نائب يكشف عن مشكلة تواجه مشاركة مسيحيي الخارج بالانتخابات


المحرر موضوع: نائب يكشف عن مشكلة تواجه مشاركة مسيحيي الخارج بالانتخابات  (زيارة 1188 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33277
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نائب يكشف عن مشكلة تواجه مشاركة مسيحيي الخارج بالانتخابات



عنكاوا دوت كوم - بغداد اليوم _ بغداد

كشف رئيس كتلة الوركاء النيابية، جوزيف صليوا، اليوم الاحد، عن مشكلة تعرقل مشاركة المسيحيين العراقيين، في خارج البلاد، بالانتخابات المقبلة.

وقال صليوا، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن “المسيحيين في الخارج لديهم رغبة كبيرة في المشاركة بالانتخابات البرلمانية المقبلة، لأنهم يؤمنون بان التغيير يتم من خلال صناديق الاقتراع”.

وأضاف النائب المسيحي، أن “رغبتهم هذه تواجهها مشكلة حقيقية، وهي عدم امتلاكهم للمستمسكات العراقية المطلوبة لتحديث سجلاتهم الانتخابية”.

وأكد جوزيف صليوا، على “ضرورة حث الجميع على تحديث سجلاتهم والمشاركة الفاعلة بالانتخابات، بمقابل نسبة العزوف الكبيرة لدى جميع مكونات الشعب وبضمنهم المسيحيين داخل العراق عن المشاركة فيها”.

يذكر ان مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات صادق، الثلاثاء 6 اذار الجاري، على الوثائق المطلوبة لعراقيي الخارج، فيما أوضح رئيس الإدارة الانتخابية بالمجلس رياض البدران، أنه بالإضافة الى المستمسكات الأساسية فأن المفوضية حددت وثائق أجنبية ساندة لتسهيل مشاركة العراقيين في الخارج بالانتخابات وهي “بطاقة اللاجئين،و شهادة الصليب الاحمر او شهادة الهلال الأحمر، كذلك (UNHCR) الامم المتحدة الصادرة عن اجازة السوق من البلد المقيم فيه -هوية الاقامة الصادرة من البلد المقيم فيه – جواز السفر الخاص ببلد الاقامة – شهادة الميلاد الصادرة من السفارة العراقية مع وثيقة اخرى ساندة – شهادة التخرج من الجامعات الاجنبية على ان تكون مصدقة من وزارة الخارجية (نسخة طبق الاصل) – وثيقة اللجوء الوطنية للعراقيين في الخارج الصادرة من بلد الاقامة- كارت الاقامة الأبيض”.

ومن المقرر ان تجري الانتخابات النيابية في 12 أيار المقبل، وفيما أعلنت المفوضية عن تسلسل القوائم الانتخابية في ورقة التصويت التي ستعتمد في يوم الاقتراع، فأن الأحزاب والكتل المشاركة بالانتخابات كشفت عن أسماء مرشحيها لخوض الانتخابات في المحافظات العراقية.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية