السرياني موفق نيسكو يواصل اساءته ضد الكلدان والاشوريين


المحرر موضوع: السرياني موفق نيسكو يواصل اساءته ضد الكلدان والاشوريين  (زيارة 963 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1542
    • مشاهدة الملف الشخصي
السرياني موفق نيسكو يواصل اساءاته للكلدان والاشوريين

وليد حنا بيداويد
كوبنهاكن

لكي لا يشبه الانسان بالنعامة ولا بافعالها ولكي لايضع راسه في الرمال تهربا وخوفا من مواجهة الاخرين فمن الشجاعة والبطولة ان يواجه بها اعدائه , هكذا يكون كاتب المقالة عندما يملك الادلة لواجه بها قراءه واجاب على اسئلتهم بصدق ومنطق بدلا ان يقفل باب الردود على القراء كالذي واقف امام داره يسب المارة واذا ما واجهوه دخل البيت خوفا وقفل الباب على نفسه خوفا من المواجه  فبدلا من تقديم الشكر لمشرف صفحة عنكاوا والمشرفين الاخرين الذين فسحوا لك المجال ان تنشر التفاهات والاتهامات والمسبات باستمرار بدلا من تقديم الشكر لهم رحت تسبهم وتلعنهم فهذه ليست شجاعة ولكن المثل العربي يقول اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا.
اما انا فاقول ابت اخلاقي شرفا ان ابتدي بالاذي من ليس يوذيني.
داب منتحل صفة كاتب وباحث السيد موفق نيسكو عبثا يفعل ان يكون له اسم وموقع ضمن شريحة الكتاب والباحثيين لمجرد انه ينشر بلا وعي وادراك ومنقول عن الكتب التاريخية السريانية المسيئة التي لا علاقة لها بالبحوث وينشر مقالات طائفية حاقدة مدفوعة ثمن عمالته ضد الكلدان والاشوريين واينما وجدت صفحات معادية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري وخدماته الجليلة للاعداء..
لا اخفي عليكم ايها القراء الافاضل فبالاضافة ان السيد موفق نيسكو يحاول انتحال صفة كاتب وباحث الا انه يحاول ايضا انتحال صفة شماس وما ادراكم شماسا كهذا يملئ قلبه الافعال الشيطانية وينفذ مخططاته العدوانية
ليس فقط  ما ينقله لنا السيد نيسكو من مقالات ومقاطع مسروقة كتبها ذلك الباحث ومعظمها قد عفى عليها الزمن وتجمع عليها اتربة الازمنة الغابرة عفونتها عفونة افكارها وكاتبها في تلك الكتب القديمة ولكن اليوم قد ادرك الناس حقيقتها الا ان جل ما ينقله لنا هي مقالات من الدرجة الثالثة ولا ترتقي ان تسمى مقالات لضعف محتواها وادلها وساتناول جملة من الاسئلة تنتظر اجاباته ان قدر الاجابة.
في الرابط التالي وهو احد اساءت منتحل صفة الكاتب والباحث السيد نيسكو
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=590631
ملاحظة :/ اوكد انه لولا  تواصل السيد موفق نيسكو لاساته ضد الكلدان والاشوريين بعد ان امهلت نفسي سنوات بان لا ارد عليه  فانه  لم  يكتف بذلك فحسب بل العكس صار يتمادى بغييه فجاء اليوم متماديا اكثر وبالمسبات تلك الافعال التي لا تليق بالرجولة والانسانية والحضارة والثقافة والمسيحية ومن يحمل اوسمتها من الدرجات الكنسية المقدسة.
