مغالطات السيد سرود مقدسي


المحرر موضوع: مغالطات السيد سرود مقدسي  (زيارة 1220 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عزيز لاسو

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مغالطات السيد سرود مقدسي
   
نشر السيد سرود مقدسي رداً على المقالة التي نشرها السيد يعقوب كوركيس والتي استعرض فيها السيد يعقوب الواقع السياسي لشعبنا من منظور سياسي قائم على المعطيات والمخرجات والمواقف السياسية وطرح فيها المعوقات وكيفية حلولها مما كان قد يُعطي زخماً معنوياً لدى ابناء شعبنا وبالتالي ثقلاً سياسياً لدى الاحزاب العراقية بكل تلاوينها مما كان سينعكس على الواقع السياسي والقومي لشعبنا بصورة إيجابية، الا ان الاسباب التي ذكرها السيد يعقوب كوركيس وبكل موضوعية حالت دون ذلك. 
العودة الى رد السيد سرود الذي جاء جزء كبير منه نسخة طبق الأصل لمقابلة السيد امير خوشابا بما في ذلك العصبية المفرطة وأسلوب التشهير والتسقيط وشخصنة الأمور وهو الأسلوب الذي أعتمده السيد سرود في معرض رده على مقالة السيد يعقوب كوركيس، وهو ذات الأسلوب الذي تبناه قادة كيان النهرين منذو تشكيله.
بعد مقدمة يبدأ السيد سرود رده ( اننا في قيادة أبناء النهرين نرتكز على قاعدة مهمة، تتمثل بأننا نرفض أن نكون جزءا من ثقافة اصبحتم تتميزون بها، بمحاولة الإساءة أو التشهير بأي شخص وحزب وقائمة انتخابية تختلف معكم في الرأي والرؤية ) كنت أتمنى على السيد سرود ان يتابع ردود بعض قيادي النهرين على صفحات التواصل الاجتماعي ومنهم رعد اسحق، ثابت ميخائيل وميخائيل بنيامين وباسم بلو ومستوى التسقيط الشخصي الذي يمارسونه بحق أنفسهم قبل غيرهم والفشل السياسي الذي يُعبر عن ثقافة الحقد والكراهية التي زرعها كيانكم بين صفوفه والتي أصبحت سمة أساسية للانتماء الى صفوف كيانكم، فكل من اختلف مع زوعا في فكرة او قضية ما تراكضتم اليه وتراقصتم على أوتار اختلافاته.
ذكر السيد سرود ( بعد حسم أبناء النهرين موقفه برفض الاستفتاء والدولة القومية منذ البداية وبشكل واضح ...) ان كُنتُم قد حسمتم موقفكم منذو البداية لماذا أصدرتم بيان مقاطعة الاستفتاء في صباح يوم الاستفتاء؟؟؟ في الوقت الذي أعلنت فيه الحركة - زوعا عن طريق رئيس قائمة الرافدين السيد يعقوب كوركيس ولينا ايزريا موقفها بشكل جريء وصريح امام برلمان الاقليم وجميع وسائل الاعلام بعد مقاطعتهما جلسة التصويت على الاستفتاء وتلا ذلك بيان رسمي من الحركة بمقاطع الاستفتاء جملةً وتفصيلاً قبل يوم واحد من الاستفتاء.
إذاً فمن الذي عاش حالة من التخبط والازدواجية في اتخاذ قرار حاسم وجريء؟؟؟
ويستمر السيد سرود في التخبط ومناقضة نفسه وأدائه حيث انتقد السيد يعقوب عندما عقد المؤتمر الصحفي من امام برلمان الاقليم والذي كان الحدث القومي الأجرأ خلال الفترة التي سبقت الاستفتاء وهذا الشيء كان واضحاً من خلال ردود افعال ابناء شعبنا الإيجابية والوسائل الإعلامية التي تناقلت الخبر المحلية منها والدولية والقومية بوجه الخصوص. حيث يذكر السيد سرود ( لكن وبرأيي فإن هذا الموقف الجيد أصبح منقوصاً ايضا بسبب المؤتمر الصحفي الذي عقده البرلماني يعقوب كوركيس والذي قال فيه (نرفض الاستفتاء في سهل نينوى) دون الإشارة إلى الإقليم، أي تحديد الرفض بمنطقة معينة.. مما يعكس بالتالي موافقة ضمنية على الاستفتاء عموما ) السؤال الذي يطرح نفسه مالذي منع السيد سرود من القيام بمؤتمر صحفي مماثل ودعا اليه جميع القنوات الفضائية واعلن فيه موقفه وموقف كيانه والإعلان عن رفض الاستفتاء ليس فقط في سهل نينوى بل حتى في الاقليم!!!؟؟؟ بدلاً من الاكتفاء بنشر بيانكم على موقعكم في الفيس بوك.
وعلى ذِكْر قناة ( اسيريا ) هل نسيت المقابلة التي اجرتها معك وطالبت حينها بالدعم لقوات روميو هكاري ( NPF ) التابعة والممولة من الحزب الديمقراطي الكردستاني!!! وفِي اجتماعكم الاخير مع نيجرفان برزاني طالبتم بإلغاء جميع القوات الموجودة في سهل نينوى في إشارة الى وحدات حماية سهل نينوى NPU تلك القوات التي شجعت ابناء سهل نينوى للعودة مجدداً الى ديارهم وأصبحت مناطقنا تدار من قبل ابنائنا.!!! هل تسمي مطلبكم هذا سياسة وبوصلة نحو المطالب القومية!!!   
