حميد مراد عبر قنوات روداو واسيا والفرات الفضائية استهداف المسيحيين والمكونات الاخرى الغاية منها انهاء وجودهم من البلاد


المحرر موضوع: حميد مراد عبر قنوات روداو واسيا والفرات الفضائية استهداف المسيحيين والمكونات الاخرى الغاية منها انهاء وجودهم من البلاد  (زيارة 950 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حـميد مراد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 716
    • مشاهدة الملف الشخصي
حميد مراد عبر قنوات روداو واسيا والفرات الفضائية استهداف المسيحيين
والمكونات الاخرى الغاية منها انهاء وجودهم من البلاد

صرح رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد " لقناة روداو ، واسيا ، والفرات الفضائية " حول الاستهداف المنظم الذي يطال ابناء الاقليات في العراق من جديد .. وتحدث عن الجريمة البشعة التي طالت المسيحيين في بغداد خلال الايام الاخيرة حيث قُتل الدكتور هشام مسكوني - وزوجته الدكتورة شذى مالك دانو ووالدتها خيرية داود .. فضلا ً عن مقتل الشاب سامر صلاح الدين .. وكذلك خطف وقتل المواطن المندائي محمود شاكر.

واشار الى عدم وجود ارادة حقيقية او اجراءات امنية رادعة ضد من يقوم بانتهاك حقوق الابرياء ، وتأتي في مقدمة هذه التجاوزات والانتهاكات عمليات الخطف والابتزاز والقتل ومصادرة الممتلكات الخاصة والتهميش والتعالي وهذه العوامل ادت الى نتائج سلبية كبيرة هدفها افراغ البلد من السكان الاصليين .. ومنذ عام 2003 ولغاية الان قتل " 1220 " مواطنا ً مسيحيا ً في مناطق مختلفة من العراق .. واضطر " 81% من ابناء الشعب المسيحي الى مغادرة العراق " و 95% من المكون الصابئي " و 18% من المكون الايزيدي " .. وهذا مؤشر خطير يدل على ان هناك محنة ومشكلة وطنية مما يتطلب اجراءات فورية للحد منها.

واكد على وجود مخططات غايتها زعزعة الوضع العام في البلاد ، وزرع الخوف والرعب في صفوف المسيحيين والمندائيين وبقية المكونات من اجل اجبارهم على المغادرة الى خارج العراق.

وخلال اللقاءات طالب مراد الحكومة والقوى السياسية والدينية والمدنية والاعلامية والثقافية الى المساهمة في حماية الاقليات في العراق ، ومناهضة كافة اشكال الجريمة الموجهة ضدهم.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
13/آذار/2018
www.ihrsusa.net