اشاعات ومعلومات موثقة .....!


المحرر موضوع: اشاعات ومعلومات موثقة .....!  (زيارة 1484 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كامل زومايا

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 730
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشاعات ومعلومات موثقة .....!
1-   الطريق بين باطنايا وتلكيف لا يتجاوز 5 كم يقطعه شعبنا بساعة ونصف  ....
2-   معلومات تقول بأن الحزب الشيوعي سيصوت لأحد الاحزاب القومية ....من فوك العارضة رفاقنا الاعزاء
3-   مرشحة البطريرك للوزارة تم ترشحها على  قائمة زوعا ... مبروك للرابطة الكلدانية
4-   يقال ان البطريرك سيدلي صوته لزوعا لانه يعتقد بأنه اكثر الاحزاب استقلالية
5-   يقال ان الحزب الشيوعي سيدلي بصوته لريان الكلداني عفوا لفائز جهوري
6-   الوضع في سهل نينوى الشمالي آمن بالرغم التحشيد والربايا المحصنة الجديدة على طول الخط ومع هذا مازالت  المنطقة آمنة .....جمع هجرة هجرات  وجمع مهجر مهجرين   
7-   تعمل الكنيسة ليل نهار بسبب هجرة المقاولين  ليل نهار للحد من معاناة العائدين من ابناء شعبنا ... الله يساعد الحكومة
8-   سأله بعصبية لماذا تريد ان تتطلع على الكشوفات الا تنظر يعينك ماذا نقوم من اعمال للقرية !! كل هذا مو بعينكم ..  شكد حاقدين  يعني ما كو ثقة  بحسابات  الملائكيين .... وعند جهينة الخبر اليقين  ..   
9-    نتائج الكوتا  زوعا 2 / المجلس الشعبي 1 / ابناء النهرين 1 /بابليون 1 ، انتظر عزيزي  مقعد  الرابطة الكلدانية محسوب على زوعا  ومقعد الشيوعيين واصل احسابهم يم  البابليون
10-   اخيرا ليست طرفة  ولكنها حقيقية ، صاح بأعلى صوته بوجه احد  الملائكيين متسائلا أين موقف الكنيسة  بما يجري من تدمير لزرعهم وحقولهم وبعد ان زادت  دعواته بأنه سوف يقايض الملائكي  امام المسيح له المجد وامه مريم وجميع القديسيين في يوم القيامة ، اجابه الملائكي قائلا :-  لماذا ترمي اللوم كله علي وحدي انا  ، أليس ماركوركيس ومار اورها موجودين في القرية يشهدان على ذلك،  هم ايضا يتحملون وزر ما يحدث  ؟؟ يعني بالعربي الك الله يا شعبنا من وره الملائكة ...


كامل زومايا
عنكاوا/ 13 آذار / 2018





غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: اشاعات ومعلومات موثقة .....!
« رد #1 في: 11:55 14/03/2018 »
نعم اشــــاعات اشـــــاعات اشاعات  في زمن  صار عند كل انسان  جريدة وراديو  وتلفزيـــون يكتب ويقول مايشاء ما اسهل الاشاعات في زمن الفوضى الخلاقــة  تحية


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1980
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اشاعات ومعلومات موثقة .....!
« رد #2 في: 22:37 14/03/2018 »
السيد كامل زومايا
لا نعرف كيف تستطيع ان تكذب بهذه السهولة على لسان البطريرك ساكو
صحيح نعيش زمن السخافة والكذب والنفاق وحتى الابتذال لكن ان تصل الى درجة ان تكذب باسم رئيس كنيسة منهمك في قضية اجرام بحق ابناء شعبنا بينما مرتزق ومتطفل سياسي مثلك يظهر على صفحات عنكاوا يشوه صورته بدون وجود برهان ودليل قاطع امر يدل على انحطاط الخلق عند الكثير الذين تعمل معه وتنتمي لمؤسستهم!!

