اضواء على حديث السيد أمير خوشابا القائد في أبناء النهرين


المحرر موضوع: اضواء على حديث السيد أمير خوشابا القائد في أبناء النهرين  (زيارة 2347 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عزيز لاسو

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اضواء على حديث السيد أمير خوشابا القائد في أبناء النهرين

ليس من عادتي ان اقوم بالرد او التعليق على مقالة او مقابلة ما الا ما ندر او استوجب الامر.  ادناه بعض الملاحظات على المقابلة الاخيرة للسيد امير خوشابا القيادي في ابناء النهرين. 
 

• جاءت المقابلة تحت عنوان ( مقابلة مع السيد امير خوشابا عضو الهيئة القيادية لحزب أبناء النهرين حول بعض المستجدات في الساحة القومية لشعبنا ) توقعنا ان يقوم السيد أمير خوشابا باستعراض واقع ومعاناة شعبنا وان يقوم باستعراض بعض الحلول، الا اننا وللاسف لم نسمع اي شيء بخصوص المستجدات في الساحة القومية لابناء شعبنا، بل كانت مجرد قذف وتشهير ضد قادة زوعا وبالاخص ضد الاستاذ يونادم كنا، وخلط الحابل بالنابل في محاولة لكسب عواطف ابناء شعبنا.
 

• المقابلة سادها جو من الهستيريا وفُقدان السيطرة على الاعصاب والصُراخ طول وقت المقابلة وانفعال وعصبية السيد أمير خوشابا واستعماله لكلمات غير مُستساغه في معرض رده على جميع الاسئلة.


• منذ بداية المقابلة الى نهايتها لم يتوانى السيد أمير خوشابا عن الحديث بالسوء والقذف والتشهير واستعمال اُسلوب التسقيط السياسي ضد شخص الاستاذ يونادم كنا، لا بل واتهامه بالعديد من التهم، وبمقدرته للجوء الى القضاء ( المُسألة والعدالة ) بسبب قيام السيد يونادم كنا باتهامهم بالتبعية حسب ادعائه. وهنا أحب ان اذكر السيد خوشابا الم تعترف السيدة كالاويز ( كاليتا ) في مقابلة على قناة العراقية بأنكم كُنتُم تخططون بالانشقاق من زوعا قبل عام من انشقاقكم، وخلال هذه الفترة كُنتُم اعضاء في القيادة وفِي مقرات زوعا في أربيل ودهوك؟ السؤال هنا مع من كُنتُم تخططون خلال فترة العام؟؟؟
 

• الم تذكر في احدى مقالاتك المنشورة في عنكاوا بمحاولاتك مع السيد بطرس يوسف بالانقلاب على الاستاذ كنا وذلك باستعمال أساليب رخيصة وغير مشروعة تنظيمياً من خلال عمل تكتلات داخلية ولكنها بائت بالفشل ؟
 

• الم تترشح لمنصب السكرتير العام لزوعا لكنك لم تحصل على ثقة اعضاء المؤتمر وفاز الاستاذ يونادم كنا، بالرغم من ان كل من انشق عن زوعا كان حاضراً في المؤتمر!! مما أدى بك للقيام والتخطيط بالانشقاق من زوعا ؟
 

• اتهمت الاستاذ يونادم كنا بأنه يسعى للحصول على مقعد في البرلمان وان كل الذي يحصل هو من اجل الحصول على الـ ( كرسي ). وماذا تسمي إصراركم على رئاسة القائمة وعدم ترشح الاستاذ كنا ؟! اليس هو سعياً للحصول على الـ ( الكرسي ) ؟! هذه الازدواجية المقيتة قد تنطلي على المقربين منكم لكن ليس على بقية ابناء شعبنا، وهل كُنتُم ستقبلون ان يتدخل او يفرض عليكم زوعا اختيار مرشحيكم للانتخابات؟؟!
 

