية مؤشر على الضعف والهوان من دون قراءة لرغبات وارادة وواقع شعبنا هو خطأ كبير يدلل على الجهل بالسياسة وقراءة الاحداث والوقائع المتعلقة بشعبنا اما محاولة زج الرابطة الكلدانية في العمل القومي والسياسي لشعبنا خلافا لنظامها الداخلي لن تكون المنقذ ابدا

5 - ازاء ما تقدم اقترح على غبطة مار ساكو وعلى الكنيسة الكلدانية اصدار تعليمات صريحة وواضحة لكافة كنائس شعبنا الكلداني في الوطن والمهجر بعدم الترويج او الدعاية لاي قائمة انتخابية تعود لشعبنا الكوتا خلافا للقانون وارادة الناخب الحرة وهنا اذكر غبطة مار ساكو والكنيسة الكلدانية بتوجيهاتهم الكريمة التي صدرت عام 2013 عند استلام غبطته السدة البطريركية (لا يمكن لمؤسسة كنسية بحجم الكنيسة الكلدانية ومسؤوليتها ان تزج نفسها في العمل القومي والسياسي على حساب رسالتها هذان المجالان من اختصاص العلمانيين) انتهى الاقتباس وهذا التوجيه الرائع يتناقض تماما مع اعلان غبطة مار ساكو دعم ائتلاف الكلدان !!

http://www.ankawa.org/vshare/view/10697/sako/


                                   انطوان الصنا

                   antwanprince@yahoo.com



غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1043
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد أنطوان صنا المحترم
للتفضل بالاطلاع
البطريرك مار لويس ساكو لا يدعم أئتلاف الكلدان ولا أئتلاف الرافدين ولا أية قائمة
الرابط أدناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,866027.0.html

وفيه رد على تلفيقاتك والتدليس الذي تمارسه


غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4221
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سيزار ميخا هرمز المحترم
بعد التحية

احترم رأيك لكن اختلف معك تماما نعم عزيزي اطلعت على مقالكم العاطفي الساذج الذي يفتقر للدقة والمصداقية وتحاولون فيه خلط الاوراق وقلب الحقائق والمزايدة للي عنق الحقيقة بطريقتكم المعروفة في الحشو الانشائي الممل والمجاملة والمحاباة على حساب الحق والعدل كما كنت تفعلون وتكتبون مقالات عاطفية ومجاملة وترهات ايام انعقاد ما يسمى مؤتمرات النهضة الكلدانية خلال السنوات 2011 و2012 و2013 في (كاليفورنيا ومشيكان والسويد) سؤالي ماذا تحقق من تلك المؤتمرات ومن توصياتها ومقرراتها فعليا على الارض في الوطن والمهجر ؟ الجواب حسب رأي : لا شىء حيث لا زالت حبرا على الورق ومحنظة ومحفوظة على الرفوف !!! اذن اين اصبحت نتائج مقالاتك المشحونة بالعاطفة غير الواعية اترك الحكم للقراء من ابناء شعبنا مع تقديري

                                   اخوكم
                                 انطوان الصنا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد أنطوان صنا وليس ال...صنا
تقول للأستاذ سيزار بانك تختلف معه وهذا كبير عليك!
عزيزي طوني ...انت لا تختلف مع احد لأنك لا تملك الاختلاف ولا الرإي... ممكن ان تقول للاخ سيزار الذي فند اباطيلك ووصفك بما يليق اي مدلس:
استاذ سيزار.. لك رأيك ولهم رايهم واستعملوني ليختلفوا معك... علما، بان من يستعملك ايضا لا رأي لهم بل هم مجموعة (دنادل) ودنادل جمع تفليش لمصطلح (دندول) تمارس لعبة سياسية حقيرة هم مستعملين لها أيضا
يعني انت مستعمل من مستعملين لتختلفوا!!
واتمنى ان تاخذ الامور ببساطة  وتقبل واقعك المزري وواقع المستعملين الذين يستعملون وتقدم اعتذارك للأستاذ سيزار وتسحب كلمة اختلف...اوكي؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل sppara

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
  • الجنس: ذكر
  • سيروان شابي بهنان
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
على كيفك كاك زيد ويا الاخ انطوان انت وكاك سيزار. يامعود كاك انطوان المادة القانونية الي ذكرتها بصيحتك او مقالتك على عنكاوا كوم لا تنطبق على غبطة ابينا البطريرك قانونيا لانه مجرد تعبير عاطفي من قبله وفي روما خارج وزارات وابنية بلادك اي عراق وليس بلدك امريكا. يعني انت المساءلة كليش كبرتها بس دينقصها تقديم شكوى للمحاكم. هل مرة فوتها للجماعة الى كاك زيد وكاك سيزار والجماعة.... كلي انت تسمع اخبار الشرقية اليوم 19 شباط الناس دتحجي علني بالتلفاز عن سرقة بطاقات الناخبين بعد بسم الله والانتخابات وين انشاء الله راح تشاهد تطير الفيل هل مرة على كولين مايحتاج تحركون بنفسكم انشاء الله ما يصير الا بخاطركم طيب.. مثل ما كلت هل مرة فوتها للجماعة كاك انطوان خو ما طير الدنيا.
سيروان شابي بهنان
باحث اكاديمي

غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 161
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد الاستئذان من السيد أنطوان صنا المحترم ،

أدعو القراء الكرام الى متابعة مقال السيد أنطوان صنا بعنوان
"هل الكلدان قومية؟ اللغة ج ١ "
كما أدعو إلى متابعة مقال السيد حنا شمعون بعنوان "زيف  كلدانية منگيش قوميا "
تم ترحيل المقالين الى منتدى :
 (تاريخ شعبنا، التسميات وتراث الأجداد)
ويمكنكم الرد على المواضيع . وشكراً

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4221
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الفاضل جلال برنو المحترم
شلاما وايقارا

اولا ارجو ان تكون بخير وصحة جيدة مع العائلة الكريمة وثانيا شكرا لمداخلتكم واهتمامكم ومتابعتكم لكتاباتنا وهذا موضع فخرنا واعتزازنا دائما وادرج في ادناه رابط المقالين المشار اليهما في مداخلتك الكريمة اعلاه واني شخصيا من المتابعين لكتاباتك ومقالاتك ومداخلاتك القومية والوطنية والفكرية والثقافية الرائعة مع تقديري

1 -  (زيف كلدانية منگيش، قومياً) مقال بقلم الاستاذ الفاضل حنا شمعون المحترم

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,866161.0.html#top

2 - هل الكلدان قومية ؟ اللغة ج1 بقلم انطوان الصنا

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,865835.0.html

                                    اخوكم
                                 انطوان الصنا

غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 161
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد أنطوان صنا المحترم ،

شكراً لتزويدنا بروابط مقالك ومقال السيد حنا شمعون و اسمح لي أن أنقل مداخلتي في مقال أخينا حنا شمعون " زيف كلدانية منگيش" والتي جاءت كما يلي :

دع الأرنب يدعي أنه أسد ، ولكن سوف لن ترى أي من علماء التصنيف سوف يعترف بأنه أسد ! ببساطة شديدة لأنه لا يملك صفات الأسد .
المسألة هي أن هناك بعض الناس لا علاقة تاريخية لهم بالكلديين الذين حكموا  في بابل لمدة تقل عن تسعة عقود  ، المطران سرهد جمو رائد النهضة الكلدانية أيٓد ذلك.
عند البحث عن الآثار في شمال العراق و قرانا في سهل نينوى سوف لن تعثر على غير الآثار الآشورية .
ولكن حتى لو سلمنا بنظرية ( الدكتور ) گورگيس مردود  التي تقول أن الآشوريون قد أُبيدوا عن بكرة أبيهم وحل محلهم الكلدان والميديين ، فأين دعاة الكلدانية من الممارسة
الفعلية لتحديد الهوية الكلدانية ؟
على سبيل المثال لا الحصر ، ها هو غبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى والقادم من قرىة نائية في أعالي   بيث نهرين يتمنى أن يكتمل تعريب كنيسته التي يسميها الكلدانية بأسرع ما يمكن ... هو رمز من رموز الكلدان ويتقن الآرامية و ( الكلدانية) لكنه يصر على مخاطبة كلدانه بالعربية وبلهجة عامية محلية ! وها هي رابطته الكلدانية ، التي لحد هذه الساعة لم نلمس شيئاً من مشاريعها القومية .
فعن أي كلدان يتحدث المحترمين  د. عبدالله رابي والشماس سام ديشو ومَن يؤيدهم  ؟
قَبّل شلامي وايقاري

