المحرر موضوع: مجلة أمريكية: إيران تضطهد المسيحيين وعلى «ترامب» إنقاذهم  (زيارة 978 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مجلة أمريكية: إيران تضطهد المسيحيين وعلى «ترامب» إنقاذهم

عنكاوا دوت كوم/جريدة الدستور /هالة أمين

كشفت مجلة "ناشونال إنتريست" الأمريكية، فى تقرير لها اليوم السبت، عن معاناة المسيحيين فى إيران وكيف يعيشون، وحثت الرئيس دونالد ترامب على اتخاذ إجراءات لحماية المسيحيين هناك.

وأشارت المجلة إلى أن رفض إدارة ترامب مؤخرًا طلبات اللجوء من أكثر من مائة مسيحى إيرانى يعد تصرفًا خاطئًا، لأنهم بحاجة ماسة إلى ملاذ، فجمهورية إيران هي من بين أسوأ المضطهدين الدينيين فى العالم.

وأوضحت الصحيفة أنه على مر السنين دخلت حوالى 30 ألفًا من الأقليات الدينية الإيرانية للولايات المتحدة تحت حمايتها، وتم قبول ما يقرب من 1300 شخص فى العام الماضى، ووفقًا لما ذكره دان دى لوس، محلل في السياسة الخارجية، "بالإضافة إلى المسيحيين الآشوريين والأرمن فى إيران، فإن أعضاء الجاليات اليهودية والمندائية والزرادشتية والبهائية، حصلوا أيضًا على وضع لاجئ، وأُعيد توطينهم في الولايات المتحدة بموجب القانون".

ويرى الخبراء أن "الولايات المتحدة نكست بوعدها للأقليات الدينية الإيرانية"، وتقول التقارير إن المسيحيين في إيران يعانون من الانتهاكات والتمييز والاضطهاد، بما فى ذلك الاعتقال والسجن، والطرد من المؤسسات التعليمية، والحرمان من الفرص الاقتصادية، والحرمان من الحقوق والعمل، وإغلاق الشركات وتدمير المواقع الدينية مثل المقابر ومراكز الصلاة.

ونشرت مجموعة مسيحية فى البرلمان البريطانى تقريرًا عن أن "المسيحيين ما زالوا يتعرضون للاعتقال التعسفى والاستجواب بسبب أنشطتهم الدينية في إيران وما زالوا يُعاملون بقسوة، حيث يواجه بعضهم تعذيبًا جسديًا ونفسيًا قاسيًا خلال فترات الاحتجاز".

وتابعت: القضاء الإيراني يعامل الأنشطة المسيحية مثل الاجتماع فى المنازل الخاصة واجتماعات الصلاة ودراسات الكتاب المقدس كنشاطات سياسية تهدد الأمن القومى، ويتم سجن المسيحيين وتغلق الكنائس، ويتم الاستيلاء على ممتلكاتهم، ويواجهون كذلك التمييز فى مجال التوظيف، واستمرت هذه الانتهاكات للحريات الأساسية على الرغم من انتخاب حسن روحاني الذى يظهر نفسه دوليًا كمصلح داخل الجمهورية.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية