السويد تبدأ بتغيير لوحات السيارات قريباً .. وهذا هو شكلها الجديد


المحرر موضوع: السويد تبدأ بتغيير لوحات السيارات قريباً .. وهذا هو شكلها الجديد  (زيارة 1093 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 22545
    • مشاهدة الملف الشخصي
السويد تبدأ بتغيير لوحات السيارات قريباً .. وهذا هو شكلها الجديد

يورو تايمز / وجدان الاسدي
تبدأ السويد قريباً بإجراء تغيير على أرقام لوحات السيارات، بعد ان كانت تعتمد على نظام الارقام التي تتضمن ثلاثة أحرف وثلاثة أرقام منذ عام 1972.

ووفقاً لوسائل الإعلام السويدية، فإن التغيير الذي يبدأ اعتباراً من الخريف القادم، سوف يشمل بحدود (39) مليون مجموعة جديدة من اللوحات، تختلف عن الارقام الحالية.

ويبلغ الحد الأقصى من إعداد التركيبات الحالية من الأرقام في السويد (12،1) مليون رقماً، ويوجد حاليا (11،5) مليون سيارة مسجلة.

الرقم الجديد
وتقدر وكالة النقل السويدية ، بانه في نهاية العام القادم سوف تصل أعداد ارقام اللوحات الحد الأقصى، لذلك تخطط بان يتغير الرقم الأخير في اللوحة الى حرف بدلاً من رقم. ولغاية نهاية عام 2018 لن تكون هناك ارقام او علامات اكثر اًو اقل من السابق ، وإنما فقط تغير الرقم الأخير الى حرف . وبموجب هذا التغيير سوف يصل الحد الأعلى من  تركيبات لوحات السيارات (39) مليون.

ومن المقرر ان يتم اطلاق التركيبة الجديدة لارقام السيارات في نهاية العام. ويجري خلال الفترة القادمة إبلاغ المجتمع بهذا التغيير، حتى لا يظنون ان هناك سيارات اجنبية او مزيفة، كذالك سوف يتم إعلام وتبليغ الدول الاخرى بهذا التغيير الحاصل في ارقام اللوحات السويدية لانها تبدو مختلفة قليلا.

وبالنسبة للسيارات الحالية، سوف تحتفظ بلوحات التسجيل الموجودة فيها، ولن يتم تغييرها، بما في ذلك السيارات التي يتم شراؤها في العام القادم، بالنظر لانه سوف يتم تسقيط سيارات حديثة وقديمة عشوائيا بمعنى عدم الوصول الى الحد الأقصى من المتوفر من الارقام الحالية.