تقرير رسمي: النقص الكبير في موظفي الرعاية الصحية في السويد يزيد الخطر على سلامة المرضى


المحرر موضوع: تقرير رسمي: النقص الكبير في موظفي الرعاية الصحية في السويد يزيد الخطر على سلامة المرضى  (زيارة 844 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 22249
    • مشاهدة الملف الشخصي
تقرير رسمي: النقص الكبير في موظفي الرعاية الصحية في السويد يزيد الخطر على سلامة المرضى

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية / عنكاوا دوت كوم
قدم المجلس الوطني للصحة العامة والرعاية في السويد، تقريرين خلص فيهما بأنه لا يزال هناك نقص كبير في المختصين في الرعاية الصحية في البلاد، وخاصة عدم وجود الخبرة المهنية في هذا المجال.
 
وقالت "كارينا سكوكلوند" المختصة بسلامة المرضى في المجلس الوطني، ان هذه النقص من شأنه ان يزيد من المخاطر، خاصة للمرضى الذين بحاجة ماسة الى الرعاية الصحية.
وأشارت ان الكفاءة تلعب دوراً كبيراً في هذا المجال، وليس فقط التعليم، وأنهم بحاجة الى سد هذه النقص في الخبرة وليس فقط التعليم.
 
واكدت ان في بعض الحالات يمكن تعويض النقص في الأماكن الفرعية بالاشخاص المتعلمين في هذا المجال، لكن المهارات من الصعب سد النقص فيها ، خاصة الممرضات المختصات والقابلة القانونية والأطباء المختصين.
 
في هذا الأسبوع سافر رئيس الوزراء الى كل أنحاء السويد وقدم اقتراحات حزبه للانتخابات المقبلة ووعد بأن يزيد عدد العاملين في مجال الرعاية الصحية بمقدار (14000) شخصاً بحلول عام 2020، كما وعد ايضا بأنهم سوف يستثمرون في التعليم بشأن هذا المجال.
 
وأفادت تقارير مجلس الصحة بان هناك نقص حاد في الموظفين ذوي الخبرة، وأن هناك حاجة متزايدة لتعليم الكثير من الاشخاص هذه المهنة وتوظيفهم لسد النقص المتزايد. كما ان هذه الخطوة تتيح للمختصين للعاملين في هذا المجال الحصول على زملاء جدد لرفع  العبء عنهم  والتركيز على بيئة العمل بدون ان يتم إجهاد واستهلاك الموظف.