• حاول السيد أمير خوشابا وبكل بؤس التأثير على مشاهدي المقابلة وذلك بذكر اسماء بعض القياديين السابقين في صفوف زوعا منهم من توفى وذلك لكسب مشاعر وعواطف شعبنا متناسياً السيد أمير خوشابا المؤامرة التي حاكها ولعبها هو وعدد اخر من قيادي ابناء النهرين ضد ( يوسف ايشو واسحق اسحق ) والتي أدت الى عدم حصول يوسف ايشو على ثقة من حضر المؤتمر التأسيسي لأبناء النهرين وبالكاد حصل اسحق اسحق على مقعد الاحتياط وهو السجين السياسي المعروف وحصول مؤيد ماروثا غير المعروف لأكثر الحاضرين على مقعد الاحتياط الاخر. السؤال هنا: من الذي يتحدث ويعمل بالضد من رفاقه؟؟؟ !!!
 

• حاول السيد أمير خوشابا وبكل خُبث زرع الفتنة بين رفاق زوعا، حيث ذكر شأن داخلي يخص عدد من رفاق زوعا الا انه لم يَكُن صادقاً في طرحه، حيث انه بالرغم من كل الخلافات لم نسمع او نشاهد يوماً ما احد من رفاق زوعا يتحدث عن شأن داخلي يخص ابناء النهرين، بالرغم من كل الخلافات الموجودة بين قياداتهم والتي أدت الى عدم ترشح عدد كبير منهم لقيادة كيانهم بعد ان اصبح حزب والذي اصبح أسيراً وتحت إمرة السيد أمير خوشابا مما أدى الى هجرة عدد منهم الى استراليا وأمريكا والبعض الاخر بانتظار حصول عوائلهم على تأشيرة الهجرة ليلحقوا بهم.
 

• اصر أمير خوشابا على ذكر اسم السيد سركون لازار  مع درجة قرابته بالأستاذ يونادم كنا ( ابن اخت يونادم كنا )، بالله عليك هل سمعت يوماً ما الاستاذ كنا يذكر اسم السيدة كالاويز ( كاليتا ) وزوجها اللذان تقاسما الأدوار في كيانكم احدهم كان في الهيئة القيادية والآخر في الهيئة السياسية ؟! ان دل هذا على شيء فهو يدل على الازدواجية في الطرح.
 

• كيف يكون الفساد السياسي ؟
 

اعضاء قائمة الرافدين لم يدخلوا جلسة التصويت على رئاسة الاقليم المنتهية ولايته. ممثل ابناء النهرين سرود مقدسي دخل وصوت بنعم لرئيس الاقليم !
 

اعضاء قائمة الرافدين في برلمان الاقليم صوتوا بالضد من التشكيلة الوزارية لنيجرفان برزاني وأنتم صفقتم لها !
 

الم يتراكض كيان ابناء النهرين وبقية الاحزاب للاجتماع الذي دعي له نيجرفان برزاني مؤخراً في عنكاوا بعد الاستفتاء وزوعا كان الحزب السياسي الوحيد الذي لم يحضر الاجتماع ؟!
 

الم تسعوا وراء الكراسي والمناصب ؟؟؟ !!!

الم تكن نائب السيد كنا في مجلس الحكم ولحد يومنا هذا تستلم راتب تقاعدي يا سيد خوشابا ؟!

ثم ماذا عن بقية اعضاء كيانكم الم يكن عدد منهم وبفضل زوعا اعضاء في برلمان الاقليم ؟!

الم تترشح رئيسة كيانكم السيدة كالاويز ( كاليتا ) لبرلمان الاقليم مرة اخرى لكنها للأسف حصلت على 75 صوت فقط؟! الم يترك السيد ميخائيل بنيامين وظيفته كمدرس في التعليم السرياني وذهب للعمل عند القس عمانوئيل بثيو في منظمة كاريتاس من اجل حفنة من الدولارات ؟!
 

سوف اكتفي بهذا القدر من الملاحظات متمنياً على السيد أمير خوشابا الراحة النفسية والاسترخاء وضبط النفس في مقابلة اخرى للانتخابات القادمة بعد أربعة سنوات.