البطريركان مار لويس ساكو ومار كيوركيس صليوا يشتركان في مأدبة غداء أقامها الرئيس العراقي .


المحرر موضوع: البطريركان مار لويس ساكو ومار كيوركيس صليوا يشتركان في مأدبة غداء أقامها الرئيس العراقي .  (زيارة 2098 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5630
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :

نشر الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه خبراً تحت عنوان (البطريركان ساكو وكوركيس يشتركان في مأدبة غداء أقامها الرئيس العراقي على شرف الرئيس اللبناني العماد ميشال عون).

جاء في الخبر المنشور ما يلي : (اشترك  ظهر الثلاثاء 20 اذار 2018  في "قصر السلام" البطريركان مار لويس روفائيل ساكو ومار كوركيس صليوا في مأدبة غداء  اقامها  الرئيس العراقي الدكتور فؤاد معصوم على شرف الرئيس اللبناني الضيف  العماد ميشال عون والوفد المرافق له. وقد اشترك في المأدبة نواب رئيس الجمهورية السادة: اياد علاوي، نوري المالكي واسامة النجيفي.).

ومع الخبر نشر الموقع الاعلامي مجموعه من الصور يظهر في بعضها غبطه البطريرك ساكو مع الشخصيات الحاضره  ,لكن ما جذب انتباهي انني لم اشاهد أي صوره تُظهر غبطه البطريرك كوركيس صليوا !!!.
وهذا ما يقودني الى التساؤل لماذا تم ذكر اسم غبطه البطريرك مار كيوركيس صليوا في الخبر ولماذا لم يتم نشر اي صوره له في الخبر ؟؟,وما هو المغزى من هذا ؟؟ .

بمعنى كما ذُكر اسم الشخصيات واظهرت صورهم فهكذا كان من المفروض اظهار صوره غبطه البطريرك كيوركيس .لابل حسب عنوان الخبر كان من الواجب اظهار صوره تجمع البطريركان جنبا الى جنب ,وهذا ما كان سيرسل صوره ايجابيه مشرقه الى ابناء شعبنا في داخل العراق وخارجه وايضا الى مسؤولي الحكومه العراقيه , وبهذا كان العنوان سيطابق المضمون المنشور ,لكن الخبر على وضعه هذا يبدو من المحتمل انه يحمل بين طياته (ان واخواتها)!! , او انه عدم انتباه من مُعد الخبر وناشره .واتمنى ان يكون الاحتمال الثاني هو الصحيح .

كنتُ اتمنى كما هو ظاهر في الصوره ادناه ان تظهر صوره مشابه لها تجمع غبطه البطريركين ساكو وكيوركيس يتوسطان الصوره مع السفير البابوي المطران البرتو والمطران باسيليوس وبهذا كان العنوان سيطابق المضمون .

على كل حال اتمنى مستقبلا من اعلام البطريركيه الكلدانيه ان ينتبهوا لهكذا امور فأنها ترسل اشاره ايجابيه او سلبيه لابناء شعبنا المسيحي في العراق والعالم.

نطلب من الرب ان يقوي رعاتنا ويعينهم في تحمل مسؤلياتهم الصعبه ليقودوا هذا الشعب الى بر الامان .تحياتي و احترامي للجميع .

                                       ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)



غير متصل حدبشاب العربي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ههههههههههههههههههههههههه
يبدو ان هذا تغطية للفشل الواضح للكلدان والاشوريين الذين يجب ان يعرفوا حجمهم الحقيقي
ثلاث بطاركة يدعون انهم كنيسة عظييييييييييييييييييييييييييييمة وينتحلون اسماء حضارتين
ولم يقل لهم احد مرحبا
الرئيس اللبناني السرياني زار الامة السريانية ويعرف ان الباقيين هامشين وكل الامة سريانية
وهي رسالة واضحة لهولاء المتامرين في كل تاريخهم على ابائهم السريان
من هم الكلدان والاشوريون عندما يتحرك السريان
عبارة عن كنائس عشائرية ضعيفة لا يعترف بها احد
الكنيسة الاشورية هرطوقية نسطورية
وبطريرك الكلدلن غير معترف به حتى من روما كبطرك كرسي رسلوي
اين هو البطرك ساكو الذي يدعي انه يمثل مسيحي العراق
من يعترف به
كلامه للاستهلاك الداخلي ويمشي في موقعه فقط