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ جلال برنو المحترم
لم نفهم من هو اللذي لايملك صفات الاسد...........وفق تصنيفك وتصنيف العلماء من امثالك.
ولاباس بان تدلنا بمن يملكون صفات الاسد الحيوانية .
مع الشكر الجزيل


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 810
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
جلال برنو
عضو فعال جدا
رد: دعم غبطة مار ساكو لائتلاف الكلدان مخالفة قانونية !!
اقتباس
بعد الاستئذان من السيد أنطوان صنا المحترم ،

أدعو القراء الكرام الى متابعة مقال السيد أنطوان صنا بعنوان
"هل الكلدان قومية؟ اللغة ج ١ "
كما أدعو إلى متابعة مقال السيد حنا شمعون بعنوان "زيف  كلدانية منگيش قوميا "
تم ترحيل المقالين الى منتدى :
 (تاريخ شعبنا، التسميات وتراث الأجداد)
ويمكنكم الرد على المواضيع . وشكراً

السيد جلال برنو ... تحية وتقدير

لا أعرف ما الذي ستجنيه من هكذا مقالات أو من هذه التعقيبات، والتي هي تأجيجية، فمن ناحية تشجع الأخ أنطوان الصنا ليستمر في كتابة هكذا مقالات، ومن ناحية أخرى أخرى تأتي وتصب الزيت عليها لتزيد النار المشتعلة بين الإخوة بدلا من أن تطفأها؟
أخي إحترم مشاعر من يقول أنا كلداني أو سرياني كما تحترم مشاعر الذين يقولون نحن آشوريين حتى وإن كنت حضرتك لا تعترف بوجود قومية كلدانية أو سريانية.

لا تتخذوا من حرية التعبير والنشر المجاني والذي لا رقابة عليه حجة لبث بذور التفرقة بين الإخوة، وليكن ضمير الإنسان ورجاحة عقله هما مصدرا لحرية الكتابة والنشر، ولتكن أدوات البناء والحوار الحضاري هي أقلامكم التي تكتبون بها، وكرامة الإنسان هو هدف الوصول اليه، لا تنسوا بأننا شعب واحد، ولنا وطن واحد، وتراثنا وديانتنا واحدة، ولغتنا واحدة، وعدونا هو نفسه وهو الذي هجرنا معا لامتلاكنا لمشتركات ولخصائص واحدة. 

تقبلوا إحترامي

غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 161
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد Samy المحترم ،
أنت تسألني عن صفات الأسد الحيوانية؟ ورغم أنني أعتقد أنك لست بهذا المستوى من الثقافة حتى أنك لا تعرف على ماذا يرمز الأسد !
ولكن لا بأس أن أرد على شخصك الكريم و أقول: باعتقادي وببساطة شديدة أن الأسد وصف يٌطلقه بني البشر على الشخص الذي يمتاز بالشجاعة و القوة والسطوة ، وربما أجمعت الحضارات المختلفة قديماً وحديثاً على هذا المفهوم .
ولمزيد من الإيضاح اليك هذا المقتطف من كتاب " الأسد في الفكر العراقي القديم " رويدة فيصل موسى النواب/ قسم التاريخ/ جامعة بغداد
الصفحة 253:
تأثر الفكر الفارسي القديم بالحضارة الآشورية التي امتدت إلى معظم مناطق
شمال بلاد فارس بالمفردات أو العناصر الفكرية العراقية القديمة ولاسيما
الأسود، إذ نلاحظ أن للأسد دور كبير في معظم الجداريات القديمة كرمز للقوة
٥٨ والسطوة
.الشكل (٤١ .(
قام في بلاد بابل في أواخر حكم الملك الآشوري (آشور بانيبيال) في حدود
(٦٦٨ -٦٧٢ قبل الميلاد)، آخر دولة بابلية، وهي الدولة الكلدانية أو سلالة بابل
الحادية عشرة، ويسمى عهدها بالعصر البابلي الحديث الذي دام زهاء القرن
. ٥٩ الواحد (٦٢٦ -٥٣٩ قبل الميلاد)، وكان آخر عهود بابل وهي دولة مستقلة
ففي عهد الملك البابلي الشهير (نبوخذنصر) شهدت مدينة بابل حملة كبيرة في
ميدان التقدم العمراني وبناء القصور المتطورة من حيث تقنيات البناء ونمط
تشكيله وعمارته، كما وتنسب إلى عصره إنشاء الجنائن المعلقة التي تعد من
عجائب العالم. كما شيدت في عصره الأسوار العالية التي تحيط بمدينة بابل
والمدعمة بالأبراج الدفاعية الضخمة، سميت كل باب فيها بأسماء للآلهة البابلية،
أهمها البوابة الرئيسية المعروفة ببوابة عشتار والمحفوظة حالياً في متحف
برلين، التي زينت بالطوب الخزفي الملون
٦٠
. إذ زينت الجدران الجانبية لشارع
الموكب وهو الشارع الرئيس والمؤدي لباب عشتار وعلى كلا الجانبين ٦٠ أسداً
(رمز الآلهة عشتار)، وهي ذات لبد حمراء أو صفراء على أرضية من الآجر
٦١ المزجج الأزرق
. الشكل (٤٢ .(أراد البابليون التأكيد على رمز الأسد كفكر
عقائدي يرتبط بالآلهة....

غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 161
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد گورگيس اوراها المحترم ،
اقتباس من مداخلة السيد گورگيس
اقتباس
لا تنسوا بأننا شعب واحد، ولنا وطن واحد، وتراثنا وديانتنا واحدة، ولغتنا واحدة، وعدونا هو نفسه وهو الذي هجرنا معا لامتلاكنا لمشتركات ولخصائص واحدة.

هذا هو الكلام الذي ننتظره من الإخوة دعاة الكلدانية ولو  طبقوا مثل هذا الكلام لاصبحنا بالفعل أمة واحدة تحت راية واحدة !
 شكراً لكلماتك هذه وتقبل خالص تحياتي

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4221
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الفاضل الكاتب القومي القدير جلال برنو المحترم
شلاما وايقارا

شكرا جزيلا لمداخلاتكم وردودكم النوعية المهمة والتي اغنت موضوع بحث مقالنا مع تقديري

                                     اخوكم
                                  انطوان الصنا

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4221
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الفاضل الكاتب الانيق كوركيس أوراها منصور المحترم
شلاما وايقارا

اولا ارجو ان تكون بخير وصحة جيدة مع العائلة الكريمة وثانيا اعتذر لتأخر الرد لانشغالي وثالثا شكرا لردكم الكريم والانيق للاستاذ الفاضل جلال برنو المحترم والذي ينم عن الشعور العالي بالمسؤولية تجاه شعبنا وامتنا وردي هذا لان اسمي ورد ضمن الرد فمن حقي ان ابدي رأي اذا سمحت :

1 - نعم شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الوطن والمهجر بأمس الحاجة الى قنوات التقارب والتألف والمحبة بين كل ابنائه من دون تفرقة او تميز وان مقالاتي ليس الهدف منها الاساءة لاحد اطلاقا لكن لا بد احيانا ان نوضح ونكتب بعض الحقائق التاريخية والموضوعية لدحض بعض الافكار المضللة والمشبوهه والجديدة التي تم استحداثها بعد 2003 ويروجها بعض كتاب ما يسمى النهضة الكلدانية بشكل عاطفي وغير واعي وبدون سند وادلة

2 - نعم ان استمرار الخلافات والتقاطعات بيننا يعرض مجتمعنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي المنسجم اجتماعيا وقوميا وفكريا وتاريخيا ودينيا الى الضعف والتهتك وتتعمق الحساسيات والكراهية والحقد والتفرقة بين افراده وهذا ما نرفضه جميعا 

3 - نعم المخطط واضح لتصفية قضيتنا جهارا نهارا خاصة في حالة انشغالنا بصراعات ومعارك هامشية وجانبية لا تخدم شعبنا وقضيته القومية ووجوده في الوطن واعدائنا يرقصون على الحان خلافاتنا ونحن لا نعي ما يجري من حولنا

4 - شكرا للعبارة الرائعة التي وردت في مداخلتكم القيمة اعلاه وهي : (لا تنسوا بأننا شعب واحد، ولنا وطن واحد، وتراثنا وديانتنا واحدة، ولغتنا واحدة، وعدونا هو نفسه وهو الذي هجرنا معا لامتلاكنا لمشتركات ولخصائص واحدة) مع تقديري

                                   اخوكم
                                  انطوان الصنا