المحرر موضوع: رجال مخنثون ونساء مسترجلات  (زيارة 21282 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل korkes

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 489
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



رجال مخنثون ونساء مسترجلات 



GMT 17:00:00 2007 الخميس 19 أبريل
 عدنان أبو زيد
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

الجنس الثالث يثير اشكاليات اجتماعية في المجتمع العربي
رجال مخنثون ونساء مسترجلات

عدنان أبو زيد: المجتمع العربي كغيرة من المجتمعات الانسانية يفرز رجال يتحولو ن الى نساء ( مخنثون )  و فتيات يتحولن إلى ذكور (مسترجلات ). وبين هذا وذاك تبرز مواقف تثير الدهشة وتبعث على الالم. فمازال المجتمع العربي يمارس دورا تحريضيا لاناس دفعتهم اسبابا طبيعية لان يغيروا جنسهم، متحدين سطوة العرف الاجتماعي والعادات والتقاليد. والتقت ( ايلاف ) السيدة امل محمد الأخصائية في علم الأجناس والتي عرّفت المخنث بانه الانسان الذي أختلفت صفاته عن العادة لاضطرابات في الكروموسومات وما تحدده الجينات مما ينتج عن ذلك تغيير في الأعضاء التناسلية وشكلها.
يقول ( أحمد. ن ) وهو شاب كويتي يرغب بتغيير جنسه : أن مشاعري أنثوية ولااحس بذكوريتي على الاطلاق.
وفى دبي القت الشرطة القبض على شباب جنس ثالث اتخذوا من احدى الشقق وكرا لهم، وهم يمارسون اهتماماتهم الجنسية التي تعتبر شاذة حسب العرف الاجتماعي السائد.




المخنث العقدة
لكن هناك أشكالا من المخنثين لم يتضمنهم تعريف الدكتورة أمل، فهناك الذي تغلب عليه الصفات الذكرية وتحديداً الأعضاء التناسلية وشكل الجسم ويسمى مخنثا ذكرا، امام من تغلب عليه الصفات الأنثوية ويميل من الناحية الشكلية والجسمانية لأن يكون امرأة فيسمى خنثى أنثوية، وهناك النوع الثالث ويسمى المخنث العقدة وهو من تتوازى فيه الصفات الأنثوية والذكرية في آن واحد، مع ملاحظة ان هناك فروقا بين المخنث والشاذ.

المخنثون والاسلام وفتوى الخميني
ويستشهد عبد القادر مؤمن وهو رجل دين بمدينة اوترخت بكلام النبي محمد في هذا الشان : لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال و المتشبهين من الرجال بالنساء. لكن الشيخ سيف الدين وهو عالم دين باكستاني نشر في موقعه على الانترنت ان المخنث بالمفهوم الشرعي يُغسل ويُصلى عليه ويُدفن في مقابر المسلمين. لكنه يحذر من فئة المخنثين المتشبهين بالنساء فهم ملعونون في الإسلام.


وكانت عقوبة تحويل الجنس بحسب نظام الحكم الإسلامي في طهران تصل إلى الموت، لكن الفتوى التي أصدرها الخميني في 1983 منحت المخنثين الحرية، وكان رجلا إيرانيا أسمه فريدون قد عرض عليه مشكلته، وأقنعه بأنه أنثى مسجونة في جسد رجل، و كشف له عن صدره الانثوي.
وفي المصادر التاريخية ان النبي محمد رآى رجال محنيي الايدي بالمدينه فسال عنهم فقالو له هؤلاء مخنثون، اتأمر بقتلهم يا رسول الله، فقل لا، هؤلاء مسالمون او قال مصلون، وأمر بنفيهم من المدينه.