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5630
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
ههههههههههههههههههههههههه
يبدو ان هذا تغطية للفشل الواضح للكلدان والاشوريين الذين يجب ان يعرفوا حجمهم الحقيقي
ثلاث بطاركة يدعون انهم كنيسة عظييييييييييييييييييييييييييييمة وينتحلون اسماء حضارتين
ولم يقل لهم احد مرحبا
الرئيس اللبناني السرياني زار الامة السريانية ويعرف ان الباقيين هامشين وكل الامة سريانية
وهي رسالة واضحة لهولاء المتامرين في كل تاريخهم على ابائهم السريان
من هم الكلدان والاشوريون عندما يتحرك السريان
عبارة عن كنائس عشائرية ضعيفة لا يعترف بها احد
الكنيسة الاشورية هرطوقية نسطورية
وبطريرك الكلدلن غير معترف به حتى من روما كبطرك كرسي رسلوي
اين هو البطرك ساكو الذي يدعي انه يمثل مسيحي العراق
من يعترف به
كلامه للاستهلاك الداخلي ويمشي في موقعه فقط
تحيه واحترام سيد حدبشاب العربي.
اولا نتمنى لجنابك دوم الضحكه ملئ شدقيك .. لكن هل تستطيع ان تُخبرنا لماذا انت مستاء الى هذا الحد يا اخ العرب ؟؟؟. ما الذي ازعجك في الموضوع ؟؟ اشوريين وكلدان وسريان اخوه يجمعهم تاريخ ووطن ولغه ودين انت ماعلاقه خمشك بالمنتصف ؟؟ وانت تُلقبُ نفسك بالعربي وانا اشكُ في ذالك لانه العربي لايميز بين كلداني واشوري وسرياني فكلهم عنده سواء,ولانه طريقه ردك غير منطقيه وتحتاج الى تهذيب ,اتعلم لماذا ؟؟ لانك تُريد دس السم بين الاخوه من الكلدان والسريان والاشوريين ,بدليل كلامك اعلاه ,لان هذا الكلام لايصدر عن اي شخص اشوري او كلداني او سرياني اصيل يعلم اننا كلنا في مركب واحد .لكن من الممكن ان يصدر من شخص منافق له مصالحه الشخصيه يتخفى كالثعبان بين اكوام التبن منتضرا الفرصه كي يلدغ اخوته من ابناء جلدته لانه اجبن من ان يواجههم وجها لوجه .وبالمناسبه في بيت كل كلداني واشوري وسرياني هناك مايسمونه بيت الراحه ,هذا هو مكانك الحقيقي باسلوبك هذا المتدني بمخاطبه الاخرين .

بالعاميه سيد حدبشاب روح خلي جم طابوكه بجيبك واثكل شويه ,عيب هاي السوالف.

تحياتي.

                                     ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 339
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انعل ابو حدبشاب لابو شرفه لابو مرضعه , هل منعول الوالدين يصول ويجول ويستفز ويتطاول على الجميع بعد ان فشل وافلس في تسويق نفسه على انه باحث وعلامة كما حاول ان يسمي نفسه , مع الاسف لازال بعض الاخوة الكتاب يبدؤن حديثهم معه بالسيد , الا بأس السيد المولود من رحم نجس غير طاهر .

عذرا" استاذ يوسف ابو يوسف فقد وصل السيل الزبى كما يقول المثل .. دمت بخير


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1542
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد النكرة حدبشاب العربي .... المحترم

بعد التحية
يبدو انك غير سوي صدق يا عربي ان الاخرين من الكلدان والاشورين وعقلاء السريان لا يريدون النزول الى مستواك الهابط
لذا انهم يكنون المحبة للجميع عقلاء ومجانين غير اسوياء

 


غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 473
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 146
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
موميكا أفندي أو فد قبقاق العربي
تلقب نفسك بالعربي وتتصرف مثل الشروكية وكلامك ينقط زفت ، وجمالة تقول :
وعاشت أُمتنا السريانية الآرامية !!
انت وين وارامية وين يا شروكي .
الذين تمت دعوتهم على شرف الرئيس عون هم :
البطريركان مار ساكو ممثلا عن الكلدان ومار كوركيس ممثلا عن الاشوريين لأن هذه الأرض من شمالها الى جنوبها هي ارض الكلدان والاشوريين ، والرئيس عون زار ارضهم اي العراق بما فيها تعاطف مع مأساة كنيسة سيدة النجاة كما تعاطف معها الجميع وزارها المسؤولون العرب ، فهل كانوا يزورون اخوتهم السريان العرب ؟
نكتة الموسم :
الرئيس ( السرياني ) بين أهله ( السريان ) ؟
حتى هاي ما دبّرتها يا لوكي زوعا (الآشوريه) والشيخ (الكلداني) سابقا يا مدعي (السريانية) يا مصلحجي ..
مع الأعتذار لأبو يوسف المحترم.


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5630
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام اخي يوخنا البرواري .
شكرا لمرورك ..من الواضح جدا للعيان اننا جميعا اننا نميز بين الاقلام التي تريد وصل وربط الخطوط المقطوعه ,من بين الاقلام التي تريد ان تُبعثر هذه القطع الى قطع اصغر للاسف الشديد .امثال هؤلاء يعملون كل شئ من اجل مصالحهم الخاصه .فلم يفكر يوما ما اي كلداني اصيل او اشوري اصيل او سرياني اصيل بناء بيته على خراب بيت اخوته ,بل كان دوما يعتبرهم بيت واحد .

تحياتي واحترامي اخي يوخنا.

                                          ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5630
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام سيد وسام موميكا:

تقول في موضوعك التي وضعت رابطه بردك على موضوعي (ومن الطرائف وما وصلت إليهِ البطريركية الكلدانية من الإحباط  أن ينشروا  في موقعهم خبراً وصوراً للاستهلاك الداخلي والمحلي عَن دعوة للغداء وجهت إلى البطريرك  ساكو   شأنه شأن أي شخص عادي كان هناك  من ضمن المدعويين ومنهم السياسيين والإعلاميين والكتاب ورجال الأعمال ، وكان قد  نشر موقع البطريركية الكلدانية إحدى وعشرون صورة للمآدبة التي أقيمت على شرف الضيف * ميشيل عون* التي أقامها الرئيس العراقي
والطريف في الأمر أنه لا يوجد صورة شخصية واحدة للبطريرك ساكو  مع الرئيس اللبناني !!!)
واخيرا تقول (رحم الله امرئٍ عَرف قدَر نفسهُ ).
وانا اقول فعلا رحم (الله) امرئ عرف قدر نفسه وهذا الكلام يجب ان تطبقه على نفسك اولا ,اتعلم لماذا ؟؟ لانك تفضل الاخرين على ابناء جلدتك وهذا عار عظيم عليك ,فمع احترامي الشديد لشخص سياده رئيس جمهوريه لبنان لكنني لن افضله على اقل كاهن سرياني عراقي او اي شخص اشوري او كلداني عراقي فهؤلاء اخوتي وابناء بلدي مع احترامي الشديد لكل المتبقي من البشر .

اتعلم انت بتعليقك هذا ذكرتني بتلك الفتاه التي فرحت لانه الشيخ كلمها فركضت فرحتاً الى امها قائله (يمه يمه حاجاني الشيخ) !!!,فقالت لها وماذا قال لكِ؟؟ ,اجابت البنت قال لي ( يا ثوله اربطي البعير ) .هسه الا سوايتك انت .

فعلا هناك بعض الناس يصدموننا بكلامهم وتعليقاتهم ,ولا ادري هل يستخدمون هبه الرب التي اعطاها اليهم مجانا الا وهي العقل ام لا ؟؟. يعني سيد موميكا اذا غبطه البطريرك اخذ صوره او ما اخذ وبعدين ؟؟ .والمطارنه الاجلاء من الكنيسه السريانيه الشقيقه اخذوا صور مع الضيف اللبناني البار وبعدين ؟؟ .تحررت فلسطين لو شنو شصار ؟؟ .

