المحرر موضوع: إذاعة صوت الكلدان في مشيغان -38 سنة من العطاء  (زيارة 3000 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إذاعة صوت الكلدان في مشيغان -38 سنة من العطاء
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

جزيل الشكر للمعلومات التي قدمها الأستاذ فوزي دلي، والصور التي ارسلتها السيدة كارولين هرمز والسيد رياض منصور

قبل أيام ختمت إذاعة صوت الكلدان، والتي تصدر من ولايى مشيغان الأمريكية، عامها الثامن والثلاثون، وهي الإذاعة الوحيدة التي تأسست بهمة الغيارى، وبالتنسيق مع ابرشية مار توما للكلدان في مشيغان، ويعمل بها كادر متطوع منذ تأسيسها ولغاية اليوم، ولحق بهم بعد سنوات قليلة آخرين ليشكلوا فريقاً كلدانياً رائعاً، يقتطعون من وقتهم ويبذخون من مالهم كيما تبقى هذه الإذاعة فعالة في خدمة الناطقين باللغة الكلدانية والعربية أيضاً.
ثمانية وثلاثون سنة، وكادر إذاعة صوت الكلدان من مشيغان، يصرون أكثر على وجودها وديمومتها، ومن خلالهم يظهر الكرم الكلداني الذي يفوق الحاتمي، حيث هناك من يدعم الإذاعة بالمال بشكل دائم كونه يعتبر الصوت صوته.

السر في العطاء لا يكمن في مجرد العطاء فحسب بل في احساسك انك تتحول الي شخص افضل... انتوني روبنز
لا اعرف صاحب القول اعلاه، ولا اعرف ما يشعر به كادر صوت الكلدان بعطائهم، إنما بحكم علاقتي الشخصية معهم، أشعر كل يوم بأنهم الأفضل، ولا اعتقد هم يشعرون بذلك لتواضعهم.
يعملون بكل بساطة وطيب خاطر، ولا ينشر من عملهم سوى القليل جدا جدا، لكني والقليل الذي اعرفه في خدمتهم يكفي ليجعلني انحني أحتراماً لهم ، وليس فقط لهم بل لعوائلهم أيضاً، إذ طالما الغوا التزامات عائلية من اجل إذاعة صوت الكلدان، وطالما تركوا اعمالهم المهمة من اجلها ومجاناً، ويهمني جداً ان اكرر كلمة مجاناً في زمن  شوهة به القيم وأصبحت فيه المادة قبلة البشر.

وبهذه المناسبة العزيزة على قلب الجالية الكلدانية، التقى الكادر المتطوع من إذاعة صوت الكلدان، في أمسية جميلة وذلك يوم الثلاثاء ١٣ - ٢ -٢٠١٨ وعلى قاعة الصرح الكلداني الأكبر والاجمل في العالم للجمعية الكلدانية العراقية الامريكية (شنندوا)، وذلك من أجل تكريم الأخ ضياء ببي احد مؤسسي الإذاعة، وأيضاً تكريم الداعمين لها.
حضر الأمسية سيادة راعي أبرشية ما توما الرسول الكلدانية مار فرنسيس قلابات، والوكيل العام للأبرشية الاب مانوئيل بوجي الذي يعمل مع كادر الاذاعة بهمة ونشاط منذ تأسيسها، بالاضافة الى عدد من المؤازرين الدائميين للأذاعة، وبعض الفنانين الذين يقدمون فنهم بشكل تطوعي في كل مناسبات الإذاعة، وشارك أيضاً المقربين من عائلة المحتفى به الاخ ضياء ببي وعائلته، وأيضاً شاركت السيدة كارولين هرمز والسيد رياض منصور بصحبة كاميراتهم، ويشهد لهما بروح الخدمة والعطاء، حيث نجدهم في كل مناسبات الإذاعة وتوثيقها في الفيديو والفوتغراف، ومع تغطية اعلامية تنشر في مواقع شعبنا، وفي مجلة مؤسسة الجالية الكلدانية التي توزع مجاناً في مشيغان وتشرف عليها السيدة كارولين.

افتتح الحفل الأخ شوقي قونجا مرحباً بالحضور الكريم، سارداً نبذة مختصرة عن الإذاعة وتأسيسها قبل 38 سنة، ودعمها من قبل اسخياء الجالية الكلداية في مشيغان، واليوم يجتمعون لتكريمهم تذكارية معنوية كعربون شكر لهم، كونهم وبجدارة، يستحقون اجمل تكريم نظراً لدعمهم المتواصل لكل ما يخدم الجالية ويعبر عن إسمهم الكلداني العريق، كيف لا وهم أبناء الكلدان، وحيث ما ذهبوا يشار لهم بروح الخدمة والعطاء والكرم.
وقد طلب من الأب مانويل بوجي تقديم التكريم للكرماء.
وخصص ايضاً في هذه المناسبة تكريم لأحد المؤسسين وهو الأخ ضياء ببي لجهوده الكثيرة والمميزة، إن كان من خلال البرامج المنوعة التي اعدها، او قدمها، وهو المعروف بصوته النقي واسلوبه الجميل في الألقاء، وسبب تكريمه هو توقفه عن خدمة الإذاعة بسبب وعكة صحية ضعفت بسببها حباله الصوتية يصاحبها الألم.
يتألف كادر الاذاعة من المتطوعين لخدمتها كل من:
شوقي قونجا - فوزي دلي - ضياء ببي - جنان سناوي - ساهر يلدو - ماهر كانونا - كمال كويسن – الشاعر يلدا قلا - البروفيسورة بدّي دويشا
ومن المساهمين ايضا، جونير جواد وفنيا دنحا كرمو واخرين لا مجال لذكرهم.
وما يستحق الذكر هو ان اذاعة صوت الكلدان ليست اعلام سمعي فحسب، بل هي مؤسسة إعلامية متكاملة من خلال مساهمتها بتقديم الأمسيات الثقافية والمحاضرات وتهتم بالجوانب الفنية، ومن اولويتها الأهتمام بالتراث والتوعية القومية من خلال (عاصرته كلديثه) وهي امسية كلدانية تقدم فيها الغناء والموسيقى والشعر والازياء التراثية والعروض المسرحية بلغتنا الكلدانية الجميلة. ولأول مرة في تاريخ الجالية الكلدانية، قدمت اذاعة صوت الكلدان أمسية تراثية فنية غنائية على أكبر القاعات في ديترويت، وهي قاعة الفرقة السمفونية لولاية مشيغان، وشارك أعضائها بتأدية الفن الموسيقي الكلداني الجميل، واغاني خاصة أداها مطربين لأول مرة، وحضر الأمسية جمهور غفير من الكلدان وأصدقائهم الأمريكان.
والاذاعة خلال مسيرتها أنتجت ألكثير من الأغاني والتراتيل بلغتنا الكلدانية الأم.
ولا تخلوا مسيرتهم من النواحي الأنسانية، إذا نراهم مساهمين ولمرات عديدة بجمع التبرعات للمحتاجين والمهجرين في الوطن الام العراق، وبالاخص عند دخول داعش الى الموصل وقرانا ومدننا وتهجير ابناء شعبنا، وقد جمعوا خلال فترة البث ولساعات قليلة مبالغاً كبيرة، كذلك الزيارات العديدة الى لبنان وسوريا والاردن والعراق لتفقد احوالهم وبالاخص الزيارات المتكررة الى تركيا بشخص الأخ شوقي قونجا وبصحبة البعض من الأكليروس، لتقديم خدمات روحية وغيرها إلى المسيحيين في تركيا.
وخلال الأمسية، قدم فلم وثائقي تجدث فيه كادر إذاعة صوت الكلدان في جزءه الأول عن التجربة الغنية للأذاعة بكافة جوانبها، وفي الجزء الثاني منه، خصص عن تجربة الأخ ضياء ببي الأذاعية ونشاطاته في مجالات عديدة وكلمات معبرة من عائلته الأذاعية.

