المحرر موضوع: الشاعرة الغنائية السورية هناء الشيخ علي : اتعامل مع الملحن المتميز بأحاسيسه الجميلة  (زيارة 691 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشاعرة الغنائية السورية هناء الشيخ علي :
 اتعامل مع الملحن المتميز بأحاسيسه الجميلة

حاورها / كاظم السيد علي
ان الشعر هو تعبير صادق عن احاسيس الانسان ويعبر عن خلجات نفسية ويؤكد من خلاله شجونه وحزنه من هذا المنطلق بدأت هناء الشيخ علي(1985 ) بنت الساحل السوري ،اكثر كتاباتها الغنائية تناولت موضوعات رائعة ومألوفة تدخل القلب دون استئذان لكونها اكثر شفافية ورقة وجمال في التعبير وصورها المعبرة تمكنت من ترسيخ اسمها في هذه التجربة الغنائية . في هذا الحوار نود ان نطلع قرائنا على مشوار وأراء هذه الشاعرة الشابة وعلى  انطباعاتها فلنرحل معها في هذا الحوار :  .
*كيف كانت بدايتك مع الشعر ؟
-بدأت مشواري في جريدة الوحدة حيث بدأت اكتب خواطر وقصص قصيرة...ومنها "احتراقات روح"و " صرخة أنثى" ومن ثم بدأت بكتابة الشعر الغنائي .
*وكيف اخذك  العالم يجذبك ؟
-بدأت لكتابة الشعر الغنائية من خلال قصة واقعية عايشتها.تعمقت في احاسيسي فكانت الاجمل لأنها من نسيج روحي .فلفتت القلوب ونالت النجاح وبدا التشجيع في مواصلة كتابة الشعر الغنائي. وحمدا لله تابعت ونجحت بمحبة الناس.
*في أي عمل غنائي كان للانطلاقة هناء ؟
-كانت في اغنيتي الموسومة ( ماتعودنا عليك).
*لمن كتبتي واهم المطربين الذي غنى كلماتك ؟
- كتبت لأمي الغالية سورية كتبت لا بطالنا للمقاومة الشريفة ومازلت اكتب فانا اشعر بالفخر بانني بنت هذه الامة بنت العزة والكرامة، كتبت لنجوم بلدي الحبيب كل من .. عدنان عمر و عيسى نعوس وجودي وسوف وغيرهم ،واحمد الله على عطائه وكرمه ،فانا لا ابحث عن الفوائد المالية بل انا ابحث ان تصل كلماتي الى احاسيس الناس وابحث دائما عن الاصوات المخملية التي تدخل قلب قبل الاذن.
*ماجديدك من الاغاني ؟
-قدمت مجموعة اغاني للإذاعة والتلفزيون وقريبا لدي عمل ضخم يحمل اوبريت وطني يدعو للتسامح والسلام.
*هل لك شعار في الحياة تسير على ضوئه الشاعرة هناء الشيخ علي ؟ 
-انا انسانة احب للجميع ما احبه لنفسي بعيدة عن نظرة الحاسد او الشامت اتمنى التوفيق للجميع ولا اميز المطرب من مركزه بل من صوته وخلقه فالفن قبل كل شيء اخلاق.
* ماهو تقيمك للشعر الغنائي السوري اليوم ؟
- الشعر الغنائي السوري منذ القدم وحتى الان هو ارقى ماكتب وتغنى،  وارى بأن هذه الحرب الكونية على سورية الحبيبة جعلته ينمو اكثر ويتغنى بإحساس اجمل ،ففي عيون كل طفل معاناة تجعلنا ننسج اجمل العبارات وفي دموع كل أم الف حكاية تكتب.
-الشعر الغنائي العراقي هو من أحب الاشعار الي خاص و اجد انه مطلوب حتى في بلدي فكثيرا ما يطلبون مني كتابة هذا اللون  الجميل.  فانا اميل جدا للون العراقي اسرح في اصوات الرائع الفنان سعدون جابر والمتألق كاظم الساهر.
* اذن وبمن تأثرت من الشعراء ؟ 
- تأثرت جدا بالشاعر الكبير عمر الفرا والشاعر الغنائي استاذي الكبير نظمي عبد العزيز  صاحب اجمل الاغاني للمطرب الياس كرم.
 * ما تقيم شعراء الاغنية والمطربين عند سماعهم لكتابتك الشعرية الغنائية ؟
-لا استطيع ان امدح نفسي لكني بفضل الله والكثيرين من العمالقة في الطرب والشعر زادوني تشجيع بعد ان سمعوا كتاباتي الشعرية وامل وتابعوني بكل حب .فالشكر لكل من وقف الى جانبي واخص بالذكر نقيب الفنانين الاستاذ المخضرم زهير رمضان.
*من من الملحنين ترينه قريب الى روحيتك ؟
-ارى ان اللحن هو ما يكمل الحرف ، وهو روح الاغنية وانا اتعامل مع الملحن المتميز بأحاسيسه الجميلة الا وهم الفنان جلال عبد الاحد. ولنا اعمال كثيرة في الايام المقبلة سترى النور قريبا .