سيد موميكا الانسان يجب ان يكبر عقله وخبرته مع الايام , اريد ان تعلم جيدا انك بتصرفاتك هذه لن تكبر في اعين اخوتنا السريان الكرام ,بل بالعكس سوف تصغر في اعينهم وانا لا اريد ان اقول لك لماذا ,هذه اتركها لفطنتك وذكائك .

تحياتي .

                                          ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 473
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحيه و احترام سيد وسام موميكا:

تقول في موضوعك التي وضعت رابطه بردك على موضوعي (ومن الطرائف وما وصلت إليهِ البطريركية الكلدانية من الإحباط  أن ينشروا  في موقعهم خبراً وصوراً للاستهلاك الداخلي والمحلي عَن دعوة للغداء وجهت إلى البطريرك  ساكو   شأنه شأن أي شخص عادي كان هناك  من ضمن المدعويين ومنهم السياسيين والإعلاميين والكتاب ورجال الأعمال ، وكان قد  نشر موقع البطريركية الكلدانية إحدى وعشرون صورة للمآدبة التي أقيمت على شرف الضيف * ميشيل عون* التي أقامها الرئيس العراقي
والطريف في الأمر أنه لا يوجد صورة شخصية واحدة للبطريرك ساكو  مع الرئيس اللبناني !!!)
واخيرا تقول (رحم الله امرئٍ عَرف قدَر نفسهُ ).
وانا اقول فعلا رحم (الله) امرئ عرف قدر نفسه وهذا الكلام يجب ان تطبقه على نفسك اولا ,اتعلم لماذا ؟؟ لانك تفضل الاخرين على ابناء جلدتك وهذا عار عظيم عليك ,فمع احترامي الشديد لشخص سياده رئيس جمهوريه لبنان لكنني لن افضله على اقل كاهن سرياني عراقي او اي شخص اشوري او كلداني عراقي فهؤلاء اخوتي وابناء بلدي مع احترامي الشديد لكل المتبقي من البشر .

اتعلم انت بتعليقك هذا ذكرتني بتلك الفتاه التي فرحت لانه الشيخ كلمها فركضت فرحتاً الى امها قائله (يمه يمه حاجاني الشيخ) !!!,فقالت لها وماذا قال لكِ؟؟ ,اجابت البنت قال لي ( يا ثوله اربطي البعير ) .هسه الا سوايتك انت .

فعلا هناك بعض الناس يصدموننا بكلامهم وتعليقاتهم ,ولا ادري هل يستخدمون هبه الرب التي اعطاها اليهم مجانا الا وهي العقل ام لا ؟؟. يعني سيد موميكا اذا غبطه البطريرك اخذ صوره او ما اخذ وبعدين ؟؟ .والمطارنه الاجلاء من الكنيسه السريانيه الشقيقه اخذوا صور مع الضيف اللبناني البار وبعدين ؟؟ .تحررت فلسطين لو شنو شصار ؟؟ .

سيد موميكا الانسان يجب ان يكبر عقله وخبرته مع الايام , اريد ان تعلم جيدا انك بتصرفاتك هذه لن تكبر في اعين اخوتنا السريان الكرام ,بل بالعكس سوف تصغر في اعينهم وانا لا اريد ان اقول لك لماذا ,هذه اتركها لفطنتك وذكائك .

تحياتي .

                                          ظافر شَنو

وأخيراً جاء الرد من بوق البطريركية الكلدانية
تحية قومية سريانية آرامية للسيد ظافر
بداية اشكرك للأسلوب المتدني النابع عن روح الإنفعال والتعصب والتشنج الذي أثاره فقط نشر الرابط الذي وضعته على مقالك الذي اصبح فارغ وفي الهوا بعد ماقام به إبن كنيستنا المارونية السريانية البار من عدم إعطاءكم وإعارتكم أية اهمية ككنائس كلدانية وآشورية متنسطرة !

سيد ظافر لم تسأل نفسك لماذا لم يعيركم الرئيس اللبناني الماروني اهمية لراس كنيستكم ولرأس كنيسة الآشوريين عدد ٢ !!!!؟

هل تعلم كم ضحكت على ماكتبته من تعليق لأن الضربة أوجعتك كما يبدو والآثار ظهرت عليك وما انتج عنه تعليقك على رابط مقالي من دون الرد بكلمة واحدة على مقالك التافه !

ثم أين هي كنيستك الكلدانية العظيمممممة وأمة آشور العريقققققة التي صرعتم رؤوسنا بهذهِ القوانة المشروخة وانتم فقط حبر على ورق في العراق كما وأن تاريخكم صفحاته سوداء ، على العكس من السريان الآراميون الذين يمتلكون لغة وثقافة وحضارة وتاريخ ناصع البياض ، كما وأن للسريان الآراميون دولة تحمل إسمهم التاريخي ولاتنسى الرئيس اللبناني ميشيل عون فهو إبن كنيستنا المارونية السريانية ورمز أمتنا الآرامية العريقة ...لاتنسى ياإبن العم شانو !

عزيزي ظافر عليكم ان تنقلوا الخبر والحقيقة كما هي بدون إضافة توابل عليها لان ذلك قد يضر بصحتكم ، فأبناء شعبنا المسيحي وبجميع طوائفهِ وقومياتهِ يعلمون بالحقيقة وليس هناك من دواعي للإنتظار او الإعتماد على القومجية المتكلدنين وابواق البطريركية الكلدانية لنقلها لهم ، فنحن مادُمنا أحياء فلن نسمح لمهاترات وتزييف المغامرين للحقيقة ..ثق يا سيد ظافر ياإبن العم شانو لن تنفعكم هذهِ الطرق لانها اصبحت قديمة جداً ، والتي اقصد بها عن شعاراتكم الفارغة بأنكم شعب واحد معنا نحن السريان الآراميون كأمة وعبر التاريخ كنتم ككلدان وآشوريين أعداءاً لنا ، وهذا لايمكن إلغائه او ححبه عن ابناء شعبنا الواعي ، ولكي لاننسى مجازر النساطرة بحق اتباع كنيستنا السريانية الأرثوذكسية الذين قتلوا وذبحوا وإستشهدوا لأجل إيمانهم والذين قاموا بهذه الجريمة هم أجداد الكلدوآشوريين (النساطرة ) !!
فعَن أية أمة وشعب تتحدث حضرتك !؟
هل يجوز لنا أن ننسى دماء شهدائنا الذين إستشهدوا على أيدي أجدادكم !!؟
وهل تعتقد أننا سوف ننسى الفعل الجبان الذي قام به السيد كنا وحركتهُ المشبوهة بحق إسم السريان وإلغائه من الدستور العراقي !!؟
ثق وبرب الذي خلقك وخلقنا جميعاً سوف لن نَدَع أن تمُر مثل هذه الأفعال الإجرامية الجبانة مرور الكرام .

ملاحظة : هذا آخر رد لي لأني لااملك الوقت الكافي للرد على هواة السياسة الصغار .

وعاشت الأمة السريانية الآرامية

السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 435
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المتحاورون الكرام

العلّامة المفريان غريغوريوس ابن العبري وفي احدى مقولاته الرائعة قال ما يلي:
سوريويي حاسومي ولو مطَكْسي، وباللفظ الشرقي: سوريايي حَسّامي ولا مْطَكسي. وترجمتها: السريان حسودون وغير مُنظّمين

اما صاحب المقال، فلا يختلف عن موميكا وحذبشبا ونيسكو. لكن بطريقة اخرى. تحياتي ...

سامي ديشو - استراليا



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5630
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
وأخيراً جاء الرد من بوق البطريركية الكلدانية
تحية قومية سريانية آرامية للسيد ظافر
بداية اشكرك للأسلوب المتدني النابع عن روح الإنفعال والتعصب والتشنج الذي أثاره فقط نشر الرابط الذي وضعته على مقالك الذي اصبح فارغ وفي الهوا بعد ماقام به إبن كنيستنا المارونية السريانية البار من عدم إعطاءكم وإعارتكم أية اهمية ككنائس كلدانية وآشورية متنسطرة !

سيد ظافر لم تسأل نفسك لماذا لم يعيركم الرئيس اللبناني الماروني اهمية لراس كنيستكم ولرأس كنيسة الآشوريين عدد ٢ !!!!؟

هل تعلم كم ضحكت على ماكتبته من تعليق لأن الضربة أوجعتك كما يبدو والآثار ظهرت عليك وما انتج عنه تعليقك على رابط مقالي من دون الرد بكلمة واحدة على مقالك التافه !

ثم أين هي كنيستك الكلدانية العظيمممممة وأمة آشور العريقققققة التي صرعتم رؤوسنا بهذهِ القوانة المشروخة وانتم فقط حبر على ورق في العراق كما وأن تاريخكم صفحاته سوداء ، على العكس من السريان الآراميون الذين يمتلكون لغة وثقافة وحضارة وتاريخ ناصع البياض ، كما وأن للسريان الآراميون دولة تحمل إسمهم التاريخي ولاتنسى الرئيس اللبناني ميشيل عون فهو إبن كنيستنا المارونية السريانية ورمز أمتنا الآرامية العريقة ...لاتنسى ياإبن العم شانو !

عزيزي ظافر عليكم ان تنقلوا الخبر والحقيقة كما هي بدون إضافة توابل عليها لان ذلك قد يضر بصحتكم ، فأبناء شعبنا المسيحي وبجميع طوائفهِ وقومياتهِ يعلمون بالحقيقة وليس هناك من دواعي للإنتظار او الإعتماد على القومجية المتكلدنين وابواق البطريركية الكلدانية لنقلها لهم ، فنحن مادُمنا أحياء فلن نسمح لمهاترات وتزييف المغامرين للحقيقة ..ثق يا سيد ظافر ياإبن العم شانو لن تنفعكم هذهِ الطرق لانها اصبحت قديمة جداً ، والتي اقصد بها عن شعاراتكم الفارغة بأنكم شعب واحد معنا نحن السريان الآراميون كأمة وعبر التاريخ كنتم ككلدان وآشوريين أعداءاً لنا ، وهذا لايمكن إلغائه او ححبه عن ابناء شعبنا الواعي ، ولكي لاننسى مجازر النساطرة بحق اتباع كنيستنا السريانية الأرثوذكسية الذين قتلوا وذبحوا وإستشهدوا لأجل إيمانهم والذين قاموا بهذه الجريمة هم أجداد الكلدوآشوريين (النساطرة ) !!
فعَن أية أمة وشعب تتحدث حضرتك !؟
هل يجوز لنا أن ننسى دماء شهدائنا الذين إستشهدوا على أيدي أجدادكم !!؟
وهل تعتقد أننا سوف ننسى الفعل الجبان الذي قام به السيد كنا وحركتهُ المشبوهة بحق إسم السريان وإلغائه من الدستور العراقي !!؟
ثق وبرب الذي خلقك وخلقنا جميعاً سوف لن نَدَع أن تمُر مثل هذه الأفعال الإجرامية الجبانة مرور الكرام .

ملاحظة : هذا آخر رد لي لأني لااملك الوقت الكافي للرد على هواة السياسة الصغار .

وعاشت الأمة السريانية الآرامية
سيد موميكا تقول (هل تعلم كم ضحكت على ماكتبته من تعليق لأن الضربة أوجعتك كما يبدو والآثار ظهرت عليك وما انتج عنه تعليقك على رابط مقالي من دون الرد بكلمة واحدة على مقالك التافه !) طيب اذا كان المقال تافه حسب قولك ,اذن لماذا تتعب نفسك بالرد على الكلام الذي تعتبره تافه ان لم تكن اتفه منه !!!.

سيد موميكا جمله واحده فقط احترمتها انا من ردك اعلاه وهي (ملاحظة : هذا آخر رد لي لأني لااملك الوقت الكافي للرد على هواة السياسة الصغار .)

