المحرر موضوع: مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك  (زيارة 1948 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك

عنكاوا دوت كوم/كركوك
        قام المطران الدكتور مار يوسف توما، رئيس اساقفة ابرشية كركوك والسليمانية للكلدان والوفد المرافق له، يوم الإثنين 19 شباط 2018 بزيارة جامعة الموصل، والتقى بالدكتور أبي سعيد الديوه جي رئيس جامعة الموصل الذي دعاهم الى غداء وكان بين المدعوين أيضا السفير الفرنسي في العراق السيد برونو هوبير الذي كان يقوم بزيارة قسم اللغة الفرنسية في الجامعة. والتقى المطران يوسف الطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة الابرشية في الاعوام الثلاثة السابقة والذين عادوا الى الموصل ليكملوا دراستهم. وتقوم ابرشية كركوك حاليا بمساعدتهم في مصاريف النقل من سكناهم الى الجامعة وبالعكس، حيث ان المدينة لا تزال في حالة لا تساعدهم على السكنى وليس فيها أقسام داخلية. ويذكر ان اغلب الطلبة ممن يتلقون المساعدة ليس بالنقل فقط بل بالمواد الغذائية أيضا، هؤلاء قام بزيارتهم في بعشيقة وبحزاني وتفقد أحوالهم مطلعا على ظروفهم الصعبة، حيث يتجاوز عددهم ٦٢٠ طالبا وطالبة خصوصا من الإيزيديين، وتأسف أن عددا كبيرا آخر لم يتمكنوا من الالتحاق بالجامعة لأسباب مالية. وكان يرافق سيادته السيد عماد متي مسؤول مشروع الطلبة، والسيد برنادر غايلر وهو فرنسي الجنسية جاء لتفقد الطلبة ومساعدتهم وتكميل وضع خرائط مشروع دار المسنين الذي سيبنى في مدينة السليمانية. 

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية