اعلام البطريركيه والذكرى الخامسه لتنصيب غبطة البطريرك ساكو.


المحرر موضوع: اعلام البطريركيه والذكرى الخامسه لتنصيب غبطة البطريرك ساكو.  (زيارة 496 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5647
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :

مره اخرى يطل علينا الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه بخبر عنوانه (البطريرك ساكو يُصدر كتاباً جديداً). جاء فيه :

(راجع غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى سلسلة مواعظ السنة الطقسيّة الكلدانيّة 2016-2017، التي نُشرت تِباعا على موقع البطريركية. وحاولَ جاهداً ان يربط الإنجيل الذي يُقرأ على مدار السنة بحياة المؤمنين وظروفِهم لينعكس كلام الله على وجودهم.).

سؤال : اذا كانت المواعظ منشوره على الموقع الاعلامي للبطريركيه ,فلماذا تحتاج الى مراجعه ؟؟ والشئ الاهم هو قول السيد ناشر الخبر  (وحاولَ جاهداً ان يربط الإنجيل الذي يُقرأ على مدار السنة بحياة المؤمنين وظروفِهم لينعكس كلام الله على وجودهم.) !!!.

من كتب هذه الجمله عليه مراجعة ما كتب . لانه يُفهم من قوله هذا وبكل وضوح ان الانجيل بعيد كل البعد عن حياه المؤمنين وغبطه البطريرك ساكو هو من يحاول ان يربط ما جاء في الانجيل ليناسب حياة المؤمنين !!!,وكأنه الانجيل يدعوا الى امور بعيده كل البعد عنا ,او جاء لمخلوقات كوكب آخر لا علاقه لمضمونه بنا وبخلاصنا !!!,فهل هكذا هو الانجيل ؟؟ واليكم المثال التالي وهو مجرد مثال للتوضيح فقط لا غير,اعيد واكرر مثال للتوضيح فقط لا غير.ماذا نفهم عندما يُقال في خبر ما وحاولَ جاهداً ان يربط الإنجيل الذي يُقرأ على مدار السنة بالعمليه الانتحاريه التي راح ضحيتها العشرات من الابرياء . الان هل وضحت الفكره ؟؟ .

يا اعلام البطريركيه الكلدانيه انتم تمثلونا وتمثلون كنيستنا ,ارحمونا ربنا يرحمكم ,عندما نشرتم الخبر يوم امس ,لم اعلق عليه لانني تأملتُ انكم ستنتبهون او احد المعنيين ,لهذه الجمله وتصححوها ,لكن كالعاده يمر الامر مرور الكرام ,ولا يتم تصحيح البعض منها الا بعد تنبيهي لكم على الخطأ.

حسب منظوري وفهمي البسيط ,ولكم ان تأخذوا به او ترفضوه اجد انه كان الاصح ان يقول كاتب الخبر (وحاولَ جاهداً ان يدعوا (المؤمنين) للتعلم من الإنجيل الذي يُقرأ على مدار السنة  لينعكس كلام الله على وجودهم.) هكذا نفهم اننا نحن علينا ان نتقرب الى الانجيل لاننا بعيدين عنه ,وغبطته يدعونا لنتقرب منه وليس العكس.

اخبراً لا يسعني الا ان اقول ,كل كلمه وحرف ونقطه وحركه وردت في الكتاب المقدس ,انما وردت لخلاص نفوسنا وحياتنا الابديه ,وكل الكتاب جاء من اجلنا (ليكون لنا حياه ويكون لنا افضل) ,جاء في المزمور (كلامُكَ سِراجٌ لِخُطواتي، ونورٌ يا ربُّ لِطريقي.(مزمور 119\105)),والكتاب المقدس يحفظ لنا هذا الكلام والكثير منا للاسف الشديد بعيد عنه ,فالمشكله ليست في الكتاب المقدس ,المشكله فيمن لا يقرأ او يسأل عما لم يفهمه ان قرأ . اذن لايجب ان نُحمل الكتاب المقدس عيوبنا ,فهو حاضر في بيوتنا لخلاصنا لكننا بعيدين عنه ومشغولين بأمور اخرى نُعطي لها اهميه اكبر جداً من كلمه الرب .

في الختام تمر علينا يوم غد 6 اذار 2018 الذكرى السنويه الخامسه لتنصيب غبطه البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريركاً على  كنيسه المشرق الكلدانيه , ومع صعوبه هذه المرحله والسنوات الخمس التي مرت على شعبنا وكنيستنا نتمنى لغبطته وكنيستنا وشعبنا وكل اخوتنا المهجرين داخل العراق و خارجه كل التوفيق والسلام والتغلب على المحن والصعاب بمحبه فادينا يسوع المسيح وابينا السماوي .آمين.

تقبلوا تحياتي و احترامي .

                                           ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)