اصبح واضحا بانك المتطفل على اكتاف المجلس الشعبي منذ اكثر عقد من زمان وكل زملائك يتم فضح امرهم يوما بعد يوم.

لعلمك غبطته يقول الحق ولا ينكره حتى لو كان لعدوه، هذا هو معدن غبطته، اما انت الذي تعودت على التوسل والتطفل على كاهل المؤسسات التي تعمل لها حبا بالمال اكيد فضحت .
اضع امامك وامام كل القراء الرسالة القصيرة لغبطته كتعليق لتلفيقك
وانا
اتحداك ان تضع هنا وثيقة صادقة وموكدة بانه سيصوت للزوعا وان السيدة ان نافع كانت مرشحته للوزراة

...........

عزيزي يوحنا
امل ان تكون بخير

قرأت للسيد كامل زومايا ان وزيرة الاسكان والاعمار هي مرشحتي وان سوف اصوت لقائمة الزوعا.. كيف يمكن ان يكذب الى هذه الدرجة. السيدة أن نافع كانت مرشحة التيار الصدري وكيف يقرأ في ضميري انني ساوصت لزوعا؟؟
لم تبق اخلاق..
مع محبتي
+ لويس



غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: اشاعات ومعلومات موثقة .....!
« رد #3 في: 23:48 14/03/2018 »
قبل أيام كتب بوق المجلس الاغاجاني اللا شعبي ضد زوعا
واليوم يكتب المتحول من الشيوعية إلى الإغاجانية ضد الكل
وغدا ستكتب بلبلة المجلس اللا شعبي الآغاجاني بذات النفس الكريه أيضا
ننتظر ونشوف
عزيزي كامل ... هل قرأت ما كتبته؟ صدقني لو قلت لك بأنه ركيك ووصمة عار على اي كان يمارس الكتابة.
اسلوبك المهتريء هذا دليل إفلاس مجلس الخزي من آغاجان إلى أتفه عضو، كيف لا إذا كان من أسس مجلسكم اللا شعبي المضحك جاهل ولا شخصية له
وكما يقول المثل: أن كان رب البيت ...


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4182
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: اشاعات ومعلومات موثقة .....!
« رد #4 في: 01:28 15/03/2018 »
العزيز الاخ يوحنا بيداويد المحترم
شلاما وايقارا

اولا ارجو ان تكون بخير وصحة جيدة مع العائلة الكريمة وثانيا حسب رأي الشخصي بمداخلتك اعلاه قسوة كثيرا على العزيز كامل زومايا لمجاملة غبطة مار ساكو حيث ليس دفاعا عن الرجل الذي عمل ويعمل بصمت واخلاص وجدية كناشط في مجال حقوق الانسان مع المنظمات الدولية ومن اجل وطنه العراق بشكل عام وحقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن بشكل خاص وبصدد ما تقدم اسمح لي ان اوضح الاتي :

1 - السيد كامل زومايا عنوان مقالته (اشاعات ومعلومات موثقة) بمعنى اخر ان بعض ما اورده في مقالته اشاعات وبعض الاخر موثوق به خاص ان مفهوم الاشاعة في اللغة العربية هي خبر مكذوب وغير موثق وغير مؤكد ينتشر بين الناس والرجل لم يقل ان كل ما كتبه مسنود بدليل وبينة وانما الموضوع يدخل في اطار حرية الرأي والتعبير المكفولة ديمقراطيا وقانونيا خاصة انه لم يسىء لاحد

2 - الرسالة الخصوصية الداخلية التي بعثها غبطة مار ساكو لمقامكم الكريم لكونك موضع ثقة واحترام لدى غبطته وهذا محل تقديرنا لكن حسب رأي عزيزي هذه الرسالة ليست للنشر اطلاقا وبنشرها سوف يتم تفسيرها بشكل خاطىء ويمكن ان تكون قد احرجت غبطته والا كان بأستطاعة غبطته نشر توضيحه في موقع البطريركية بشكل مستقل او ارسالها الى شخص اخر وليس لمقامكم الكريم