لهذا اتمنى منك ان تكون رجلاً لمره واحده فقط في حياتك وتلتزم بملاحظتك الثمينه هذه ولاترد على امثالنا من هواة السياسه فأنت رجل يتكلم معه الشيوخ فقط ,لذالك هلم وهرول فرحا الى امك وقل لها وبشرها (يمه حاجوني الشيوخ)  8) 8) 8) . والبقيه انت تعرفها في ردي اعلاه .

تحياتي واعتذاري للقراء الكرام .

                                              ظافر شًنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5630
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
موميكا أفندي أو فد قبقاق العربي
تلقب نفسك بالعربي وتتصرف مثل الشروكية وكلامك ينقط زفت ، وجمالة تقول :
وعاشت أُمتنا السريانية الآرامية !!
انت وين وارامية وين يا شروكي .
الذين تمت دعوتهم على شرف الرئيس عون هم :
البطريركان مار ساكو ممثلا عن الكلدان ومار كوركيس ممثلا عن الاشوريين لأن هذه الأرض من شمالها الى جنوبها هي ارض الكلدان والاشوريين ، والرئيس عون زار ارضهم اي العراق بما فيها تعاطف مع مأساة كنيسة سيدة النجاة كما تعاطف معها الجميع وزارها المسؤولون العرب ، فهل كانوا يزورون اخوتهم السريان العرب ؟
نكتة الموسم :
الرئيس ( السرياني ) بين أهله ( السريان ) ؟
حتى هاي ما دبّرتها يا لوكي زوعا (الآشوريه) والشيخ (الكلداني) سابقا يا مدعي (السريانية) يا مصلحجي ..
مع الأعتذار لأبو يوسف المحترم.
تحيه و احترام اخ جورج :

شكرا لمرورك وتعليقك .. من تتكلم عنه ينطبق عليه القول ( إذا لم تستح فاصنع ما شئت ) .وهل تتصور قولك له (حتى هاي ما دبّرتها يا لوكي زوعا (الآشوريه) والشيخ (الكلداني) سابقا يا مدعي (السريانية) يا مصلحجي .. ) سوف يؤثر فيه وبمشاعره قدر انمله ؟؟

امثال هذا الشخص نقول عنهم بالسورث (ايلا مخوللتا باثيح بتينيح).

تحياتي و احترامي اخي جورج.

                                 ظافر شًنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3833
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي يوسف ابو يوسف
شلاما
ابشرك بخبر جديد وخطوة مهمة حسب اعتقادي
خبر ، قداسة مار كوركيس ، قداسة مار ادي ، غبطة البطريرك مار ساكو ،،،صلاة مشتركة في بغداد

https://www.facebook.com/كنيسة-مار-عوديشو-بغداد-Church-of-Saint-odisho-Baghdad-111025222256055/?pnref=story
‏‎‫كنيسة مار عوديشو .بغداد Church of Saint odisho. Baghdad‬‎ added 12 new photos — with Qasha Aprem Alkhori.
‏11 hrs ·
قداسة ابينا البطريرك مار كوركيس الثالث الصليوا يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه...
الجمعة ٢٣-٢-٢٠١٨؛
حضر قداسة ابينا البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا برفقة الاب د. أبريم الخوري القداس الالهي في كاتدرائية مريم العذراء لشرقية القديمة الذي احتفل به قداسة مار ادي الثاني بطريرك كنيسة الشرقية القديمة وعاونه فيها الاب يوخنا، بحضور غبطة البطريرك مار لويس ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو معاونه والاباء الكهنة والشمامسة وجمع غفير من مختلف الكنائس.
وفي ختام القداس قدم قداسة ابينا البطريرك التعازي القلبية الحارة الى قداسة مار ادي الثاني بوفاة اخيه، طالباً له الراحة الابدية


‏https://www.facebook.com/كنيسة-مار-عوديشو-بغداد-Church-of-Saint-odisho-Baghdad-111025222256055/?hc_ref=ARSeuju1mtsuiGjpNreZxL96FqtXa4x9DS7_ABNF36-J3wGVnkE-XK-yc6BVAJYMN5Q


