المحرر موضوع: مراسم أحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الإعلامية شفاء كَردي في أربيل  (زيارة 1161 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سوزان يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 776
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مراسم أحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الإعلامية شفاء كَردي في أربيل
الاتحاد / أربيل
  بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الصحفية شفاء كَردي، الصحفية القديرة في شبكة رووداو الإعلامية، أقامت الشبكة يوم الأحد 25 شباط 2018 مراسم خاصة على قاعة بيشَوا في أربيل.
 وحضر المراسم عدد من المسؤوليين الحكوميين وأعضاء برلمان الإقليم وممثلي القنوات الإعلامية في الإقليم والصحفيين وممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني بضمنهم وفد إتحاد النساء الآشوري ضم السيدة مارلين يوسف مسؤولة فرع أربيل والسيدة وردية تمرز عضوة فرع أربيل للاتحاد .
 وشهدت المراسم القاء كلمات بالمناسبة وكلمة لعائلة الشهيدة، وقدمت نشرة تمتد مائة دقيقة خاصة بالذكرى السنوية الأولى لاستشهاد شفاء كَردي،هذه النشرة تحكي سيرة حياة الشهيدة وأصداء استشهادها بثت من تلفزيون وإذاعة والبوابة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشبكة رووداو الإعلامية.
هذا وشهدت مدينة أربيل مجموعة نشاطات، من بينها رفع الستار عن تمثال (مايكروفون شفاء) أمام المكتب الرئيس لشبكة رووداو الإعلامية، والتمثال هو تمثال رمزي للشهيدة شفاء كَردي، أنجزه الفنان خسرو جاف، ويعبر التمثال عن انتصار السلام على الحرب ويدل على استمرار العمل الإعلامي.
يذكر أن الشهيدة شفاء كَردي كانت مديرة الانتاج في شبكة رووداو الإعلامية إلى جانب عملها مذيعة ومقدمة برامج في الشبكة،استشهدت قبل عام ، في 25 شباط 2017، اثر انفجار عبوة مزروعة وبينما كانت تعمل على تغطية أحداث مدينة الموصل.