3 - مشكلة غبطة مار ساكو انه يرفض النقد ويتطاير منه وحسب رأينا الشخصي كان المفروض على غبطته ان يشهر صليبه بالمحبة والرجاء والتسامح في وجه العزيز كامل زومايا خاصة ان موضوع تقبل النقد من الآخرين يعتبر من صفات الشخصية القيادية الناجحة ثم لماذا لا يكون قداسة بابا الفاتيكان فرانسيس الاول ابو الفقراء والمرضى والمساكين المعروف بسعة صدره وكبر قلبه وتواضعه وديمقراطيته وتعامله حتى مع المخالفين لرأي الكنيسة الكاثوليكية ومنهم غير المؤمنين (الملحدين) قدوة لغبطة مار ساكو في التواضع والديمقراطية وقبول الاخر ؟

حسب رأينا ان التشدد والتمسك في الرأي وعدم الاهتمام او تقبل الرأي الاخر هو نوع من الاحساس بالنقص والضعف لذلك يجب علينا احترام الرأي الآخر مهما كانت  قناعاته وفكره وموقفه وعدم محاولة إسقاط الفكر المختلف لمجرد الاختلاف وان الانسان الذي يرفض النقد هو شخص لا يستطيع ابدا التطور والرقي والسعي الحثيث للبناء نحو الافضل مع تقديري

                                   اخوكم
                                انطوان الصنا




غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 419
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: اشاعات ومعلومات موثقة .....!
« رد #5 في: 05:21 15/03/2018 »


"عزيزي يوحنا
امل ان تكون بخير

قرأت للسيد كامل زومايا ان وزيرة الاسكان والاعمار هي مرشحتي وان سوف اصوت لقائمة الزوعا.. كيف يمكن ان يكذب الى هذه الدرجة. السيدة أن نافع كانت مرشحة التيار الصدري وكيف يقرأ في ضميري انني ساوصت لزوعا؟؟
لم تبق اخلاق..
مع محبتي
+ لويس"

صراحة قرأت ما كتبه كامل زومايا ولم اود ان اعلق لان ليس بالضرورة ان اتفق او اختلف بما جاء بهذه الشخابيط ولكني توقفت بعد قراءة تعليق السيد المهندس يوحنا بيداود وهو ينقل رسالة غبطة البطريرك له. وكان سؤال الذي خطر ببالي, لماذا غبطة البطريرك يكتب للسيد المهندس لشرح موقفه من مقالة السيد كامل زومايا؟ لماذا لا يكتب موقفه صراحة على موقع البطريركية اذا كان لابد منها؟ وهل له الحق بالتدخل بالسياسة او الانتخابات؟
ولكن السؤال الذي لم استطع الاجابة عليه هو, هل سيادة المهندس نسى القوانين العلمية الهندسية وبدأ يشخبط! يبدو العمر له حوبة. تحياتي