العلن والسر



ويبذل المخنثون مابوسعهم للتشبّه بالنساء، فيرتدون الملابس الملونة والضيقة.ويضعون
ألوانا من مساحيق التجميل على وجوههم، ويحرصون اشد الحرص على اقتناء الملابس الداخلية النسائية المثيرة جنسيا.
ويقول حمدي وهو مصري مخنث : ان لديه من انواع الملابس الداخلية المثيرة مالاتملكه النساء، وان اغلبها تاتيه من رجال يمارسون معه الجنس بصورة خفية ومنهم رجال متزوجون، واصحاب رؤوس اموال وتجار.
ويضيف : اننا نعمل في العلن لكن المشكلة في اولئك الذين يرغبون بنا في السر ويقفون ضدنا في النهار، وهذه مشكلة المجتمع الذي نعاني من ازدواجيته.
أما ( س. م ) وهي من الجنس الثالث قالت في رسالة الكترونية بعثتها الى كاتب المقال : ان رجالا يرغبون مضاجعتها بالرغم من امتلاكها اعضاءا ذكورية، وان احد الرجال قال انه يفضلها على زوجته. وقد ارسلت صورتها الى كاتب المقال، بغية عرض مشكلتها امام اصحاب الشان.
وتضيف : أني افكر بالهجرة الى اوربا، فلا مفر من ذلك لان المجتمع يعتبرها امراة شاذة وليس لديها حقوق.
وتضيف ( ن.م ) : ان طلبات العهر والدعارة هو السبيل الوحيد للعيش بعد ان حاصرنا المجتمع.

استغلال
لكن الاخصائية الهولندية كاترينا تقول ان استغلال المخنثين جنسيا موجود ايضا في هولندا لكن هؤلاء لهم حقوقا كاملة.
ففي هولندا هناك من يرغب في مضاجعة النساء من الجنس الثالث اللواتي يمتلكن اعضاءا ذكورية وهناك مجلات جنسية خاصة بهن ونوادي اجتماعية. ويمكن القول انهن في احايين كثيرة اعلى سعرا من النساء العاديات في دكاكين الجنس المنتشرة بامستردام ومدن هولندية.
 

وظيفة الجسد




ان الوظيفة الجسدية في الجنس و الإنجاب و الرقص، يشكل المحور الذي تركز ت عليه فلسفة اللذة في الفكر البشري من قديم الزمان. و شكل الغلمان المخنثون المسرفون في التبرج والتأنث، ثقافة خنثية ملات صفحات التاريخ العربي، فالثقافة الذكورية التي من صفاتها العضلة والشجاعة والسلطة واللغة، سعت الى امتلاك الجسد الأنثوي و الذكوري/ المخنث والاستمتاع به، في محاولة للخروج على سطوة المالوف الذي غالبا مايصبح ابتذالا. وبقدر ما تلذذوا بما لدى الأنثى من الدلال وغنج وحسن فقد ابتكروا وسائل الاستمتاع بذكورية طغت عليها ملامح الانثى في القوام الاهيف لاحتواء الصفة الذكرية وتحويلها الى شهوة ومتعة.
وعبر التاريخ العربي هناك من فضل الغلمان المخنثون على الجواري فقال احدهم : فلولا أن الغلام أفضل وأحسن لما شبهت به الجارية.

غلامية الأرداف تهتز في الصبا
كما أهتز في ريح الشمال قضيب

بل ان هناك من فضله على الانثى فقالوا : سهل الانقياد، موافق على المراد، حسن العشرة والأخلاق، مائل عن الخلاف إلى الوفاق، ولا سيما إن نما عذاره واخضر شاربه وجرت حمرة الشبيبة في وجنتيه حتى صار كالبدر التمام.
لكن اخر قال بلغة ابلغ مفضلا الجارية على الغلام وليس تجد في الغلام معنى إلا وجدته في الجارية وأضعافه. فإن أردت التفخيد فأرداف وثيرة، وأعجاز بارزة لا تجدها عند الغلام وإن أردت العناق فالثدي النواهد، وذلك معدوم في الغلام.
وبين هذا وذاك : قال احدهم : عليك بالوسط و الخنثة فقد اخذت من هذه ومن ذاك، والقصد انها جمعت رقة النساء ومحاسن الغلمان.

عمليات جراحية
ان مشكلات اجتماعية قد عصفت باسراَ عديدة جراء عمليات التحول الجنسي هذه، فقد اضطرت مهناز ان تساعد ابنتها من التحول الى فتاة كاملة بعد ان كانت ذكرا، فقد حاولت ابنتها الانتحار، ولولا تقنية التحويل طبيا لخسرت ابنتها التي هي الان سعيدة.وعرض تلفزيون المستقبل  الشاب ماريو الذي حول نفسه الى نانسي عجرم  بالعمليات التجميلية في الأنف، و نفخ الخدود والشفاه . 
 