فانا من ناحيتي سوف لا اسمح  لاحد ابدا بان يزرع بيننا كشعب واحد الحقد والبغض والكراهية خاصة اوليك مدفوعي ثمن عمالتهم مسبقا وساعري بما امتلك من قوة فكرية وادلة علمية لذا فمن لا يريد ان نكون شعبا واحدا ليغادرنا ولا يشرف شعبنا وجوده معنا خاصة عندما  ينزع القناع الاسود الذي يلبسه على وجهه  وليقول ان اصل السريان يعود الى ال قريش وال بيت, فتبا لهذا الشخص وما يحمله من اسوا انواع الافكار البكتيرية في تحليلاته المرضية فانه لايستحق ان يكون بيننا عضوا ولايشرفنا وجوده معنا فان هكذا قناعات ماهي الا انحطاطات فكرية.
هل بهذا الاسلوب الجايف تعرفنا ياصلنا وتطالبنا ان نعود الي اصلنا الذي تجبرنا العودة اليه اسوة باجدادك الشوفينيين العرب الذين تعتز بانتمائك الاسلامي لال البيت اليهم؟
اذا كان الاشوريون والكلدان احد اسباط اليهود العشرة الضائعة فكيف اذا اصبحنا وتحولنا الى سريان؟ هل بقدرة قادر مجهول وهل تتغير مقومات القومية بتغيير المناخ والجغرافيا والزمن؟ بالطبع لا تغيير في اسس القومية مهما كال الزمن قاسيا فالقناعات تبقى كما هي حتى ان لم تتوفر الارضية المناسبة ولذلك ما تقوله ان اليهود تركوا لغتهم العبرية وبداوا يتكلمون الارامية فهذا التحليل لا يستند الى اية ادلة منطقية واثباتات علمية فانه ساقط من الناحية العلمية.
اذا كنا احد اسباط اليهود العشرة الضائعة لماذا تطالبنا بالعودة الى اصول السريانية فانت غير مدرك لما تقوله فانك تثبت ان اصولك السريانية هي اصول يهودية.
اود ان اقول لك ان اليهود ومهما طال بهم الضيم لا ينسون لغتهم الام اسوة بالارمن اكيد انهم تعلموا الارامية ولكنهم لم ينسوا لغتهم الاصلية العبرية.
لكي اوسع من حجم مطالباتي لك لتبرهن لنا من هم السريان اود ان اقول لك انهم من اصول اشورية سكنوا غرب الفرات وسميت تلك الارض باسمهم سوريا وكلمة سوريا هي للدلالة على اسيريان ومعناها الاشورية وسيريان لربما تكون معدلة عن اسيريان.
اطالبك ان تاتينا ببعض الادلة عن حضارة وشواهد لحضارة تطلق انت عليها بالحضارة السريانية شواهد موقعية وادلة بحثية موقعية وبحوث من الواقع التاريحية معترف بها من باحثيين غير شوفينيين الذين ترتكز نقاشاتك على تفاهاتهم الشوفينية.
اطالبك بان تثبت لنا  من التاريخ عن وجود حضارة وارث اسمه السريان في جميع مدن وقصبات وقرى التي تسمى بالكلدانية والاشورية في العراق ومن طرفي ازكي مدينتي عنكاوا انه لا اثار فيها اسمها السريانية الا انها خضعت تارة لاحتلال الامبراطورية الاشورية وتارة اخرى للامبراطورية البابلية
فهل بامكانك ان تدلنا عن مواقع  حضارية سريانية  في العراق؟
لكي اوجهك الى منبع الثقافة الرصينة اقول انه ليس من الشجاعة ابدا ان تتهجم على الناس وتتهمهم بما لا تمتلك من ادوات ان تواجههم بها و امام بيتك ومن ثم تدخل وتقفل الباب على نفسك فمن المنطق ان لا تفعل هذا اساسا بل ان تخرج لتواجههم وانت المعتدي لذا لو ملكت ادوات التحدي والادلة لما قفلت باب الردود على مقالاتك ولسمحت للقراء بتفنيد الاكاذيب.
 


 





غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3833
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي وليد حنا
شلاما

في حديثى مع احد الاصدقاء حول الموضوع. قال
مبروك  لهم
وربما هو يحس بذلك فهو حر
ولكننا لا ندري ان كان  هناك من يوءيده في ذلك
ومن اجل التذكير فقط ، هناك كتاب كنت قد تطرقت في مقال سابقا اليه لاحد مفكري العرب
يقول ان  كلمة ازر في القران الكريم تعني اشور
حيث تقول الايه ، واذ قال ابراهيم لابيه ازر

وفي احد الكتب كنت قد قرات ، بان النبي العربي او احد الخلافاء كان قد قال بان اصلهم من الشمال

وربما قد يقول  احدهم بان كلمة قريش ،،كلمة ارامية  مشتقة من قريتا داشور ،،قريه اشور
وكل شيء جاءز
المهم لا تنزعج ولا تهتم
ونقول مثل صاحبي ،،مبروك 





غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1542
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميقرا رابي اخيقر
شلاما

رغم صدافتنا القوية مع السيد موفق نيسكو الا ان الرجل لايحترم المقابل وتصو انه لو كتب جملة او اثنتيين فيتمكن من الاضرار والاساءه للكلدان والاشوريين وفاته ان يعرف اننا شعب واحد نحمل المسميات الحضارية وقلبنا واحد
فات عن السيد موفق ان الاشوريين والكلدان وحدهم من احتفظوا باللغة ومصادرها وجل الذين يحسبون انفسهم على التسمية الاخرى لشعبنا وهم احبتنا السريان سوء من عاشوا في الموصل وبغداد ودمشق وحلب وحسكة وتركيا لا يجيدون الكلام باللهجة السريانية
اخيرا ان مسالة القومية اختيارية وقناعة وليست اجبار.
لماذا كل هذا التجاوز بحق الكلدان والاشوريين ورجال الدين من قبل السيد نيسكو؟
لقط سقط شعار فرق تسد و لا عميل يقدر ان يفرق شعبنا الواحد
احتراماتي رابي اخيقر




غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 128
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد وليد حنا بيداويد المحترم
هناك مقولة مفادها ان من يكرر كلامه اكثر من مرة فهذا ناتج عن جهل او عن خرف في الدماغ . اما من يكرر نفس الكلام في كل احاديثه وبدون مناسبة فان هذا دليل على مرض نفسي مستشر لا شفاء له مع الاسف ..
وصاحبنا السيد موفق نسكو هو احد هؤلاء المرضى النفسيين الذين لهم عقدة اسمها اشور .
وهذه العقدة تسبب له الهذيان وترديد اسطوانته المشروخة كلما وقع نظره على كلمة اشور ومشتقاتها ( اشوري اشورية اشوريين ) .
وطالما يقع السيد نسكو في خانة المرضى النفسيين فعلينا ان نعامله كمريض ولا نعطي كلامه اية اهمية فلو  كان كلامه مهما لما كرره في جميع مقالاته على الاطلاق بمناسبة وبدون مناسبة . واستطيع ان اجزم واؤكد بانه هو شخصيا لا يؤمن بما يقوله بل يردد نفس الكلام على عواهنه مثل الببغاء .



غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1542
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي هاني مانوييل
تحية


صحيح كلامك ولكنه يجب ان يعرف بعض الحقائق ويبتعد عن المغالطات ويكف عن الاسلوب التهجمي فلا احد يقدر ان يغيير قناعات الناس خاصة في هذه القرون فالسيد موفق نيسكو يحاول تطبيق الوثيقة العمرية  علينا باسم الوثيقة النسكوية .. ليعلم جديدا اننا نعتز بهم اخوة وحذاري من التطاول فلنا لسان اطول
محبتي واحترامي



غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 371
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ وليد حنا بيداويد المحترم

شلاما دمريا

بصراحة لم أرى أي ضرورة لكتابة هذا المقال لسببين , الأول و الأهم هو أن أدارة الموقع هي مسؤولة عن حذف المقالات و الردود الخارجة عن الاداب و اللياقة و الاحترام المتبادل بين الجميع و بدون أستثناء , أما السبب الثاني هو عدم أعطاء أهمية للشخص المسيء أياً كان ( و أنا لا أقصد هنا السيد موفق نيسكو أو أي شخص بعينه ) و من أي ملة أو طائفة كان , فهكذا نماذج ينبغي تجاهلها تماماً لتعرف حجمها و تأخذ طريقها الى سلة المهملات .
تحية لك .


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1713
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ وليد حنا بيداويد المحترم
تحية
أؤيد ما قاله الأخ سالم يوخنا وأظن أنك قد أسديت خدمة للكاتب موفق نيسكو عن طريق نقل رابط مقالته من على موقع الحوار المتمدن إلى هذا الموقع وعلى المنبر الحر حيث سيطلع عليه عدد أكبر بكثير من قرائه على الحوار المتمدن.



غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1542
    • مشاهدة الملف الشخصي
العزيزين سالم يوخنا و عبدالاحد يولص المحترميين
تحية وبعد
اود ان اعلمكما ان زميلنا السيد موفق نيسكو لا يزال ينشر في عنكاوا كوم ومقالاته تبقى ويقراءها عدد كبير من قرائنا الاعزاء قبل رفعها ولكن انا لازلت اساله لماذا هذا الحقد الدفين يا موفق يا شماس