المساهمين في الأمسية
الفنانة سوسن كيزي بأغية – يمي – أمي  وهي من الحانها  وكلمات الأخ شوقي قونجا.
الفنانة رازان مرقس اغنية  - بسه حبا – من كلمات الأخ شوقي قونجا والحان الفنان كميل اسوفي .
الفنان خيري بوداغ والمرتلة رازان بالمشاركة مع الفنان اميل اسوفي في أغنية - قالا تكلدايه –  وهي من  كلمات الأستاذ يلدا قلا  والحان أميل اسوفي، وبعدها ارتجل الأخ خيري بوداغ كلمة معبرة ومؤثرة للأخ ضياء ولكادر الإذاعة جسد فيها مشاعره الطيبة تجاههم ومحبته لهم.
الأستاذ يلدا قلا في قصيدة بعنوان (آوا دبالخ كبيرا) اي الذي يعمل ويخدم كثيراً، ويها أشاد بالخدمة المييز التي قام بها الأخ ضياء ببي مع زملاءه في العطاء.
وقد شارك نجم برنامج ذا فويس صاحب الحنجرة الذهبية الفنان سيمور جلال وهو الحاضر الغائب، بتلحين ترتيلة من مكان إقامته في الأردن بعنوان يا إلهي وهي من كلمات الاخ شوقي قونجا، وأهداء خاص للأخ ضياء ببي، وقامت بأدائها المرنمة الرائعة رازان مرقس، والتي بصوتها العذب امتع الحضور العزيز، وتأملوا بحسن أدائها وتفاعلها مع اللحن والكلمات، وأحساسها العميق الواضح في أداءها، لذا طلبوا سماعها مرة أخرى ولبت رازان الدعوة مشكورة.

في نهاية الامسية كانت كلمة باللغة الأنكليزية لفرانكا ببي وهي أبنة الاخ ضياء  وفيها خصت والدها بتواضعه وحبه للأذاعة وشكرت الحضور، بعدها كانت كلمة زوجته انعام ببي، وتطرقت بها الى مسيرة زوجها ضياء وخدمته المتواصلة منذ تأسيس الاذاعة ولحد اليوم، وسيبقى مستمرا بفكره وقلمه. وأيضاً الى خدماته للكنيسة الكلدانية ومساهمته ومشاركته في نشاطاتها، وشكرت الجميع على الحضور والتهيئة لهذه الامسية وبالاخص كادر الاذاعة الذي قدم محبته وصداقته وإخوته لضياء .
في الختام قام سيادة المطران مار فرنسيس قلابات بأرتجال كلمة قيمة بالمناسبة، شاكرا الاخ ضياء على جهوده، وقدم له هدية ثمينة بمعناها الديني والانساني وهي عبارة عن تمثال القديس ....
بعد ذلك قدم كادر الاذاعة هدية رمزية لشجرة تحمل صور العاملين في الاذاعة والعائلة، تيمننا ببرنامج أغصان وألوان ألذي بدأه الاخ ضياء بمشاركة المرحومة انتصار يونو لأكثر من عشرون عاما والمستمر لحد اليوم، كذلك قدم كادر الاذاعة هديتهم الخاصة للأخ ضياء وهو الصليب المقدس، ليساعده الرب يسوع المسيح في محنته، وقام بتقديسه سيادة المطران فرنسيس.

وإن كان كل ما ذكر اعلاه لا يشكل سوى القليل جداً يما يخص عطاء كادر صوت الكلدان، يكفي التأمل برقم 38 سنة وهم يعملون حلالها كمتطوعين دون اجر ومواضبين في خدمتهم وعطائهم، ولا يبخلوا بدعمها من جيبهم الخاص.
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية وأحترام لجميع القراء
بالنظر لحصول خطأ في تنزيل الموضوع في حسابي القديم والأحدث في موقع عنكاوا، هليه انقل الردود التي سطرت في القديم الذي لم استخدمه منذ فترة طويلة، شاكرا لكل من عقب بكلمة خير تجاه هذا الصرح الأعلامي المهم.
كتب الأخ عبد الأحد قلو
اقتباس
الاخ العزيز زيد..مع محبتي
انني اقف احتراما واجلالا للاخوة الاعزاء المساهمين في استمرار بث اذاعة صوت الكلدان ولاكثر من 38 سنة في بثها للاخبار والبرامج المنوعة والتي معظمها يتم بلغتنا الكلدانية المحكية والتي يتمنطق بها صافية كل من الاخوين القديرين شوقي قونجا وفوزي دلي وربما هنالك اخرين لم اسمعهما.
 وياربي انشالله تدوم وتكبر ليصبح بثها اكثر اتساعا ولكل ايام الاسبوع.
ومن ناحية اخرى فان هنالك في مشيكان نخب كلدانية متمكنة ماديا يمكن تحقق الامنية التي يتمناها كل كلداني يتوق الى مشاهدة هذا البث مرئيا وعلى قناة فضائية عالمية يصل مداها الى معظم الدول وبالاخص وطننا العراق. انها مجرد امنية..
ولا يسعنا اخيرا الا ان نفتخر بالجهد المبذول لكل المساهمين في ديمومة هذا العمل الرائع..والرب يبارك

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سامي:
اقتباس
تحية حب واعتزاز للاخوة
شوقي قونجا - فوزي دلي -ساهر يلدو- ضياء ببي - جنان سناوي -  -ماهر كانونا - كمال كويسن – الشاعر يلدا قلا - البروفيسورة بدّي دويشا- لدورهم في رفع راية الكلدان عبر اذاعة صوت الكلدان.

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
د. بولص ديمكار
اقتباس
الاخ العزيز زيد المحترم
تحية وتقدير و شكراً لجعلنا نحتفي معك و مع اخوتنا في إذاعة صوت الكلدان ذكرى تأسيسها الثامنة و الثلاثون. 
لايخفي على احد ما يلعبه الاعلام من دور مؤثر في كل مجالات الحياة ، اجتماعية كانت أم سياسية أم ثقافية ناهيك عن دوره في شد لحمة المجموعات  البشرية في وجه مصاعب و شدائد الحياة. اذاعة صوت الكلدان اقولها بفخر المؤسسة الإعلامية الطليعية والمتميزة في تعبيرها عن طموحات الكلدان و مشاعرهم ، آلامهم و أفراحهم ، نجاحاتهم و إخفاقاتهم . هي اداتهم السياسية كما هي الثقافية و الفنية، هي اداة الكلدان للمحافظة على لغتنا الكلدانية الجميلة كونها لغة البث الرئيسيّة . انها في المقدمة لتقديم المساعدة و الدعم عند الشدائد التي يتعرض لها شعبنا ليس في العراق فقط بل أينما كانوا. يحضرني هنا اضافة الى ما ذكرته في هذا المجال دورها المتميز في الذوذ عن الكلدان وغيرهم من العراقيين الذين واجهوا الطرد و التسفيرمن الولايات المتحدة الامريكية وكيف بعملهم و تعاونهم مع أبرشية مار توما  تمكنوا من رفع الحيف عنهم.
إذاعة صوت الكلدان علم متميز بكل المعاني و الكلمات غير قادرة على منح كادرها المتميز حقه على تضحياتهم وعطاءهم غيرالمحدود كونهم جنود مجهولون مسخرين وقتهم وجهدهم لخدمة شعبهم الكلداني دون مقابل. عسى ان تكون الكلمات البسيطة التي سطرها قلمك بمثابة شكر وعرفان بسيط تقدمه ونقدمه لمن وضع اللبنة الاولى و من لايزال مستمراً و مواصلا للمسيرة بتواضع و نكران ذات، و ان يكون حافزاً و مثلاً للاقتداء به من قبل بقية الكلدان أينما كانوا . فالف الف تحية إجلال و احترام لهم ولمسعاهم، متمنين لهم نجاحات متواصلة و لإذاعتهم، إذاعتنا ، المزيد من التألق والازدهار.
د.بولص شير
     
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ نيسان سمو الهوزي
اقتباس
اخي زيد : دوما هناك من هم في الخلف او الخفى ويستحقون التقدير وأكثر منهم في الظاهر ويستحقون التحقير . تحية طيبة
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ جورج أوراها
اقتباس
أذاعة صوت الكلدان صوت الامة الكلدانية
أحسنت النشر

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ مخلص يوسف
اقتباس
السيد زيد غازي المحترم
شكراً لك على الموضوع باكمله حيث قدمت شرح  مفصل عن القائمين على إذاعة صوت الكلدان وديمومتها على مدى ٣٨ عام من العطاء والازدهار ، وانا شخصيا استمعت واستمتعت لما تقدمه من برامج ومقابلات ثقافية تخدم الكلدان خاصة والمكون المسيحي عامة من خلال زياراتي الى مشيغان 
ومن ملبورن استراليا  ومن الإذاعة العراقية  اقدم اجمل التهاني بهذه المناسبة بتكريم الاعلاميين  في إذاعة صوت الكلدان على عملهم التطوعي لخدمة الجالية الكلدانية في مشيغان
وأقول الف مبروك ومزيداً من العطاء والتألق وليبارك الرب خطاكم لتقديم الأفضل .
مخلص يوسف
الإذاعة العراقية في ملبورن

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ يوحنا بيداويد عن الرابطة الكلدانية فرع مالبورن - استراليا
اقتباس
كل الموفقية والتوفيق لكادر اذاعة صوت الكلدان في ديترويت/ مشيكان
يوحنا بيداويد
الرابطة الكلدانية /فرع ملبورن


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ ألعزيز زيد ميشو
تحية محبة
شكراً جزيلاً على هذا ألتقرير ألخاص ألوافي وألشامل عن الأحتفال بهذا ألصرح الأعلامي ألمميز لصوت الأمة ألكلدانية في ألعالم تمنياتنا ألى كل الأخوة والأخوات الأحبة ألعاملين في هذه الأذاعة بألموفقية وألنجاح ألدائم وأن شاء الله يوم الأحتفال بأليوبيل ألذهبي وألرب يبارك ألجميع
مع خالص أحترامي


غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1269
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد ميشو المحترم
تحية
شكرا على هذا التحقيق الصحفي الجميل عن مناسبة جميلة ورائعة لذكرى تاسيس اذاعة صوت الكلدان في مشيكن .بصراحة كل ما نقوله عن كادر هذه الاذاعة فهو قليل بحقهم ، فهم اناس مبدعون بكل معنى الكلمة ،لان عملهم يتجاوز الاعلام والاذاعة بكثير ، فهم اداة للتواصل الاجتماعي ، وهم الاوائل في اندفاعهم لتخفيف الام الناس ،فما سمعوا عن محنة لشعبنا والا وابتكروا طريقة لمعالجتها بتشجيع حملات التبرع مثلا، وهم يغطون كل اخبار الجالية في مشيكن في مختلف الميادين ، يقيمون المهرجانات والفعاليات الثقافية بكل انواعها ، والاكثر اعجابا انهم متطوعون للعمل في الاذاعة .
تهانينا لجميع كادر الاذاعة على اعمالهم وذكرى تاسيس صرحهم الاعلامي الكلداني ،وتهنئة الى الاخ ضياء ببي وكل الداعمين لها بمناسبة تكريمهم.تمنيات للاذاعة بالخير والعطاء الدائم والنجاح .
اخوكم د. رابي

غير متصل الصالون الثقافي الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألعزيز زيد ميشو
سلام ومودة
تغطية رائعة وليس ذلك بالغريب على شخصك الكريم الذي ولج حقل التغطيات من أوسع أبوابه . ويسر الصالون الثقافي الكلداني أن ينقل التهاني المخلصة  إلى الإخوة في إذاعة صوت الكلدان على نجاحهم المتميز خلال مسيرتهم الطويلة والتي حتماً لم تكن معبدة بالورود ولكن الإصرار على الطرق يفل الحديد . ويفخر الصالون بمساهمة كادر الإذاعة  في نشاطات الصالون المتنوعة سواء عبر الحضور أو من خلال المساهمة الفعالة في فعالياته . أرق الأمنيات بمزيد من التقدم والعطاء .
تحيات نواة الصالون الثقافي الكلداني


غير متصل فوزي دلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 107
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز زيد ميشو
تحياتي ومحبتي
شكرا لجهودك بكتابة هذه المقالة والتغطية لأحتفاليىة إذاعة صوت الكلدان بمناسبة مرور 38 عاما على تأسيها , في الجانب الأخر نشكر حضورك امسيتا الخاصة هذه والتي كانت تكريما لمؤازريها وشخص أحد مؤسسيها الأخ ضياء ببي .
الشكر والأمتنان من كادر الأذاعة لكل من هنأ وقدم كلمة جميلة بالمناسبة وأكيد الكل يعمل ويقدم حسب أختصاصه ومجاله وواحدنا يكمل الأخر في تقديم ما هو الأهم لخدمة شعبنا الكلداني أينما كان .

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المحترمين جميعا
الصالون الثقافي الكلداني
اعتذر كوني لم ارد على اي تعقيب ..لان المقال بالأساس رد على الجهود الاستثنائية التي يتميز بها كادر إذاعة صوت الكلدان
ومني لكم ولكادر الإذاعة ومن يساندها كل الاحترام
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1830
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي  زيد ميشو
تحية
وباختصار أقول الف مليون مبروك عسى الرب يوفقكم في اعمالكم في نشر الوعي الثقافي والتآخي دوماً
تحية شخصية لجميع الكادر  مع تمنياتي
الأخوية .
والبقية تاتي
 
جاني