خطوة مباركة نامل ان تقتدي بقية كناءسنا بها في المهجر
الرب يبارك


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5630
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي يوسف ابو يوسف
شلاما
ابشرك بخبر جديد وخطوة مهمة حسب اعتقادي
خبر ، قداسة مار كوركيس ، قداسة مار ادي ، غبطة البطريرك مار ساكو ،،،صلاة مشتركة في بغداد

https://www.facebook.com/كنيسة-مار-عوديشو-بغداد-Church-of-Saint-odisho-Baghdad-111025222256055/?pnref=story
‏‎‫كنيسة مار عوديشو .بغداد Church of Saint odisho. Baghdad‬‎ added 12 new photos — with Qasha Aprem Alkhori.
‏11 hrs ·
قداسة ابينا البطريرك مار كوركيس الثالث الصليوا يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه...
الجمعة ٢٣-٢-٢٠١٨؛
حضر قداسة ابينا البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا برفقة الاب د. أبريم الخوري القداس الالهي في كاتدرائية مريم العذراء لشرقية القديمة الذي احتفل به قداسة مار ادي الثاني بطريرك كنيسة الشرقية القديمة وعاونه فيها الاب يوخنا، بحضور غبطة البطريرك مار لويس ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية وسيادة المطران مار باسيليوس يلدو معاونه والاباء الكهنة والشمامسة وجمع غفير من مختلف الكنائس.
وفي ختام القداس قدم قداسة ابينا البطريرك التعازي القلبية الحارة الى قداسة مار ادي الثاني بوفاة اخيه، طالباً له الراحة الابدية
‏https://www.facebook.com/كنيسة-مار-عوديشو-بغداد-Church-of-Saint-odisho-Baghdad-111025222256055/?hc_ref=ARSeuju1mtsuiGjpNreZxL96FqtXa4x9DS7_ABNF36-J3wGVnkE-XK-yc6BVAJYMN5Q

خطوة مباركة نامل ان تقتدي بقية كناءسنا بها في المهجر
الرب يبارك
شلاما وايقارا رابي اخيقر يوخنا .
شكرا لمرورك وتعليقك . الخبر الذي اشرت اليه ينقل لنا صورتين .
احداها مفرحه ,لاننا نجد صوره تجمع رعاه كنيسه المشرق بفروعها الثلاثه تحت سقف واحد .والصوره الثانيه مُحزنه ,لاننا نجد مع شديد الاسف غالباً الحزن والمصائب تجمعنا !! .

على سبيل المثال ,بعد عمر طويل لكل البشر اذا نُشر خبر وفاه احد الاشخاص او الاقارب في المنبر الحر ,تجد كل الفرقاء او غالبيتهم يعزون في الفقيد ويترحمون عليه حتى ولو كان ينتمي الى جهة تعاكسهم في الرأي ,لكن بعد ايام قليله (ترجع ريمه الى عادتها القديمه)!!

على كل حال شكرا جزيلا للموت لانه يوحدنا لايام او ساعات او دقائق معدودات .

شلامي وايقاري رابي اخيقر ..ربنا يحميكم والجميع من كل مكروه .

                                ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14817
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني


ما أجمل وما أحسن أن يجلس الأخوة معاً

أحترامي رأبي يوسف

may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5630
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي


ما أجمل وما أحسن أن يجلس الأخوة معاً

أحترامي رأبي يوسف

شلاما وايقارا رابي اوديشو.
بالتأكد هكذا لقاءات تُفرح قلب كل مسيحي من ابناء شعبنا داخل العراق وخارجه ,فنحن كشعب متداخلين مع بعضنا البعض ويربطنا الكثير الكثير وبعض ما ينقصنا هو التقاء رعاتنا مع بعضهم البعض ,وهكذا لقاءات ترسل اشارات ايجابيه لشعبنا .

ربنا ينير طرق رعاتنا لخدمه الكنيسه وشعبها ويباركهم بمحبته وحنانه ويبارك هذا الشعب المضطهد منذ اكثر من الف سنه.

شلامي وايقاري قابل رابي اوديشو.

                                    ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)