غير متصل كامل زومايا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: اشاعات ومعلومات موثقة .....!
« رد #6 في: 11:55 16/03/2018 »
الاخوة الاعزاء جميعا كنعان شماس ويوحنا بيداويد وزيد ميشو وانطوان الصنا وميخائيل ديشو مع حفظ الالقاب 
الاعزاء القراء جميعا
تحية طيبة ، واعتذر في تأخر ردي بسبب السفر الطويل والمتعب عبر بغداد الى المانيا
بداية شكرا لمروركم رابي كنعان شماس ، نعم الاشاعات تنمو في مناطق الازمات ومنها العراق نموذجا مع خالص تحياتي الاخوية
رابي زيد ميشو شكرا لمروركم الكريم ، نعم استاذي اعترف اني لم ادعي يوما اني كاتب ولكني اسطر افكاري وتجربتي في العمل السياسي وفي منظمات المجتمع المدني وارجو منكم عزيزي واستاذي ميشو ان يبتعد الانسان في جرح الذات للاخرين فهي ليست وسيلة محترمة للتواصل كما ان مناقشة الكاتب او صاحب الرأي تكون منطقية ومقبولية اكثر للمتابع بعيدا  عن التهم الجاهزة هذا الطريق الولوج له سهل ولكن غير محمود مع خالص تحياتي لشخصكم الكريم 
رابي يوحنا بيداويد  ، لقد كتبت ردا على ما كتبته وسوف انشره في اسفل المقالة كما اني سوف انشره منفصلا وارجو ان يتسع صدركم رابي العزيز لاننا كلنا في مركب واحد واعتقد على الجميع يهمه مستقبل شعبنا في الوطن مع خالص تحياتي الاخوية لشخصكم الكريم
رابي انطوان الصنا ، رابي العزيز شكرا لمداخلتكم الغنية لما تتضمنه من افكار واراء سديدة ، المشكلة هناك بعض من يكتبون لا يتمكنون محاججتكم ولكن كما يقول المثل البغدادي "يثردون بصف الماعون"  لعدم القاء الحجة بالحجة فهم تارة يتعكزون بالخلفية السياسية والمؤسساتية للكاتب ويبتعدون في مجابهة ما يكتب ،تقبلوا خالص تحياتي
رابي ميخائيل ديشو شكرا لمروركم ونعت ما نكتب بشخابيط ولو الشخابيط اكثر قبولا من عدم نشر الواقع المزري على حقيقته ، تقبلوا تحياتي الاخوية 