خصوصيات وحريات




وحذر نواب البحرين الاسلاميون من ظاهرة الجنس الثالث، بعد انتشار معلومات تفيد بأن مجموعة من المثليين أقاموا حفل زواج جماعي لهم داخل البلاد. فقد قال النائب الإسلامي جاسم السعيدي إن هؤلاء يقومون بأفعال مشينة فقد قام بعضهم بحفل زواج وطقوس غريبة قرب شجرة الحياة، وهذا أمر مشين وخارج عن الفطرة والشريعة الإسلامية.وفي الكويت أقر مجلس الأمة تعديل المادة 198 من قانون (الاعمال الفاضحة) وتنص على معاقبة كل من جاء بفعل فاضح في مكان عام او تشبه بالجنس الآخر.
ويقول صباح وهو في العشرين ويرتدي ملابس نسائية ان هذا كبت للحريات وتدخل في الخصوصيات، وهذا الشاب يرتدي الجينز ويتحدث بنبرة أنثوية، وملابسه الداخلية انثوية. وحاولت ايلاف نشر صور عدد من المخنثين، لكنهم امتنعوا عن ذلك خشية من عائلاتهم.

مجتمع ذكوري
وكانت صحيفة سعودية قد اثارت جدلا بشأن فتيات يغيرن جنسهن. فقد ذكر محمد عبد الموجود مساعد مدير عام مستشفى الدكتور عرفان أن خمس سعوديات أقدمن على تغيير جنسهن إلى رجال خلال عام واحد. لكن محمد متولي وهو مفتي اسلامي يعيش بمدينة ايندهوفن بهولندا يقول لايلاف ان هذه الحالات يجب ان ينظر فيها الشرع أولا ومكتب الأحوال المدنية.لكن الطبيب محمد عبد الموجود يرجع الرغبة في التحول الى تفضيل المجتمع للذكر، ما دفعهن إلى التحول هو ذلك الامر. ويضيف : ان الرغبة النفسية في الجنس المطلوب حسب راي بعض الاطباء، يعتبر عاملا مهما لتحقيق تحول الشخص، بغض النظر عن بنيته الجسدية وجنسه الكروموزومي (كروموزوم X أوY )، طالما هناك جهاز تناسلي ذكري أو أنثوي ونظام هرموني ذكري أو أنثوي وفق التكوين البيولوجي.
واجرت قناة الراي الكويتية في احد برامجها مقابلة مع جنس ثالث يقر ويعترف بممارسته للواط، لكنه لايعترف بانه يمارس الزنى.

اراء متناقضة
لكن احمد صالح وهو فلسطيني يقيم بلندن يقول ان الله يلعن المتشبهين من الرجال بالنساء و المشبهات من النساء بالرجال، هذه الظاهرة اصبحت منتشرة في مجتمعنا، و الاسباب عديدة لعل اهمها العولمة و تقليد العالم الغربي.
ولازال المجتمع العربي ينظر الى الجنس الثالث نظرة شك وعدم احترام، فعلى مواقع الانترنت وفي الصحف اليومية، تجد عناوينا تدل على ان الجنس الثالث مازال غريبا في المجتمع، ومن هذه العناوين :
القاء القبض على مخنث بالامارات، جنس ثالث في مدرسة ثانوية، مشاهدات لجنس ثالث في محطة باص، وهناك عناوين اخرى تدل بصورة فاضحة على عمق الهوة بين الجنس الثالث ومجتمع يعتقد بعض افراده ان هؤلاء لاينتسبون الى الجنس البشري وكانهم قادمون من المريخ.
وفي كل الاحوال تبقى النظرة العلمية والعقلانية لظواهر المجتمع هي الكفيلة بحل الاشكالات الاجتماعية التي تنجم عن الظواهر الجديدة في كل المجتمعات.


 
adnanabuzeed@hotmail.com

لتحقيق منشور في ايلاف دجتال يوم الخميس 19 نيسان 2007

 
 
 
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Reports/2007/4/227477.htm