ناقض السيد سرود نفسه ووقع في فخ التساقط والفشل السياسي عندما ذكر عدم حضور ومشاركة السيد يعقوب كوركيس لجلسة البرلمان التي وصفها بـ ( المثيرة للجدل ) والمنعقدة بتاريخ 23 حزيران 2015. أسألك بالله ما هي الغاية من المشاركة في جلسة ( مثيرة للجدل ) والتي قد تكون محسومة مسبقاً لصالح طرفاً ما!!؟؟ لماذا نكون جزءاً من هذه الجلسة المشبوهة المثيرة للجدل والتي انت حضرتها. 
استمر السيد سرود في التساقط السياسي عندما تهجَّم واتُهم السيد يعقوب كوركيس ( إذ وحتى وإن كنتَ قد ساومت وقايضت لعدم حضور هذه الجلسة والمشاركة فيها...،من اجل مصالح فئوية حزبية غير سياسية تمثلت بحصولكم على جملة من المكافآت تقديرا لموقفكم هذا...) كان الاجدر بالسيد سرود ان يرفق لنا الدليل ونسخة من الكُتب التي تبين لنا المكافأت التي حصل عليها السيد يعقوب شخصياً لعدم حضوره الجلسة، وبخلافه فهذا يعتبر قذف وتشهير واتهام باطل وبالامكان اللجوء للقضاء لرد الاعتبار، لكن اعتقد ان المستوى السياسي والفكري للسيد يعقوب يمنعه من القيام بذلك بالرغم من أحقيته. وهنا اهمس في أُذِن السيد سرود هل سمعت ماذا قال امير خوشابا في مقابلته بخصوص التشهير والتسقيط السياسي وماذا تحدث عن السيد يونادم كنا!!! وها انتم مرة اخرى تناقضون انفسكم وتنهون عن مُنكر وتمارسونه وبإصرار بعد حين. 
مفهوم السياسة عند السيد سرود كما ذكر ( ولا بد ان يكون السياسي بعيدا عن المساومات والمقايضات، ... ولا داعي لتحويل قضيتنا السياسية إلى "سوبر ماركت" تكون فيه المواقف معروضة للبيع والشراء ) ان هذه الجملة تحمل الكثير من التناقضات وتعكس المستوى السياسي الحقيقي للسيد سرود، حيث وكما هو متعارف عليه ويُقال ( ليس هناك عدو دائم او صديق دائم في السياسة ) وان لم يكن في السياسة مساومات ومقايضات لما سُميت السياسة بالفن الممكن.
ان رد السيد سرود مقدسي كشف لنا الفرق الكبير في المستوى والطرح السياسي بينه وبين السيد يعقوب كوركيس وخاصة بعد التحليل والرؤية السياسية التي قدمها السيد يعقوب كوركيس والذي كُنا نأمل ان يقوم السيد سرود او احد قادة النهرين بتقديم رؤية سياسية مغايرة او حلولاً واقعية وعملية لوقع شعبنا بدلاً من الخوض في معترك التشهير الشخصي والازدواجية في التعامل مع قضايانا. كما ان نشر بعض المراسلات والوثائق المتبادلة بين الاحزاب ما هو الا دليل على التساقط السياسي لقادة النهرين، لان الجميع يملك الوثائق وبالامكان نشرها الا ان في السياسية بالرغم من انها ( فن الممكن ) الا انه توجد ايضاً اخلاق ومهنية. 
ومن مفارقات ردّك ان المقالة مكتوبة باسمك وبصفتك المهنية، الا ان جميع ما جاء فيها يتعلق بكيان النهرين!!! فهل هذه وجهة نظرك الشخصية ام وجهة نظر كيانك ام وجهة نظر اللذين اجبروك على كتابة الرد واللذين تتمنى ان لا يجبرونك على الكتابة مرة ثانية كما ذكرت في خاتمة ردّك (  وأن لا نضطر أو نُجبر على العودة إلى هذا الشأن مجددا ).
يختم السيد سرود رده ( أتمنى عليك يا زميلي وعلى اخرين في الرافدين بأن تصرفوا ولو نصف هذا الجهد على قضايا قومية مهمة وحساسة أكثر... ) يالها من خاتمة طريفة ومُثيرة للجدل، حيث ان السيد سرود قد صرف جهداً غير اعتيادياً باستذكار معلومات قد مر عليها اكثر من خمسة سنوات وإرفاق وثائق واستغرق ايام لكتابة هذا الرد الذي لم نلتمس فيه سوى زرع الحقد والكراهيه وبث التفرقة بين ابناء شعبنا لأغراض انتخابية بحته. الم يكن من الاجدر بك ان تصرف هذا الجهد لزيارة احد مخيمات اللاجئين في عنكاوا وتقديم المساعدة لهم، او على الأقل زيارة العائلة المهجرة التي تسكن منزلك الثاني وإعفائهم من ايجار شهري واحد على الأقل والبالغ 1000 دولار يا سيادة النائب المدافع عن حقوق شعبك المُهجر.
ان الحرص على حقوق شعبنا يبدأ أولاً من الحرص على عوائلنا واطفالنا ونُكون عائلة متماسكة، عداها تكون كل اقوالنا وأفعالنا مجرد تناقضات وتخبطات لاصلاح الأخطاء والتغطية على عيوبنا وشوائبنا. واذا فشلنا في إصلاح بيتنا وعوائلنا ؟؟ كيف سنتمكن من إصلاح مجتمع ونيل حقوقنا القومية يا دكتور سرود؟؟!!

عزيز لاسو