غير متصل كامل زومايا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: اشاعات ومعلومات موثقة .....!
« رد #7 في: 12:07 16/03/2018 »
رابي يوحنا بيداويد كن منصفا وصادقا بعيدا عن اسلوب التجريح والاساءة   
تحية طيبة ، قرأت رد فعلكم على ما كتبته بخصوص "اشاعات ومعلومات موثقة"  كما قرأت للاخ زيد ميشو وجل ما تضمن ردكم هو عبارة عن تهجم غير اخلاقي الى جانب كما يقول المثل البغدادي "الثرد بصف الماعون" ، وقبل الرد عليكم اسألكم بالله لماذا تكون ردودكم لمن يخالفكم بالرأي يتصف بالعنف والتجريح والتخوين ، وليس لي علم ، إن كانت لكم قابلية في محاججة الآخر بعيدا عن اسلوب التجريح والاساءة أم انها تعبر عن الهروب من اصل الموضوع ، لهذا اراكم تتناولون خلفيات الكاتب السياسية والثقافية وليس مناقشة افكاره وحججه ، ويتم التهجم ايضا على المؤسسات التي ينتمي اليها وهذا من حقه الشرعي في الأختيار، فأملي ان يتم مناقشة مايكتب بعيدا عن الاساءة لهذه المؤسسة او تلك الشخصية  مع خالص تحياتي الاخوية ... هذا اولا
ثانيا تتعمدون الاساءة الى مؤسسات شعبنا بحجة ان بعض الكتاب ينتمون الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري او حشر اسم الاستاذ سركيس اغاجان من دون مناسبة سوى التجريح ، فأن كنتم تعتقدون بهذا الاسلوب الفج غير الاخلاقي هو الاسلوب الصحيح  والعقلاني ، يعني علينا ايضا ان ننتقد غبطة البطريرك والرابطة الكلدانية في كل شطحة  يشطحها بعض الكتاب المحسوبين على غبطته او الذين ينتمون الى الرابطة الكلدانية وهذا ليس صحيحا ابدا وعيب ان ننزل لهذا المستوى وان نتفوه بهكذا كلمات وندعي الايمان بالمسيحية ..
ثالثا رابي يوحنا الموقر قبل الرد عليكم اسمح لي ان اعلق على رسالتكم الموجهة لغبطة البطريرك مار لويس ساكو ، فأن كان لديكم فعلا ثقة بمواقفه السياسية وتصريحاته اليومية كنتم لن  ترسلوا له رسالتكم لتتأكدوا منه شخصيا لمن سوف يصوت بالانتخابات المقبلة بالرغم انها كما ذكرت انها اشاعات او تكهنات ، وهي لم تأتي من فراغ ، فيبدو ان الصورة ليست واضحة عندكم تماما ، وانتم الاقربون لغبطته ، فيكف لأبناء شعبنا ان يصدقوا بمواقف غبطة البطريرك الذي كعادته ليس له ثبات على موقف معين ويخلط هذا بذاك...!  فمثلا بداية الأمر طالب بالتسمية سورايا ومن بعدها أسس رابطة كلدانية وهذه الكلدانية ابناءها من الكلدان في الناصرية من المسلمين في الوقت ذاته  له موقف سلبي من اهلنا الآشوريين والسريان ، وتارة اخرى صرح ان تكون تسميتنا بالمسيحية وهكذا كل يوم برأي ، ومثال آخر عندما يكون مع الاخرين على سبيل في مؤتمر حوار الاديان يطالب غبطته ان يتساوى مع الاخرين وهذا كلام صائب ومن حقه يرفض ان يكون الحديث عن الحقوق بلغة الاكثرية والاقلية،  ولكن للأسف يتحدث بنفس روحية الاغلبية عندما يجتمع مع الكنائس الشقيقة ، ويبرر ذلك بأن الكنيسة الكلدانية هي الاكثرية هذه افعاله رابي العزيز  وليست من اسقاطاتنا ، ومثال آخر يؤسس رابطة كلدانية ويتهمها ضمنا بانها ايضا ليست مستقلة ويزكي زوعا بدون منازع على استقلالية قراراتها ..! هذه لم تأتي من عندنا استاذنا الفاضل انها تصريحاته فلماذا تتهجم علينا ..؟ كان الاحرى بكم ان تستفهم منه عن هكذا مواقف قلقة ومترددة في شؤون ليست من اختصاصه وان تنصحه مادمت تتكاتب معه ويتكاتب معكم ان يقلل من تصريحاته  فالتصريحات الكثيرة تقع اصحابها بالخطأ ..
رابعا  لقد كتبت في مقالتي "اشاعات ومعلومات موثقة"  عشرة نقاط لم تثير حفيظتكم الا موضوع غبطة البطريرك في تصويته لزوعا ولكن يا سيدي ماذا عن النقاط الاخرى ( 6و7و 8و10 ) لماذا لم تكن من ضمن اهتمامكم  وعدم استفساركم  من غبطته في تلك الاشاعات او المعلومات الموثقة لكي تتوضح لكم الصورة اكثر..! واتمنى رابي العزيز قبل ان يكتب احدنا ان يزور مناطق شعبنا ويلتقي معهم ويستمع لما يقولونه عن معاناتهم ومن بعدها بكل تأكيد سوف نكتب بصدق وضمير لنعكس واقعهم وعيشتهم المزرية المجبولة بالخوف ، انها حقيقة رابي العزيز ، واود اعلمكم على الصعيد الشخصي في كل زياراتي اعيش هذا الواقع المؤلم والمزري واعيش معهم ويعرف من حولي لست من هواة الفنادق ولا القصور واقوم بكل اعمالي اليومية من غسل وطبخ لوحدي ، اذكر ذلك لكي تكون فرصة ودعوة لزيارتكم والمعايشة مع شعبكم لكي يتسنى بعد ذلك الكتابة بمصداقية بعيدا عن فصاحة اللغة العربية ولكن علينا بالمضمون ..
خامسا أما عن دفاعكم عن غبطة البطريرك بخصوص جهوده حين تقول "  رئيس كنيسة منهمك ....." بكل تأكيد له دور ايجابي في بعض الامور في الحد من معاناة شعبنا ولكن له سلبيات عندما يتدخل في امور ليست من صلب اعمال الكنيسة كما انه في بعض المواقف الضرورية والتي يحتاجها شعبنا يكون غائبا تماما حتى وان كان حاضرا ، وخاصة لما تعرض و يتعرض له شعبنا من ابادة جماعية ، وغالبا ما تم توظيف ملف الابادة الجماعية التي تعرض لها شعبنا للدعم الاغاثي فقط .
سادسا علينا ان نكون صادقين في هذا الأمر دون تجريح ولا تسقيط وان نتناول الموضوع بموضوعية بعيدا عن لغة الشارع من تهجم واتهامات ، وهنا نتسائل من غبطة البطريرك أو من خلالكم ان يخبرنا ويخبر ابناء شعبنا بماذا قدمت الكنيسة اقصد الكلدانية بملف الابادة الجماعية للحكومة العراقية او المجتمع الدولي ،ان ملف الابادة الجماعية يمس عذابات شعبنا وجراحته ومازال شعبنا يئن  تحت وطأة التهجير والمستقبل المجهول ومازالت الابادة مستمرة بحق شعبنا ...! ممكن ان توضحوا لنا ذلك وعندها سوف نرفع القبعة لكم ياسيدي الكريم ولغبطة البطريرك الموقر.
سابعا  ارجو منكم الاستفسار من غبطته هل يحق له وهو في اعلى هرم الكنيسة ان ينعت احد ابناء رعيته بلا اخلاق ..! هل هذا ما تعلمه من سيرة يسوع المسيح له المجد ...!!
اخيرا اننا عندما نتحدث بهذه المرارة ياسيدي لاننا نريد ان تأخذ الكنيسة دورها الطبيعي بين ابناء شعبنا  انسانيا وروحيا وليس سياسيا او حزبيا اومتكلتة مع هذه المؤسسة الحزبية ضد تلك من مؤسسات شعبنا ، هكذا مواقف تضر بالكنيسة والمؤمنين معا ، كما  لا نرضى ان تقع الكنيسة في موقف محرج بسبب مواقفها البعيدة من  قضايا شعبنا وفي بعض الاحيان تكون ند وخصم لمطالب شعبنا السورايا ...
تقبلوا تحياتنا الخالصة متمنين لكم دوام الصحة والسلامة وتحقيق الأماني التي تخدم أبناء شعبنا السورايا والانسانية جمعاء
اخوكم المحب
كامل زومايا
المانيا 15 آذار 2018
الرابط اشاعات ومعلومات موثقة
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=869104.0




غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1344
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: اشاعات ومعلومات موثقة .....!
« رد #8 في: 18:58 16/03/2018 »
إلى كاتب المقال
تحية
قلما ما أعلق على الاكاذيب والبِدع التي تنشرها ولكن فقط أود منك ان ترى الخشبة التي بعينك قبل ان تنظر الى القشة التي بعين غيرك ...
عزيزي اعطى حقوق وأتعاب رفاقك الذي عملوا معك في نشاطات حزبك الشعبي في المانيا ومن ثم انتقد الاخرين وأظهر نفسك كملاك أمام الآخرين ...
واعتقد انك سوف تفهم ماكتبته لك من تعليق واضح سوف تفهمه جنابك واما بالنسبة للآخرين سوف يفهموه عندما تكتمل المعلومات والمصادر عن الشخص الذي غدرت به قبل اشهر عندما كان ممثلا عن مجلسكم الشعبي في برلين وذلك متى ماتكتمل المعلومات عن هذا الموضوع لكي انشرها كمقال فاضح عنك وعبر مواقع الكترونية عديدة ...
واللبيب تكفيه من الإشارة ليفهم .

تحياتي


>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܐܪܡܝܐ